شارك مع اصدقائك

01 مايو 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاثنين 30 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - من أمام السفارة المصرية بلبنان- عمال لبنان يطالبون بحقوقهم - بالروح بالدم نفديك يا أردن - تضامناً مع أبناء الجنوب - طلق مباشر على متظاهري البحرين ......



نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاثنين 30 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

أون تيوب: من أمام السفارة المصرية بلبنان


نبدا حلقتنا النهاردة من لبنان ... و مقطع من امام السفارة المصرية هناك .. حيث احتشد مجموعة من المصريين العاملين .. للمطالبة بمزيد من الحرية في العمل في لبنان .. و اللي بتعد مقصدا للعديد من المصريين .. اللي بيبحثوا عن عمل بالخارج.
جدير بالذكر ان قوانين العمل اللبنانية بتشترط وجود كفيل للعامل المصرى .. قبل أن يحصل على تصريح عمل.. كما أنهم لا يستطيعون تغيير عملهم دون موافقة صاحب العمل الأصلي. فخرج مجموعة من العمال المصريين في وقفة إحتجاجية .. للمطالبة بأن يتم معاملتهم بنفس معاملة العمال السوريين .. اللي بيواجهوا قيود أقل على العمل فى لبنان.
و قد اشتبكت قوات الشرطة اللبنانية مع عدد من المتظاهرين المصريين .. اللي حاولوا اقتحام السفارة المصرية. واشار مصدر امني لبناني الى وقوع بعض الاصابات من قوات الامن و المتظاهرين




أون تيوب: عمال لبنان يطالبون بحقوقهم


و لا زلنا في لبنان. وخلال الاحتفالات المقامة بمناسبة يوم العمال ... خرج المئات من العمال المهاجرين من مختلف الجنسيات الافريقية و الاسيوية .. خرجوا جميعا في مسيرات سلمية .. مطالبين بالغاء نظام الكفيل للعامل الاجنبي .. و تعديل قوانين العمل اللبنانية .. اللي لا تتيح لهم تغيير عملهم دون موافقة صاحب العمل الاصلي .. بالإضافة الى المساواة و عدم التمييز بين العمال من الجنسيات المختلفة .. حيث ان بعض العمال المهاجرين من جنسيات معينة .. مثل السوريين .. لا يحتاجون الي كفيل.
المقطع القادم بيوضح المسيرة السلمية اللي قام بيها العمال الاجانب من مختلف الجنسيات الافريقية و الاسيوية .. و اللي حملوا فيها اعلام بلادهم .. و لبسوا ازياء تعبر عن ثقافة أوطانهم .. مطالبين جميعا بحقوقهم الانسانية .. و ان يتم تطوير قوانين العمل الخاصة بهم.



أون تيوب: بالروح بالدم نفديك يا أردن


و الي الاردن .. حيث احتشدت مجموعة كبيرة من العاملين في شركة الفوسفات الاردنية و اعضاء من نقابة العمال بالاردن .. مطالبين بتاميم الشركة .. اللي تم خصخصة اسهمها منذ بضعة أعوام .. لكي تعود الدولة لتستفيد من انتاجها.
و كان من نتيجة خصخصة الشركة .. تردي اوضاع العاملين المعيشية .. مما جعلهم يطالبون بتاميمها و اصلاحها .. بالاضافة الي تحسين رواتبهم.
في المقطع التالي سنري العاملين بالشركة و هم يهتفون بتاميمها .. و يطالبون بالقضاء علي الفساد الاداري الذي اصابها. و هنتابع ايضا احد العاملين و هو يصعد الي سطح الشركة .. و يقوم بوضع علم اردني كبير علي واجهتها .. كناية عن ارادة العمال في اعادة الشركة للدولة



أون تيوب: تضامناً مع أبناء الجنوب


من الاردن الي اليمن .. و بالتحديد العاصمة صنعاء .. حيث خرجت مظاهرة حاشدة جابت انحاء المدينة.. في الذكري السنوية لحرب عام 94 .. واللي تم فيها توحيد اليمنين.
و قد اطلق المتظاهرون الهتافات اللي بتعلن عن تاييدهم و تضامنهم مع اهل الجنوب .. خاصة في ظل الظروف اللي بتمر بيها البلاد .. من حالة فوضي .. و تكرار الاشتباكات في محافظة ابين الجنوبية .. بين عناصر من المتشددين الاسلاميين في تنظيم القاعدة .. و قوات الجيش اليمني.
و بالرغم من تاييد اهالي صنعاء للجنوبيين .. الا انهم دعوا في تظاهراتهم الي ضرورة تحقيق الوحدة في اليمن .. وعدم الانسياق للفتن الاجنبية اللي بتهدد وحدة الوطن



أون تيوب: طلق مباشر على متظاهري البحرين


الي المملكة البحرينة .. حيث لا تزال مقاطع الفيديو التي يصنعها المواطنون تتوافد الينا. فقد ارسلت (سارة 88) لبرنامجنا أون تيوب عبر التويتر .. مقطع فيديو تم تصويره عقب تابين الشهيد صلاح حبيب. و بيوضح المقطع توجيه طلق ناري صوب اثنين من المتظاهريين اثناء مرورهم في الشارع. وقد اصيب احدهم اصابة مباشرة.
يأتي هذا في حين ان السلطات البحرينية كانت قد وعدت بعدم استخدام العنف تجاه المعارضين .. واحترام حقوقهم في التعبير السلمي عن رفضهم او الاحتجاج علي الاوضاع الراهنة.
و لكن يبدو أن سياسة الوعود التي تتبخر و لا تنفذ .. أصبحت منهج يتبعه العديد من الحكام العرب .. و كأنه المنهج الأفضل في تهدأت غضب شعبهم الثائر.



أون تيوب: قمع مسيرة مصير الخواجة


و حول الشان البحريني ايضا .. أمرت محكمة التمييز فى البحرين اليوم الاثنين .. بمعاودة محاكمة 14 معارضا أمام محكمة استئناف مدنية .. من بينهم الناشط عبد الهادى الخواجة المدان بالمؤبد .. والمضرب عن الطعام منذ 80 يوما. و قد قبلت محكمة التمييز الطعن المقدم من المدانين .. بعدما مثلوا أمام محكمة عسكرية .. حسبما أفاد محامى الخواجة .
يذكر أن المعارضين أدينوا بتهم (تشكيل وقيادة مجموعة إرهابية ..هدفها تغيير الدستور وقلب نظام الحكم) .. و(الاتصال بمجموعة إرهابية فى الخارج تعمل لصالح بلد أجنبى... قامت بأعمال معادية لمملكة البحرين) .. بالاضافة لجمع الأموال لهذه المجموعة.
المقطع التالي هو لمسيرة بحرينية تحمل عنوان (مصير الخواجة) .. وقد قوبلت بالأساليب القمعية المعتادة من قوات الامن الحمدية .. الامر اللي أدي الي مواجهات عنيفة بين المتظاهرين و قوات الامن



أون تيوب: عملية الحرية الحمراء بالبحرين


و لا زلنا في البحرين ... و متابعة لاخر اخبار الناشط عبد الهادي الخواجه.. فقد أكد المستشفى العسكرى فى البحرين... أن الناشط الحقوقى ... المحكوم عليه بالمؤبد والمضرب عن الطعام منذ 80 يوما .. لم يجبر على تناول الطعام كما أعلنت أسرته سابقا.
و اضافت ادارة المستشفي التي يرقد بها الخواجة .. أنه يتلقى طوعا مساعدة غذائية .. ولكن حين تراجعت نسبة السكر في دمه بشكل ملحوظ يوم (الأحد) .. حظى الأطباء بموافقته على تغذيته .. بواسطة أنبوب فى الأنف.
و خارج المستشفي .. لا يزال انصار الخواجة يواصلون حملاتهم الاحتجاجية علي السلطات البحرينية .. و نري في المقطع القادم احد مظاهر الاعتراض المتكررة في البحرين .. متمثلة في مجموعة من الشباب يقومون بقطع طريق رئيسي .. من خلال إشعال النيران في مجموعة من اطارات السيارات



أون تيوب: إنتقاماً لإستشهاد عبد الكريم


يبدو ان عدوي حرق الاطارات قد انتقلت للدولة المنكوبة .. سوريا.
المقطع التالي من حي الميدان الدمشقي .. حيث قام المؤيدون للثورة السورية بقطع طريق الكورنيش أمام دار كفالة الأيتام .. عن طريق إشعال النيران في بعض إطارات السيارات .. ردا على مقتل الناشط عبد الكريم مخللاتي .. وعلى حملة الاعتقالات اللي وقعت يوم الاحد الماضي .. من قبل قوات الامن الاسدية.
جدير بالذكر انه قد سقط أكثر من عشرين قتيلا فى الانفجارات اللي وقعت اليوم .. عند مقار أمنية فى إدلب فى شمال غرب سوريا .. بحسب ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان



أون تيوب: مظاهرة راقصة بكندا من أجل سوريا


و لا زلنا نتابع الشان السوري..و مقطع ارسله الينا (فارس الشواف) عبر صفحتنا علي فايسبوك .. و هو لاعتصام مفاجئ بعنوان "ساعة الصفر" .. اقيم في مدينة تورونتو الكندية.. و نظمه مجموعة من الناشطين الحقوقيين الكنديين..دعما للثورة السورية.
و قد صورت هذه الوقفة الاحتجاجية سياسة بشار الاسد .. من خلال بعض الحركات الاستعراضية .. اللي نفذها هؤلاء الحقوقيون الكنديون تضامنا مع الثورة السورية.
و كانت هذه الوقفة بعنوان (حرروا سوريا).
نتمني من الله ان يستجيب المجتمع الدولي لكل هذه الندائات الانسانية من مختلف انحاء العالم .. لانقاذ سوريا.. و أن يقرروا إتخاذ اجرائات اكثر ردعا .. ضد النظام الاسدي



أون تيوب: موريتانيا ضد العسكر


و الي موريتانيا...حيث نظم شباب منسقية المعارضة الديمقراطية مسيرة حاشدة .. انطلقت من امام دار الشباب القديمة في العاصمة نواكشوط.
المسيرة التى جابت شارع جمال عبد الناصر.. مرورا بملتقى طرق سوق العاصمة .. ومن ثم شارع كندى .. باتجاه مبنى التلفزيون الوطني .. ومرورا بالسفارة الفرنسية والليبية والاماراتية.. طالبت هذه المسيرة بانهاء الحكم العسكري في موريتانيا.
المقطع التالي هو لجزء من هذه المسيرة .. اللي كان عنوانها أو هتافها الرئيسي اللي أطلقوا شباب منسقية المعارضة (الشباب يفرض رحيل النظام).



أون تيوب: أنا مباشر .. من أجل الصحافة والإعلام


في هذا الجزء المميز من حلقة اون تيوب انهاردة بينضملنا المهندس صالح فكري احد اهم النشطاء في مجال التصوير و بالث الحي من قلب الاحداث . و في الحقيقة برنامج اون تيوب و شاشة اون تي في لايف اعتمدت في بعض الاحداث على المقاطع اللي صورها المهندس صالح من على جهازة الخاص .. و قمنا بعرضها عليكوا في اكثر من مناسبة ... و لا شك إن ما يقوم به المهندس صالح و غيره ممن يجازفون بحياتهم من أجل رصد الحقيقة و نشرها للعالم .. هو اللي دفعنا لعمل برنامج أون تيوب .. ليكون نافذة رئيسية لمثل هذه المقاطع .. سواء كانت مسجلة أو كانت بث مباشر.










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق