شارك مع اصدقائك

15 يونيو 2012

برنامج الرئيس مصر 2012 تقديم خالد عز العرب من قناة الحياة 2 حلقة الخميس 14 يونيو 2012 يوتيوب كاملة و تحليل خطابات المرشحين و محاورها عبدالله السناوي الكاتب الصحفي. د. محمد المهدي إستشاري الطب النفسي. صلاح عبد المقصود الكاتب الصحفي والمؤيد للدكتور محمد مرسي. د. صلاح حسب الله رئيس حزب المواطن المصري والمؤيد للفريق أحمد شفيق.. لسنا أمام إنتخابات بل صراع على طبيعة الدولة .......


نشاهد برنامج الرئيس
و يقوم بالحوار الاعلامي
خالد عز العرب
الذى يذاع على قناة الحياة 2
برنامج "الرئيس"، وتستضيف الحلقة احد المرشحين لرئاسة الجمهورية، وحوار على مدى ساعة حول برنامجه الانتخابى ورؤيته للعديد من القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية، بحضور عدد من أساتذة وخبراء السياسة.

يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ


برنامج الرئيس مصر 2012 تقديم خالد عز العرب من قناة الحياة 2 حلقة الخميس 14 يونيو 2012 يوتيوب كاملة



الرئيس: تحليل خطابات المرشحين و محاورها


عبدالله السناوي الكاتب الصحفي. د. محمد المهدي إستشاري الطب النفسي. صلاح عبد المقصود الكاتب الصحفي والمؤيد للدكتور محمد مرسي. د. صلاح حسب الله رئيس حزب المواطن المصري والمؤيد للفريق أحمد شفيق.. لسنا أمام إنتخابات بل صراع على طبيعة الدولة. مفهوم الشريعة عند مرسي يتعلق بالطبيعة وليس الدولة. أتوقع أن يذكر المرشحين مفهيمهم الخاصة وليس الدولة. يجب أن يذكر المرشحين المفاهيم المنظبطة وليس المفاهيم الإسلامية. أتحفظ على شفيق بإنه يمثل الدولة المدنية. مرسي كان في موقف دفاعى عند التصريحات التى قالها حول الشريعة. خطاب مرسي يتجه نحو التعاطف حول الثورة. تكرار أنا فى خطاب شفيق تمثل التعالى والسلطوية. من المعروف عن شفيق الهدوء والرقي والتحضر.تغيير خطاب شفيق تعبر عن محاولته لإستماله الناخبين بقوة الشخصية. نادراً مانجد مرسي فى خطاباته الأولى يبتسم. مصالح الناس لاتتعارض مع الشريعة. مرسي يرد على إدعاءت البعض بان الشريعة لاتخالف المدنية. شفيق أكثر قبولاً لدى المصريين. شفيق سيكون حارساً للدولة المدنية. مرسي رفض الحديث عن الدولة المدنية صراحة. مرسي يتحدث بشكل مرسل عن الدولة المدنية. مرسي لم يحدد كيفية تطبيق الشريعة مع الحفاظ على مدنية الدولة في نفس الوقت. خلفية شفيق العسكرية لاتلغي مصداقيتة فى الحفاظ على مدنية الدولة. تصريحات شفيق عن تطبيق القانون بحزم لاتعني إستخدامه أسلوب القمع. كثير من المصريين لايريدون إستنساخ نظام مبارك من جديد.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق