شارك مع اصدقائك

19 يونيو 2012

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الاثنين 18 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و الرئيس المنتخب والإعلان الدستوري المكمل و سوريا .. تصاعد العنف واحتمالية التدخل العسكري




نشاهد اليوم

برنامج الصورة الكاملة
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم ليليان داوود

في خضم الحياة دائما ما تغيب الكثير من التفاصيل عن الصور التي نراها، لكننا في برنامجنا “الصورة الكاملة” نحاول أن نرسم أبعاداً أخرى وكاملة للحدث. نغطى كل التفاصيل.. نتابع.. نحلل.. نناقش .. ونحاور. طوال خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس تلتقون مع “ليليان داود” في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لترسم “صورة كاملة” لكافة الأحداث على الصعيدين العربي والدولي.


يذاع البرنامج من الاحد الى الخميس الساعة 9:30 مساءا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الاثنين 18 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

الرئيس المنتخب والإعلان الدستوري المكمل


أصدر المجلس العسكري الحاكم في مصر إعلانا دستوريا مكملا يقضي بتوليه سلطة التشريع إلى حين انتخاب مجلس شعب جديد
بعد إصدار دستور جديد للبلاد، يسحب سلطات عديدة من الرئيس المنتخب إلى الحد الذي جعل بعض المراقبين يصفون الرئيس المنتخب بأنه منزوع الدسم.
وتوالت ردود الفعل على الإعلان، فقد دعت قوى سياسية وثورية إلى التظاهر غدا لرفض الإعلان الدستوري المكمل وأطلقت صفحة "كلنا خالد سعيد" على فيس بوك،والتي أطلقت دعوة مظاهرات 25 يناير العام الماضي دعوة للتظاهر في الـ30 يونيو بعنوان "أرفض الانقلاب الدستوري المكمل".، كما رفضته
جماعة الإخوان المسلمين، الأمر الذي ينبئ بأزمة جديدة بين الرئيس المنتخب والمجلس العسكري.
وفي صعيد آخر .. يعقد أعضاء الجمعية التأسيسية الثانية اجتماعهم الأول حاليا بمقر مجلس الشورى بعد أن تم منعهم من دخول مجلس الشعب صباح اليوم من قبل قوات الأمن المتواجدة هناك طبقا لقرار المحكمة الدستورية العليا الذي صدر الخميس الماضي بحل مجلس الشعب.
اليوم أناقش كيفية الخروج من هذه الأزمات مع ضيفي في الاستوديو
الدكتور رأفت فودة أستاذ القانون الدستوري بجامعة القاهرة
والدكتور سعيد اللاوندى - الخبير بمركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية
وعبر الهاتف: المستشار محمود الخضيري (رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب المنحل- هو راح مجلس الشعب اليوم ومنعوه من الدخول- وهو عضو في الجمعية التأسيسية)
المحامي والحقوقي حسام بهجت
أحمد سرحان المتحدث باسم حملة أحمد شفيق
أحمد عبد العاطي المتحدث باسم حملة محمد مرسي



سوريا .. تصاعد العنف واحتمالية التدخل العسكري

تصاعدت وتيرة العنف في سوريا بعد إعلان بعثة المراقبين الدوليين تعليق عملها، السبت، بحجة تزايد وتيرة العنف بين طرفي النزاع، وكذلك عدم إبداء الطرفين أي استعداد لتحقيق الانتقال السلمي وذلك حسب الجنرال روبيرت مود بيان صادر عن قائد البعثة معلنا تعليق عمل البعثة ومن المقرر يتحدث مود غدا الثلاثاء أمام مجلس الامن الدولي ،وهل يمكن القول ان مهمة المراقبين الدوليين فشلت و "عادت بخفي حنين " فقد قتل أكثر من 3600 شهيد منذ مجيئهم الى سوريا ، وحدثت أفظع المجازر مثل مجزرة الحولة والقبير وغيرها في ظل وجودهم بل وتعرضوا هم شخصيا لاعتدءات عدة ،من جانبه دعا رئيس المجلس الوطني السوري المعارض عبد الباسط سيدا "مجموعة أصدقاء سوريا" الى التحرك بمفردها لإنقاذ المدنيين في سوريا في حال عجز مجلس الأمن عن اتخاذ أي قرار بسبب الفيتو.فهل تتجه سوريا نحو الحسم العسكري.
أرحب بضيفي الاستاذ أبوبكر الدسوقي نائب رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية بالاهرام
وعبر الهاتف منذر ماخوس من باريس منسق العلاقات الدولية بالمجلس الوطني
عبر الهاتف من موسكو دكتور عمار القط الكاتب والمحلل السياسي الروسي




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق