شارك مع اصدقائك

16 أغسطس 2012

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 17 اغسطس 2012 مع الصحف المصرية - وزير الإسكان: قانون جديد لإنصاف أصحاب العقارات القديمة.. إحالة محامى "الإخوان" للجنايات بتهمة إهانة قضاة المحكمة الدستورية.. وزير العدل: الحديث عن أخونة القضاء جنون


اخبار اهرام جمهورية الجمعة 17 اغسطس 2012 مع الصحف المصرية
اهم عناوين صحافة القاهرة:

وزير الإسكان: قانون جديد لإنصاف أصحاب العقارات القديمة..

إحالة محامى "الإخوان" للجنايات بتهمة إهانة قضاة المحكمة الدستورية..

وزير العدل: الحديث عن أخونة القضاء جنون

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

سفير الاتحاد الأوروبى: لم نعلم بقرارات مرسى مسبقًا، وزير المالية: سنتفاوض مع صندوق النقد الدولى على مبادئ الجنزورى، تقارير لمديريات الأمن تطلب: تطبيق "النظام الفردى" فى الانتخابات البرلمانية، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الجمعة.


اليوم السابع

كشف الدكتور إحسان كميل جورجى، كبير الأطباء الشرعيين ورئيس مشرحة زينهم، عن أن جميع المؤشرات الخاصة بتحليل العينات المأخوذة من أشلاء منفذى حادث رفح، تشير إلى أن هذه الأشلاء هى لـ 7 أشخاص وليس 5 فقط، علاوة على الجثة الكاملة التى تم العثور عليها، وقال إن التقرير النهائى لعمليات التشريح والتحاليل سيتم الانتهاء منه عقب إجازة عيد الفطر المبارك، حيث سيتم إرساله للنيابة العسكرية لاتخاذ اللازم حياله.

أحال النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، كلا من المحامين ناصر سالم الحافى "عضو مجلس الشعب السابق"، وعبد المنعم عبد المقصود "محامى جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة" إلى محكمة الجنايات، بتهمة إهانة قضاة المحكمة الدستورية العليا، على خلفية الاتهامات التى نسبوها إليهم بتزوير الحكم الخاص بحل مجلس الشعب وإرساله إلى المطابع الأميرية لنشرة بالجريدة الرسمية قبل نظر جلسة القضية والمداولة والنطق بالحكم علانية.

◄ "مرسى" يلتقى الجبهة الوطنية و6 إبريل بالقصر الجمهورى ويدعو لحوار وطنى
◄ 1 سبتمبر محاكمة عكاشة لاتهامه بتهديد الرئيس بالقتل
◄ قنديل يفرج عن جميع أجهزة مدينة زويل العلمية
◄ وزير العدل يرفض ضم القضاء العسكرى للسلطة القضائية
◄ "السيسى": ولاء القوات المسلحة لمصر وحدها
◄ "ساو يرس" يبيع أسهمه فى "فيمبلكوم" لسداد ديون بـ 2 مليار دولار

الاهرام



أكد وزير الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان، أن الحكومة ستقوم قريبا بالبدء فى إعداد مشروع قانون جديد للعلاقة بين المالك والمستأجر فى العقارات وهذا سيؤدى إلى الحفاظ على الثروة العقارية الذى أصبحت بلا صيانة نتيجة لأن غالبية الوحدات المؤجرة قيمتها الإيجارية متدنية جدا ولا تحقق العدالة بين الطرفين وسنراعى فى هذا القانون تحقيق هذه العدالة بين المالك والمستأجر.

كما سنراعى التدرج فى زيادة القيمة الإيجارية وكذلك لا بد من وجود فترة انتقالية بين إقرار القانون وتطبيقه وأيضا سنقوم بدور تكافلى لدعم المضارين من القانون الجديد.

علم الجريدة أن مديريات الأمن بالمحافظات رفعت تقارير إلى وزارة الداخلية توصى فيها بإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة بالنظام الفردى، وأوصت دراسة أمنية أن هذا النظام يمنع اتساع الدوائر، وأوصت بزيادة عدد الدوائر فى بعض المحافظات، سواء فى الوجهين القبلى والبحرى، أو المحافظات الحدودية، حيث سيتم فصل المراكز الإدارية المتداخلة، واعتبار كل مركز دائرة منفصلة، بغض النظر عن تعداده السكانى، وهو ما يعنى زيادة أعداد الدوائر.

◄ مليار جنيه من الموازنة و250 مليوناً من القوات المسلحة لتنمية سيناء فى العام الحالى
◄ محسوب يبحث مع ممثل كوسوفا إقامة منتدى اقتصادى
◄ جامعة القاهرة ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم
◄ 3 وزراء عرب و1200 شاب يشاركون بالمخيم الكشفى فى الإسكندرية

الاخبار



أكد الرئيس محمد مرسى، أن منصب رئيس الجمهورية سيكون حامياً لاستقلال القضاء، وأنه يرفض التدخل المطلق فى السلطة القضائية وأنه لا يمكن أن يكون رئيس الجمهورية بصفته رئيسا للسلطة التنفيذية أن يتدخل فى السلطة القضائية، مشيراً إلى أن كل ما يشاع عن دمج أو انتقاص من هيئة قضائية غير صحيح، مؤكداً أن باب مكتبه مفتوح للتواصل مع أى هيئة قضائية فى أى وقت.

أكد المستشار أحمد مكى وزير العدل، أنه ضحية كمين إعلامى، وأكد أنه لم يغضب طوال حياته من أى قاضٍ يغضب من أجل استقلاله أو يهاجم وزير العدل دفاعًا عن هذا الاستقلال، مضيفًا: من يقول إننى أريد أخونة القضاء هو أحمق وهذا جدال وجنون ولا يمكن أن يحدث.

◄ مرسى: حق التظاهر مكفول لكل المصريين
◄ الإمام الأكبر فى تهنئته للأمة بعيد الفطر‮:‬ الانتقال السلمى للسلطة يؤكد أن قادتنا يعرفون قيم التضحية وإنكار الذات
◄ وزير الرى يبحث فى الخرطوم التعاون ‬فى إدارة الموارد المائية وإدارة الفيضان القادم

المصرى اليوم



أكد المستشار محمد ممتاز متولى، رئيس مجلس القضاء الأعلى، أن المجلس لن يمارس دورًا فى التفتيش القضائى إلا عن طريق إصدار قانون يتيح ذلك، معربًا عن تقديره لخطوة وزير العدل.

أكد مجمع البحوث الإسلامية رفضه الشديد للفتوى التى أصدرها الشيخ هاشم إسلام، وأهدر فيها دم المتظاهرين فى "مليونية 24 أغسطس"، المناهضة لجماعة الإخوان المسلمين.

◄ قوات الأسد ترتكب مجازر فى "أعزاز"
◄ تراجع أزمة انقطاع الكهرباء بمساعدة الطقس
◄ العفو والإفراج عن 8 معتقلين من السويس

الشروق



قال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى فى القاهرة، السفير جيمس موران، إن التغييرات التى أجراها التى أجراها الرئيس محمد مرسى فى قيادات الجيش وإلغاء الإعلان الدستورى المكمل، يجب النظر على أنها إجراءات فى سبيل بناء إدارة مدنية للبلاد، وموقف الاتحاد الأوروبى واضح، نود أن نرى ديمقراطية فى مصر وإدارة مدنية وندعم أن يتم هذا بشكل ديمقراطى.

قال الدكتور ممتاز السعيد، وزير المالية، إن مفاوضتنا مع صندوق النقد الدولى الأسبوع المقبل ستكون على أساس البرنامج الاقتصادى الذى سبق وأعدته حكومة الجنزورى خلال محاولتها السابقة للحصول على قرض الصندوق، مؤكدا أن البرنامج لم يمس محدودى الدخل.

◄ خالد فهمى: مصادرة كتاب الجامعة الأمريكية عمل بيروقراطى يجب التخلص منه
◄ معاش استثنائى لمصابى الثورة حتى شفائهم
◄ مطالبة معتكفى "الأزهر" بالرحيل ليصلى مرسى الجمعة فيه اليوم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق