شارك مع اصدقائك

09 يونيو 2012

برنامج انتخابات الرئاسة ( رئيس مصر 2012 ) حلقة الخميس 7 يونيو من قناة ONTV كاملة يوتيوب و نتائج إجتماع المجلس العسكري بالقوى السياسية و أسباب أزمة أحزاب الكتلة والأحزاب الإسلامية و الكتاتني يطالب الغرياني بالرد على الزند .....


نشاهد اليوم

برنامج انتخابات الرئاسة ( رئيس مصر 2012 )

من قناة ONTV
ONtv Livestreaming - البث الحي



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1

كاملة يوتيوب

اتمنى مشاهدة ممتعة

و لنبداء
برنامج انتخابات الرئاسة ( رئيس مصر 2012 ) حلقة الخميس 7 يونيو من قناة ONTV كاملة يوتيوب


رئيس مصر: نتائج إجتماع المجلس العسكري بالقوى السياسية


النهاردة فقد اجتمع المجلس الأعلى للقوات المسلحة مع ممثلي الأحزاب والقوى السياسية لمناقشة واستعراض معايير التأسيسية التى توصلت لها الأحزاب فجر اليوم، وصلاحيات رئيس الجمهورية القادم، خاصة مع اقتراب موعد إجراء انتخابات الإعادة يومى 16 و17 يونيه الجارى..و تفصيل أكتر هانعرفها من مرسلنا محمد الخولي




رئيس مصر: أسباب أزمة أحزاب الكتلة والأحزاب الإسلامية

من ناحية تانية ،، أكد حزب الحرية والعدالة موافقته على الاتفاق النهائي الذي تم التوصل إليه بين الأحزاب والقوى السياسية خلال الاجتماع الذي عقد بحزب الوفد.. وقال أحمد سبيع، المتحدث الإعلامى باسم حزب الحرية والعدالة: إن رئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوي سيعمل على تسوية الخلاف الذي نشب بين أحزاب الكتلة (المصريين الأحرار والديمقراطي الاجتماعي) من جهة والأحزاب الإسلامية (النور والحرية والعدالة من جهة أخرى) وهو الخلاف الذي أدى إلى انسحاب أحزاب الكتلة من الاجتماع .. أما حزب المصريين الأحرار فأصدر بيان النهاردة بيوضح فيه حقيقة موقفه من من الاجتماع وأنه لم ينسحب منه ..

أما النهاردة فقد اجتمع المجلس الأعلى للقوات المسلحة مع ممثلي الأحزاب والقوى السياسية لمناقشة واستعراض معايير التأسيسية التى توصلت لها الأحزاب فجر اليوم، وصلاحيات رئيس الجمهورية القادم، خاصة مع اقتراب موعد إجراء انتخابات الإعادة يومى 16 و17 يونيه الجارى.. وهنتابع خلال تغطيتنا هذه الليلة آخر التطورات في هذا الاجتماع.



رئيس مصر: الكتاتني يطالب الغرياني بالرد على الزند


وفي أول رد فعل على التصريحات التي أطلقها المستشار الزند طالب الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المستشار حسام الغرياني رئيس المجلس الأعلى للقضاء بتوضيح موقف المجلس من تصريحات المستشار الزند رئيس نادي القضاة ووجه فيها انتقادات لمجلس الشعب، بل وتهديده باللجوء للبرلمان الأور متوسطي والأمم المتحدة واتحاد البرلمان الدولي. وأكد د. الكتاتني في تعليقه على تهديدات المستشار الزند بعدم تطبيق القوانين التي يقرها البرلمان الحالي أنه يعد تجاوزا في حق البرلمان صاحب السلطة الأصيلة في سن التشريعات داعيا رئيس المجلس الأعلى للقضاء بتوضيح موقف بعض القضاة من هذه التصريحات احتراما لمبدأ الفصل بين السلطات.




رئيس مصر: المستشار الزند يشن هجوماً على البرلمان


نبدأ اخبار اليوم مما أعلنه المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، في المؤتمر الصحفي، للرد على الهجوم على قضاة مصر عقب الاجتماع الطارئ الذي عقده رؤساء مجالس إدارة أندية القضاة المصريين..المستشار الزند قال إن القضاة لن يطبقوا أي قانون شرعه مجلس الشعب، وأن قانون السلطة القضائية لن يتم تعديله في ظل وجود البرلمان الحالي، لما أحدثه من فرقة وشق في الصفوف، مطالبا وزير العدل ورئيس مجلس القضاء الأعلى بسحب مشاريع استقلال السلطة القضائية المقدمة للبرلمان .. وقال المستشار الزند إن مجلس إدارة النادي قرر بالإجماع تجميد عضوية جميع القضاة الذين ظهروا على شاشات التليفزيون للتعليق على الحكم الصادر في قضية مبارك. خلونا نشوف تصريحات خاصة للمستشار أحمد الزند قالها لزميلنا طارق عبدالجابر بعد انتهاء المؤتمر الصحفي اللي عقده النهاردة..




رئيس مصر: شفيق يؤكد ثقته في نزاهة القضاء


أما الفريق أحمد شفيق أحد طرفي جولة الإعادة فأصدر بيان يتعلق بأزمة القضاة ناشد فيه قضاة مصر، أن يتراجعوا عن التفكير فى عدم الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وطالبهم أن يواصلوا القيام بمهمتهم الوطنية الدستورية، واصفا إياها بأنها تمثل الضمانة الحقيقية لنزاهة الانتخابات، وحمايتها من التزوير والتلاعب الذى يمكن أن يتم لو نفذ القضاة ما يفكرون فيه احتجاجا على التجريح الذى يتعرضون له، والتدخل السافر فى شئونهم من قبل أعضاء الإخوان فى مجلس الشعب وما حولهم. وأكد شفيق وقوفه الكامل مثل أى مصرى يخشى على مصلحة بلده مع استقلال القضاء، وترسيخ وتعزيز حقه فى أن يفعل ما يمليه عليه ضمير قضاته الموثوق فى علمهم وفضلهم، وحرصهم على مصلحة مصر.




رئيس مصر: زيادة معدلات تصويت المصريين بالخارج

مع اقتراب غلق باب التصويت للمصريين بالخارج فى جولة الحسم على مقعد الرئيس بين الفريق أحمد شفيق والدكتور محمد مرسى السبت القادم، تكشف الأرقام عن عدد من المفارقات فى تصويت الخارج وسط توقعات بزيادة معدلات المشاركة مع بدء الإجازات بالدول العربية والغربية فى الأيام القادمة.

وتبرز أهم تلك المفارقات فى ارتفاع التصويت فى الخارج بزيادة 50 ألف مصرى فى كل يوم انتخابى، حيث أشارت الإحصائيات الصادرة عن وزارة الخارجية إلى تصويت 50 ألف مصرى فى أول أيام الاقتراع بالسفارات والقنصليات المصرية حول العالم، والتى بدأت فى 3 يونيو الجارى، ثم ارتفعت إلى 100 ألف فى اليوم التالى، ووصلت بحسب تصريحات الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية إلى قرابة 150 ألف ناخب مصرى مع انتهاء العمل بالبعثات المصرية أمس الأربعاء



رئيس مصر: صحة المخلوع مبارك في تدهور مستمر


وكالة أنباء الشرق الأوسط أعلنت اليوم أنها علمت من مصادر مطلعة أن الحالة الصحية للرئيس السابق محمد حسني مبارك، المحبوس بمستشفى سجن مزرعة طره، ما زالت في تدهور مستمر. وقالت المصادرللوكالة "إنه قد تم اخضاع مبارك طوال الليلة الماضية للتنفس الصناعي، بعد أن تعرض لأزمة ضيق شديدة في التنفس مع استمرار معاناته من الاكتئاب الحاد، وارتفاع ضغط الدم الناجم عن إصابته بذبذبة أذينية في القلب". وأضافت، "مبارك يرفض الحديث مع أي من الأطباء بسبب حالة الاكتئاب الشديدة التي يعاني منها .. وشددت المصادر على عدم إصدار أي قرار بنقل الرئيس السابق من مستشفى سجن مزرعة طره إلى أي مستشفى آخر حتى الآن، مشيرة إلى أن نقل مبارك سيتوقف على تقرير الفريق الطبي المعالج له، والذي سيحدد حاجته للنقل إلى مستشفى خارج السجن من عدمه.




رئيس مصر: ٢٠ ألف طن سولار لكهرباء غزة


النهاردة كلف المشير حسين طنطاوى هيئة البترول باتخاذ الإجراءات اللآزمة لنقل 20 ألف طن من السولار مهداة لتشغيل محطة كهرباء قطاع غزة وذلك من مستودعها بميناء السويس البحرى الى منفذ العوجة البرى تمهيدا لدخولها الى غزة .. وقال مصدر مسئول أنه رغم الصعوبات التى واجهت هيئة البترول لتوفير سيارات نقل الشحنة لإنشغالها فى توزيع حصص البنزين والسولار لجميع المحافظات لمواجهه ازمة الوقود بالبلاد ..الا أن المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أصدر تعليماته بسرعة نقل الشحنة تحت حراسة القوات المسلحة والشرطة لإنهاء أزمة محطة كهرباء غزة ورفع المعاناه عن الشعب الفلسطينى وأكد المصدر أن الحكومة المصرية مستمرة فى دعم ومساندة قطاع غزة رغم قيام بعض العناصر المغرضة بمهاجمة الدور المصرى لإحداث الوقيعة بين الشعبين المصرى والفلسطينى.





رئيس مصر: الدعوة لمليونية المصير غداً



دعت مجموعة من الحركات الثورية الشبابية للمشاركة في مليونية الجمعة للمطالبة بإقرار قانون العزل السياسي ، وإلغاء المادة 28 من الإعلان الدستوري، والتي تحصن قرارات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، فيما أعلنت بعض الحركات عزمها الاستمرار في مقاطعة الانتخابات الرئاسية.

من جانبها أعلنت أكثر من 25 حركة سياسية وحزب وائتلاف المشاركة في مليونية الغد وطالبت عدد من الحركات الثورية في بيان مجمع لها صدر اليوم عنها بضرورة توحيد الصف ومن أبرز المشاركين فى مليونية الغد فيما رفضت أحزاب التجمع، والناصرى، والجبهة، المشاركة فى المليونية لرفضها الاعتراض على أحكام القضاء فى الوقت الذى لم يحسم حزب الوفد موقفه من المشاركة




رئيس مصر: قراءة في معايير تأسيسية الدستور



أهلا بكم مجددا مشاهدينا معنا للحديث عن تأسيسية الستور وملامح اللجنة التي تأبى أن تنتهي أزمة تشكيلها لكن ربما تكون الساعات الأخيرة كفيلة بانهاء هذا المأزق والخروج بلجنة تصيغ دستور جديد للبلاد .. معنا في هذه الفقرة الدكتور صبري السنوسي أستاذ القانون الدستوري بجامعة القاهرة والسيد السعيد كامل رئيس حزب الجبهة الديقراطية وأحد من حضروا اجتماع المجلس العسكري اليوم بالأحزاب ..




رئيس مصر: بين مليونية المصير وصندوق الانتخابات


أهلا بكم مجددا .. ما بين ميدان التحرير وصندوق الانتخابات سنتحدث في فقرتنا التالية مع الكاتب الصحفي الأستاذ نبيل شرف الدين

- هل من المنطقي تنظيم مليونيات بعد الانتخابات للمطالبة باستبعاد مرشح من المفترض أنه حصل على أصوات تؤهله لخوض جولة الاعادة؟

- هل مكن الغاء نتيجة الانتخابات واعادتها مرة اخرى لو صدر حكم بدستورية قانون العزل؟




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق