شارك مع اصدقائك

19 يونيو 2012

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاثنين 18 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و خلاص راح زمن الرئيس أبو تسعات و مجلس دفاع وطني بسيطرة العسكريين و صلاحيات الرئيس في إعلان العسكري المكمل ......




نشاهد اليوم

برنامج من جديد

و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاثنين 18 يونيو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

من جديد: خلاص راح زمن الرئيس أبو تسعات

السلام والتحية على حضراتكو أهلا بيكو معانا .. بانتهاء معظم عمليات الفرز تذهب المؤشرات للحديث عن فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية بعد تغلبه على الفريق أحمد شفيق في معركة انتخابية نتيجتها عمرها ما كانت حتؤدي إلى حالة الفرح اللي كنا مستنينها من ساعة ما تم فتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية ودخل من دخل وخرج من السباق من خرج واتبقى لينا مرسي وشفيق وكان الاختيار الصعب، على أية حالة الصندوق قال كلمته وفي انتظار الإعلان الرسمي لنتيجة الانتخابات،
خلاص راح زمن الرئيس الفائز بنسبة 99.9% في المية وبقينا ادام نتائج متقاربة توحي للرئيس القادم أن حجم المعارضة لية حتكون كبيرة تقارب حجم المؤيدين له وبالتالي فهو دايما حيكون تحت ضغط ومراقبة ومتابعة من قبل معارضية ومؤيديه في نفس الوقت.

عموما لو حضراتكو تتذكروا مع اعلان نتيجة المرحلة الأولى كنا احنا هنا قولنا ان المعركة مش معركة رئيس معركتنا هي الدستور واتأكد الكلام ده بعد صدور الإعلان الدستوري المكمل اللي حيدخلنا في نفق التساؤلات الأيام اللي جاية، واللي حيخلينا نسأل ليه ضاع مننا أكتر من 500 يوم عشان نرجع تاني للدستور أولا، وبعدها الانتخابات وياعالم ازاي حيتم كتابة الدستور خصوصا مع المواجهات المتوقعة بين المجلس العسكري والرئيس وبينهم القوى السياسية، وهل احنا حنروح لسكة السلامة ولا لسكة الندامة.
على أية حال خلونا نروح نشوف حصل ايه في مصر النهاردة ونرجع نبتدي من جديد.




من جديد: مجلس دفاع وطني بسيطرة العسكريين


النهاردة قرر رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، المشير حسين طنطاوي، تشكيل مجلس الدفاع الوطني، على أن يتولى رئيس الجمهورية رئاسته.. القرار بيشمل مزيد من قصقصة ريش الرئيس لان اجتماعات المجلس لن تكون صحيحة إلا إذا حضرتها الأغلبية المطلقة للأعضاء»، في حين يصدر المجلس قراراته «بالأغلبية المطلقة لأعضائه الحاضرين»
تشكيلة المجلس بقة من رئيس الجمهورية المنتخب الذي سيتولى رئاسة المجلس، في حين يتشكل أعضاؤه من رئيسي مجلسي الشعب والشورى، والقائد العام للقوات المسلحة، ووزراء الخارجية والداخلية والمالية، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة والمخابرات العامة، وقادة القوات البحرية والجوية والدفاع الجوي، ومساعد وزير الدفاع المختص، ورئيسي عمليات القوات المسلحة وهيئة القضاء العسكري، ومدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، وأمين عام وزارة الدفاع الذي سيتولى أمين سر المجلس.




من جديد: صلاحيات الرئيس في إعلان العسكري المكمل

النهاردة المجلس العسكري عقد مؤتمر صحفي اتكلم يه اللوا ممدوح شاهين عن الإعلان الدستوري المكمل وبالتأكيد الإعلان صدوره في الأساس كان لتحديد صلاحيات الرئيس اللوا شاهين أوضح أن من حق الرئيس القادم تشكيل الحكومة، وتعيين جميع الوزراء والمسئولين فى الدولة، والتصديق على القوانين، أو الاعتراض عليها، وله صلاحيات واسعة فى الرقابة على أداء الحكومة وتوجيهها.





من جديد: السلطة التشريعية بين الرئيس والعسكري


غير صلاحيات الرئيس اللوا ممدوح شاهين اتكلم كمان عن انتقال صلاحيات البرلمان إلى المجلس العسكري وقال إن الرئيس لا يستطيع إصدار قانون بمفرده كما كان بيحدث من قبل، ولا يستطيع المجلس العسكرى أيضا تمرير قانون دون موافقة رئيس الجمهورية عليه.



من جديد: العسكري والضبطية القضائية للجيش


كمان من ضمن النقط اللي تم التطرق ليها وهي الخاص بمنح الضبطية القضائية لرجال الشرطة العسكرية والمخابرات الحربية .. طبعا زي ما حضراتكو عارفين القرار ده أثار ردود فعل غاضبة من جانب القوى السياسية والحقوقية اللي شايفة ان القرار ده بديل لقانون الطوارئ.




من جديد: صراع العسكري مع الرئيس والبرلمان المنتخبين


من جديد اهلا بحضرتكو.. كنا متخيلين انه بعض انتخاب الرئيس خلاص هننتهي من المرحلة الانتقالية ونريح دماغنا بقا وندخل مرحلة الاستقرار .. لكن على ما يبدو احنا لسه حنخش المرحلة الانتقالية زي ما قالنا امبارح اللوا عادل سليمان ومن المفترض ان المرحلة ديه هي اللي حتاخدنا لسكة السلامة ، إزاي ده حيتم وفيه اعلان دستوري مكمل صدر قد يؤدي إلى صدام بين المجلس العسكري وبين الرئيس المنتخب.
بنرحب بضيوفنا المستشار محمد فؤاد جاد الله نائب رئيس مجلس الدولة .. والدكتور/ ايمن سلامة الخبير الأمنى والاستراتيجي





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق