شارك مع اصدقائك

06 أغسطس 2012

برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاثنين 6 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة و عمرو موسى: أحداث الحدود تفرض علينا البدء فورًا فى تعديل اتفاقية كامب ديفيد.. صباحى: كلنا الآن وراء رئيسنا المنتخب وجيشنا وأجهزتنا الأمنية حتى القبض على الجناة والقصاص لشهدائنا


برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاثنين 6 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاثنين 6 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة


"القاهرة اليوم".. عمرو موسى: أحداث الحدود تفرض علينا البدء فورًا فى تعديل اتفاقية كامب ديفيد.. صباحى: كلنا الآن وراء رئيسنا المنتخب وجيشنا وأجهزتنا الأمنية حتى القبض على الجناة والقصاص لشهدائنا





قال الإعلاميان عمرو أديب وخالد أبو بكر المحامى: نريد أن نعرف من الذى يقف وراء قتل أبنائنا على الحدود، ولابد أن يخرج الموضوع عن إطار المشاعر، ويجب أن نرى من يتحمل المسئولية والقتلة، ولابد أن نعرف من هو عدونا، لأن أمهات الشهداء بعد أن خرجوا لحماية حدودنا قتلوا دون وجه حق.

وأضاف أديب: يجب ألاَّ ننسى ما حدث فى ميونخ عام 1972 واختطاف الفلسطينيين البعثة الإسرائيلية فى ألمانيا ووقوع المذبحة من قِبل القوات الألمانية، ورغم ذلك لم تترك إسرائيل حقها.

طالب الإعلامى عمرو أديب بخرق اتفاقية "كامب ديفيد" عندما نرى أخطارًا تهدد حدودنا المصرية، لافتًا إلى أن الجانب الإسرائيلى فى حالة وجود أخطار على حدوده يخترق حدودنا، مشيرًا إلى أن الجيش الإسرائيلى أطلق نيرانه على المدرعة المصرية التى اخترقت حدوده قبل أن يعرف من الذى يقودها، بل أطلقوا عليها النار لمجرد مداهمة حدودها، لذا يجب أن نسترد سيطرتنا على سيناء.

وأضاف أديب خلال فقرة الأنترو ببرنامج "القاهرة اليوم": نحن نريد أن يرجع حق شهدائنا، والدم المصرى "مش رخيص" فمنذ ثلاثين عامًا ونحن نهمل سيناء، ويجب الآن التفكير فى استعادتها وفرض السيادة المصرية عليها وإعمارها.

وأضاف أديب: يجب على القوات المسلحة المصرية الآن خرق اتفاقية كامب ديفيد والسيطرة التامة على سيناء.

فيما استنكر طارق قنديل، شقيق الشهيد ممدوح قنديل، عدم اهتمام المسئولين بأهالى وذوى شهداء الحدود، فلم يبلغوهم حتى الآن عن وفاة أخيه، مشيرًا إلى أنه عرف أن أخاه استشهد عن طريق الإنترنت، قائلاً: لقد رأيت صورة أخى وهو غارق فى دمه، وحتى الآن لم يكلمنا أى مسئول ليخبرنا أين جثة أخى.

وأضاف شقيق شهيد الحدود: أبى وأمى مصابان بالذهول بعد علمهما بنبأ استشهاد أخى، حيث إنه كان من المقرر أن يتزوج عقب انتهاء خدمته فى شهر ديسمبر المقبل. مطالبًا بالقصاص لأخيه.

ومن جانبه قال عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية: إن الأحداث الجارية تفرض علينا البدء فورًا فى الحديث مع الكيان الإسرائيلى حول تعديل اتفاقية كامب ديفيد وإعطائنا الفرصة لزيادة القوة الموجودة لحماية الحدود المصرية.

وأضاف موسى خلال مداخلة هاتفية: يجب إغلاق الأنفاق بيننا وبين غزة، لأن هناك اعتداءً على أراضينا بالرغم من وجود علاقة خاصة بيننا وبين غزة، خاصة أن المعبر أصبح مفتوحًا، وإذا لم تغلق الأنفاق تمامًا فقد يتكرر هذا الحادث مرة أخرى، ومعبر رفح مفتوح لإمداد غزة بما تحتاجه.

وطالب موسى بالقصاص لشهداء الحدود، وتوضيح الأمر بمنتهى الشفافية للشعب المصرى، واتخاذ إجراءات عنيفة تمنع المعتدين من الدخول للجانب المصرى، ونحذرهم من التسلل للأراضى المصرية.

فيما قال حمدين صباحى، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية: كلنا الآن وراء رئيسنا المنتخب وقواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية حتى القبض على الجناة والقصاص لشهدائنا، فحينما يراق الدم المصرى وينتهك أمننا القومى علينا جميعًا الوقوف معًا ونبذ أى خلافات داخلية بيننا.

وأضاف المرشح السابق لرئاسة الجمهورية خلال مداخلة هاتفية: إن الوقت الحالى مناسب لبدء مفاوضات جادة لتعديل كامب ديفيد وإعادة انتشار قواتنا المسلحة فى سيناء، وعلينا الآن إعادة حقوق أهل سيناء بتملك أراضيهم ومعاملتهم كما ينبغى، والتأكيد على أنهم مواطنون من الدرجة الأولى، وأن يتملك الأرض أهل سيناء والمصريون فقط.

وتابع صباحى: إن مصر تحتاج الآن إلى فرض الأمن فى سيناء وإعادة انتشار قواتنا فيها، وأقول لأهل شهداء الحدود: إن مصر كلها معهم، وتبكى على أولادها وأولادهم الذين استشهدوا على حدودنا.

وطالب صباحى القوات المسلحة بإغلاق سيناء بالكامل، وأن يتم تمشيطها تمشيطًا تامًّا، ولدينا تصورات لأمننا القومى، ولا تراجع عن فرض السيادة، ولابد من موقف موحد، ولا مجال للمعارضة فى الوقت الراهن، مطالبًا بإغلاق كل الأنفاق، لأنها وجدت فى ظروف معينة، والآن لا مجال لها، خاصة بعد الثورة المصرية.

الفقرة الرئيسية
نظرة على مصر مع منير فخرى عبد النور وزير السياحة الأسبق

كشف منير فخرى عبد النور وزير السياحة الأسبق عن رفضه تولى وزارة السياحة فى حكومة الدكتور هشام قنديل، قائلاً: "إن أى وزارة لكى تنجح لابد أن تكون متناغمة، ولن أستطيع العمل فى وزارة ذات طابع إخوانى.

وأضاف عبد النور خلال أول حوار له بعد رفضه تولى وزارة السياحة فى حكومة قنديل أن تحالف الإخوان المسلمين مع التيارات الإسلامية الأكثر راديكالية بالتأكيد لن يؤدى إلى التجربة التركية التى يحلم بها حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين.

وتابع عبد النور حول رأيه فى الرئيس محمد مرسى قائلاً: إنه كادر سياسى ممتاز، وكادر حزبى ممتاز، وليس سهلاً، وهو قارئ جيد ويتمتع بذاكرة قوية، واستطاع أن يكسب فى أحاديثه كل وزير على حدة، وانبهرت به أثناء خطابه المرتجل فى الجيش الثانى الميدانى.

وأبدى وزير السياحة السابق استياءه من تحركات الدولة فى أزمة استشهاد جنودنا على حدود سيناء، لافتًا إلى أن المشير طنطاوى أكبر من أن يجلس على يسار الدكتور هشام قنديل فى الاجتماعات الوزارية.

وأوضح عبد النور أنه فى الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة أعطى صوته لعمرو موسى، وفى جولة الإعادة منحه للفريق أحمد شفيق، لافتًا إلى أنه توقع إذا كان فاز شفيق أن يكون الوضع سيئًا.

وأكد أن منصب الدكتور كمال الجنزورى الجديد كمستشار للرئيس محمد مرسى صغير جدًّا عليه، وكان عليه أن يرفض ذلك المنصب لأنه استطاع أن ينجز ملفات خطيرة فى وقت قياسى، لافتًا إلى أن الدكتور كمال الجنزورى ساعد الدكتور هشام قنديل فى تشكيل الوزارة، واقترح عليه وزراء كثيرين.

وفيما يتعلق برأيه فى الدكتور هشام قنديل قال: إنه وزير رى ناجح ومتخصص فى الرى، وهو شاب نشط، لكن المشكلة أنه لا يعرف كثيرًا فى الأمور الاقتصادية، وكنت أرشح لذلك المنصب الدكتور مدحت حسنين، وزير المالية الأسبق، أو فايزة أبو النجا.

وعن الفتن الطائفية التى تشهدها مصر من حين لآخر قال وزير السياحة السابق: هناك مخطط واضح وضوح الشمس لتقسيم مصر، ولم يعد الأمر مجرد شائعات، وعلينا أن ننظر إلى البلدان من حولنا، ويجب أن نُفيق قبل فوات الأوان، لأن أزمة الفتن الطائفية فاقت التصورات، فأحداث دهشور قاربت حوادث التطهير العرقى، وهذا جعل المسيحيين فى منتهى القلق من الأحداث التى نراها، ووحدتنا الوطنية هى السبيل الوحيد للحفاظ على هذه البلاد.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق