شارك مع اصدقائك

12 مايو 2012

برنامج صباح ON حلقة الاربعاء 9 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - مرشحوا الرئاسة ولا نجوم السيما- توصيات الاستشاري وصلاحيات الرئيس - إغلاق باب التنازل عن الترشح للرئاسة - معنى وقف إحالة قانون العزل للدستورية - الفواعلية منسيين من المجتمع والدولة .......






نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم إيمان عز الدين ويوسف الحسيني



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الاربعاء 9 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة



صباح ON: مرشحوا الرئاسة ولا نجوم السيما



صباح الخير على جميع مشاهدينا .. حلقة جديدة من صباح اون ..شرم الشيخ تستعيد حيويتها و بريقها مرة اخري مع مؤتمر مجموعة عدم الانحياز و حضور دولي مكثف و مهم في هذة الفترة . مؤتمر عدم الانحياز المرة دي مختلف، رؤي جديدة في الوطن العربي،هيمنة امريكية مطلقة و محاولات للخروج من العباءة الامريكية ،امال و طموحات و قرارات منتظرة، معاكم هنعرف تفاصيل اكتر عن المؤتمر و توجهاته .
سباق الرئاسة مشتعل و مرشحي الرئاسة اصبحوا و لا نجوم السينما في كل مكان، لكن ازاي تحسم اختيارك للمرشح الرئاسي؟ من برنامجه ولا من خلال شخصيته اللي هي هتكون عامل حاسم في تنفيذ برنامجه او لا..معاكم هنحلل شخصيات مرشحي الرئاسة في مصر...بس في البداية نشوف اخبارنا و تقاريرنا اللي بنحاول نلخص فيها لكم اهم الاحداث اللي حصلت امبارح و اللي بتشغل الرأي المصري النهارده الصبح





صباح ON: توصيات الاستشاري وصلاحيات الرئيس



أول خبر معانا توصية المجلس الاستشارى خلال اجتماعه مساء أمس بضرورة الحرص الكامل على إجراء الانتخابات الرئاسية فى موعدها المقرر بكل الشفافية والنزاهة، التى عاهدناها فى انتخابات ما بعد الثورة، موضحًا أنه فى حال استمرار العوائق القائمة، إذا ما تعين على المجلس الأعلى للقوات المسلحة إصدار ملحق للإعلان الدستورى يحدد اختصاصات الرئيس المنتخب، فإنه يؤكد ضرورة الالتزام بما تم التوافق عليه بين القوى الوطنية من الجمع بين النظامين البرلمانى والرئاسى لتحقيق المصلحة العليا للوطن فى هذه المرحلة.
أعرب المجلس الاستشارى، عن أسفه الشديد لما انتهى إليه الاعتصام، الذى كان من المفروض أن يكون سلميًا بعيدا عن التحرش برمز رفيع لهيبة الدولة وهو وزارة الدفاع، ومحاولة اقتحامها مما ترتب عليه الموقف الحازم للدفاع عنها والإصابات التى لحقت بجميع المصريين وأهاب المجلس بالمؤسسات التشريعية أن ترعى مصلحة الوطن العليا فى الحفاظ على على أعرق مؤسسة علمية مستنيرة فى مصر وهى الأزهر الشريف، لتكف عن محاولة النيل من شرعية اعتباره المرجعية الوسطية المعتز بها للشأن الإسلامى..







صباح ON: إغلاق باب التنازل عن الترشح للرئاسة



مساء أمس تم إغلاق باب التنازل عن الترشيح لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية المقرر إجراؤها يومي 23 و 24 مايو الجاري، وذلك دون أن يتقدم أيا من المرشحين البالغ عددهم 13 مرشحا إلى لجنة الانتخابات الرئاسية بتنازل عن ترشيحه..وبذلك تصبح القائمة النهائية للمرشحين الذين سيخوضون السباق الرئاسي دون أدنى تغيير فيها منذ أن تم يوم 26 أبريل الماضي الإعلان عنها رسميا، تضم 13 مرشحا، حيث ستحتوي استمارات التصويت أسماء المرشحين وصورهم والرمز الانتخابي لكل منهم.





صباح ON: معنى وقف إحالة قانون العزل للدستورية


مبارح قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار عبد السلام النجار، نائب رئيس مجلس الدولة، ببطلان ووقف تنفيذ قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بإحالة قانون العزل السياسى للمحكمة الدستورية العليا، مع ما يترتب على ذلك من آثار، وذلك فى الدعوى التى أقامها شحاتة محمد شحاتة المحامى، ومدير المركز المصرى للنزاهة والشفافية. وكانت جلسة أمس قد شهدت مشادات كلامية بين كل من مقيم الدعوى والنائب عصام سلطان، عضو مجلس الشعب من جانب والدكتور شوقى السيد، الذى طلب التدخل انضمامياً مع اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة.
وقال سلطان فى مرافعته، إن قرار إحالة قانون العزل السياسى للمحكمة الدستورية العليا باطل ومنعدم، ومشيراً إلى أن أحد أعضاء اللجنة يقف وراء واقعة تهريب المتهمين فى قضية التمويل الأجنبى هو المستشار عبد المعز إبراهيم، فقاطعه رئيس المحكمة وطلب منه عدم ذكر ما يتعلق بقضاة آخرين




صباح ON: الفواعلية منسيين من المجتمع والدولة



نشوف تقرير عن أزمة الفواعلية ، الفواعلية أكيد لهم حقوق من ضمن ناس بيعلموا في مهنة خطرة جداً وبيتعرضوا لمخاطر وصعوبات كتيرة جداً وكمان منسيين من المجتمع ومن الدولة .. تعالوا نشوف أحوالهم ونرجع مرة تانية





صباح ON: ضبط أخطر مزور محررات رسمية



إمبارح نجحت مباحث الأموال العامة فى ضبط أحد أخطر العناصر الإجرامية المتخصصة فى مجال تزوير المحررات الرسمية وفي اطار مواجهة ظاهرة تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية .. واكتشفت مباحث الأموال العامة إن اللي مزور مستندات رسمية بيتم التعامل بيها في الجيزة شخص اسمه محمد . س من مواليد 1961 شغال سائق وعايش بالجيزة محكوم عليه و هارب فى قضيتى تبديد بالسجن 6 سنوات .. المتهم اتقبض عليه في بيته في الطالبية ومعاه عقود مزورة وشهادات تأمين مضروبة ..





صباح ON: كشف غموض مقتل مزارع أبشواي



ومن المحافظات نجحت مباحث الفيوم فى كشف غموض مقتل مزارع بأبشواى.. ونجحت فى ضبط الجناة والبندقية الآلية المستخدمة فى الواقعة ) مركز شرطة يوسف الصديق عثر على جثة "إسماعيل س.ح" عمره 55 سنة شغال مزارع ومقيم في أبوجنشو بمركز إبشواى ملقاة بأرض زراعية بجوار الطريق السياحى, مصاب بطلق نارى بالصدر وسرقة متعلقاته .الأمن قدر يقبض على المتهمين الأربعة في القضية والسلاح المستخدم ..





صباح ON: الأجنبي هيشرد عمال مصنع أدوية قنا



امبارح الحلقة كانت عن الدواء وسنينه وهمومه .. النهاردة خلونا نشوف بقى تقرير عن أزمة مصنع للأدوية في الصعيد وتحديدا في قنا العاملين فيه مهددين بالتشرد .. وقطع أرزاقهم لصالح مستثمر أجنبي جه وادتله مصر المصنع وجه اليوم اللي يشرد فيه عمالنا ويقعدهم في بيوتهم وطبعا الدولة مش هتتحرك لأنها دولة بدون ضمير ..





صباح ON: مطالب عمال مصنع أدوية قنا



عشان نعرف أكتر وضع العاملين بقى عامل إزاي معانا على التليفون محمود فكري رئيس عمال مصنع الأدوية
- وضع العمال وصل لحد فين .. وما هي مطالبكم التي لا ينظر لها المستثمر؟
- هل تتوقع أن يتدخل مسئول القوى العاملة لحل الأزمة مع المستثمر ولا مفيش حد بيدخل لصالحكم؟





صباح ON: المنطقة الحرة ومطالب عمال أدوية قنا



وعشان نعرف دور المنطقة الحرة في قنا معانا رئيس المنطقة الحرة محمد عمر
- أين المنطقة الحرة من مطالب عمال مصنع الأدوية ؟
- هل تفاوضتم مع المستثمر الأجنبي من أجل حقوق العمال ولا لأ؟





جولة في عناوين صحافة الأربعاء ٩ مايو ٢٠١٢



قبل ما نروح لفاصل نشوف عناوين الصحف الصادرة اليوم وأهم ما كتبته الجرايد النهاردة..





صباح ON: مؤتمر دول عدم الانحياز .. الظروف والأسباب



عدم الانحياز لم يصبح رفاهية على الرغم من ان العالم اصبح احادي القطب،و هذا يستدعي ان تتحول عدم الانحياز لسياسة اقرب للواقع في ظل سيطرة و هيمنة امريكية على الكرة الارضية، المؤتمر يشارك فيه 120 دولة إفريقية وعربية وأسيوية ومن أمريكا اللاتينية، وهو الاجتماع الأخير فى رئاسة مصر للحركة، بعده تنتقل الرئاسة لثلاث سنوات قادمة إلى إيران، وهذا الاجتماع هو الأول لمصر بعد قيام ثورة يناير، أهمية المؤتمر لمصر أنه دليل على نجاح الدبلوماسية المصرية فى الحفاظ على دور مصر دوليا ..
المؤتمر في حد ذاته رسالة واضحة للعالم بأن مصر بدأت تستعيد عافيتها عقب ثورة يناير علي الرغم من صعوبات المرحلة الانتقالية ..اهمية المؤتمر و دور مجموعة عدم الانحياز في زمن اللانحياز الا لقوة وحيدة و ما هو جدول اعمال المؤتمر..هنعرف تفاصليها مع ضيفنا السفير نبيل بدر، مساعد وزير الخارجية الأسبق ونائب رئيس الجمعية المصرية في الأمم المتحدة وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية...أهلا بيك معانا في ستديو صباح أون





قراءة في صحافة الأربعاء ٩ مايو ٢٠١٢



أهلا بيكم مشاهدينا لسه مكملين معاكم حلقتنا وده موعد تحليل عناوين الصحف والتركيز على أهم النقاط اللي جت فيها .. ومعانا في هذه الجولة التحليلية الاستاذ محمد رضوان، مدير تحرير المصري اليوم... أهلا بيك وعاوزين نعرف قبل ما نحلل العناوين اللي معانا النهاردة يا ترى تفسر بأيه قرار اللجنة العليا للانتخابات بتأجيل لقائها بالمرشحين الرئاسيين .. وهل هذه بداية الصعوبات في مشوار الرئاسة .. و تفسر بأيه تصريحات بعض القوى السياسية بأن هذا القرار ضغط على المرشحين ..





صباح ON: مرشحوا الرئاسة وتصريحاتهم .. نفسياً


دراسات عديدة أكدت أن الصحة النفسية لمرشحي الرئاسة والناخبين ضرورة لضمان اختيار الأكفأ في إي إنتخابات برلمانية كانت أو رئاسية أو حتى لو كانت إنتخابات إتحاد طلاب في المرحلة الإبتدائية . مدمني الفلك والابراج سارعوا بالتعرف علي تواريخ ميلاد مرشحي الرئاسة المصرية ومعرفة الأبراج التي ينتمون اليها وفقا لذلك وعرض سمات من ينتمي لكل برج.من جانب أخر انتشرت مؤخراً علي مواقع الانترنت كتابات وإجتهادات عديدة في تحليل شخصية مرشحي رئاسة الجمهورية في مصر وإستخدم البعض الدراسات الخاصة بتحديد نوع الشخصية من خلال شكل الوجه أو القفا أو البرج الذي ينتمي اليه الشخص. البعض يقول أن القفا العريض صاحبه ذكي ؛ والمتوسط عقلاني ؛ والصغير انتهازي ؛ أما صاحب الرأس البيضاوي النحيف فهو عادة انطوائي تنقصه روح الإقدام
البعض ربط بين القفا في تحديد الشخصية وحرص رؤساء مصر السابقين بدءا من محمد نجيب ومرورا بعبد الناصر والسادات و مبارك علي التصوير من الخلف حتي يظهرون في كادر كامل وهو يردون تحية الجماهير ولم يدر بخلد هؤلاء الحكام ان مثل هذه الصور سوف يستخدمها البعض في تحليل شخصياتهم . وكشف البعض الأخر ان التراث الصيني والهندي يربط بين شخصية الأنسان وشكله وأن هناك تشابه بين الانسان والحيوان فمثلا الشخص صاحب الوجه المدبب الذي يشبه وجه الثعلب تجده يتصف بالمكر والدهاء ؛ ومن يشبه وجهه وجه الثور تجده مندفعا و يفتقر الي الحكمة.للتعرف أكثر على الحالة النفسية لمرشحي الرئاسة ؛ وصفاتهم الخاصة ؛ وتحليل تصريحاتهم وشكل صورهم على بوسترات الدعاية وهل هناك أسلوب في تحديد الشخصية أو تاريخ ميلادهم معنا في الأستديو الدكتور محمد المهدي أستاذ الطب النفسي نعرف منه كل مرشح جواه إيه.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق