شارك مع اصدقائك

01 يوليو 2012

برنامج 90 دقيقة بث مباشر تقديم عمرو الليثى من قناة المحور وحلقة الاحد 1 يوليو 2012 يوتيوب كاملة و "فهمى": مرسى بلا صلاحيات.. البلتاجى: لا يمكن حل برلمان منتخب فى أى دول العالم إلا من خلال استفتاء ويوجه رسالة لنتنياهو: انتهى زمن تخويف الإدارة المصرية


برنامج 90 دقيقة بث مباشر تقديم عمرو الليثى من قناة المحور وحلقة الاحد 1 يوليو 2012 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة



على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

٩٠ دقيقة مع عمرو الليثي - ١/٧/٢٠١٢

ضيوف الحلقة
أ / اسامة غيث نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام
م / سيد نجيدة وكيل لجنة الصناعة والطاقة السابق بمجلس الشعب
الكاتب الصحفي / جمال فهمي وكيل نقابة الصحفيين
د / محمد البلتاجي الأمين العام لحزب الحرية و العدالة بالقاهرة
د / خالد يوسف أخصائي التغذية و علاج السمنة





تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر تقديم ريهام السهلى من قناة المحور وحلقة الاحد 1 يوليو 2012 يوتيوب كاملة


"90 دقيقة": "فهمى": مرسى بلا صلاحيات.. البلتاجى: لا يمكن حل برلمان منتخب فى أى دول العالم إلا من خلال استفتاء ويوجه رسالة لنتنياهو: انتهى زمن تخويف الإدارة المصرية




الفقرة الأولى
"وعود الرئيس مرسى لأول 100 يوم"

الضيوف
أسامة غيث نائب رئيس تحرير الأهرام
جمال فهمى الكاتب الصحفى ووكيل نقابة الصحفيين
مهندس سيد نجيدا

قال أسامة غيث نائب رئيس تحرير الأهرام إنه مطلوب من الرئيس أن يأمر المحافظين بإزالة أكوام القمامة ويعزلهم من مناصبهم إذا لم يتحقق ذلك، وأن تعديل الموازنة من أجل تنفيذ تعهدات الرئيس خلال الـ100 يوم سيحتاج من الرئيس التفاهم مع المجلس العسكرى.

وأضاف غيث أن الشعب أجاد الاختيار ومرسى لم ينجح بنسبة تختلف عما فى الدول الديمقراطية.

وأوضح غيث أن مرسى بعد أن توافق مع الإرادة الشعبية أصبح لديه فى فترة وجيزة سلطة مطلقة لإلغاء القانون الدستورى المكمل.

وقال جمال فهمى وكيل نقابة الصحفيين إن الرئيس فى التاريخ المصرى يملك صلاحيات تجعله نصف إله، وأنه من المستحيل أن تكون الـ100 يوم وردية، وأن تتحقق من خلال برنامج الـ100 لوجود مشاكل بالغة التعقيد، ولأنه بعد أن قرأ مشروع النهضة وجد أن أكثره إنشاء.

وأكد فهمى على أن المسكنات لن تحل أزمة المرور وحل المشاكل يحتاج لتغيير فى سلوكيات المجتمع كله، وأنه لا يمكن أن يسيطر فصيل واحد على مقاليد السلطة فى مصر.

وأكد فهمى على أن الرئيس مرسى بقدر ابتعاده عن حزب الحرية والعدالة سيتوفر لديه فرص النجاح، وأن الحريات حقوق لا تخضع لمنطق الوعود.

وأشار فهمى إلى الرئيس الدكتور محمد مرسى لا يمتلك أى صلاحيات؛ لأن المجلس العسكرى سلب منه العديد من اختصاصات أصيلة فكيف يمكن أن يقبل على نفسه أن يتحمل مسئولية ولا يملك زمام الأمور التى تمكنه من حل الأزمات.

ومن جانبه، قال المهندس سيد نجيدا إن برنامج الرئيس مدروس من واقع بيانات وله خطط وآليات تمكن من تنفيذه على مدار فترة الرئاسة، وطالب نجيدا بأن نتعلم الشفافية فى المرحلة القادمة وتفعيل العمل المؤسسى، وأن يكون معيار الاختيار هو الكفاءة ويرى أن مشروع النهضة مشروعا تنمويا حقيقيا يمكن تطبيقه فى كل محافظات مصر من خلال الاستثمارات لأن هناك أصحاب رؤيا فى ذلك، وأنه لن يتم اختيار الوزراء من حزب الحرية والعدالة بنسبه معينو، وأن الكفاءة هى التى ستكون المعيار.

وأكد على أنه ليس من العيب أن يأخذ مرسى برأى الحرية والعدالة لأن الحزب به كوادر متخصصة وقادرة على تحقيق البرنامج.

الفقرة الثانية
"حوار مع الدكتور محمد البلتاجى عضو مجلس الشعب المنحل وأمين حزب الحرية والعدالة بالقاهرة"


قال د.محمد البلتاجى أمين حزب الحرية والعدالة إنه يجب عرض الذين تم حبسهم من خلال المحاكمات العسكرية على المحاكم المدنية مرة أخرى، لافتا النظر إلى أن هناك أيضا ضباطا عسكريين تم حبسهم لأنهم دخلوا على المشهد الثورى من خلال انتمائهم للوطن ولإنجاح الثورة، لذلك يجب إعادة النظر فيهم أيضا طالما أنه لا توجد تهم حقيقية ضدهم.

وأضاف البلتاجى أن السيادة المصرية على أراضيها هى قضية وجود وليست قضية تفاصيل وعلى نتنياهو أن يعلم أن الأمور ليست مثل السابق، وأنه انتهى زمن تخويفه للإدارة المصرية، إننا لا نبادر بالاعتداء أو الدخول فى صراعات مع أحد مشيرا إلى أن دعم الدولة الفلسطينية هو فريضة فى حق الدولة المصرية، وعلى جميع المصريين العمل على تحقيق ذلك، لأننا كمصريين لن نتوقف عن دعم حقوق الشعب الفلسطينى.

وأوضح البلتاجى أنه لا يمكن حل برلمان منتخب فى أى دول العالم إلا من خلال استفتاء أو أن يحل البرلمان نفسه من خلال حكم قضائى، وأن قرار المجلس العسكرى بحل البرلمان يعد قرارا غير دستورى وليس فى صالح المجلس العسكرى، لذلك فهو ينتظر من القضاء طالما أنه ليس هناك ضغوط عليه من أى جهة أن يكون الحل فى الثلث الخاص بالمقاعد الفردية.

وأشار البلتاجى إلى أن صفوت حجازى يمثل ظاهرة ثورية دعوية، ولكنه ليس عضوا فى الحرية والعدالة أو الإخوان المسلمين، وأن ما قاله بإغلاق السفارة الإسرائيلية ومنع الإسرائيليين من دخول سيناء، قال إنه رأيه ولكل إنسان أن يعبر برأيه كما يشاء، وإن كان يرى البلتاجى أن هناك أوضاعا لابد من تصحيحها مثل دخول الإسرائيليين إلى سيناء بدون تصريح يعد من الأوضاع الخطرة على مصر.

وأكد البلتاجى على أن اليمين أمام المحكمة الدستورية ليس اعترافا بشىء، ولكن القسم كان تبريرا إجرائيا سبقه قسم فى التحرير وتبعه قسم أمام أعضاء مجلس الشعب والشورى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق