شارك مع اصدقائك

07 مايو 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاحد 6 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - مواطن أمام المترو - المتحدث الرسمي بإسم أمناء الشرطة - إعتصام العاملين بالبريد - جمعة خلاص سوريا - الإعتداء على متظاهري سوريا ......


نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاحد 6 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


أون تيوب: مواطن أمام المترو


نبدا حلقتنا النهاردة من مصر...فبعد الاحداث المؤسفة في العباسية يوم الجمعة الماضية...فقد عاد الهدوء لليوم الثانى على التوالى في محيط وزارة الدفاع وميدان العباسية وشارع الخليفة المأمون .. اللي شهدوا اعتصام أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ... بالإضافة إلى عدد من الحركات والائتلافات الثورية .
و قد استطاعت قوات الجيش السيطرة علي الموقف في الميدان ...بعد ان دارت اشتباكات بينهم و بين المعتصمين.
المقطع التالي ارسله الينا ..احمد نبيه علي صفحتنا علي فيس بوك...و هو مصور من محطة مترو الدمرداش. فبعد ان قامت قوات الجيش باخلاء ميدان العباسية.. قام احد المواطنين بالوقوف علي شريط المترو .. في محاولة منه لايقافه. وبالفعل استطاع ان يعطل مسيرة المترو.. ليتيح للمعتصمين .. اللي بيحاولوا الفرار من قوات الامن .. ان يركبوا المترو. و كانت جميع التعليقات علي هذا المقطع .. تشيد بشجاعة هذا الرجل




أون تيوب: المتحدث الرسمي بإسم أمناء الشرطة


و لا زلنا في مصر..و مقطع من خيمة اعتصام امناء الشرطة ... وبيظهر فيه جانب من كلمة المتحدث الرسمي لأمناء الشرطة ... اللي اقر باخطاء بعض امناء الشرطة قبل الثورة .. و عبر عن نيتهم في التكفير عن اخطاء الماضي (علي حد قوله).
جدير بالذكر ان أفراد الشرطة ليهم مطالب بينادوا بيها منذ اندلاع ثورة 25 يناير ... واللي لم يتم تنفيذها حتى الآن. فقد طالب افراد الشرطة باقرارالقوانين الشرطية الصادرة عن مجلس الوزراء .. وإقرار قانون التدرج الوظيفى وزيادة المرتبات .. وإلغاء المحاكمات العسكرية للأمناء والأفراد .. وتطهير الوزارة من الفساد والفاسدين.




أون تيوب: إعتصام العاملين بالبريد


و من اعتصام امناء الشرطة .. نروح لاعتصام اخر ...و لكن هذه المرة في محافظة البحر الاحمر. فمن امام مكتب بريد الغردقة .. مقطع لبعض موظفي البريد هناك .. اللي قاموا باعتصام من أجل المطالبة بأن يكون يوم السبت عطلة رسمية ... وأن يتم تفعيل هذا القرار بدءا من أمس السبت. وقد تسبب الإضراب فى توقف حركة البريد تماما في المدينة.
المقطع التالي بيضم أراء بعض هؤلاء الموظفين .. و اللي بيشرحوا المطالب اللي قاموا بالاعتصام من اجلها.
جدير بالذكر ان الموظفين المعتصمين قرروا فض الاعتصام .. اللى استمر لمدة يوم واحد .. بعد وعود من قبل المسئولين بتنفيذ مطالبهم




أون تيوب: جمعة خلاص سوريا



و من مصر نروح الي سوريا و مقاطع جمعة اخلاصنا اخلاصنا. فرغم حصار كل المساجد .. و حصارها بالدبابات وناقلات الجنود الأسدية .. خرج ثوار دوما ..في جمعة اخلاصنا اخلاصنا .. في حي الملعب .. ليهتفوا جميعا .. أرواحنا فداكم يا ثوار .
جدير بالذكر انه تم نشر تقرير لمنظمة العفو الدولية... جاء فيه أن شهود عيان قد أكدوا أن القوات السورية تعدم أعدادا من الأفراد اللي بتشتبه فى انتمائهم أو تعاطفهم مع المعارضة فى محافظة إدلب .. ثم تقوم بحرق جثثهم فى أكوام ...أو إحراق منازلهم أثناء تواجدهم بها.





أون تيوب: الإعتداء على متظاهري سوريا


و حول الشان السوري ايضا.. أعلنت لجان التنسيق السورية ارتفاع قتلى تظاهرات أمس .. برصاص قوات الأمن والجيش السورى .. إلى 25 قتيل.. من بينهم 9 فقدوا أرواحهم جراء تفجير سيارة مفخخة فى ضواحى مدينة حلب بشمال سوريا. كما قامت قوات الأمن بإطلاق النارعلى مشيعين فى كفر سوسة بدمشق .. مما أسفر عن سقوط العديد من الجرحى.
المقطع التالي من المدينة المنكوبة حلب .. واللي بيظهر فيه تظاهرة في حي سيف الدولة .. و تعرضها لوابل من رصاص القوات الاسدية.




أون تيوب: الوفاء لرموز صمود البحرين


ومن سوريا نروح للبحرين...فتحت درجة حرارة ظهر يوم الجمعة و التي وصلت الي 45 درجة مئوية..خرج المحتجون البحرينيون..في جمعة الوفاء..متضامنين مع الرموز البحرينية المعتقلين.
المقطع التالي من مدينة السنابس البحرينية..و يوضح جانب من مسيرة الوفاء للرموز..و قد هتف المتظاهرون في هذه المسيرة لجميع رموز المعارضة البحرينية بالاضافة للهتافات المطالبة باسقاط النظام.
جدير بالذكر انه قد وقع انفجار امس السبت ..في قرية (بني جمرة)..مستهدفا بعض رجال الامن البحريني...وتشير المعلومات الأولية إلى أن التفجير كان ناجما عن عبوة محلية الصنع تم تفجيرها عن بعد.... مما أدى إلى انتشار لهب وشظايا تسببت فى إصابات وحروق ل 4 من رجال الأمن



أون تيوب: مسيرة الجيش الثوري الحر


و من جنوب اليمن الي شماله..و بالتحديد من العاصمة صنعاء...و مقطع لجانب من المسيرة التي نظمها الجيش الثوري الحر المنظم للثورة اليوم الاحد ... و المتجهة الى وزارة الدفاع اليمنية ... للمطالبة باعادة مستحقاتهم ..واعادتهم الى اعمالهم
في الوقت نفسه الذي تقرر ان يعقد بمقر جامعة الدول العربية الأحد المقبل.. أعمال المؤتمر الثانى لإغاثة الشعب اليمنى... بمشاركة عدد من المنظمات الإنسانية الرائدة من الدول العربية والدول المانحة ومنظمات الأمم المتحدة ...العاملة بالمجال الإنسانى فى اليمن. لمناقشة تدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن و انعدام الامن الغذائي في البلاد




أون تيوب: لا لساركوزي


ومن اليمن الي فرنسا...حيث بدأ الفرنسيون الإدلاء بأصواتهم..اليوم الأحد فى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية... التى يعتبر فيها الاشتراكى ..فرانسوا هولاند الأوفر حظا بالفوز فى مواجهة.... الرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزى
و قد أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية ...أن نسبة مشاركة الناخبين الفرنسيين فى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية قد بلغت حتى منتصف اليوم الأحد 30.6% من إجمالى 46 مليون فرنسى ممن يحق لهم الانتخاب.
المقطع التالي لاحدي زيارات الرئيس المنتهية ولايته..نيكولا ساركوزي لاحدي المستشفيات في جزء من حملته الدعائية للانتخابات الرئاسية..و قد انتشر هذا المقطع علي اليوتيوب نظرا لوجود طالبة ممن كانوا في المستشفي ...رفضت ان تصافح ساركوزي عندما دخل الي الغرفة التي ترقد بها مريضة..و غادرت الغرفة




أون تيوب: يوم الأسير الجنوبي


و الي اليمن...فلقد ارسل الينا (جنوب ارابيا) علي صفحتنا علي الفايسبوك..المقطع التالي اللي بيوضح جانب من مسيرة في يوم الاسير الجنوبي في اليمن...و التي خرج فيها الاف اليمنيين الجنوبيين حاملون اعلام الجنوب...و مطالبين بعودة الاسري الجنوبيين..و منددين بسياسة الشمال في التعامل مع الازمة بين شمال اليمن و جنوبه.
جدير بالذكر ان وزارة الدفاع اليمنية قد اعلنت فى بيان صحفى اليوم الأحد... أن تسعة جنود من وحدات الجيش المرابطة فى الجبهة الشرقية لمديرية زنجبار.. عاصمة محافظة أبين جنوب اليمن... أصيبوا بجروح إثر سقوط قذيفة هاون أطلقها مسلحو القاعدة... على موقع للجيش أمس




أون تيوب: عنف في كندا


و من فرنسا نروح لكندا .. حيث لا يزال صدي الاحتجاجات علي المنتدى الإستراتيجى حول تنمية قطاع المناجم فى الشمال الكبيكى الكبير... يلقي بظلاله علي مدينة مونتريال .
المقطع التالي من حي فيكتوريا .. و نري خلاله قيام بعض معارضي (خطة الشمال الكبير) اللي تقدمت بها الحكومة .. بمهاجمة سيارة تابعة للحكومة الكندية. فقد قاموا بالقاء الحجارة عليها ... و كان رد فعل من بالسيارة .. هو دهس بعض المتظاهرين منهم .. الامر اللي ادي الي اشتعال غضب المتظاهرين وقيامهم بالإلقاء المزيد من الحجارة علي تلك السيارة .. كما يظهر لنا في المقطع




أون تيوب: فلسطين راجعة



هذه الإحتفالية هي ليست الوحيدة المهتمة بالأراضي المحتلة .. دعمها و التضامن مع الفلسطينيين .. من خلال الفعاليات الثقافية و الفنية. فمبادرة " مجموعة سنبلة الشبابية" هي ايضا مبادرة تحرص على تنظيم " مجموعة سنبلة الشبابية".
تحدثنا أكتر عن هذه المبادرة .. من تقوم بتنظيمها .. لينا إلياس.





أون تيوب: فوز هولاند برئاسة فرنسا



بث حي من باريس حيث إحتفالات الفرنسيين بفوز هولاند برئاسة فرنسا





أون تيوب: إحتفالية فلسطين الأدب


(بالفست) .. هي إختصار بالستينيان فستيفال .. أي إحتفالية فلسطين الأدب .. و هي مبادرة بدأت فعاليتها منذ 2008 .. تواصلت وقتها مع جمهور قدر بالآلاف .. في القدس ورام الله وبيت لحم. ثمأقيمت ايضا في أعوام ٢٠٠٩ و٢٠١٠ و حتى 2011 .. رغم توتر الأوضاع في العديد من الدول العربية.
الهيئة المنظمة لاحتفالية فلسطين للأدب هي Engaged Events .. وهي مؤسسة خيرية بريطانية .. تتبنى إقامة و تنظيم و دعم الفعاليات الثقافية الملتزمة .. أنشأتها الروائية والكاتبة والناشطة السياسية المصرية .. الدكتورة أهداف سويف .. اللي بترأس ايضا مجلس إدارة الإحتفالية.
هذه المبادرة بتقوم كل عام .. بعمل برامج و أمسيات شعرية و أدبية و غنائية .. في الجامعات و المدارس داخل فلسطين .. و لشباب و أطفال المخيمات. و كما ذكرت في بداية حلقتنا .. بتضم هذه الإحتفالية مجموعة من أبرز و أفضل الكتاب و الأدباء العرب و الأجانب .. اللي بيحرصوا على التواجد و المشاركة في هذا النشاط الثقافي .. داخل الأراضي المحتلة .. في العديد من المدن .. ففي عام 2010 على سبيل المثال لا حصر .. أقيمت الإحتفالية في القدس و نابلس و جنين و بيت لحم و الخليل و رام الله.
هذا العام .. إتجهت الإحتفالية الى رفح صباح أمس السبت .. تمهيدًا للسفر إلى غزة .. لتقيم سلسلة من ورش العمل و الفعاليات الثقافية هناك لمدة 5 أيام.
تاريخ هذه الإحفالية .. و ما واجته من صعاب .. و مدى إهتمام الفلسطينيين بها .. هنتعرف على كل هذه التفاصيل و غيرها من ضيفتنا .. الدكتورة أهداف سويف منظمة مهرجان الأدب الفلسطيني
مقطع معنا اليوم حول هذه الإحتفالية .. و هذا المقطع هو عبار عن لقطات للإحتفالية التي أقيمت في عام 2011 .. بمقر جمعية الجالية الإفريقية .. (أو African Community Centre ) في بلدة القدس القديمة .. و كان موضوع الإحتفالية يحمل عنوان 'Speaking with two voices: Writing for a Globalized Audience" أو "التحدث بصوتين: الكتابة لمجتمع معولم".
و تضمن إفتتاح الإحتفالية حوار .. أداره الشاعر نجوان درويش مع كل من: كاتب السيناريو الأمريكي الحاصل على جائزة الأوسكار .. ريتشارد برايس ، وكبير مراسلي جريدة "الغارديان" البريطانية في أمريكا .. غاري يونغ ، والروائي الباكستاني محمد حنيف .. اللي رشحت روايته لجائزة بوكر البريطانية .. والكاتبة والصحفية الهندية البريطانية بيديشا.
المقطع التالي .. و هو عبار عن رسالة من الدكتورة أهداف سويف .. اللي كيتبت مقال بتقول فيه .. إنه تم قضاء حوالي عشرة شهور للتخطيط للاحتفالية هذا العام .. و التنسيق مع أجل الدخول الى قطاع غزة و إقامة الإحتفالية هناك .. و أضافت " تقدمنا إلى وزارة الخارجية، فى ١٨ ابريل، بطلب التصريح اللازم لدخول ٤٣ فردا من الشخصيات الأدبية والعامة ومرافقيهم، إلى غزة، وأرفقنا بالطلب صورا من جوازات سفر الجميع حسب التعليمات. وكانت الاحتفالية قد أُخطِرت بأن صدور هذه التصاريح قد يستغرق عشرة أيام" لكن مع تأخر صدور التصاريح .. وجهت الدكتورة هذه الرسالة من خلال المواقع الإجتماعية. و حمل المقطع عنوان .. "ننتظر تصاريح الخارجية المصرية".
مقطع حول هذه الأحتفالية .. اللي بتعد الأولى من نوعها.
بالطبع بسبب توتر الأوضاع داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة .. يتخلل طريق الإحتفالية بعض الصعوبات و العوائق .. بعضها يكون متوقع .. و البعض يكون خارج الحسابات



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق