شارك مع اصدقائك

25 يونيو 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الخميس 21 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و أثار العدوان الوحشي بسورياو إستقبال المعتقل صادق العكري و وقفة مسجد حي بن سليمان بالمغرب .....


نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة االخميس 21 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


أون تيوب: أثار العدوان الوحشي بسوريا


نبدا حلقتنا النهاردة من سوريا .. حيث لاتزال اعمال العنف قائمة فوق اراضي هذا البلد المنكوب .. فقد قالت لجان تنسيق الثورة السورية .. إن الجيش السورى اقتحم مدينة حماة .. ونفذ عملية عسكرية واسعة .. أدت إلى سقوط عشرات القتلى.
و في متابعة لاخر اخبار الطائرة الحربية السورية اللي وصلت الاراضي الاردنية صباح اليوم .. أكد وزير الدولة لشئون الإعلام .. الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية (سميح المعايطة) .. أن قائد الطائرة الحربية السورية العقيد طيار حسن مرعي .. اللي هبط الساعة العاشرة و45 دقيقة صباح اليوم فى إحدى القواعد الجوية الأردنية .. طلب حق اللجوء السياسى للأردن.
المقطع التالي من شوارع مدينة دوما .. وبيوضح اثار الدمار اللي اصاب المدينة .. نتيجة القصف المستمر عليها من قبل قوات بشار الاسد. و بيظهر في هذا المقطع ايضا صوت صاحبه و هو يقول .. انه يخشي التوغل في الشارع اكثر .. بسبب وجود قناصة تابعين للقوات الاسدية .. خوفا من ان يفقد حياته.




أون تيوب: إستقبال المعتقل صادق العكري


الي البحرين .. و مقطع يوضح اهالي بلدة سترة اثناء استقبالهم للناشط المعتقل (صادق العكري) .. بعد الإفراج عنه عصر امس الأربعاء. ويذكر أن العكري اعتقل بتاريخ 5/2/2012 بمنطقة العكر .. بعد اقتحام أحد المنازل اللي كان بيقيم فيها .. اثناء حملة اعتقالات نفذتها السلطات البحرينية .. في حق المحتجين علي نظام الملك حمد بن عيسي ال خليفة.
ياتي ذلك في الوقت اللي استنكرت فيه الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان امس الأربعاء فى بيان لها .. اعتقال السلطات البحرينية للناشط السياسى ( محمد البوفلاسة ) يوم الاثنين 18 يونيو بتهم يشوبها التلفيق. كما استنكرت الشبكة ايضا.. تجديد حبس الناشط الحقوقى (نبيل رجب) .. بالإضافة إلى محاكمة بيتعرض لها طفل يبلغ من العمر 11 عام .. بتهمة (سد الشارع بصناديق القمامة) .. حيث قالت الشبكة .. إن البحرين مستمرة فى نسف حقوق الإنسان والتصعيد ضد النشطاء .. وتجاهل كافة نداءات الإصلاح.





أون تيوب: وقفة مسجد حي بن سليمان بالمغرب


و الي المغرب و بالتحديد من مدينة فاس اليكم المقطع التالي .. و اللي بيظهر فيه الوقفة الاحتجاجية اللي نظمتها (اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الاسلاميين) فرع فاس ..امام مسجد الشهيد حمزة بحي بن سليمان بعد اداء الصلاة. و طالب المتظاهرون في هذه الوقفة الاحتجاجية .. بالافراج عن معتقلي الراي الاسلاميين هاتفين (ايها المسلمون كلكم مسئولون..اخوانكم يعذبون) ..و (لا اله الا الله ..بنهاجم عدو الله)..رافعين لافتات (اطلقوا سراح المعتقلين الاسلاميين).
و لكن ليس فقط الاسلاميون هم من يطالبون بالافراج عن معتقليهم في المغرب .. فقد نظم أعضاء حركة 20 فبراير المغربية المعارضة فى مدينة الرباط .. إضرابا رمزيا عن الطعام.. تضامنًا مع كل المعتقلين السياسيين بالمغرب، وخصوصا المضربين منهم عن الطعام فى سجون النظام .. وكذلك إحياء ا لذكرى انتفاضة 20 يونيو 1981. ودعت الحركة فى بيان لها جميع المناضلين .. للتضامن مع كل من يضحون بحريتهم من أجل مجتمع الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية .. داعيين للمشاركة فى هذه المبادرة .. حتى يتم الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين.




أون تيوب: ثورة السودان ضد العسكر
و من المغرب نروح الي السودان اللي يبدو ان شرارة المطالبة بالتغيير بدات فيها .. فقد تجددت التظاهرات أمام جامعة الخرطوم .. احتجاجاً على رفع الدعم عن المواد البترولية علي حد وصف الناشطون السودانيون. وقد صرحت مصادر بوقوع مواجهات بجامعة الخرطوم بين الطلاب والشرطة السودانية بسبب إجراءات التقشف .. واستخدمت قوات الامن خلالها القنابل المسيلة للدموع و الطلقات الحية.
المقطع التالي من امام جامعة الخرطوم و بيظهر فيه تجمهر العديد من السودانيين .. هاتفين باسقاط النظام العسكري في السودان .. في الوقت اللي قام فيه حاكم الخرطوم بتقديم استقالته.
جدير بالذكر ان الصحفية المصرية سلمي الورداني .. تم إلقاء القبض عليها من قبل سلطات الامن السوداني صباح اليوم في الخرطوم .. اثناء تغطيتها للاحداث هناك. و كانت اخر (تغريدا )او (تويتايا) لها ( حل ولاية الخرطوم مع دخول المظاهرات يومها الخامس ).




أون تيوب: مرور 357 عام على تاج محل

و الي بعض الشئون الدولية..و نبدا من الهند و بالتحديد من امام تاج محل في مدينة اجرا.. ومقطع يوضح تجمهر الاف الهنود اثناء احياء الذكري ال ٣٥٧ لوفاة الامبراطور المغولي ( شاه جاهان)اللي قام ببناء تاج محل. و بيظهر في المقطع قيام الهنود بوضع وشاح علي مقبرة (شاه جاهان) و زوجته (ممتاز محل). و بيعد هذا الوشاح هو الاطول عن كل الاحتفالات السابقة .. حيث بلغ ٥٧٥ متر.
و قام الهنود بأداء الصلوات بجانب المقبرة .. ووصل الي تاج محل الامير (توسي) .. اللي من سلالة العائلة المغولية .. قادما من حيدر اباد .. للمشاركة في هذه المناسبة.



أون تيوب: إشتباكات عائلية في الإكوادور

و من الهند الي الاكوادور..و مقطع لعائلة اكوادورية اثناء قيام قوات الشرطة بالقاء القبض عليهم و القيام باحداث اصابات بالغة لهم و بشكل عنيف علي خلفية اشتباكات وقعت بين اسرتين في العاصمة كيتو ..و تدخلت قوات الامن لفض هذه الاشتباكات..و بيظهر في المقطع سيدة من العائلة اللي قامت قوات الشرطة بضربهم بعنف بتوجيه الشكوي لاحد الضباط و لكنه قام بتجاهلها و الاستمرار في ضرب افراد الاسري الامر اللي ادي الي اصابة احدهم اصابة خطيرة..مما ادي لقيام العائلة برفع شكوي قضائية ضد المؤسسة الشرطية في الاكوادور.



أون تيوب: أزمة مالية في ليبيا

نعود الي الشئون العربية و مقطع من ليبيا ..قام صاحبه باضافة مقطع موسيقي له ..و لذلك قمنا بوضع هذا المقطع في نهاية الفقرة..و المقطع بيظهر تزاحم العديد من الموظفين الليبيين امام احد البنوك من اجل الحصول علي مرتباتهم ..في غياب واضح للتنظيم..مما يصيب مشاهدي المقطع بحالة من الاحباط بسبب الانفلات التنظيمي اللي اصاب البلاد ..و لذلك قام صاحب المقطع باضافة اغنية ساخرة له..لخلق حالة من الكوميديا لتهوين الامر.
ياتي ذلك في الوقت اللي اعلن فيه قال متحدث حكومى إن أكثر من ١٠٠ شخص قتلوا وأصيب ٥٠٠ خلال أسبوع من الاشتباكات فى غرب ليبيا، فى أحدث موجة من القتال الذى سلط الضوء على العنف فى ليبيا بعد أشهر من الإطاحة بمعمر القذافى.



أون تيوب: فن الإستاند أب كوميدي

و الى الستاند أب كوميدي .. الفن اللي بيحاول يخلق جو فكاهي نقدي جديد. هو من أنواع الكوميديا اللي بيشير البعض إنها من إبتكار الغرب في العصر الحديث .. حيث إشتهر في العالم الغربي بداية القرن ال18 .. و بدأنا نتبناه في مصر و الوطن العربي من فترة مش بعيدة.
و بالمناسبة .. الفن ده مش من الفنون السهلة .. أولا لأنه بيعتمد في الأساس على الموهبة .. و ثانية على .. إمكانية الستاند أب كوميديان إنه يصل لمعالجة ساخرة و فكاهية .. للأحداث اليومية اللي بيشهدها كل مواطن .. لأن هو ده أساس هذا الفن. و قد إتفق العديد ممن يمارسونه .. " إنه فن الإشارة الى الجوانب الغبية في حياتنا اللي إعتدناها .. فنتوقف و ننتبه و نضحك"
البعض بيشبهوا بفن المونولوج .. اللي إشتهر في مصر في الأربعينات .. واللي هو عبار عن أداء مسرحي .. ينتقد الأفعال الخاطئة في حياتنا .. أو بيكون تقليد لبعض الشخصيات. و طبعا كان من أشهر المونولوجيستات العظماء .. ثريا حلمي .. و إسماعيل يس .. و محمود شكوكو .. و منير مراد.
ده كان مثال لفن المونولوج .. اللي زي ما قلت .. بيشوف البعض ان في شبه كبير ما بينه و ما بين فن الستاند اب كوميدي .. الى أي مدى الشبه موجود .. و ايه الإختلافات .. و ايه هو اصلا فن الستاند أب كوميدي؟ معانا عبر سكايب واحد من فناني الستاند أب كوميدي المتميزين .. الحقيقة هو إسمه على مسمة .. بيتر ظريف.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق