شارك مع اصدقائك

14 يونيو 2012

برنامج موعد مع الرئيس من قناة النهار حلقة الخميس 14 يونيو 2012 يوتيوب كاملة و مرسى: الرجال لا ينسحبون ولن أخذل الشعب.. لن أكف عن مكافحة الفساد.. تأييد شفيق خيانة للثورة.. والعسكرى مسئول عن عدم التزوير.. سأعين 5 مستشارين من بينهم أبو الفتوح وقبطى وامرأة


نشاهد اليوم برنامج موعد مع الرئيس
و هو يذاع على قناة النهار
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبدأ مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج موعد مع الرئيس من قناة النهار حلقة الخميس 14 يونيو 2012 يوتيوب كاملة



وفقة احتجاجية تزامناً مع نظر قانوي العزل والبرلمان



هاتفياً سامح نجم الدين. مراسل قناة النهار. أمام المحكمة الدستورية .. هناك مدرعات من الجيش وهناك قوات الأمن المركزي لتأمين حول المحكمة الدستورية. والأعداد في تزايد منذ الصباح . وقفة احتاجية أمام المحكمة الدستورية تزامنا مع نظر قانوني العزل وانتخابات البرلمان . هناك ايضاً بعض الفئات حركة 6 إبريل وبعض التيارات يطالبون بعزل الفريق أحمد شفيق .



الدستورية العليا تنظر قانوني العزل وحل البرلمان

ضيف الحلقة محمد منيب. عضو مجلس الشعب .. تشكيل التأسيسة إعادة أنتاج ما سبق ، تقسيم التأسيسية لا يليق بمصر الثورة ، التيار الإسلامي حاول الأستئثار بأغلب مقاعد التأسيسية ، هناك فرق كبير فى اللغة للرد لمنتقضى القضاء ، المحكمة الدستورية العليا هى الأعلى ولا يجوز الطعن عليها وحكمها واجب النفاذ .



وزير الداخلية يعقد مؤتمراً كيفية تأمين الانتخابات

همام مجاهد. مراسل قناة النهار . من ميدان التحرير .. الأن في ميدان التحيرر هدوء تام بالتحرير بالنسبة المؤتمر الصحفي الذي عقدة وزير الداخلية وان قوات الشرطة ليس لها علاقة بالانتخابات الرئاسية . بالنسبة الخطة الأمنية تحتوي على ثلاث محاور وهو تأمين المرشحين وان القوات الشرطة تقوم بتأمين المرشحين بكفائة . سيوف يضاعف القوات الشرطة أمام المحكمة الدستورية . وقال عن صحة الرئيس السابق اليوم إحالته مستقرة تماماً .



تغطية حول نظر قانوني العزل والبرلمان

ضيف الحلقة ياسر عبد العزيز. الكاتب الصحفي .. حوار حول الأحكام المنتظرة في قضيتي العزل و البرلمان , وأكدت مصادر قضائية مسئولة الدستورية العليا أن الجلستي المحددي للنظر في قضيتي . مستقبل مصر في انتظار قرارات الدستورية العليا , قوات من الشرطة والجيش تطوف مقر المحكمة الدستورية بالمعادي , إجراءات أمنية مشددة حول الدستورية العليا أثناء نظر قانوني العزل وانتخابات البرلمان .



حالة من الغضب للمتظاهرين أمام المحكمة الدستورية

هاتفياً سامح نجم الدين . مراسل قناة النهار. من أمام المحكمة الدستورية .. هناك حالة شديدة من الغضب من بين المتظاهرين علمهم بالحكم بعدم دستورية قانون العزل السياسي وتم غلق الطريق الجانبي إتجاه لحلوان وإتجاه للتحرير . الان المتظاهرون يهتفون ويندودن بالحكم العسكري . ولا يحدث أحتكاك من بين اي شخص من خارج أمام المحكمة



سلطان: المجلس العسكري قرر بحل البرلمان بأكلمه

هاتفياً عصام سلطان. عضو مجلس الشعب .. المجلس العسكري منذ دقائق قرر بحل المجلس الشعب بأكمله . المحكمة الدستورية قضت محاكمة ببطلان الثلث في مجلس الشعب . لكن المجلس العسكري حكم ببطلان وحل مجلس الشعب



شفيق: سأحارب قطع الطرق وسنواجة العصابات

سأحارب قطع الطرق وإيقاف القطارات سنواجة عصابات السطو المسلح



شفيق: أتعهد بمواجهة الفوضى وإعادة الأستقرار

أتعهد بحماية الحدود وحفظ الأمن القومي . اتعهد بمواجهة الفوضى وإعادة الأستقرار



شفيق: أتعهد بفرص عمل للشباب

الشباب الذي تملئه الأحلام . الجيل المظلوم الذي يعاني من إحباط . شباب قدم لنا الثورة وهناك الذين أعدهم بالشركاء في الحكم ومكون اساسي . اتعهد لهم بالتوفير الفرص عمل حقيقية من خلال مشاريع عمالقة . أتعهد بالقضاء بالوساطة في التعيين . أتعهد بمشروع وطني عملاق لإسكان الشباب . وأنشاء مركز بكل قرى مصرية .




مؤتمر صحفي للمرشح الرئاسي أحمد شفيق


المصريون أسقطوا العزل قبل الدستورية بالتصويت للفريق , قرار المحكمة يؤكد انه لا يوجد في مصر سلطة تستطيع أن تحتكر القرار , أعد الشباب بأن يكونوا شركاء في الحكم , مصر للجميع ولا إقصاء أو إبعاد لأحد , مصر تحتاج قيادة وتحتاج إلى رجولة في القيادة, لن نبيع أو نرهن قناة السويس ,



موعد مع الرئيس: تأثير الأحكام على اللجنة التأسيسية


ضيف الحلقة ثروت شلبي. صحفي متخصص في الشئون القضائية .. منطوق حكم المحكمة الدستورية العليا حول قانون مجلس الشعب الذي قضى بحل البرلمان . المحكمة الدستورية العليا تقضي بعدم دستورية العزل وبطلان قانون انتخاب مجلس الشعب. حكم المحكمة أقر سريان الأحكام والإجراءات الصادرة عن مجلس الشعب ,




الدكتور محمد مرسي .. سأفوز بانتخابات الرئاسة

بقائي في سباق الرئاسة رغبة شعبية ،لا يوجد حركة تأييد شعبي حقيقية لشفيق ،تأييد النظام السابق خيانة للشعب ،الخطأ وارد و الأصل فى الأمور الاجتهاد ،تداركنا اخطاء تشكيل التأسيسية الأولى ،عدد التيار الإسلامي داخل التأسيسية أقل من 50 ،منح الضبطية القضائية للعسكريين أسوأ من الطوارئ ،إذا حدث تزوير سننزل الميادين ،سنتحمل مسئوليتنا التاريخية تجاه غزة ،أقف على مسافة واحدة من حركتي حماس و فتح ،سأفوز بانتخابات الرئاسية ، سأعين 5 نواب من بينهم أبو الفتوح ، أغلبية الوزارة القادمة لن تكون من الحرية و العدالة ،سأستعين بمرشحين الرئاسة الثوريين.




الدستورية تقضي بعدم دستورية العزل وبطلان ثلث المجلس


ضيوف الحلقة أحمد الخطيب. رئيس محكمة شبرا . محمد محسوب. عميد كلية الحقوق -- بجامعة المنوفية .. المحكمة الدستورية تقضي بعدم دستورية العزل أولاً وفيما يتعلق بالبرلمان بطلان ثلث أعضاء المجلس . المحكمة الدستورية: بطلان الثلث مجلس الشعب يعني بطلان المجلس بالكامل . المحكمة الدستورية: الحكم لا يحتاج لمن ينفذه بل هو واجب التطبيق بمجرد صدوره .






تقرير برنامج موعد مع الرئيس من قناة النهار حلقة الخميس 14 يونيو 2012 يوتيوب كاملة



مرسى: الرجال لا ينسحبون ولن أخذل الشعب.. لن أكف عن مكافحة الفساد.. تأييد شفيق خيانة للثورة.. والعسكرى مسئول عن عدم التزوير.. سأعين 5 مستشارين من بينهم أبو الفتوح وقبطى وامرأة



أكد الدكتور محمد مرسى، المرشح الرئاسى عن حزب الحرية والعدالة، أن ثقته فى الفوز 100%، رافضاً أى كلام عن انسحابه من السباق الرئاسى قائلا: "الرجال لا ينسحبون، ولن أخذل الشعب المصرى". مضيفاً، الشعب يريد استكمال ثورته، فالأهداف كبيرة، ولابد أن يكون العزم كبيراً، والشعب يريد القضاء على بقايا النظام السابق، مؤكداً أنه مرشح الشعب المصرى، وأنه لن يخذله أبداً. مضيفاً، أشعر أن الاصطفاف الشعبى يزيد يوماً بعد يوم، واليوم فى أعلى درجات، مؤكداً أن اليوم أحد أيام الثورة المصرية المشهودة، والثورة تمضى رغم معوقات الثورة المضادة ومحاولة إحياء النظام القديم، مستشهداً "فإن الله ليملى للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته"، "ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون".

وأضاف مرسى، خلال حواره مع الإعلامى محمود سعد ببرنامج "موعد مع الرئيس" الذى يذاع على قناة النهار، نحن قوم أصحاب عقيدة، مسلمون ومسيحيون، نؤمن بالله، واليوم عندنا ثورة، واستمرار الثورة ضرورة، وهناك عدد قليل يحاول أن يقضى على الثورة، ويحاولون تسخير إمكانياتهم لإجهاض الثورة حفاظاً على مصالحهم، وهناك من يرغب فى عودة النظام القديم، ولكن المشهد عزيمة حقيقة، مشيرا إلى أن الكثير من القضاة اتصلوا به وأكدوا حماية الصناديق، وسيهزم القوم الظالمون وسيولون الدبر، وفى الجولة الأولى كانت هناك خيارات ثورية، أما الآن فلا يوجد سوى انحياز واحد للثورة قائلا "امضوا وسننتصر".

وأكد مرسى أن قرار عدم الانسحاب هو قراره أولا، وقناعته الشخصية، ودعمه قرار المكتب التنفيذى ومكتب الإرشاد خلال الاجتماع الذى عقد أمس والحزب والجماعة شركاء فى القرار، وهو قرار الشعب المصرى فى الحقيقة، مشيرا إلى أن اليوم بعد حكم الدستورية يؤكد أن استمرار الثورة ضرورة، وهو يوم انبعاث، وما يحدث هو مؤشر، فلابد أن نحذر من عودة الفاسدين، واليوم هو أحد أيام الثورة المصرية، ونحن نرى أن الثورة ستمضى وتستمر، ولكن هناك معوقات، منها أن اللجنة العليا لم تقدم للقضاة كشوف الناخبين حتى الآن.

وتابع مرسى، هناك من يحاول نتيجة فساده أن يوحى بوجود أنصار له، لكن الحقيقة غير ذلك، والدليل أن أكثر من 75% فى الخارج قالوا كلمتهم واختاروا الثورة، لافتاً إلى أنه لا يوجد حركة تأييد شعبى حقيقى لـ"شفيق"، فتأييد شفيق خيانة لهذا الشعب والثورة، موجهاً كلامه لمحمود سعد "أنا أعرف أن افتراضك لنجاح شفيق لا يعبر عن رأيك"، فرد عليه سعد: أنا لا أريده على الإطلاق.

وأشار مرسى إلى أن المجلس العسكرى مسئول عن ضبط العملية الانتخابية ومنع التزوير، ولن نغفر له الوقوف على الحياد أمام أى محاولة للتزوير، وإرادة الناس فوق القانون، وأن هناك إرهاصات للنتيجة ولتقدمنا.

وتساءل المرشح الرئاسى "أين حق من مات فى التحرير وأين حق من مات فى بورسعيد وماسبيرو والقصر العينى ومجلس الوزراء ومحمد محمود؟ وأين حق من مات فى العبّارة، وحرق فى القطار، وماتوا تحت عمارة عباس العقاد ومصر الجديدة وإسكندرية؟ وكل هذا الفساد فى رقابة رجال النظام السابق، ومن يخطط لفساد الوطن يأكل سم من أموال الشعب، وحياتى ثمن أن تمضى مصر إلى الخير.

وقال مرسى: لن يكف عن مكافحة الفساد وكشفه بالمستندات، ولن أكف عن ذلك إرضاء لله، ومن أجل مصلحة وطنى، ولن أتوانى عن كشف تدبير المفسدين، حياتى ثمن لأن تمضى مصر للأمام، مؤكداً أن هذا التأييد لمرشح النظام السابق خيانة للوطن، وسينفقون المليارات لأنها حرام، ثم تكون عليهم حسرة، وسننظر كيف تكون حسرتهم.

وأوضح مرسى أن الخطأ البشرى وارد، ونحن ربما نكون قد أخطأنا، ولكن مسئولية البلد كبيرة، وتصحيح الأخطاء واجب، ولكن الآن لابد من مشاركة القوى السياسية لتفادى الأخطاء فى المرحلة القادمة، مشيرا إلى أن منتج التأسيسية الأخير مرضى لأغلبية القوى السياسية، وعددنا أقل من 30٪ من حجم الجمعية التأسيسية، موضحاً أن عدد التيار الإسلامى داخل التأسيسية أقل من 50%، لأننا تداركنا أخطاء تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور الأولى.

وعن القانون الذى أصدره وزير العدل بحق الضبطية قال مرسى: إن قرار الضبطية القضائية أخطر من قانون الطوارئ، وقرار منح الشرطة العسكرية الضبطية القضائية أسوأ من قانون الطوارئ، مؤكدا أنه إذا حدث تزوير فان المجال هو الميادين، وإذا غض المجلس العسكرى الطرف عن ذلك سيخسر كثيرا، قائلا "أدعو الجماهير للذهاب إلى الانتخابات من باب ارفع راسك فوق أنت مصرى"، النظام السابق أكثر من الاستعمار، مؤكداً أنه اجتمع مع عدد كبير من أمهات الشهداء والرسالة منهم واحدة، وهى حرقة قلوبهم على أبنائهم، ودائما الباطل يحاول الظهور، ولكن عندما يظهر الحق صف واحد يتوارى الباطل.

وأكد مرسى أن المصريين داعمين للقضية الفلسطينية، ونقف على مسافة واحدة بين فتح وحماس وفتح الحدود مع غزة من باب المسئولية لمصر، وسنتحمل مسئوليتنا التاريخية تجاه غزة، مشيرا إلى أن فتح الحدود مع غزة من باب المسئولية المصرية تجاه القضية الفلسطينية، ولا نسعى للحرب.

وأكد مرسى أنه سيدخل القصر الرئاسى، وفى يده 5 من المستشارين منهم ثورى، ومن الممكن أن يكون الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، وواحد من حزب النور السلفى، وواحد سياسى، وآخر قبطى وامرأة، مؤكداً أنه يهمه الاستعانة بالدكتور محمد البرادعى والدكتور محمد غنيم فى مؤسسة الرئاسة، موضحاً أنه إذا نهضت مصر نهض للوطن العربى، ونحن مشغولون بحال البلاد، وتسعى بعد ذلك لاتحاد عربى أو سوق مشتركة، فالدولة المدنية هى الدولة الديمقراطية الحديثة.

وعلى هامش اللقاء وجه المهندس طيار مالك بيومى رئيس النقابة المستقلة للطيارين حديثه للدكتور محمد مرسى، قائلا "لم انتخب مرسى فى الجولة الاولى وسأنتخبه فى الإعادة وأغلبية اتحاد الطيارين المدنيين سينتخبوه، وأتمنى أن يساعدنا الدكتور محمد مرسى أن نفتح ملفات شفيق ومعنا الأدلة".

وأكد مرسى أن حالته الصحية جيدة، وأنه كل ما حدث أنه أجرى عملية فى 2008 لورم على الغشاء الخارجى على المخ، وانتهى مثله مثل كيس الدهن، ولدينا تقارير كاملة، ولا حقيقة للصرع، وطريقة عرضه وتوقيته لغرض ما، مؤكداً أنه عند مقابلته لجيمى كارتر قال له "إن مبارك كان ينام على سرير الصهاينة".

واختتم مرسى لقاءه، مؤكداً أن الوزارة القادمة أغلبيتها من خارج حزب الحرية والعدالة، وأنه يحرص على أن تكون الحكومة القادمة من غير أغلبية الحرية والعدالة، قائلا: أدعو مرشحى الرئاسة لمشاركتى فى مؤسسة الرئاسة، وأن مؤسسة الرئاسة ستشمل من يوافق من مرشحى الرئاسة المنتمين للثورة، متسائلا: هل نريد أن يغرق أولادنا فى العبارة مرة أخرى، أو تدهسهم المصفحات، أو تستمر الرشوة، أو يستمر التعامل الفظ للشرطة مع المواطنين؟ المصريون قاموا بالثورة لإصلاح كل ذلك، ويجب أن يكملوا ثورتهم حتى تحقق أهدافهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق