شارك مع اصدقائك

06 أغسطس 2012

اخبار اهرام جمهورية الاثنين 6 اغسطس 2012 مع الصحف المصرية - "مرسى" يعيد الحياة لـ"الجسر البرى" مع السعودية.. مصادر: علاء مبارك يرفض مرافقة والده ويتهم "جمال" بالتسبب فى حبسهم.. النائب العام يرفع الحظر عن أموال رشيد محمد رشيد وزوجته


اهم عناوين صحافة القاهرة:
"مرسى" يعيد الحياة لـ"الجسر البرى" مع السعودية..

مصادر: علاء مبارك يرفض مرافقة والده ويتهم "جمال" بالتسبب فى حبسهم..

النائب العام يرفع الحظر عن أموال رشيد محمد رشيد وزوجته

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

وزير النقل: إعادة إحياء مشروع القطار السريع بين الإسكندرية والصعيد، وزير الكهرباء يؤكد المساواة بين المناطق فى تخفيف الأحمال، المحكمة الدستورية العليا: قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية دستورى، والاعتذارات تؤجل إعلان الفريق الرئاسى للمرة الثالثة، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الاثنين.



اليوم السابع


أكد الدكتور حسن الشافعى، كبير ممثلى الأزهر بالجمعية التأسيسية لوضع الدستور، اختيار أعضاء اللجنة فى إطار توافق القوى الوطنية والسياسية، وذلك بعد أن قال المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس العسكرى فى اجتماعه مع ممثليها "لن تخرجوا من هنا قبل أن تتفقوا"، مشيرا إلى أن الأزهر لم يطلب أن يكون المرجعية للمادة الثانية فى الدستور، محذرًا من خطورة ذلك حال تولى "متشدد" منصب شيخ الأزهر لاحقًا.

وافق النائب العام على إنهاء أثر أمر المنع من تصرف كل من رشيد محمد رشيد وزوجته فى أموالهما، وقالت شركة مصر للمقاصة والإيداع والحفظ المركزى، إنها تلقت القرار فى 1 أغسطس الجارى من المستشار رئيس الاستئناف ورئيس إدارة الأموال المتحفظ عليها بشأن صدور موافقة المستشار الدكتور النائب العام على إنهاء أثر أمر المنع من التصرف.

◄ وزير الداخلية: لن نسمح بقطع الطرق وسنضبط الجناة "داخل بيوتهم"
◄ خط محمول سعودى بحوزة مبارك فى مستشفى سجن طره
◄ حكومة قنديل تخطط لرفع أسعار الكهرباء 15%
◄ النائب العام يغادر إلى ألمانيا للعلاج برفقة زوجته
◄ وزير الاستثمار: محاسبة الفضائيات المخالفة تخدم الإعلام
◄ صبحى صالح: الداعون لمليونية إسقاط "الإخوان" ناس فاضية
◄ زيادة فى أعداد السوريين القادمين لمصر وتعليمات بتسهيلات فى المطار


الاهرام


أكد الدكتور محمد رشاد المتينى، وزير النقل، أن هناك تفكيرا جادا فى إعادة إحياء مشروع القطار السريع بين الإسكندرية ومحافظات الصعيد باستثمارات من القطاع الخاص بما يخدم الأهداف السياحية إلى جانب المسافرين، وهذا لا يعنى خروج الدولة من المسئولية أو تخليها عن الدور الاجتماعى لمحدودى الدخل، ولكن الهدف فى النهاية هو الوصول وتعظيم العائد المادى إلى جانب تحسين منظومة التشغيل.

أكد المهندس محمود بلبع، وزير الكهرباء، ضرورة مصارحة المواطنين بالمشكلات والأسباب الحقيقة التى تؤدى إلى لجوء الشركات لتخفيف الأحمال والبرامج الزمنية لتحسين التغذية الكهربائية للمشتكين، وطلب الوزير من رؤساء شركات إنتاج ونقل الكهرباء الالتزام بالمدد الزمنية والتى تحددها مراكز التحكم فى عمليات تخفيف الأحمال.

◄مرسى يستقبل حمدى وهيبة ويشارك فى حفل إفطار مشيخة الأزهر
◄زراعة مليون فدان جديدة بتكلفة 60 مليار جنيه خلال 5 سنوات
◄إخلاء 600 معتمر مصرى إثر حريق بفندق قرب الحرم المكى
◄القبض على 11 متهماً فى أحداث دهشور

الاخبار


قضت المحكمة الدستورية العليا أمس،‮ ‬برفض الطعن بعدم دستورية قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية، ‬حيث قضت المحكمة برئاسة المستشار ماهر البحيرى برفض الطعن بعدم دستورية المادتين ‮6‬،‮ 11 ‬من قانون إنشاء‮ ‬المحاكم الاقتصادية الصادر بالقانون رقم ‮130 ‬لسنة ‮2008 ‬بشأن‮ ‬اختصاص الدوائر الاستئنافية فى المحاكم الاقتصادية دون‮ ‬غيرها بالنظر فى جميع المنازعات والدعاوى المنصوص عليها فى الفقرة الأولى من المادة ‮6 ‬إذا جاوزت قيمتها خمسة ملايين جنيه‮.

قررت رئاسة الجمهورية تأجيل الإعلان عن أسماء‮ ‬الفريق الرئاسى،‮ ‬والذى كان مقررا إعلانه أمس‮، ‬ولم يصدر أى بيان من الرئاسة يوضح أسباب التأجيل ‬أو تحديد موعد جديد، وتعتبر هذه المرة الثالثة التى يتم فيها تأجيل موعد الإعلان،‮ ‬حيث أعلن المتحدث باسم الرئاسة د‮. ‬ياسر على أن موعد الإعلان منتصف الأسبوع الماضى ثم أعلن أنه‮ ‬سيتواكب مع موعد أداء الحكومة لليمين،‮ ‬ثم تأجل إلى الأحد،‮ ‬ثم تأجل مرة أخرى‮. ‬وترددت أنباء عن أن كثرة الاعتذارات وراء التأجيل.

◄ مرسى‮ ‬يستقبل رئيس الهيئة العربية للتصنيع‮
◄ زيارة مفاجئة لقنديل إلى قسم شرطة قصر النيل
◄ بعد عودة مفاوضات قرض صندوق النقد.. 1.9‮ ‬مليار جنيه مكاسب البورصة أمس


المصرى اليوم


علمت الجريدة أن علاء مبارك، نجل الرئيس السابق، المحبوس فى سجن ملحق المزرعة، على ذمة قضية التلاعب فى أسهم البورصة، رفض الانتقال إلى جوار والده بمستشفى السجن، وكشفت مصادر أن سوزان ثابت وزوجته حاولا ثنيه عن قراره وإقناعه بالانتقال إلى جوار والده، لكنه أصر على الاستمرار فى محبسه الانفرادى، واتهم شقيقه جمال بالتسبب فى وضعه مع والده داخل السجن بسبب تصرفات وصفها علاء بأنها "غبية".

اتفق الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، مع الملك عبدالله بن عبد العزيز، ولى العهد السعودى، على إحياء مشروع الجسر البرى الذى يربط بين البلدين، عبر البحر الأحمر بطول 20 ميلاً، ويستغرق عبوره من شرم الشيخ إلى تبوك 22 دقيقة فقط، وكان قد توقف فى عهد الرئيس السابق مبارك، لوجود اعتراضات إسرائيلية عليه.

◄ حرب بلاغات بين "الإخوان" و"بكرى" و"أبو حامد"
◄ إسرائيل تمنع 4 وزراء خارجية من دخول "رام الله" لحضور اجتماع "عدم الانحياز"
◄ حكم بعد دستورية وضع حد أقصى للزيادة السنوية للمعاشات

الشروق


أكد محمد بهاء الدين، وزير الموارد المائية والرى الجديد، أن حلمه وهدفه الأول بعد أن تولى منصب وزير الرى، هو القضاء على التعديات على النيل وحل مشكلة اختناقات مياه الرى، لضمان وصول المياه إلى المزارعين على مستوى المحافظات، وهذه المشاكل برأيه هى كل قضايا وتحديات الرى فى مصر وضمان لتأمين الاحتياجات المائية، والحفاظ على الموارد المحدودة لمصر منها.

قررت المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار ماهر البحيرى، أمس، إحالة جميع الدعاوى المقامة ضد قرار الرئيس محمد مرسى بعودة مجلس الشعب للانعقاد، التى لم يفصل فيها من قبل، إلى هيئة مفوضى المحكمة لإعداد تقرير بالرأى القانونى فى موضعها، وبيان ما إذا كان مقيمو هذه الدعاوى يتمتعون بالصفة والمصلحة لإقامتها.


◄ فتح باب التحويل لثمانى كليات جديدة للمرة الأولى
◄ وزير الداخلية لأعضاء "النور": لا تعارض بين تطبيق القانون واحترام حقوق الإنسان
◄ وزير البيئة: ندرس 50 عرضا من القطاع الخاص لتوليد الكهرباء من القمامة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق