شارك مع اصدقائك

21 يونيو 2012

برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الاربعاء 20 يونيو 2012 كاملة و عضو "العليا للانتخابات": لم ننته من تجميع النتائج حتى الآن.. المتحدث باسم قضاة من أجل مصر: لم أكن إخوانيا وخدمت فى أمن الدولة قبل عملى بالقضاء.. صفوت الزيات: أجهزة أمنية دست بطاقات المطابع الأميرية ورئيس الدولة وحده المسئول عن الدفاع القومى




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الاربعاء 20 يونيو 2012 كاملة

آخر النهار: قوى ثورية تعلن إعتصامها في التحرير

أعلنت العديد من القوى الثورية إعتصامها بميدان التحرير اليوم إعتراضاً على تزوير الانتخابات لصالح شفيق على حد قولهم، كما يطالبون بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل .ومعنا مراسل قناة النهار باالتحرير محمد محي لنعرف تفاصيل أكثر حول الإعتصام




إحتفالات بفوز شفيق أمام منصة الجندي المجهول

و على الجانب الأخر قام عدد من المواطنين بالإحتفال أمام منصة الجندي المجهول بمدينة نصر لأخبار فوز الفريق أحمد شفيق ومعنا مراسلنا سامح نجم الدين لمعرفة تفاصيل الإحتفالات المقامة هناك



الجريدة الرسمية .. الجريدة الهامة و المجهولة

بالرغم إنها تأسست مع تأسيس مطبعة بولاق إلا انها لم تكن يوماً من إهتمامات المواطن المصري، إنها جريدة الجريدة الرسمية، بالرغم من إنها تحتوي أهم القرارات والقوانين التي تساهم في حياة المواطن المصري




الحرية و العدالة يؤكد مشاركته في الفعاليات الجماهيرية

أصدر حزب الحرية والعدالة اليوم بياناً يؤكد فيه مشاركتخ في كافة الفعاليات الجماهيرية ونص البيان
" يتوجه حزب الحرية والعدالة بخالص الشكر والتقدير للشعب المصري علي استجابته العظيمة ومشاركته القوية في مليونية يوم الثلاثاء 19/6/2012 الرافضة للإعلان الدستوري المكمل ولقرار المجلس العسكري بحل مجلس الشعب.
ويؤكد المكتب التنفيذي للحزب في ختام اجتماع اليوم الأربعاء 20/6/2012 مشاركته الشعب المصري وقواه السياسية والثورية في كافة الفعاليات الجماهيرية حتي تتحقق مطالب مليونية الثلاثاء تحت شعار " في الميدان حتي عودة البرلمان " وذلك حتي تحقيق الأهداف الآتية:
• عودة مجلس الشعب المنتخب للانعقاد حتي يقوم بواجباته التشريعية والرقابية.
• إلغاء الإعلان الدستوري المكمل الذي قلص صلاحيات رئيس الجمهورية وأوجد مبررا لبقاء المجلس العسكري وعدم تسليم السلطة بشكل كامل طبقا للجدول الزمني المتفق عليه.
• إلغاء قرار منح حق الضبطية القضائية للشرطة العسكرية والمخابرات الحربية.
• استمرار عمل الجمعية التأسيسية المنتخبة للقيام بمهمتها في إعداد مشروع الدستور الجديد حتي يأتي معبرا عن الشعب المصري وكل أطيافه، وعدم السماح لتعطيل أعمال الجمعية أو إنشاء جمعية أخري لا تستند لشرعية استفاء مارس 2011.
ويدعو حزب الحرية والعدالة أعضاءه في جميع المحافظات إلي مشاركة كل أبناء الوطن في السعي نحو تحقيق هذه المطالب بالطرق السلمية التي كفلها القانون، ورسختها ثورة يناير المجيدة."



آخر النهار: تأجيل إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية

أصدرت اللجنة العليا للرئاسة بياناً صحفياً أعلنت فيه تأجيل إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية حتى البت في الطعون .. ومعنا المستشار عمر سلامة عضو الأمانة العامة للجنة الانتخابات الرئاسية لمعرفة تفاصيل ذلك القرار





قضاة من أجل مصر: مرسي فاز بالرئاسة .. والطعون لن تؤثر

أعلنت حركة قضاة من أجل مصر اليوم إن مرسي فاز بالرئاسة و أن الطعون لن تؤثر في نتيجة الانتخابات الرئاسية



حملة شفيق: قضاة من أجل مصر حركة إخوانية

قالت صفحة الحملة الرسمية للفريق أحمد شفيق على الفيس بوك إن حركة قضاة من أجل مصر حركة إخوانية





يحيى الجمل: الإعلان المكمل ضرورة فرضها الأمر الواقع


قال د. يحيى الجمل إن الإعلان الدستوري المكمل ضرورة فرضها الأمر الواقع




آخر النهار: الانتهاء من صياغة لائحة التأسيسية


قال د. محمد محسوب إن الجمعية التأسيسية للدستور المنتخبة من مجلسي الشعب و الشورى إنتهت من صياغة اللائحة التي ستعمل بها اللجنة




الجنزوري يعقد اجتماعاً طارئاً لبحث حل الشعب


عقد د. كمال الجنزوري رئيس الوزراء إجتماعاً طارئاً لبحث حل مجلس الشعب و صحة مبارك




إعادة علاء وجمال إلي ملحق المزرعة عقب نقل مبارك

قررت وزارة الداخلية إعادة علاء و جمال مبارك إلي سجن ملحق المزرعة مره أخرى بعد نقل مبارك إلى مستشفى المعادي العسكري



أشكنازي: سليمان زار إسرائيل قبل الثورة

قال رئيس الأركان الإسرائيلي السابق جابي أشكنازي إن إسرائيل لم تتوقع التغيرات بالعالم العربي وقال أن سليمان زار إسرائيل قبل الثورة و تحدثنا عن مستقبل السلطة





م. وليد شرابي: لا أنتمي للإخوان .. وكنت ضابط شرطة عام 95


مداخلة تليفونية من المستشار وليد شرابي المتحدث بأسم حركة قضاة من أجل مصر يؤكد كذب إنتمائه لجماعة الإخوان المسلمين كما قالت حملة الفريق شفيق، وإنه كان ضابط شرطة بأمن الدولة عام 1995




آخر النهار: حملة مرسي و نظر الطعون الانتخابية

قالت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية إنها تلقت 400 طعنا من المرشحين لرئاسة الجمهورية وإنها أجلت إعلان النتيجة حتى النظر في الطعون الانتخابية، وأجتمعت اليوم اللجنة مع الفريقين القانونيين للحملتين و معنا محامي جماعة الإخوان المسلمين أ. عبد المنعم عبد المقصود و د. مراد علي المستشار الإعلامي لحملة مرسي لنعرف ماذا دار في ذك الإجتماع




آخر النهار: الشائعات و مستقبل الحكم في مصر - صفوت الزيات

تقديم محمود سعد، ونستضيف الخبير الاستراتيجي العميد صفوت الزيات و نناقش مع الشائعات التي أنتشرب في بر مصر من إعتقال خيرت الشاطر و وفاة مبارك و إعلان فوز شفيق و تأثيرها على الانتخابات الرئاسية، كما نناقش معه مستقبل الحكم في مصر بعد الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري و قرار تشكيل مجلس الدفاع الوطني وغيرها من الأمور التي تمس أمر الوطن .






تقرير برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الاربعاء 20 يونيو 2012 كاملة

"آخر النهار": عضو "العليا للانتخابات": لم ننته من تجميع النتائج حتى الآن.. المتحدث باسم قضاة من أجل مصر: لم أكن إخوانيا وخدمت فى أمن الدولة قبل عملى بالقضاء.. صفوت الزيات: أجهزة أمنية دست بطاقات المطابع الأميرية ورئيس الدولة وحده المسئول عن الدفاع القومى



قال المستشار عمر سلامة عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، إن اللجنة ورد إليها أكثر من 400 طعن، وقد حدد مواعيد للمرشحين أو محاميهما وكل تمسك كل بحقه حسب رؤيته وطلب نماذج من التصويت لمطابقتها والتحقق منها مع بحث كافة الطعون.

وأضاف سلامة، خلال مداخلة هاتفية أن اللجنة سوف يرد إليها النماذج غدا وسيتم فحصها، مؤكدا أن اللجنة لم تنته من تجميع النتائج النهائية حتى الآن، واعتبر أن الطعون هى تحقيق فى المطالب فقط، رافضا أن يصدر أى معلومة عن تقدم أحد المرشحين من جهة مسئولة بالمخالفة للجهات غير المسئولة التى صرحت بنتائج، معولا على الفصل فى الطعون للإعلان عن النتائج.

قال الدكتور مراد على، المتحدث الرسمى باسم حملة الدكتور مرسى، لا نعرف طعون الفريق شفيق على ماذا، مؤكدا أن الطعون التى تقدم بها شفيق 8 طعون للجنة مباشرة، مؤكدا رفض طعون شفيق لتقدمه باللجنة مباشرة بنفس الطريقة التى رفضت بها طعون شفيق.

وأضاف أن الحرية والعدالة، لا يتفاوض عن الأمة فى شىء وأنه ليس لديه ما يعطيه ولا مجال فى التفاوض على خيار الشعب لمحمد مرسى، وذلك فى مرحلة التأسيس للديمقراطية وتسليم السلطة فى 30 /6 ولا مجال فى التفاوض فى ذلك، مسيرا إلى أنه حان الوقت لرجوع السياسة للسياسيين وعودة الجيش لثكناته، مع قيادة المشهد من خلال مؤسسة رئاسة تجمع كل الأطياف، وقال إن الشعب المصرى يحتشد الآن فى التحرير ولن يتركه حتى يحقق مطالبه بعودة البرلمان ورفض الإعلان الدستورى المكمل.

وقال المستشار وليد شرابى؛ المتحدث الرسمى باسم حركة قضاة من أجل مصر، كل مجهود الحركة تحاول كل الفضائيات التى تتبع النظام السابق، مشيرا إلى أنه كان عام 1995 كان ضابط شرطة فى جهاز أمن الدولة بلاظوغلى، مؤكدا أن كلمة الحق تشوه بألف طريقة وطريقة، رافضا اختزال مجهود الحركة فى هذا المضمار.

وأضاف شرابى، خلال مداخلة هاتفية أن الحركة لديها مستندات تؤكد فوز أحد المرشحين، رافضا تشويه الحركة باسم وليد شرابى، مؤكدا أن الحركة تضم 300 قاضى جميعهم بالخدمة من جميع هيئات الدولة القضائية يرأسها قاض معروف بنزاهته ومواقفه الوطنية هو زكريا عبد العزيز.


وقال شرابى، لو كان الفريق شفيق يرفض النتائج التى وصلنا إليها فعليه أن يقدم مستندات تثبت العكس، لافتا إلى أن اللجنة قامت بتجميع النتائج فقط، مشيرا إلى أن الحركة لم تعلق على استبعاد شفيق أو غيره ولما أعلنت دخول شفيق الإعادة رفعتنا حملة شفيق فوق السحاب بينما لما أعلنا النتائج تم تشويهنا.

الفقرة الرئيسية
حوار مع اللواء صفوت الزيات الخبير الاستراتيجى

قال اللواء صفوت الزيات؛ الخبير الاستراتيجى، إن النسق السياسى الأمريكى ينتظر نسقا سياسيا مصريا للتحدث معه، مؤكدا دعم الأمريكيان للثورة المصرية فى ظل رفض الأمريكان لإعلان دستورى مكمل، مشككا فى ضلوع أجهزة أمنية فى دس بطاقات المطابع الأميرية فى ظل حالة من الزخم والدفع بالشائعات الكثيرة.

وأضاف الزيات، أن الوضع الدولى لم يعد يسمح بحالة البلبلة، مؤكدا أن ذلك سيشكل دعما للرئيس المنتخب فى مصر، وأن المؤامرات لن تستطيع المرور بسهولة إلى هذا الصدد، معولا على الرئيس القادم فى مخاطبة الغرب على ضوء هذه القيم، وأن يتحدث كرئيس لكل المصريين ثم يتحدث عن الصلاحيات التى انتزعت هو بحاجة إلى استعادتها.

وأشار الزيات، إلى أن هناك حالة من الاضطراب على الحدود المصرية الإسرائيلية زادت بإعلان نجاح مرسى، مؤكدا أن الرئيس القادم لن ينتظر كثيرا فى التعامل مع هذا الملف على أنه المسئول الأول فى هذا الصدد، متمنيا التعامل بشئ من الهدوء وليس الخشونة، وكذلك عدد من الملفات التى تهدد الأمن القومى منها الوحدة والوطنية ومياه النيل، هى بالدرجة الأولى دفاع قومى وليس أمنا قوميا، مطالبا بتشكيل مجلس دفاع قومى، مؤكدا أن الرئيس وحده هو المسئول عن الدفاع القومى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق