شارك مع اصدقائك

05 أغسطس 2012

اخبار اهرام جمهورية الاحد 5 اغسطس 2012 مع الصحف المصرية - وزير الداخلية الجديد: أبناء الإخوان لهم الحق فى الالتحاق بكلية الشرطة.. "الحسينى": الدولة تقترض لتدفع رواتب الموظفين.. الرئاسة تطلق قناة خاصة على "يوتيوب"


اهم عناوين صحافة القاهرة:

وزير الداخلية الجديد: أبناء الإخوان لهم الحق فى الالتحاق بكلية الشرطة..

"الحسينى": الدولة تقترض لتدفع رواتب الموظفين..

الرئاسة تطلق قناة خاصة على "يوتيوب"

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
التأمينات تسترد 600 مليون جنيه من مديونية الدولة، بعثة صندوق النقد تعود إلى مصر للاتفاق على قرض بـ3.2 مليار دولار، وأبو إسماعيل: تكريم الجنزورى وسلطان يعنى أن الرئيس يكذب أو أنهما كانا على صواب، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد.


اليوم السابع


رأى الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح السابق "المستبعد" من الانتخابات الرئاسية أن الوزارة الجديدة سيطر عليها الفكر السياسى على حساب إدارة الاقتصاد، وأكد أبو إسماعيل للـ"الجريدة" أن الحزب الذى يستعد لتأسيسه سيخوض الانتخابات البرلمانية فى جميع الدوائر، وتوقع أن يحصل على الأغلبية بسهولة، كما تعرض للوقت نفسه إلى حكومة الدكتور هشام قنديل، وقرار الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بتكريم الدكتور كمال الجنزورى وتعينه مستشارا ضمن الفريق الرئاسى، مضيفا: أحيى حزب النور على انسحابه من الوزارة، والتيار الشعبى خطر حقيقى على مصر.

ناشد أسامة صالح، وزير الاستثمار القنوات الفضائية ووسائل الإعلام الالتزام بميثاق الشرف الإعلامى، وقال "صالح" فى تصريحات صحفية عقب اجتماع المجموعة الاقتصادية برئاسة الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، أمس السبت، إن الحكومة ستتخذ الإجراءات القانونية ضد القنوات التى لا تلتزم بمعايير الشرف الإعلامى وتتعمد نشر الأكاذيب والشائعات التى تضر المواطن المصرى.

◄الرئيس يكلف محافظ الجيزة بإعادة أقباط "دهشور".
◄"العنف" فى المحافظات لا يعرف "رمضان".
◄مصرع عامل فى هجوم على كشك كهرباء بالمعادى احتجاجا على قطع التيار.
◄الزند يهاجم وزير العدل فى حفل إفطار "مغلق" ويهنؤه "علنا".
◄نشطاء "تويتر" يهاجمون "العريان" بعد إشادته بتكريم "الجنزورى".
◄الانتهاء من رغبات المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية والنتيجة غدا.
◄تأجيل الطعن على اختيار رؤساء التحرير بسبب غياب القضاة.

الاهرام


كشف الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية عن عودة بعثة صندوق النقد الدولى إلى مصر خلال ساعات، للاتفاق على قرض البنك والبالغ 3.2 مليار دولار، والشهادة بقدرة الاقتصاد المصرى على الخروج من الأزمة.
وقال السعيد عقب اجتماع المجموعة الاقتصادية برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، أن البنك المركزى أعد خطة لخفض معدلات التضخم، والموازنة بين الأسعار والتضخم.

أكدت وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية الدكتورة نجوى خليل أن الوزارة استردت 600 مليون جنيه من إجمالى 7 مليارات و530 مليون جنيه، وهى مديونية الدولة للوزارة.

وأوضحت أن الوزارة اتفقت على استرداد هذه الأموال على أقساط شهرية بدء من أول يوليو الماضى وحتى نهاية يونيو من العام القادم بما يعادل 400 إلى 600 مليون جنيه شهريا.

◄ صاروخ إيرانى جديد، وإسرائيل تدق طبول الحرب.
◄ خمسة تكليفات من الرئيس إلى المحافظ لاحتواء أزمة دهشور.
◄ أماكن بكليات الزراعة والتربية الموسيقية والخدمة الاجتماعية للمرحلة الثالثة.
◄ التلاوى: مرسى وعد بإعادة النظر فى ميزانية "القومى للمرأة".
◄ عبد القوى خليفة: تشغيل محطات المياه بكامل طاقتها ومشروع للصرف بالقرى.

الاخبار



أكد اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية الجديد، أنه لا وقت للراحة قبل أن يعود للمواطنين الإحساس بالأمن الكامل، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية تفتح صفحة جديدة مع الشعب المصرى، مضيفًا: لن يظلم مواطن فى عهدى فى المقابل لن يجار على حق ضابط أو فرد من أفراد الشرطة‮، كما أكد الوزير على أن أبناء الإخوان لهم الحق فى الالتحاق بكلية الشرطة، وقال ‬إن وزارة الداخلية أعدت مشروع قانون لعرضه على الجهات المعنية بالدولة ليكون بديلا لقانون الطوارئ الذى يسبب إلغاؤه لنا‮ ‬مشكلة‮‬،‮ ‬والاستعانة به لمواجهة أعمال البلطجة وتهريب السلاح.

أكدت دار الإفتاء المصرية أنه‮ ‬يجوز إخراج‮ "‬شنط‮" ‬رمضان من أموال الزكاة فى رمضان،‮ ‬أما موائد الإفطار فلا تكون من أموال الزكاة،‮ ‬ولكن من الصدقات والتبرعات وغيرها من وجوه الإنفاق‮. ‬وأوضحت الدار فى فتوى لها أن الإنفاق على موائد الإفطار فى رمضان التى لا تفرق بين الفقراء والأغنياء إنما هو من وجوه الخير والتكافل الأخرى كالصدقات والتبرعات لا من الزكاة.

◄ وزير الداخلية يشارك فى فحص تظلمات الشرطة.
◄ لأول مرة‮..‬ ‮ ‬قرعة لحجاج السياحة.
◄ وزير الصحة الجديد يعد بإنهاء مسلسل التعدى على المستشفيات.
◄ أماكن بالطب والصيدلة والهندسة ‮ ‬للناجحين فى الدور الثانى للثانوية‮.


المصرى اليوم


قال المهندس سعد الحسينى عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة، رئيس لجنة الخطة والموازنة فى مجلس الشعب المنحل، إن الأجور فى مصر تمثل ربع الموازنة العامة للدولة، مشيرا إلى أن الرواتب التى تم دفعها للموظفين تم تدبيرها من خلال الاقتراض.

دشنت الرئاسة المصرية قناة على موقع "يوتيوب" لتصفح الفيديوهات، كمحاولة لتعظيم التواصل بينها وبين المواطنين ولمتابعة أداء حكومة الدكتور هشام قنديل.

◄ قوات الأسد تكثف هجماتها على حلب ودمشق.
◄ تصاعد الغضب الشعبى ضد انقطاع الكهرباء.
◄ استنفار حكومى لمواجهة الأزمات.
◄ "حرية العقيدة" تفجر خلافًا جديدًا فى "التأسيسية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق