شارك مع اصدقائك

22 مايو 2012

اخبار اهرام جمهورية الثلاثاء 22 مايو 2012 مع الصحف المصرية - الانتخابات الرئاسية مهددة بالطعن بدعوى تزوير قواعد الناخبين.. عمر سليمان: مصر ستشهد انقلابًا عسكريا حال سيطرة الإخوان على الحكم



اهم عناوين صحافة القاهرة:

الانتخابات الرئاسية مهددة بالطعن بدعوى تزوير قواعد الناخبين

عمر سليمان: مصر ستشهد انقلابًا عسكريا حال سيطرة الإخوان على الحكم

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
السفيرة الأمريكية: سنتعاون مع الرئيس المنتخب مهما كان انتماءه السياسى، تعديل بعض أحكام قانون تنظيم السجون، أبو النجا: بدء تعافى الاقتصاد المصرى منذ بداية الثورة، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الثلاثاء.





الاهرام


أحال الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب، الاقتراح بمشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون تنظيم السجون، والمقدم من النائب محمد أنور السادات، إلى لجنة الاقتراحات والشكاوى، تمهيدا لعرضه على المجلس لإقراره، ويصدر من وزير الداخلية قرار بتعيين الجهات التى تنشأ فيها السجون من كل نوع ودائرة كل منها، ويهدف مشروع القانون إلى إرساء مبدأ سيادة القانون بصورة حيادية، ولا يجوز أن يكون هناك تمييز فى المعاملة بسبب العنصر أو اللون، أو الجنس أو الرأى السياسية والثروة.

أكدت الحكومة المصرية أن الاقتصاد المصرى بدأ يتعافى، وأن هناك مؤشرات إيجابية ظهرت فى الربع الثالث من العام المالى الحالى، مقارنة بنفس الفترة من العام المالى السابق.

◄"الآثار" تبدأ إجراءات تأمين المساجد التاريخية
◄مليار دولار من الإمارات لإنشاء أضخم مزرعة للجاموس بالمنيا
◄"الأطباء" تهدد بالإضراب وتحريك دعوى لزيادة مخصصات الصحة إلى 15%
◄1.4 مليون جنيه لدعم أنشطة مراكز الشباب بالمحافظات


الاخبار


حذر اللواء عمر سليمان، مدير المخابرات السابق، من مخاطر وصول الإخوان المسلمين إلى قمة السلطة فى مصر، ‬وقال إن صورة مصر ستكون مخيفة حال وصولهم للحكم‮، ‬وحذر سليمان من أن انقلابا عسكريا يمكن أن تشهده مصر لحمايتها من المصير الكارثى، الذى ستجد الإخوان يدفعونها إليه‬،‮ ‬فى ضوء التوقعات الخاصة بمسلك الإخوان فى الحكم‮، ‬حال وصولهم‮، ‬الذى يمكن أن يجر البلاد إلى أن تكون قاعدة للإرهاب تهدد بتدخل العالم للقضاء عليها، ‬وقال سليمان، إن مصر يمكن أن تكون فى وجود الإخوان بالسلطة‮ "‬ألعن من باكستان وأفغانستان‮".

أكدت آن باتر سون، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، احترام أمريكا لإرادة الناخبين المصريين الذين سيدلون بأصواتهم،‬ غداً، ‬فى أول انتخابات رئاسية بعد ثورة‮ ‬25‮ ‬يناير، مشيرة إلى احترام بلادها لاختيارات الشعب المصرى‮، ‬ووصفت الانتخابات الرئاسية بأنها فرصة تاريخية للشعب المصرى لاختيار المرشح الذى يرغبونه فى انتخابات جذابة ومثيرة‮.

◄مدير مستشفى مصر للطيران‮: ‬حالة د‮. ‬أسامة الباز مستقرة
◄الكتاتنى خلال لقائه بالرئيس الأمريكى الأسبق كارتر‮: ‬الشعب المصرى سيقبل بنتيجة الانتخابات‮ ‬ما دامت نزيهة
◄20‬٪‮ ‬من المجالس المحلية للشباب
◄المعلمون يشاركون فى تأمين امتحانات الثانوية العامة‮ ‬والدبلومات


المصرى اليوم


أكد المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، أن لجنة إعداد قانون جديد للإدارة واصلت اجتماعاتها، أمس، لاستكمال مناقشة المحاور الثلاثة التى يركز عليها القانون الجديد لدعم اللامركزية، مضيفا أنه تمت مناقشة تنظيم المجالس المحلية المنتخبة على جميع المستويات المحلية، ورفع نسبة المشاركين من الشباب والمرأة.

فتحت هيئة القضاء العسكرى تحقيقا رسميا فى اتهام لواء سابق بالقوات الجوية، بالحصول على مبالغ مالية من شركة أمريكية لتسهيل منحها عقودا بالأمر المباشر، وتكشف أوراق التحقيق عن تلقى الضابط المصرى السابق 564 ألف دولار، تحت مسمى خدمات استشارية وتسويقية.

◄توقيع اتفاق جديد لإتمام المصالحة بين فتح وحماس برعاية مصرية
◄مرسى وأبو الفتوح يتصدران الماراثون الرئاسى بين المصريين بالخارج
◄75 ألف موظف يشاركون فى الإشراف على الانتخابات
◄محامى الإخوان يطالب "العسكرى" بمنح المرشحين صورا رسمية من نتائج اللجان العامة

الشروق


رفض اللواء ممدوح شاهين، عضو المجلس العسكرى، تحديد الموعد الذى سيتم فيه إصدار الإعلان الدستورى المكمل، كما رفض أيضا الإفصاح عن المواد المفترض تعديلها، وأوضح شاهين أن المجلس العسكرى لم تكن لديه النية لإصدار الإعلان بمفرده، لأن صلاحيات الرئيس القادم محددة بالفعل فى الإعلان الدستورى الحالى الذى يدير البلاد.

علمت الجريدة أن اللجنة العامة للانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار حاتم بجاتو وعدد من الدبلوماسيين بـ"الخارجية"، ستلتزم بالإرشادات التى وضعتها اللجنة العليا للانتخابات، بشأن إجراءات التصويت والفرز وتجميع النتائج، ولن تعلن نتائج تصويت المصريين فى الخارج، وسوف تنتظر إلى أن تنتهى الانتخابات الرئاسية.

◄تقرير حقوقى ينتقد أداء الإعلاميين فى تغطية الانتخابات الرئاسية
◄خلاف قضائى حول شرعية الإعلان الدستورى المرتقب
◄البرادعى: الرئيس بلا صلاحيات محددة والإعلان ناقص
◄مطالبات باستغلال النهر الجوفى بعد زيادة السحب عليه من السودان وليبيا


اليوم السابع
حصلت الجريدة على قائمة بأسماء وأرقام بطاقات 14 ضابط ومساعد أول رقيب جيش، مدونة فى كشوف الانتخابات ولهم حق التصويت، كما تتضمن عناوين اللجان الانتخابية التى سيدلون بأصواتهم أمامها، الأمر الذى يعد مخالفة انتخابية صارخة تفتح الباب للطعن على النتيجة النهائية، بدعوى تزوير قواعد الناخبين.

أكد الدكتور وحيد عبد المجيد، عضو مجلس الشعب، أن الأحزاب والقوى السياسية لم تنجح فى الوصول لتوافق حول الإعلان الدستورى المكمل، وبالتالى تقرر إلغاء اجتماع الأحزاب، وأوضح عبد المجيد أن أسباب الخلاف كانت حول حجم التعديل المطلوب، حيث رأت بعض الأحزاب أنه من الضرورى أن يكون هناك تعديل واسع بمثابة دستور مؤقت.

◄ الحكومة تخفض دعم بنزين 95 و92 لتوفير 6 مليارات جنيه
◄غدا.. نهاية عصر الفراعنة.. مصر تختار الرئيس
◄"هيكل": رئيس بدون دستور.. زواج بلا عقد
◄الرياض تفرج عن 35 صيادا اخترقوا المياه السعودية
◄استشهاد رئيس مباحث البحر الأحمر.. وإصابة رائد بطريق السويس
◄الجيش ينهى أزمة "سيراميكا كليو باترا" بالسويس
◄تصاعد أزمة الحسينيات بين الشيعة والأزهر
◄ قيادى بـ"الجهاد": فوز شفيق بالرئاسة عودة جديدة للإرهاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق