شارك مع اصدقائك

25 يونيو 2012

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الاثنين 25 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و أزمة الطائرة التركية مع السيادة السورية و سوريا .. انشقاق الجيش ونذر التدخل العسكري و تصاعد الغضب في السودان .. هل قامت الثورة؟




نشاهد اليوم

برنامج الصورة الكاملة
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم ليليان داوود

في خضم الحياة دائما ما تغيب الكثير من التفاصيل عن الصور التي نراها، لكننا في برنامجنا “الصورة الكاملة” نحاول أن نرسم أبعاداً أخرى وكاملة للحدث. نغطى كل التفاصيل.. نتابع.. نحلل.. نناقش .. ونحاور. طوال خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس تلتقون مع “ليليان داود” في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لترسم “صورة كاملة” لكافة الأحداث على الصعيدين العربي والدولي.


يذاع البرنامج من الاحد الى الخميس الساعة 9:30 مساءا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الاثنين 25 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


أزمة الطائرة التركية مع السيادة السورية



سوريا .. انشقاق الجيش ونذر التدخل العسكري

يجتمع مجلس الوزراء التركي اليوم لبحث حادث إسقاط سوريا طائرة عسكرية تركية، ويعقب الاجتماعَ التركي اجتماع يعقده حلف شمال الأطلسي" ناتو" غدا للاتفاق على رد "على إسقاط الطائرة . وقد اتهمت تركيا دمشق بإسقاط الطائرة العسكرية "في المجال الجوي الدولي دون تحذير".، إلا أن سوريا ردت بأن الطائرة اخترقت مجالها الجوي. في غضون ذلك، كشفت صحيفة "ديلي ستار صنداي" ذكرت أن بريطانيا "وضعت مقاتلات على أهبة الاستعداد لشن هجوم على سوريا"، بعد تعهد دعم حليفتها بمنظمة حلف شمال الأطلسي أي تركيا بالثأر من سوريا لإسقاطها واحدة من طائراتها الحربية. من ناحية أخرى أكدت بعض وكالات الأنباء أن لواء سوريا وعقيدين ورائدين وملازما و33 جنديا "انشقوا" عن الجيش السوري ووصلوا إلى تركيا مع عائلاتهم
أبحث هذا الملف مع ضيوفي الدكتورة نهى بكر أستاذة العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية
, الأستاذ محمد عبد القادر باحث في العلاقات العربية التركية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية
عبر الهاتف: أرحب بالعقيد عارف حمود نائب رئيس الجيش السوري الحر
الدكتور صدقة بن يحي رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان السعودي
الدكتور محمد حبش مدير مركز الدراسات الإسلامية بدمشق
الدكتور مصطفى العاني




تصاعد الغضب في السودان .. هل قامت الثورة؟

لليوم التاسع على التوالي تتواصل الاحتجاجات في السودان ضد إجراءات التقشف التي ينتهجها الحكومة السودانية، حيث تقمع الشرطة السودانية المظاهرات من خلال تفريق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع، والاعتقالات واسعة النظام، حيث شملت نشطاء وصحفيين وسياسيين.من جانبه وصف الرئيس السوداني عمر البشير الأحد المتظاهرين والمحتجين في بلاده بشذاذ الآفاق ، ووجه بفتح معسكرات التدريب وعدم الاستكانة "لأن التآمر على البلاد ما يزال مستمرا". في هذه الأثناء قال حزب المؤتمر الشعبي المعارض بزعامة الدكتور حسن الترابي الأحد إن مجموعة من جهاز الأمن والمخابرات السودانية تحاصر مقر حزبه بضاحية الرياض شرق الخرطوم.وأكد "أنهم قبضوا حتى الآن على ثمانية من قادة الحزب على رأسهم عضو شورى الحزب شريفة ساتي"، وكان حزب الأمة القومي بزعامة الصادق المهدي أكد أنه تلقى إخطارا من جهاز الأمن والمخابرات الوطني يمنع فيه الحزب من إقامة أية ندوات أو نشاطات جماهيرية بداره، وهو ما عده الحزب تحولا جديدا في الأزمة الحالية بالبلاد.
أرحب بضيفتي الدكتورة أماني الطويل رئيس وحدة الدراسات الأفريقية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية
عبر الهاتف كريم عبد الراضي الحقوقي بالشبكة العربية لحقوق الإنسان والمتخصص في شئون السودان







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق