شارك مع اصدقائك

07 أغسطس 2012

اخبار اهرام جمهورية الثلاثاء 7 اغسطس 2012 مع الصحف المصرية - الرئيس يتوجه إلى الحدود بعد وصول نتنياهو بـ15 ساعة.. إعلان الحداد العام فى البلاد 3 أيام وجنازة عسكرية للشهداء.. الإذاعة الإسرائيلية: مصر نشرت قوات جوية فى سيناء بالاتفاق مع إسرائيل


اخبار اهرام جمهورية الثلاثاء 7 اغسطس 2012 مع الصحف المصرية
اهم عناوين صحافة القاهرة:
الرئيس يتوجه إلى الحدود بعد وصول نتنياهو بـ15 ساعة..

إعلان الحداد العام فى البلاد 3 أيام وجنازة عسكرية للشهداء.. .

الإذاعة الإسرائيلية: مصر نشرت قوات جوية فى سيناء بالاتفاق مع إسرائيل

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
"الإخوان" يطالبون "الأمن الوطنى" بإحباط مظاهرات 24 أغسطس وتأمين مقرات الجماعة، وزير البترول: أوقفنا تصدير الغاز المسال لحل أزمة الكهرباء، 3 مواد رئيسية بالدستور لحرية الصحافة والإعلام، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الثلاثاء.

اليوم السابع


بعد وصول رئيس الوزراء الإسرائيلى للحدود بحوالى 15 ساعة، قرر الرئيس محمد مرسى التوجه إلى رفح لمتابعة الموقف بعد الأحداث والتقاء القيادات العسكرية بالمنطقة، كما زار المشير طنطاوى رئيس المجلس العسكرى المصابين بمستشفى المعادى العسكرى للاطمئنان على حالته الصحية، من جانبه قال رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل، إن الاجتماع الذى عقده رئيس الجمهورية مع قيادات المجلس العسكرى ورئيس جهاز المخابرات ووزير الداخلية ناقش كل التفاصيل والملابسات المتعلقة بالحادث، وأعرب قنديل أنه لم يعلم بالحادث إلا من الصحفيين لانشغاله بصلاة التراويح.

بدأ جهاز الأمن الوطنى إجراء تحريات حول الدعوة التى أطلقها محمد أبو حامد النائب بالبرلمان "المنحل" للتظاهر يوم 24 أغسطس القادم ضد جماعة الإخوان المسلمين على خلفية الاعتداءات على مقرات جماعة الإخوان المسلمين التى تزامنت مع الدعوة للمظاهرات، وأشارت المصادر إلى أن تحركات جهاز الأمن الوطنى جاءت بناء على طلب تقدمت به قيادات بالجماعة لتأمين مقرات حزب الحرية والعدالة ومقرات الإخوان لإحباط مظاهرات 24 أغسطس التى هددت بحرق مقرات الإخوان.

◄ مرسى: مصر تمر بمرحلة مماثلة لتأسيس الدولة الإسلامية.
◄ وزير الرياضة يعين عصام عبد المنعم لقيادة اتحاد الكرة.
◄ الصحف الإسرائيلية: عملية الحدود غرضها إشعال الحرب بين مصر وإسرائيل.
◄ "أدمن" العسكرى يتوعد الإرهابيين: "نقسم بالله إننا لمنتقمون".
◄ مظاهرات غضب فى سيناء تمنع الشاحنات من الوصول إلى الأنفاق.

الاهرام


أصدر الرئيس محمد مرسى أمس، قرارا جمهوريا بإعلان حالة الحداد لمدة 3 أيام على أرواح الشهداء الأخيرة فى سيناء. كما أصدر الرئيس مرسى قرارا بتكريم كل من استشهد أو أصيب فى أحداث سيناء، نفس تكريم شهداء ومصابى ثورة 25 يناير، وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر على، أنه ستجرى اليوم جنازة عسكرية للشهداء الذين قتلوا فى الحادث.

أعلن وزير الداخلية أحمد جمال الدين، بأنه فى أعقاب انتهاء اللقاء الذى عقد مع الدكتور محمد مرسى الليلة قبل الماضية، فإن وزارة الداخلية شكلت مجموعة عمل من المتخصصين على مستوى عال من أجهزة المعلومات والأجهزة المتخصصة للتوجه الفورى لموقع الأحداث لكشف الملابسات والخلفيات التى أحاطت بهذا الحادث، وتحديد أبعاده والتوصل لكل من شارك أو تعاون مع مرتكبيه.

◄ القوات المسلحة تنعى أبناءها الشهداء فى الحادث الغادر.
◄ تكثيف الوجود الأمنى بجنوب سيناء. ونفق الشهيد أحمد حمدى يتحول لثكنة عسكرية.
◄ شيخ الأزهر ووزير الداخلية: استعادة الأمن ضرورة قصوى للعبور إلى بر الأمان.
◄ حزب النور: تكرار الحوادث يعنى وجود عصابات تعبث بالحدود.


الاخبار


وجه المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة فى اجتماعه أمس مع قيادات الوزارة وشركات الكهرباء، تعليمات بعدم تخفيف الأحمال عن محطات المياه والصرف الصحى والمستشفيات والمطاحن، مطالبا رؤساء الشركات بالعدالة فى تخفيف الأحمال وعدم التفرقة فى الفصل، مع تولى شركات التوزيع مراجعة خطط تخفيض الأحمال لتحقيق العدالة وعدم فصل التيار عن الطرق.

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أمس، أن مصر شرعت فى نشر قوات جوية فى سيناء، تمهيدًا لعملية عسكرية ضد الإرهابيين الناشطين فى شبه جزيرة سيناء، وذلك بعد الاتفاق مع تل أبيب.

◄ عنان ورئيس الأركان الليبى يبحثان دعم التعاون العسكرى.
◄ أحمد ماهر يرفض منصب مستشار رئيس الجمهورية.
◄ العثور على جثة عالم الذرة بعد 10 أيام.


المصرى اليوم



قال اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية، إنه تم تشكيل مجموعة عمل من المتخصصين على مستوى عال من أجهزة المعلومات والأجهزة المتخصصة بالوزارة، وانتقلت لموقع حادث سيناء، لكشف الملابسات والخلفيات التى أحاطت به وتحديد أبعاده والتوصل لكل من شارك أو تعاون مع مرتكبيه.

استقبل الرئيس محمد مرسى بمقر رئاسة الجمهورية أمس، رئيس وزراء ليبيا عبد الرحيم الكيب، والوفد المرافق له فى حضور الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، وقال "قنديل"، فى مؤتمر صحفى مع نظيره الليبى بمقر رئاسة الجمهورية، أنه ناقش خلال اللقاء ما يجب عمله لتحقيق أمال الشعوب الثلاثة فى مصر وليبيا وتونس لزيادة التواصل والتقارب بينهما، مضيفا أنه يجب على الحكومات الجديدة أن تحقق أمال الشعوب وتطلعات الشهداء، الذين قضوا فى الثورات العربية.

◄استمرار الاحتجاجات بسبب انقطاع الكهرباء ومحاضر ضد الرئيس تطالبه بحلول جذرية.
◄وزير البترول: الحكومة تبحث سيناريوهات ترشيد دعم المنتجات البترولية.
◄ارتفاع عجز ميزانية جامعة عين شمس إلى 300 مليون جنيه.
◄القابضة للغزل تتنازل عن أرض بقيمة 1.3 مليار جنيه لصالح البنوك مقابل إسقاط الديون.


الشروق


أكد أسامة كمال، وزير البترول، أنه تم إيقاف تصدير الغاز المسال لتوفير احتياجات محطات توليد الكهرباء، وأن رئيس الجمهورية أمر بأن يكون احتياطى الوقود لجميع الأغراض من أسبوع لعشرة أيام.

قال الدكتور وحيد عبد المجيد، المتحدث باسم الجمعية التأسيسية للدستور، إن تقدما كبيرا حدث فى مناقشة المواد الخاصة بحرية الصحافة والإعلام فى الجمعية التأسيسية للدستور، خلال اجتماع لجنتى الحقوق والحريات ثم الصياغة، مضيفا أنه تمت بلورة مقترحات خاصة بثلاث مواد رئيسية بالدستور.

◄35 "سفاحا" نفذوا مذبحة رفح.
◄3 وزارات تتفق على ردع ظاهرة قطع الطريق.
◄وزير التعليم العالى يعتمد نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات، ويؤكد: لن نخفض المجموع ولو نصف فى المائية.
◄ تحذيرات لـ "الشورى" من توريث الصحف للإخوان.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق