شارك مع اصدقائك

14 أغسطس 2012

اخبار اهرام جمهورية الثلاثاء 14 اغسطس 2012 مع الصحف المصرية - محاولات داخل جماعة الإخوان لإعادة مجلس الشعب.. وزير العدل: السلطة التشريعية ستبقى فى يد الرئيس.. الرئيس مرسى يشارك فى القمة الإسلامية بجدة


اهم عناوين صحافة القاهرة:
محاولات داخل جماعة الإخوان لإعادة مجلس الشعب..

وزير العدل: السلطة التشريعية ستبقى فى يد الرئيس..

الرئيس مرسى يشارك فى القمة الإسلامية بجدة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

وزير الداخلية: نريد إعلاماً ينتقدنا بموضوعية، وزير الصحة‮:‬ تأمين مائة مستشفى بالتعاون مع الداخلية والدفاع، الإعلان الدستورى الجديد جاهز منذ ثلاثة أسابيع، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الثلاثاء



اليوم السابع


كشفت مصادر بجماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة عن محاولات داخل الحزب والجماعة خلال الساعات القليلة المقبلة للبحث عن مخرج قانونى لعودة مجلس الشعب مرة أخرى للدكتور محمد مرسى، وقالت المصادر:" عودة البرلمان حالياً يتسبب فى مشكلة لأن القرار فى هذه الحالة سيصطدم بقرار المحكمة الدستورية، ولكن هذا الأمر مازال محل نقاش داخل اللجان القانونية فى الحزب والجماعة.

طالب 30 حزباً وحركة ومنظمة حقوقية، ونقابات، الرئيس محمد مرسى، بإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، وإلغاء وزارة الإعلام، خلال الاجتماع الذى حضره ممثلو هذه الحركات بمركز إعداد القادة مساء أمس الأول، واستمر حتى الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين، ونظمته الحركة المصرية لحماية حرية الرأى والإعلام والإبداع، وأصدر المجتمعون بياناً، شددوا فيه على ضرورة رفع هيمنة وسيطرة مجلس الشورى على الصحافة، وأصدر الرئيس إعلان نوايا يتعهد فيه بضمانه الحريات للمصريين.


◄ طوارئ بـ"الزراعة" بعد إعلان "باريس" إصابة مصر بطاعون "الماعز"
◄ "السواركة" تعلن الحرب على الإرهاب فى سيناء بعد اغتيال "المنيعى"
◄ صلاحيات مطلقة للرئيس مرسى
◄ استعدادات خاصة لـ"التموين" فى العيد
◄ وزير الداخلية: "اللحية" من الشكليات، والأمن تحسن بأكثر من 60%
◄ إحالة عكاشة ورئيس تحرير "الدستور" للجنايات
◄ قرارات "مرسى" تصعد بالبورصة لأكثر من 5 آلاف نقطة



الاهرام



كشف المستشار أحمد مكى، وزير العدل عن أن قرار الرئيس محمد مرسى بإلغاء الإعلان الدستورى المكمل جاء من قاعدة الشرعية الشعبية التى اكتسبها بانتخابه رئيسا للدولة وأصبح أمام الشعب مسئولاً مسئولية كاملة ويتعين على الوفاء بتلك المسئولية واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة التى تفتح له الأبواب لتحقيق المصلحة الوطنية وأن الجهة التى أصدرت الإعلان الدستورى المكمل لم تكن جهة ولاية أصيلة يناط بها ما أقدمت عليه.

فى أول بيان سياسى يصدره، وصف حزب "الدستور" الذى دعا إلى تأسيسية الدكتور مرسى بإلغاء الإعلان الدستورى المكمل واستعادة هيبة الهيئات المنتخبة وأحقيتها فى إدارة البلاد دون تدخل الهيئات والمؤسسات غير المنتخبة وإنهاء دور المجلس العسكرى، بأنها خطوة على الطريق وأبدى الحزب فى أول بيان له أمس قلقه البالغ إزاء تركيز سلطة الدولة التنفيذية والتشريعية فى يد مؤسسة الرئاسة، مما يعد خللاً دستورياً وتشريعياً وإخلالاً بمبدأ توازن السلطات.

◄ النائب العام يحيل رئيس قناة الفراعين الفضائية ورئيس تحرير جريدة الدستور للمحكمة الجنائية
◄ وزارة الداخلية تواصل جهودها للتصدى لظاهرة قطع الطرق والسكك الحديدية
◄ 8 ملثمين يهاجمون محطة وقود بالمنصورة ويصيبون عاملين ويسرقون 10 آلاف جنيه
◄ بائع يقتل موظفاً عاتبه على عبثه بمطواة فى الشارع


الاخبار


يتوجه‮ ‬الرئيس مرسى صباح‮ ‬اليوم إلى السعودية للمشاركة فى مؤتمر القمة الإسلامية الذى تستضيفه مكة المكرمة ويناقش على مدى يومين التحديات والمخاطر التى تواجه الدول الإسلامية‮، ‬كما يبحث آليات التعاون بين الدول الإسلامية‮.‬

أعلن الدكتور محمد مصطفى، وزير الصحة والسكان أنه تم الاتفاق مع كل من وزير‮ ‬الداخلية ووزارة الدفاع على تأمين ‮100 ‬مستشفى حكومى على مستوى الجمهورية‮.. ‬وسيتم الإعلام عن أعمال البلطجة التى ترتكب ضد المنشآت الصحية وعن العقوبات الرادعة التى يتم اتخاذها ضد المعتدين.

◄ تحايل للسطو على وظائف العمالة المساعدة بالرى
◄ استمرار‮ ‬دخول السوريين بدون تأشيرات
◄ الإمام الأكبر يعتمد نتيجة الدور الثانى للابتدائية الأزهرية
◄ اعتماد حركة تنقلات مديرية أمن القاهرة


الشروق



علمت "الجريدة" من مصادر وثيقة الصلة بالرئيس محمد مرسى أنه لم يرغب فى الإعلان عن إصداره الإعلان الدستورى الجديد المؤرخ فى 11 أغسطس 2012 قبل الإعلان عن القرارات التى اتخذها بموجب هذا الإعلان، وهى إحالة المشير حسين طنطاوى والفريق سامى عنان وتعيين وزير جديد للدفاع هو الفريق أول عبد الفتاح السيسى.

تعهد وزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين، بتدعيم المناطق السياحية بمدرعات ومركبات جديدة، لتأمين الحركة السياحية، مؤكداً لا بد أن نتقبل الخسائر التى قد تحدث فى الأوضاع الحالية، لكننا متفائلون بالأفضل، وأشار جمال الدين إلى أن وزير الداخلية السابق، اللواء محمد إبراهيم، بذل مجهوداً كبيراً لضبط الأمن خلال فترة توليه الوزارة، لافتًا إلى أن هناك 3 أضلاع لا بد من توافرها حتى يتحقق الأمن، وهى الجهود الأمنية، ومعونة المجتمع، والإعلام الأمين الداعم.

◄ "الأعلى للقضاء" ينتدب البلشى لإدارة التفتيش القضائى
◄ محسوب: القرارات أعادت الأمور إلى نصابها
◄ نجاد فى المدينة المنورة للمشاركة فى القمة الإسلامية
◄ النيابة تأمر بضبط وإحضار عكاشة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق