شارك مع اصدقائك

08 أغسطس 2012

اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 8 اغسطس 2012 مع الصحف المصرية - تقارير طبية: بعض الجثث تلقت أكثر من 30 طلقة بالرأس.. الإرهابيون حملوا ‮400 ‬كيلو متفجرات‮‬ داخل سيارة.. اتفاق على تسمية "الشورى" بـ"الشيوخ" والشعب بـ"النواب"


اهم عناوين صحافة القاهرة:
تقارير طبية: بعض الجثث تلقت أكثر من 30 طلقة بالرأس..

الإرهابيون حملوا ‮400 ‬كيلو متفجرات‮‬ داخل سيارة..

اتفاق على تسمية "الشورى" بـ"الشيوخ" والشعب بـ"النواب"
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

الاحتياطى النقدى ينخفض 1.1 مليار دولار، رئيس هيئة القضاء العسكرى: لم يتم القبض على أى متهم حتى الآن، الجيش يحاصر البؤرة الإرهابية فى جبل الحلال، والمعدات الثقيلة تستعد لهدم أنفاق رفح، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأربعاء.




اليوم السابع


أكد "حمدين صباحى" المرشح السابق للرئاسة، أن الملاحق الأمنية الخاصة باتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل هى كلمة السر لحماية سيناء من الهجمات الإرهابية ومن أطماع القوى المعادية، ودعا الخبراء للكشف عن جميع البنود فى هذه الملاحق الأمنية بعد مرور أكثر من ثلاثين عاما على توقيعها، وأشروا إلى أن الحادث الغادر الذى وقع مؤخرا برفح وراح ضحيته 16 ضابطا وجنديا مصريا، يمكن أن يتكرر طالما ظلت سيناء فارغة وخالية من العناصر المصرية الكفيلة بردع من تسول له نفسه الاعتداء عليها.

قال المستشار حسام الغريانى، رئيس الجمعية التأسيسية للدستور: "نحن نعد دستورا لكل شعب مصر وهو لن يرضى منا بغير ذلك"، وأضاف الغريانى إن هناك مطالبات لوضع مطالب لفئة وطائفة من الناس، وهذه المطالب مجالها القوانين وليس الدستور، لافتا إلى ضرورة تقديم دستور يوافق عليه الشعب المصرى فى الاستفتاء بشبه إجماع يحصل عليه 80% من المصريين، وقال: "لو قدمنا دستورا وافق عليه 50% نكون فشلنا، وسيكون معرضا للتعديل، سنضع فى الدستور ما اتفقنا عليه فقط ونترك ما اختلفنا عليه.

◄ بلطجية اقتحموا مستشفى المنيرة، وهددوا الأطباء بـ"الخرطوش".
◄ الإفراج عن 4 مصريين باليمن بعد اتهامهم بالانتماء لـ"القاعدة".
◄ تظاهر العاملين بالرى اعتراضا على تعيين بهاء الدين وزيرا.
◄ "مرسى" يزور المصابين ويتجاهل الشهداء.
◄ "الثأر" مطالب شهداء أهالى الحدود.
◄ مقتل 19 شخصا فى هجوم على الكنيسة بـ"نيجيريا".

الاهرام



كشفت التقارير الطبية الصادرة من مستشفى العريش العام من النقاب عن أن بعض جثث الشهداء تلقت أكثر من 30 طلقة من أسلحة آلية معظمها بالرأس، بالإضافة إلى قذائف "أر بى جى" أطاحت بأجزاء كاملة من أجسام الشهداء، أما المصابين الـ 7 الذين استقبلهم المستشفى، فتراوحت إصاباتهم بين إصابة فى الأقدام والفخذ وتم تحويلهم إلى المستشفى العسكرى بالمعادى لاستكمال العلاج، من خلال نقلهم بطائرة تبين بأنها غير مجهزة طبيا، مما جعلهم يستعينون بأجهزة محاليل وتنفس صناعى، وتم الاستعانة بــ2 من طاقم التمريض بالمستشفى.


بعد أداء صلاة الجنازة على جثث الشهداء بمسجد أل رشدان أمس، تجمع المئات من المواطنين الذين كانوا يهتفون ضد الرئيس محمد مرسى وضد حكومة الإخوان وحكم المرشد أمام المسجد، وبمجرد رؤيتهم للدكتور هشام قنديل وهو يخرج من المسجد انطلق نحوه العشرات وهم يهتفون ضده وضد الحكومة وضد الرئيس، ورشقه أحدهم بالحذاء أمام الجميع، وهو ما أدى إلى تدخل قوات الأمن والشرطة التى أحاطت برئيس مجلس الوزراء فى صعوبة شديدة حتى أخرجوه بسرعة من المسجد.

◄ تجديد حبس المتهمين فى أحداث دهشور 15 يوما.
◄ 93.4% للقبول بالحاسبات و88% للعلوم و92.8% للفنون.
◄ الرئاسة الفلسطينية تعلن الحداد الرسمى على أرواح شهداء رفح.
◄ مصر تؤكد رفض تهميش إفريقيا وتطالب بتمثيل عادل لها فى مجلس الأمن.


الاخبار


علمت‮ الجريدة ‬أن أجهزة الأمن توصلت إلى معلومات وخيوط هامة سوف تقود إلى كشف هوية منفذى حادث رفح الإجرامى وجنسياتهم خلال أيام‮.. ‬توصلت أجهزة الأمن إلى خط سير منفذى الجريمة وهروبهم من خلال الشريط الحدودى فى اتجاه منطقة الأنفاق التى تبعد حوالى ‮5 ‬كيلو مترات عن مكان ارتكاب الجريمة التى راح ضحيتها ‮16 ‬من ضباط وجنود الجيش‮.

‬تشير المعلومات إلى أن منفذى الجريمة عناصر جهادية مصرية فلسطينية تتخذ من جبل الحلال ومنطقة المهدية مأوى‮ ‬لها، وكانت المفاجأة المثيرة أن المجموعة الإرهابية كان بحوزتهم سيارة بداخلها 400 ‬كيلو جرام من المواد المتفجرة كانوا يعتزمون تفجيرها على الحدود الإسرائيلية عند منفذ كرم أبوسالم.

‮اجتمع الرئيس محمد مرسى ظهر‮ ‬أمس‮ ‬مع د‮. ‬أحمد محمد على،‮ ‬رئيس مجموعة البنك الإسلامى للتنمية والوفد المرافق له، حضر المقابلة الدكتور ‬ممتاز السعيد وزير المالية‮، ‬وعقب اللقاء كشف رئيس المجموعة عن أن البنك وافق خلال اللقاء على زيادة‮ ‬الدعم المقدم لمحطة كهرباء جنوب حلوان من‮ ‬200‮ ‬مليون دولار إلى‮ ‬450‮ ‬مليون دولار للمساعدة فى حل مشكلة الكهرباء فى‮ ‬مصر، ‬وأضاف‮: "‬البنك الإسلامى للتنمية منذ الثورة فى مصر يسعى لدعم الوضع الاقتصادى بها سواء فيما يتعلق بدعم المشروعات المحلية أو دعم استيراد الموارد الأساسية التى تحتاجها مصر وتمويل مشروعات البنية الأساسية ومنها الطاقة.

◄ هتافات مدوية ضد الإرهاب والإخوان وحماس.
◄ وزير الرى‮:‬‮ ‬خطة التقشف لن تمس مخصصات العاملين.
◄ زيادة الاستثمارات الليبية وإحياء مشروع القاهرة الجديدة وزراعة ‮33 ‬ألف فدان بالصالحية.


المصرى اليوم


وصل القاهرة أمس، حميد بغائى، نائب الرئيس الإيرانى، قادما من العاصمة الإيرانية طهران، على متن طائرة خاصة، فى زيارة تستغرق يومين يتلقى خلالها الرئيس محمد مرسى، والدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، حيث يسلم دعوة رسمية للرئيس لحضور اجتماع قمة دول عدم الانحياز المقرر انعقادها فى طهران يوم 31 أغسطس الجارى، فيما رفض مجبتى أمانى، القائم بالأعمال الإيرانية، التعليق على هذه الزيارة قائلا: "التعليق سيكون من الجانب المصرى".

تستعد قوات الجيش للهجوم على جبل الحلال بسيناء، الذى تختبئ فيه عناصر إرهابية يشتبه بتورطها فى الهجوم الدامى الذى استهدف الجنود المصريين فى رفح الأحد الماضى، فى الوقت نفسه وصلت المنطقة المحاذية لقطاع غزة معدات ثقيلة للبدء فى هدم الأنفاق المنتشرة عبر الحدود.

◄ مصر تودع شهداء الغدر فى جنازة غاضبة.
◄ انخفاض حاد فى الاحتياطى الأجنبى بـ1.1 مليار دولار، و"المركزى": سددنا 1.64 مليار لنادى باريس.
◄ قيادات الأمن تجتمع بـ73 أسرة مسلمة فى "دهشور" لبحث المصالحة وعودة الأقباط.
◄ الأحزاب تتوحد للمطالبة بتعديل اتفاقية السلام.

الشروق



قال اللواء عادل المرسى، رئيس هيئة القضاء العسكرى، أن النيابة العسكرية بدأت مباشرة التحقيقات فى قضية أحداث الاعتداء الإرهابى برفح بمحافظة شمال سيناء، والذى أسفر عن استشهاد 16 ضابطًا وصف جندى، وإصابة 7 آخرين، ونفى المرسى القبض على أى متهم فى القضية حتى الآن.

انخفض الاحتياطى النقدى بنحو 1.1 مليار دولار، خلال شهر يوليو الماضى، وهو ما أرجعه البنك المركزى إلى استحقاق بعض السندات، بجانب تسديد مصر ديونًا لدول نادى باريس.

◄ تجديد حبس 9 متهمين فى فتنة دهشور.
◄ أمير قطر يزور مصر الخميس ويلتقى مرسى.
◄ الإبقاء على مجلس الشورى فى الدستور الجديد وتغيير اسم المجلسين إلى النواب والشيوخ.
◄ أمريكا وافقت على ترشيح توفيق سفيرًا لمصر فى واشنطن.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق