شارك مع اصدقائك

02 يونيو 2012

اخر تفاصيل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك المتنحى السبت 2 يونيو 2012 اول باول - صور - فيديو - تقارير -تغطية خاصة لمحاكمة القرن محاكمة مبارك : مبارك ورجالته هيلبسوا إيه و رؤساء حاكمتهم شعوبهم و ماذا حدث في جلسات محاكمة مبارك ورجاله ال ٤٥ .......



بث مباشر لمحاكمة القرن محاكمة مبارك و نجلية و اعوانة

يعقبة فيديوهات يوتيوب لاحداث و تفاصيل المحاكمة و تعليقات كاملة عليها


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء



محاكمة مبارك: مبارك ورجالته هيلبسوا إيه


صباح الخير مشاهدينا .. 45 جلسة مضت وحان الآن وقت أن ينهى المستشار أحمد فهمى رفعت ماراثون محاكمة القرن، محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ومعهم وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه الستة .. القضية التى كتم المصريون أنفاسهم لمشاهدتها ومتابعة أحداثها على مدار 10 شهور كاملة 6 منهم متصلة على وشك النطق بالحكم فيها ، القضية التي لا تزال تخفي أسرارا وكواليسا لم يتم الكشف عنها حتى الآن، لكن ربما يظهر كثير مما لا يعلمه الشعب مع مرور الوقت . أول رئيس عربي يمثل أمام المحكمة ويواجه اتهامات بقتل المتظاهرين وربما تنتهي اليوم القضية بحكم غير مسبوق في تاريخ الوطن العربي

البداية كانت يوم الأربعاء 13 إبريل 2011 كانت بداية الطريق للمحاكمة ومثول مبارك أمام هيئة المحكمة برئاسة المستشار أحمد رفعت داخل قفص الاتهام .. وأول الجلسات الـ45 كانت يوم الثالث من أغسطس .. اليوم يتحدد ما سيرتديه مبارك وباقي المتهمين خلال الفترة المقبلة .. إما يصدر القاضي حكما بمد أجل القضية فيظلوا مرتدين زيهم الأبيض أو يصدر حكما بالحبس فيرتدون بدلة السجن الزرقاء او أقصى عقوبة ضد بعضهم فيلبسون الأحمر انتظارا لتنفيذ حكم الإعدام .. أو تنتهي القضية ببراءة متهم أو أكثر فيرون الشارع مجددا إلا من كان منهم محبوسا على ذمة قضايا اخرى .



محاكمة مبارك: رؤساء حاكمتهم شعوبهم


كم من رئيس حوكم في التاريخ .. وكم من رئيس ألقى به شعبه خلف قضبان السجون .. دعونا نشاهد تقرير عن تاريخ محاكمات رؤساء الدول وأهم المحاكمات في التاريخ ..



ماذا حدث في جلسات محاكمة مبارك ورجاله ال ٤٥

تغطية خاصة لوقائع جلسة النطق بالحكم في قضية .. نبدأها بمجموعة من الأخبار والمعلومات حول هذه القضية .. والبداية بتقرير نسترجع من خلاله سير جلسات محاكمة القرن وكيف سارت الأمور منذ أول جلسة في الثالث من أغسطس 2011 وحتى آخر الجلسات الـ45 ..




خطة تأمين مسار رحلة ومقر محاكمة مبارك

نبدأ اخبارنا مما قالته مصادر أمنية إنه سيتم تأمين جلسة النطق بالحكم اليوم في قضية الرئيس المخلوع "مبارك" ونجليه ووزير داخليته حبيب العادلى ومساعديه بـ 20 ألف جندي أمن مركزي، وسيكون هناك تنسيق مع أفراد الشرطة العسكرية، مشيرا إلى أن هناك طائرة استكشافية لتأمين مسار طائرة الرئيس السابق ، بالإضافة إلى تشكيلات خاصة لتأمين المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة، تحسبًا من وقوع أي اعتداءات.

الأجهزة الأمنية اتفقت على الفصل بين المدعين بالحق المدني ومحامي المتهمين، وتم تخصيص البوابة (8) لدخول محامي الشهداء الذين سيتم نقلهم بأتوبيسات بصحبة الصحفيين والإعلاميين إلى القاعة، بينما سيمر دفاع المتهمين عبر البوابة الرئيسية تحسبًا لوقوع اشتباكات بين الطرفين، وستكثف الأجهزة الأمنية تواجد قوات الأمن المركزي أمام البوابة (8)، نظرًا لاحتمال وجود مظاهرات .. وأوضح المصدر أن منافذ دخول الأكاديمية تتكون من (10) أبواب، سيتم استخدام 3 منها فقط وإغلاق الباقين



إنتهاء إستعدادات تأمين جلسة الحكم على مبارك ورجاله


الخبر الثاني ما أكده المستشار محمد منيع مساعد وزير العدل لشئون المحاكم أنه اطمأن بنفسه على انتهاء كافة الاستعدادات الخاصة بجلسة النطق بالحكم وفي مقدمتها الخطة الأمنية لتأمين الجلسة تأمينا محكما.. وقال المستشار منيع إن الخطة الأمنية لتأمين الجلسة والتي وضعت بالتنسيق ما بين القوات المسلحة والشرطة، تختلف كلية عن الخطة الأولى لتأمين سير وانعقاد الجلسات، مشيرا إلى أنها تتضمن اتخاذ تدابير وإجراءات احترازية مكثفة وغير مسبوقة لضمان مرور جلسة الحكم بسلاسة وهدوء، مع تسهيل عملية الدخول والخروج لجميع الحاضرين.

وأشار منيع إلى أن المحاور التي استندت إليها الخطة الأمنية تتضمن تأمين سلامة المتهمين لحظة خروجهم من محبسهم حتى قاعة المحكمة، وحضورهم جلسة النطق بالحكم، ثم إعادتهم مرة أخرى إلى ذات أماكنهم لاتخاذ اللازم على ضوء ما سيبين وفقا لمنطوق الحكم.. إلى جانب تأمين كافة أطراف القضية من هيئة المحكمة وأعضاء النيابة العامة والمحامين وذوي المتهمين وأهالي المجني عليهم ومستشاري هيئة قضايا الدولة الحاضرين ومندوبي وكالات الأنباء والصحافة.




أبناء مبارك يحتشدون في جلسة النطق بالحكم

أنصار الرئيس المخلوع، حسنى مبارك، أكبر عدد من مؤيديه لحضور جلسة النطق بالحكم عليه وعلى نجليه ووزير داخليته السابق، حبيب العادلى و6 من معاونيه من خلال توفير 10 أتوبيسات فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بميدان مصطفى محمود لنقلهم لمكان الجلسة. وشكل مؤيدو الرئيس المخلوع على مستوى المحافظات، لجانا للتنسيق بين أنصاره على مستوى المحافظات، وتوفير وسائل نقل لهم من كل محافظة، حتى مقر الجلسة

ياتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه أعضاء صفحة "آسفين يا ريس" عن تأجيل المؤتمر الذى كان من المقرر عقده بأحد الفنادق بمنطقة الهرم الأربعاء الماضى، لحشد أكبر عدد من مؤيدى الرئيس المخلوع لحضور جلسة النطق بالحكم عليه، والتى وصفوها بأنها ستكون جلسة براءة رئيس قدم الكثير لوطنه، على حد قولهم، مشيرين إلى أن تأجيلهم للمؤتمر سيكون لبعد جلسة النطق بالحكم، لتقديم المستندات والحقائق والأدلة القانونية التى تؤكد عدم تورط الرئيس المخلوع حسنى مبارك فى قضية قتل المتظاهرين، على حد تعبيرهم.

قال سمير عبد العزيز، أحد منسقى ائتلاف ميدان مصطفى محمود "أبناء مبارك" إن كل ما يتطلعون إليه هو براءة الرئيس السابق حسنى مبارك، ولا نية لهم للاشتباك مع أهالى الشهداء ممن سيتواجدون أمام أكاديمية الشرطة، كما يروج الكثيرين، وأنهم متمسكون بدعم وتأييد الرئيس السابق لحين النطق بالبراءة. وأضاف عبد العزيز أنه تم التنسيق مع كافة مؤيدى الرئيس السابق من مختلف المحافظات لنقلهم لأكاديمية الشرطة لدعم مبارك، من خلال 10 أتوبيسات قابلة للزيادة حسب أعداد المقبلين على حضور الجلسة





توقعات بمد أجل النطق بالحكم على مبارك وشركاه


من جانب آخر يعتبر قرار المحكمة اليوم، مثار توقعات بين عدد من المحامين، حيث يؤكد فيه المحامى الدولى خالد أبو بكر أن المحكمة ستصدر حكمها فى القضية المتهم فيها الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه، بتهمة قتل المتظاهرين، بجانب رجل الأعمال الهارب حسين سالم وعلاء وجمال مبارك ابنى الرئيس السابق، بتهمة استغلال النفوذ وإهدار المال العام، دون الالتفات إلى الرأى العام أو ما يثار فى الشارع بينما يرى الدكتور سمير صبرى المحامى، عن أسر الشهداء، أن القاضى رفعت سيصدر قراراً بمد أجل الحكم فى القضية، لحين استقرار الأمن فى مصر وانتهاء الانتخابات وفترة الحكم الانتقالى، خاصة أن الوضع الأمنى لا يتحمل تقبل أى حكم فى ظل الأوضاع الراهنة.

الأمر نفسه الذى يؤيده علاء عبد المنعم المحامى والبرلمانى السابق، حيث يتوقع مد أجل الحكم فى القضية لبعد الانتخابات ووصول رئيس للبلاد. مصادر مطلعة ذكرت، أن القاضى رفعت يتكتم على نفسه وغلق هاتفه المحمول ولا يتواصل مع أحد، باستثناء أسرته، ولا يخرج من منزله حتى جلسة اليوم تمهيداً للحكم، وأنه كتب الحكم بخط يده بعد التداول مع مستشاريه، رافضاً أنه يكتبه سكرتير الجلسة على الكمبيوتر خوفاً من تسريبه، وأنه نقل إلى مستشاريه يقينه بالله وبالحكم ليختم حياته وهو مطمئن بحكم تاريخى.





محاكمة مبارك: علاء وجمال وإسماعيل الشاعر وضع خاص



المفترض إن مبارك ونجليه وجميع المتهمين سيحضرون جلسة اليوم رغم التحذيرات والمخاوف من رد الفعل، إلا أن تأمين "الداخلية" و"القوات المسلحة" يطمئن الجميع، باستثناء اللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة الأسبق والمتهم الـ9 فى القضية الذى يعانى من تدهور حالته الصحية وسرعة نبضات القلب وارتفاع فى ضغط الدم، وتم نقله لمستشفى السلام الدولى.
بينما يعيش علاء وجمال مبارك نجلا الرئيس السابق حالة من الترقب بسبب قرار النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود بإحالتهما و7 رجال أعمال آخرين إلى الجنايات بتهمة التلاعب فى البورصة وصناديق الاستثمار وسداد ديون مصر وخصخصة شركات قطاع الأعمال والتوكيلات الأجنبية، والحصول على عمولات من بيعها والشراكة الإجبارية فى بعض الشركات، والحصول على مبالغ مالية بغير حق من بيع البنك الوطنى المصرى





محاكمة مبارك رسالة قوية لرئيس مصر القادم


وعن ردود الأفعال الدولية علق الخبير الحقوقى الدولى "جو ستورك" على محاكمة الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك -- فى مقال له نشرته صحيفة الجارديان البريطانية -- مؤكدا أنه بغض النظر عن طبيعة الحكم الذى سوف ينطق به القاضى أحمد رفعت فإن مشهد المحاكمة فى ذاته سوف يبعث برسالة قوية للرئيس القادم فى مصر حول خضوع السلطة التنفيذية لمبدأ سيادة القانون.

وأوضح الكاتب الذى يشغل نائب المدير الإقليمى لمنظمة هيومان رايتس واتش أن مبارك يعد أول رئيس دولة فى المنطقة العربية الذى تتم محاكمته أمام محكمة قانونية عادية بشكل طبيعى، موضحا أن الرئيس التونسى زين العابدين بن على حوكم غيابيا فى تونس بعد الثورة الشعبية التى أسقطته، فى حين أن الرئيس العراقى السابق صدام حسين حوكم أمام محكمة خاصة عام 2005.

وأضاف الكاتب أن القاضى أحمد رفعت لديه سلطة تقديرية فى تأجيل إصدار الحكم على مبارك ووزير داخليته ومعاونيه ، موضحا أنه إذا أقدم على اتخاذ مثل هذا القرار ربما يكون بسبب التزامن بين موعد الحكم من ناحية واقتراب موعد جولة الإعادة والمقررة فى يومى 16 و17 يونيو القادمين، والتى ستشهد تنافسا بين مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسى والمرشح المستقل أحمد شفيق.




الشيخة ماجدة تتقدم عشرة من أبناء مبارك


محمد الحداد: مراسل أون تي في من امام مقر المحكمة
تواجد أعداد قليلة من أهالي الشهداء و مؤيدي مبارك
خطة أمنية مشددة لتأمين المحاكمة
في انتظار وضول طائرة مبارك
وصول المتهمين علاء وجمال
وكلاب بوليسية و أعداد أسر الشهداء
وتكهنات بالحكم الذي سيصدره المستشار أحمد رفعت بعد دقائق




محاكمة مبارك: إحضار علاء وجمال والعادلي ٧ ص



وقبل ساعات من النطق بالحكم وبدء الجلسة أكد مصدر أمني مسئول بأكاديمية الشرطة أن خبراء مفرقعات من وزارة الداخلية تسلموا قاعة محاكمة الرئيس السابق مبارك بالأكاديمية في التاسعة مساء أمس لفحصها باستخدام الكلاب البوليسية المدربة، وتجهيزها لجلسة النطق بالحكم وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية بدأت في الثالثة فجرًا تنفيذ الخطة الأمنية غير المسبوقة لجلسة النطق بالحكم في محاكمة القرن، وسيتم نشر أفراد الأمن المركزي خلف أبواب الأكاديمية وأعلى السور لتأمين المبنى تأمينًا تامًا.

كان من المقرر إحضار علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق ومعاونيه إلى الأكاديمية في السابعة صباحا وسط حراسة أمنية مشددة، ووضعهم في غرفة بالقرب من قاعة المحاكمة لحين بدء الجلسة





القاضي يملك تأجيل الحكم على مبارك مرتين


قال المستشار رفعت السيد، رئيس محكمة جنايات القاهرة السابق و رئيس نادي قضاة أسيوط الأسبق، إن المحكمة التي تحاكم مبارك ونجليه ووزراءه بتهم فساد مالي وقتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير، من حقها قانونًا أن لا تنطق بالحكم في جلسة اليوم وتؤجل القضية للنطق بالحكم في جلسة لاحقة.

وأوضح السيد أن القانون أجاز للمحكمة أن تؤجل النطق بالحكم لموعد لاحق مرتين متتاليتين، تكون بعدهما ملزمة بالنطق بالحكم، وتكون المحكمة غير ملزمة بالإفصاح عن سبب تأجيل النطق بالحكم، لكن في الغالب يكون لاستكمال المداولة بين أعضاء الدائرة التي تنظر القضية أو تطبيقا لنظرية الموائمة الوطنية. و أكد رئيس نادي قضاة أسيوط الأسبق، أن تطبيق نظرية الموائمة الوطنية في قضية مبارك لا شأن له بالناحية القانونية أو السياسية، لكن الهدف تحقيق المصلحة الوطنية، فبما أن هذه الفترة بالذات ولمدة 15 يومًا تالية سيتم فيها انتخاب رئيس الجمهورية المقبل والشارع المصري كله منقسم على نفسه، فإن صدور الحكم في تلك اللحظة من شأنه أن يتم استغلاله من جانب المتنافسين بشكل يسيء للقضاء المصري، ومن ثم فالمصلحة الوطنية قد تدفع المحكمة لمد أجل النطق بالحكم إلى ما بعد إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة وقبل تقاعد القاضي أحمد رفعت رئيس المحكمة الذي يخرج معاشا في 30 يونيو الجاري




مبارك وشركاه مش لازم يحضروا جلسة النطق بالحكم


أوضح المستشار رفعت السيد أن تاريخ القضاء المصري حدث فيه حالات كثيرة تم تطبيق نظرية المواءمة الوطنية وتأجيل النطق بالأحكام حتى تحقيق الاستقرار الأمني أو الاستقرار السياسي بالبلاد، ودون أن يؤثر ذلك في قرارات المحاكم أو عملها. وأشار المستشار رفعت السيد، إلى أن المحكمة لو كان قرارها أن تنطق بالحكم فلن يؤثر في ذلك غياب مبارك أو أي متهم عن حضور الجلسة لأي سبب لأن المرافعة انتهت والمتهمين حضروا جلسات المرافعة ومن ثم فالمحاكمة كانت حضوريا ومن ثم فالنطق بالحكم يعتبر حضوريا حتى لو غاب المتهمون.

المستشار رفعت أكد أن رجوع المتهم الهارب حسين سالم لا يغير من المحاكمة شيئًا بالنسبة للمتهمين الذين حضروها بل فقط سيتم إعادة إجراءات محاكمته هو فقط حضوريًا بعد طعنه على إجراءات محاكمته غيابيا، ولن تؤثر محاكمته على الأحكام الصادرة على المتهمين الآخرين. وأشار إلى أن حكم الإعدام في القانون يستلزم إجماع أعضاء دائرة المحكمة الثلاثة عليه، حيث إنه في حالة موافقة رئيس المحكمة وعضو واحد على حكم الإعدام ورفض العضو الثاني فإن المحكمة ملزمة بإنزال الحكم إلى عقوبة أدنى من الإعدام.

من جانبه قال المستشار زغلول البلشي، نائب رئيس محكمة النقض، إن من أسباب تأجيل النطق بالحكم أيضا هو غياب أحد أعضاء المحكمة لأي سبب، وإن تعذر حضوره فيما بعد، بسبب الوفاة أو المرض، فإن كانت المحكمة قد تداولت في القضية واستقرت على الحكم، فإنه يتم تشكيل دائرة جديدة للنطق بالحكم، أما إذا كانت المحكمة لم تتداول في الحكم وتنتهي من المداولة فيتم تشكيل دائرة جديدة وتعاد المحاكمة من جديد.




وصول طائرة الرئيس المخلوع لمقر المحكمة





التهم الأربعة الموجهة لمبارك وعقوباتها


التهم الموجهة لمبارك حتى هذه اللحظات هم أربع تهم أولهما هي الإشتراك في قتل المتظاهرين والشروع في القتل والتهمة الثانية هي قبول خمس فيلات وملحقات لها من حسين سالم وبلغت قيمتها 39 مليون 759 ألفاً و500 جنيه بموجب عقود صورية والتهمتان الثالثة والرابعة يتعلقان بتصدير الغاز إلى إسرائيل حيث أن الإتهام الثالث هو التربح بالكسب غير المشروع والرابع هو الإضرار بالمال العام





نقل مبارك على سرير متحرك إلى قاعة المحكمة


سيارة الإسعاف تقل المخلوع مبارك إلى قاعة المحكمة من الطائرة التي نقلته من المركز الطبي العالمي قبل دقائق من النطق بالحكم عليه وعلى نجليه ووزير داخليته حبيب العادلي وكبار مساعديه - 2 يونيو 2012





أفندم .. مبارك ونجليه والعادلي ومساعديه يثبتون حضورهم



المخلوع مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه يثبتون حضورهم في قاعة المحكمة قبل النطق بالحكم - 2 يونيو 2012





مقدمة م. أحمد رفعت عن الثورة والثلاثين عاماً السوداء



مقدمة تلاها المستشار أحمد رفعت رئيس هيئة المحكمة قبل النطق بالحكم على مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي وكبار مساعديه في تهم قتل المتظاهرين والفساد المالي - 2 يونيو 2012




نص الحكم على مبارك ونجليه والعادلي وكبار مساعديه


نص الحكم والعقوبات التي تلاها المستشار أحمد رفعت رئيس هيئة المحكمة قبل النطق بالحكم على مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي وكبار مساعديه في تهم قتل المتظاهرين والفساد المالي - 2 يونيو 2012




الشعب يريد تطهير القضاء .. بعد الحكم على مبارك


هتافات تطالب بتطهير القضاء وصرخات حسبي الله ونعم الوكيل تدوي داخل قاعة المحكمة بعد الحكم والعقوبات التي تلاها المستشار أحمد رفعت رئيس هيئة المحكمة قبل النطق بالحكم على مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي وكبار مساعديه في تهم قتل المتظاهرين والفساد المالي - 2 يونيو 2012





منطوق الحكم على مبارك ونجليه والعادلي ولواءاته


منطوق ومقدمة الحكم والعقوبات التي تلاها المستشار أحمد رفعت رئيس هيئة المحكمة قبل النطق بالحكم على مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي وكبار مساعديه في تهم قتل المتظاهرين والفساد المالي - 2 يونيو 2012





إشتباكات بعد الحكم على مبارك ونجليه والعادلي ولواءاته



إشتباكات وهتافات تطالب بتطهير القضاء وصرخات حسبي الله ونعم الوكيل تدوي داخل قاعة المحكمة بعد الحكم والعقوبات التي تلاها المستشار أحمد رفعت رئيس هيئة المحكمة قبل النطق بالحكم على مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي وكبار مساعديه في تهم قتل المتظاهرين والفساد المالي - 2 يونيو 2012





حسني مبارك ساب القصر .. الشعب يريد إعدام المخلوع



هتافات تطالب بتطهير القضاء وصرخات حسبي الله ونعم الوكيل تدوي داخل قاعة المحكمة بعد الحكم والعقوبات التي تلاها المستشار أحمد رفعت رئيس هيئة المحكمة قبل النطق بالحكم على مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي وكبار مساعديه في تهم قتل المتظاهرين والفساد المالي - 2 يونيو 2012





حيثيات الحكم على مبارك ونجليه والعادلي وكبار مساعديه


نص الحكم والعقوبات التي تلاها المستشار أحمد رفعت رئيس هيئة المحكمة قبل النطق بالحكم على مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي وكبار مساعديه في تهم قتل المتظاهرين والفساد المالي - 2 يونيو 2012





إشتباكات بين أهالي الشهداء والأمن خارج المحكمة



مراسلنا محمد حداد من أمام المحكمة ويقول أن هناك إشتباكات بين أهالي مجموعة من الشباب والأمن المركزي وهناك حالة من عدم الرضا والغضب الشديد عند أهالي الشهداء ، هناك حالات تراشق بالحجارة والزجاجات





الإحباط يصيب أسر الشهداء بعد النطق بالحكم



مراسلنا عمرو حسن من وسط القاهرة ويقول أن عندما صدر بالحكم على مبارك والعادلي تعالى الهتاف والتصفيق ولكن عند النطق بباقي الأحكام إرتفعت حالة من الجدل الشديد ، حالة الإحباط أصابت الشارع المصري بعد النطق بالحكم





المتهمون يغادرون المحكمة في عربات مصفحة للداخلية


المتهمون يغادرون قاعة المحكمة في عربات مصفحة تابعة لوزارة الداخلية
بعد النطق بالحكم على مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي وكبار مساعديه في تهم قتل المتظاهرين والفساد المالي - 2 يونيو 2012




مغادرة طائرة مبارك بعد الحكم عليه بالمؤبد

مغادرة طائرة مبارك بعد الحكم عليه بالمؤبد
بعد النطق بالحكم على مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي وكبار مساعديه في تهم قتل المتظاهرين والفساد المالي - 2 يونيو 2012




جلسة الحكم على مبارك ونجليه والعادلي ولواءاته كاملة



إثبات حضور المتهمين ونص الحكم والعقوبات وحيثيات الحكم التي تلاها المستشار أحمد رفعت رئيس هيئة المحكمة قبل النطق بالحكم على مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي وكبار مساعديه في تهم قتل المتظاهرين والفساد المالي - 2 يونيو 2012





إشتباكات أبناء مبارك وأهالي الشهداء خارج المحكمة



إشتباكات تقع الآن أمام مقر محاكمة مبارك بين أنصار مبارك وأهالي الشهداء وعمليات كر وفر بينهم في محيط أكاديمة الشرطة





اعتداء أبناء مبارك على أسر شهداء الثورة خارج المحكمة


محمد الحداد: مراسل أون تي في من أمام مقر المحكمة
مشاحنات وإشتباكات متقطعة تهدأ قليلاً وتنشب بين أنصار مبارك و أهالي شهداء ومصابي الثورة
من يطلق عليهم إعلامياً أبناء مبارك تركوا أماكنهم وإشتبكوا مع أسر الشهداء قائلين أنهم كانوا متوقعين البرأة
وأسر الشهداء الذين كانوا يتوقعوا الحكم بالإعدام
وإصابات العديد بسبب غلقاء الحجارة ومحاولة الأمن التفرقة بين الطرفين





كيف تعود مصر لريادة العرب بعد ٣٠ عام من حكم مبارك



د. لؤي ديب رئيس الشبكة الدولية للحقوق والتنمية ليحدثنا عن رؤيته لتحقيق مبادئ حقوق الانسان مع المتهمين في القضية وهل يمكن استغلال أي ثغرة موجودة .. قبل أيام من تنظيم مؤتمر مصر تعود الذي يهدف إلى بحث كيفية عودة مصر إلى دورها الريادي في المنطقة بعد أن فقدت هذا الدور خلال سنوات حكم الرئيس المخلوع ونظامه ..





الأمن يفض الإشتباكات بين أهالي الشهداء وأبناء مبارك



معنا عبر الهاتف سامح اللبودي الصحفي بجريدة نهضة مصر من أمام أكاديمية الشرطة ويقول أنه يوجد إشتباكات بين أهالي الشهداء والمجموعة المؤيدة لمبارك وقوات الأمن نجحت بالفعل في فض الإشتباكات بينهم ، أنصار مبارك هم من جاءوا إلى منطقة أهالي الشهداء





الاتهامات والجوانب القانونية لسير محاكمة مبارك وشركاه


د. جمال جبريل رئيس قسم القانون العام بجامعة حلوان ليحدثنا عن الجوانب القانونية للقضية دون الخوض في توقع الحكم النهائي للقاضي أحمد رفعت أو تحليل أحكامه لكننا سنتكلم عن الاتهامات وسير القضية منذ بدايتها ..




إصابة العشرات والقبض على مثيري الشغب أمام المحكمة



محمد الحداد: مراسل أون تي في من أمام مقر المحكمة
إصابات العشرات والقبض على بعض الشباب من من يطلق عليهم مثيري الشغب
عدد كبير من جنود الأمن المركزي لتأمين مقر المحكمة وفض الشغب





ثورة غضب بالصعيد بعد الحكم في قضية مبارك وشركاه



معنا عبر الهاتف مصطفى سالم مدير مكتب أون تي في بسوهاج ويقول أن جموع المواطنين في الصعيد ترى أنها أحكام غير كافية للقصاص من دم الشهداء ، قرارات المحكمة جاءت محبطة للآمال وغير مرضية لأهالي الشهداء




كيف تتم المداولة في محاكمات رجال النظام السابق



المستشار جمال رمضان رئيس محكمة باستئناف القاهرة يحدثنا عن أهم القضايا المشابهة ويشرح لنا كيف تتم المداولة في مثل هذه القضايا




إغلاق ميدان التحرير غضباً من حكم مبارك وشركاه


معنا عبر الهاتف مراسلتنا هدير صبري من داخل ميدان التحرير وتقول أن بعد صدور الحكم على مبارك وأعوانه قام المتظاهرون بغلق ميدان التحرير بالقوة ومنعوا السيارات من دخوله ووضعوا حواجز حديدية عند جميع مداخل ومخارج الميدان





حالة إستنفار عام لكل المؤسسات الصحفية والصحفيين



عمرو حسن: مراسل أون تي في من مقر جريدة الشروق
أ. حمادة إمام : رئيس قسم المراسلين بصحيفة الشروق
نتوقع ماذا سيحدث اليوم وماذا سيحدث في الشارع اليوم
مسرحية من ثلاثة فصول ومشهدها الأول سيناريوهات الحكم والمشهد الثاني هو مقدمة ونص الحكم للمستشار أحمد رفعت
والمشهد الثالث هو رد الفعل للشارع المصري





تجمهر المواطنين في ميدان الأربعين إعتراضاً على الحكم

محمد كمال: مراسل قناة أون تي في في السويس
بدء تجمع المواطنين بالمئات في ميدان الأربعين بالسويس وبعض انصار حملة حمدين صباحي
وحالة من الغضب العارم تنتاب الشباب وتوحيد الجهود في السويس لتوحيد أصواتهم لمرشح الإخوان المسلمين
حسن عبد الرحمن أذل مصر فكيف يتم الإفراج عنه وتصعيد المظاهرات لتصل إلى مديرية أمن السويس
السويس تربط بين وصول شفيق للرئاسة و عودة لؤات العادلي للداخلية



أهالي الفيوم يصفون الحكم بالحكم المسيس والهذلي



محمود عمر: مراسل أون تي في من الفيوم
لو خيروا مبارك أن يكتب الحكم بيده لأختار براة أولاده
أهالي الفيوم يصفون الحكم بالحكم المسيس والهذلي
و كيف يتم الحكم على لؤات العدلي بالبرأة
حزب الإشتراكية الثورة يدعو للتظاهر في الفيوم





تظاهرات وهتافات في منطقة المنشية بالأسكندرية


معنا عبر الهاتف مراسلنا وائل ثابت من الاسكندرية ويقول أن هناك ردة فعل غاضبة عن الحكم الصادر بحق علاء وجمال مبارك ومساعدين وزير الداخلية ، هتافات وتجمعات عند منطقة المنشية




أهالي الشهداء بشمال سيناء يطالبون بإعدام مبارك


معنا مراسلنا أحمد أبو ذراع من شمال سيناء ويقول أن أهالي الشهداء أصابتهم خيبة الأمل ويقولون أن الحكم العادل هو إعدام مبارك وكبار معاونيه ، عدد كبير من الشهداء ينظمون للقيام بمسيرة بعد صلاة العشاء عند ميدان الرفاعي للتنديد بالحكم الصادر




البرادعي: النظام السابق يحاكم نفسه



كتب الدكتور محمد البرادعي على حسابه على تويتر أن النظام السابق يحاكم نفسه
ومسلسل إجهاض الثورة ما زال مستمر والحكم هو نكسة 67 الثانية




الحكم مخيب للآمال والأمور ستزداد تعقيداً


ينضم إلينا عبر الهاتف د. أحمد عبد ربه أستاذ النظم السياسية بجامعة القاهرة ويقول أن الحكم مخيب للأمال وبالتحديد الشق المتعلق ببراءة مساعدي وزير الداخلية الأسبق ويؤكد أن الأمور لن تسير إلى الإستقرار بالعكس ستزداد تعقيداً ويميل للجانب السياسي أكثر من الجانب القضائي




ل. حمدي بخيت: الحكم علي مبارك هو حكم قضائي وليس سياسي


نستقبل اللواء حمدي بخيت الخبير الأمني والإستراتيجي ويقول أن الحكم علي مبارك هو حكم قضائي بالدرجة الأولي يبرر ذلك بوجود قاضي وهيئة قضاة ونيابة ونظام قضائي كامل ، لكل إنسان في مصر حق الإعتراض وإبداء الرأي ولكن يجب التظاهر السلمي دون التعرض للممتلكات العامة





شفيق: الحكم على مبارك يؤكد أنه لا أحد فوق القانون



في مقابل ردود الأفعال الغاضبة تجاه الحكم على مبارك نجد رد فعل الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية والذي قال فيه إن الحكم على مبارك يؤكد أنه لم يعد أي شخص في مصر فوق أي حساب





التفاصيل القانونية والقضائية للحكم على مبارك


الحكم على مبارك وأبنائه وأعوانه
تبقى التساؤلات على منطوق هذا الحكم الذي جاء بعد مقدمة تنحاز للثورة
إذا للحديث عن تفاصيل قضائية وقانونية يشرفنا أ . محمد منيب جنيدي المحامي بالنقض
وعضو مجلس الشعب عن حزب الكرامة
ولنبدأ بالتعليق على مقدمة القاضي أحمد رفعت ما راي حضرتك بها ؟
مهزلة القرن وليست محاكمة القرن
هل هناك طرح ما ممكن أن يأتي من مجلس الشعب وأعضائه لتغير مجرى المحاكمة ؟
هل يتطلع مجلس الشعب لاعادة المحاكمة ؟
ماهو قانوني بخصوص ما صدر اليوم ؟
رجال القانون يجرون الوطن




الغضب يوحد الثوار في ميدان التحرير من جديد #2June

ألاف المتظاهرون يتوافدون علي ميدان التحرير احتجاجا علي أحكام قضية القرن




أعلام مصر تزين ميدان التحرير في موجة غضب جديدة #June2



ألاف المتظاهرون يتوافدون علي ميدان التحرير احتجاجا علي أحكام قضية القرن وأعلام مصر تزين ميدان التحرير في موجة غضب جديدة




مئات الألاف يحتشدون في ميدان التحرير #June2


ألاف المتظاهرون يتوافدون علي ميدان التحرير احتجاجا علي أحكام قضية القرن




محاكمة القرن: مبارك والعادلي..قراءة في الحالة النفسية



الحالة المزاجية للمواطنين وإنعكاسها على محاكمة مبارك
عائلة مبارك ..بين صدمة السيدة سوزان ثابت وفرحتها
كاريزما مبارك بين الماضي والأن..
مشهد المحكمة بعد ظهور الحكم ..على المواطنين والمحكوم عليهم
عائلة مبارك ..بين صدمة السيدة سوزان ثابت وفرحتها
كاريزمة مبارك بين الماضي والأن
المحاكمة والإنقلاب النفسي المفاجيء في القاعة بعد صدور الحكم ... كل ها نناقشة مع د/ أمجد خيري - إستشاري الطب النفسي والعلوم السلوكية





الآلاف يؤدون صلاة المغرب في ميدان التحرير #June2




هتافات ميدان التحرير: إحنا الشعب الخط الأحمر #June2



مئات الآلاف في ميدان التحرير يهتفون الآن وتتعالى الهتافات
.. إحنا الشعب الخط الأحمر





هتافات متظاهري التحرير: والله زمان وبعودة


مئات الآلاف في ميدان التحرير يهتفون الآن وتتعالى الهتافات
والله زمان .. وبعودة




الليلة الليلة الليلة .. الغضب يشعل ميدان التحرير #June2


مئات الآلاف في ميدان التحرير يهتفون الآن وتتعالى الهتافات
الليلة الليلة الليلة





شماريخ الألتراس تشعل سماء ميدان التحرير#June2



مئات الآلاف يحتشدون في ميدان التحرير وشماريخ الألتراس تشعل سماء ميدان التحرير





محاكمة القرن: إعادة الثورة الي ميدان التحرير #June2


التوقعات المحتملة في ظل هذا المشهد بعد الحكم الصادر على مبارك .. هل سوف تظل الثورة ثابتة على موقفها السلمي أم سوف يتغير المشهد
مستقبل الأموال المنهوبة من الشعب المصري .. هل هناك أمل في الرجوع
مشهد طواف حمدين صباحي وخالد علي في ميدان التحرير الي أين يرمز هذا المشهد وهل يحسب لهما
توقعات بأن يتكرر مشهد 25 يناير مرة أخرى .. هل هذا صحيح
هل ما نراه الأن في ميدان التحرير يتوافق مع فكرة الديموقراطية التي كانت تطالب بها الثور
معنا في الاستديو - أ/ سعيد الشحات - مدير تحرير اليوم السابع





استمرار توافد المتظاهرين علي ميدان التحرير #June2


استمرار توافد المتظاهرين علي ميدان التحرير احتجاجا علي احكام قضية القرن




هتافات تتعالى بميدان التحرير .. حرية حرية حرية #June2



مئات الآلاف يتظاهرون بميدان التحرير أحتجاجااً على الحكم الصادر على مبارك وأبنائه و وزير داخليته ومساعديه
والهتافات تتعالى بميدان التحرير حرية حرية حرية




مش هنطاطي مش هنطاطي إحنا كرهنا الصوت الواطي #June2



مئات الآلاف يتظاهرون بميدان التحرير أحتجاجااً على الحكم الصادر على مبارك وأبنائه و وزير داخليته ومساعديه
والهتافات تتعالى بميدان التحرير مش هنطاطي مش هنطاطي إحنا كرهنا الصوت الواطي





هتافات ميدان التحرير: لسه الثورة في الميدان #June2



مئات الآلاف يحتشدون في ميدان التحرير والهتافات الأن: لسه الثورة في الميدان





هتافات ميدان التحرير: ثوار أحرار هنكمل المشوار #June2



مئات الآلاف يحتشدون في ميدان التحرير والهتافات الأن: ثوار أحرار هنكمل المشوار





لا مكان لقدم .. الثورة في ميدان التحرير#June2



مئات الآلاف يحتشدون في ميدان التحرير احتجاجا علي احكام قضية القرن ولا مكان لقدم .. الثورة في ميدان التحرير





هتافات ميدان التحرير: المرة دي بجد مش هنسبها لحد#June2


مئات الآلاف يحتشدون في ميدان التحرير والهتافات الأن: المرة دي بجد مش هنسبها لحد




القصاص للشهداء وأموال مصر المنهوبة.. الي أين ؟ #June2



توقعات ردود الأفعال الشعبية بعد حكم القضاء الي أين تسير.... الصحافة اليوم قد تناولت الكثير من زوايا هذا المشهد .. ماوضع الإعلام مما نراه..كيف نهدئ من الشارع والسياسيين من خلال الإعلام... هل هنا يقين بوجود أموال في الخارج ... الإخوان المسلمين ودورهم وظهورهم في هذا المشهد..الكثير يصف في صحافة الغد أن الحكم بمثابة نكسة.. القصاص للشهداء وأموال مصر المنهوبة.. الي أين ؟
معنا في الاستديو د/ عمر هاشم - الخبير بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية





مسيرة في محمد محمود تنضم لميدان التحرير


مسيرة من آلاف المتظاهرين في محمد محمود تنضم إلى ميدان التحرير أحتجاجاً على الحكم الصادر على الرئيس المخلوع مبارك ونجليه و وزير داخليته العادلي ومساعديه




محاكمة القرن: تداعيات محاكمة القرن والصحافة المصرية


تداعيات محاكمة القرن والصحافة المصرية.. سوف نعرض لحضرلتكم بعض ما جاء في الصحافة المصرية من عناوين لوصف الحالة المزاجية للشعب المصري بعد صدور الحكم على مبارك وأعوانه




أسرع حشد في عام ونصف من ثورة الغضب #June2


أسرع حشد في عام ونصف من ثورة الغضب.. نتيجة حكم المحكمة على مبارك وأعوانه





شباب الألتراس يتوافدون علي شارع محمد محمود #June2



مئات الآلاف يحتشدون في ميدان التحرير احتجاجا علي أحكام قضية القرن وشباب الألتراس يتوافدون علي شارع محمد محمود





محمد محمود .. علي الصوت عمر الثورة ما هتموت #June2



شارع محمد محمود وهتافات المتظاهرين هناك تنادي بـ علي الصوت عمر الثورة ما هتموت




عمرو خفاجي يحاور إبراهيم عيسى .. الحكم على مبارك وشركاه



عمرو خفاجي يحاور إبراهيم عيسى في مسار الانتخابات الرئاسية بعد الحكم على مبارك وشركاه





محاكمة القرن بين حكم القضاء وغضب المصريين #June2



أين الشفافية ... لماذا لا يخرج الحاكم ويقول من الذي قتل ومن المتورط... لماذا تختفي المشاركة
مصطلح شهادة الشهود .. ماهي بنوده والأخذ به..ما دور محكمة النقض الفترة القادمة
هل القاضي يستطيع أن يحكم بدون الورق والمستندات .. مقدمة القاضي أحمد رفعت الثورية ووصفها بـ 30 سنة ظلام .. هل جاء الحكم مطابقاً لهذة المقدمة الرائعة ... هل بالفعل الحكم على مبارك بالمؤبد إنجاز للثورة كما قالت الصحافة الأجنبية مثل جريدة النيويورك تايمز الأمريكية. ما تقييم المدعين بالحق المدني.. هل يستفيد محمد مرسي المرشح لرئاسة الجمهورية جماهيرياً من حكم القضاء
معنا في الاستديو: أ/ هاني شكر الله - الكاتب الصحفي
أ/ حافظ أبو سعدة
المستشار/ أمير رمزي





الآلاف من الثوار يبيتون ليلتهم بميدان التحرير #June3


معنا مراسلنا عمرو حسن من أمام ميدان التحرير للوقوف علة أخر مستجدات الوضع هناك




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق