شارك مع اصدقائك

27 مايو 2012

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الثلاثاء 22 مايو 2012 يوتيوب كاملة و شفيق: لا صحة لم تردد عن مرضى ونقلى للمستشفى ولا توجد أى عوائق تمنعنى من التصويت فى الانتخابات.. الزيات: عمر سليمان كاذب ومخادع وادعى وجود عناصر من حماس فى مصر لينفذ سياساته.. الجوادى: حوار عمر سليمان عن التيار الدينى إنذار جاء بعد موعده



نشاهد اليوم برنامج ناس بوك


يذاع يوميا على قناة روتانا مصرية

من السبت الى الاربعاء الساعة 9 مساء

يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة



برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الثلاثاء 22 مايو 2012 يوتيوب كاملة


ناس بوك - احمد شفيق له حق التصويت ؟؟


توضيح معني وحيثيات قانون العزل السياسي من الضيوف : د. جابر نصار .. استاذ القانون الدستوري : د. مأمون فندي .. استاذ العلوم السياسية , د. محمد الجوادي .. المفكر السياسي , حسن البرنس .. عضو مجلس الشعب عن حزب الأخوان





ناس بوك - قصيدة : دستور شعب الميدان



قصيدة الشاعر - علي حافظ الملقب بشاعر الثورة , ضيف فقرة في برنامج ناس بوك





ناس بوك - تصريحات القرضاوي المثيرة للجدل



عن تصريحات القرضاوي المؤيدة لمرشحي التيار الأسلامي , وتحليل وتعليق من الضيوف : د. محمد الجوادي .. المفكر السياسي , د. مأمون فندي .. الخبير السياسي , منتصر الزيات .. محامي الجماعات الإسلامية , عبد الرحيم علي .. الباحث في شئون الجماعات الإسلامية





ناس بوك - تحذير سليمان الخطير قبل الانتخابات الرئاسية



سليمان يحذر من وصول الأخوان للحكم .. تحليل تصريح سليمان من الضيوف : د. محمد الجوادي .. المفكر السياسي , د. مأمون فندي .. الخبير السياسي , منتصر الزيات .. محامي الجماعات الإسلامية , عبد الرحيم علي .. الباحث في شئون الجماعات الإسلامية





ناس بوك - كفاح الأخوان المسلح في حالة عدم الوصول للحكم



عبد الرحيم علي يدافع عن عمر سليمان ويحلل تحذيره بشأن وصول الأخوان للحكم , مشادة ساخنة بين الضيوف : د. محمد الجوادي .. المفكر السياسي , د. مأمون فندي .. الخبير السياسي , منتصر الزيات .. محامي الجماعات الإسلامية , عبد الرحيم علي .. الباحث في شئون الجماعات الإسلامية





ناس بوك - التيارات المتشددة في سيناء الخارجة عن السيطرة



عن المليشيات المسلحة في سيناء التابعة للتيارات الأسلامية المتشددة , وانباء عن وجود كميات كبيرة من الأسلحة في حوزتهم , تعليق وتحليل الضيوف : د. محمد الجوادي .. المفكر السياسي , د. مأمون فندي .. الخبير السياسي , منتصر الزيات .. محامي الجماعات الإسلامية , عبد الرحيم علي .. الباحث في شئون الجماعات الإسلامية




تقرير برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الثلاثاء 22 مايو 2012 يوتيوب كاملة

"ناس بوك": شفيق: لا صحة لم تردد عن مرضى ونقلى للمستشفى ولا توجد أى عوائق تمنعنى من التصويت فى الانتخابات.. الزيات: عمر سليمان كاذب ومخادع وادعى وجود عناصر من حماس فى مصر لينفذ سياساته.. الجوادى: حوار عمر سليمان عن التيار الدينى إنذار جاء بعد موعده



صرح الفريق أحمد شفيق، المرشح لرئاسة الجمهورية، بأنه لا صحة لما يتردد حول مرضه الشديد ونقله الى المستشفى، مؤكدا أن مشاركته فى الانتخابات ستكون بشكل طبيعى غداً، حيث لا يوجد أى موانع من التصويت كما يشير البعض.

ونفى شفيق خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هالة سرحان فى برنامج ناس بوك على قناة روتانا مصرية هذه الشائعات قائلا "هناك إصرار شديد على مرضى، وأنا الآن جالس فى مكتبى، ولا أعانى من أى أمراض، وأصابنى فقط دور أنفلونزا بسيط".

الفقرة الرئيسية
"مصر على موعد مع الرئيس"

الضيوف
منتصر الزيات - المحامى
عبد الرحيم على - الباحث فى الشئون الإسلامية
الدكتور محمد الجوادى - المؤرخ والباحث السياسى
الدكتور مأمون فندى - مدير برنامج الشرق الأوسط

علق منتصر الزيات، المحامى، على حوار اللواء عمر سليمان مع الإعلامى جهاد الخازن فى صحيفة الحياة اللندنية قائلا: "عمر سليمان كذاب أشر ومخادع، وهو الذى قال: إن مصر دخلتها عناصر من حماس؛ لينفذ سياساته، وأعرف أن عمر سليمان إنسان عظيم، ولكن هذا لا يمنع انتقاده".

وأكد الزيات أن الإسلام دين مدنى، وليس لديه كهنوت، حيث يعد الإسلام نظرية سياسية نزلت من السماء، ووضعت لها قواعد عامة، مشيرا إلى أن الشد والجذب أمر طبيعى فى الحملات الانتخابية، ولكن جماعة الإخوان لن تلجأ يوماً للعنف، رغم أن مكر الليل والنهار يمارس ضدهم، مشيرا إلى أن من يريد تسطيح وتغييب الشعب مخطئ، والمصرى قادر على ردعه.

وأضاف منتصر أن إدارة البرلمان المصرى سيئة للغاية، حيث انشغل بمعارك وهمية وقضايا فرعية كثيرة، تم التخطيط لها بواسطة جهات أخرى، وضعت عقبات متعمدة فى طريقه، مضيفا أن من قال "أنا أو الفوضى" قبل رحيله، هو نفسه الداعم الرئيسى للفوضى التى تعيشها البلد، قائلا "من الذى يخرج البلطجية من السجون، ومن الذى يقف وراء السلاح الكثير الذى يدخل أرض مصر، وخاصة من سيناء، التى قال لى مسئول رفيع إنها أصبحت خارج السيطرة".

ومن جانبه يرى الدكتور محمد الجوادى، المؤرخ والباحث السياسى، أنه منذ ثورة 52 وحتى ثورة 25 يناير جاء 500 وزير، مشيرا إلى أن ثورة يوليو فى أساسها إخوانية، والرئيس الراحل جمال عبد الناصر كان أحد وحدات الإخوان، منتقدا حوار اللواء عمر سليمان، مشيرا إلى أن قصة التيار الدينى إنذار جاء بعد موعده من عمر سليمان.

وأكد الدكتور مأمون فندى، مدير برنامج الشرق الأوسط، أن الإسلام دين راق، ومن العيب أن يتم الحديث بهذا الشكل، وإقحامه فى الانتخابات الرئاسية يشبه الحديث عن شركة تعاونية، مشيرا إلى أنه مع إعادة صيغة وضع القوات المسلحة من جديد، مضيفاً أن الخوف من سيناء هو فى الأساس خوف سياسى.

ويرى فندى أن ما قاله سليمان مع الإعلامى جهاد الخازن يمثل إنذاراً كبيراً، ويعكس قلقه على البلد، أما المعلومات التى يقولها الكاتب حسنين هيكل غير حديثه، ولكن معلومات عمر سليمان- نظراً لطبيعة عمله- أحدث كثيرا، مشيرا إلى أننا إذا قارنا بين رجال الدولة، وتشرشل، وكأننا نقارن بين لاعب فى كأس العالم ولاعب كرة شراب.

ويرى عبد الرحيم على، الباحث فى الشئون الإسلامية، أن الاسلاميين لن يأتوا بنتيجة إيجابية فى انتخابات الرئاسة، خاصة بعد مرورنا بوقائع "المناخير"، وزواج القاصرات، والكذب الفاضح، حيث نحتاج الآن لرجل دولة يراقبه الشعب والميدان، ويتخذ قرارات لصالح مصر وشعبها، ويبنى مستقبلها، ومن يرفع السياج ضد الدولة سيضرب فى الشارع، مؤكداً أن هناك من يجهزوا أنفسهم لحروب أمدها طويل إذا لم تأت نتيجة الانتخابات لصالحهم.

وانتقد عبد الرحيم إقحام الاتحاد العام لعلماء المسلمين فى مسألة الانتخابات المصرية قائلا "عندما يدعم القرضاوى مرشحاً بعينه، ويعلن عن ذلك، فلا ضرر. أما الأزهر فلا يجوز؛ لأنه يختلف عن أى هيئة إسلامية، ويجب أن يقف على مسافة واحدة من المرشحين الـــ13، ولا يليق بـالقرضاوى أن يتدخل فى القضايا السياسية بهذا الشكل المهين، وتصريح المؤيد للمرشح الإسلامى يهين لاتحاد علماء المسلمين".

وأكد عبد الرحيم أن اللواء عمر سليمان فى حواره مع جهاد الخازن كان يرغب فى توصيل رسالة مهمة، وتحدث كمواطن مصرى فقط، وكلماته كانت بمثابة تحذير شديد اللهجة لجميع المصريين قائلا "عمر سليمان ملك مصر، ومش ملك عائلته، وياما ادى لمصر وعمل بطولات ومين اللى قال هنعمل جهاد مسلح؟ وهو عمر سليمان قال هعمل ده؟ مش الإخوان اللى قالوا لو مافزناش هنقلب البلد" مشيرا إلى أن هناك فرقاً بين الثائر السياسى وبين الثائر رجل الدولة.

وقال عبد الرحيم "واحد من المرشحين قال إنه لو بقى رئيساً هيفتح المعابر، تانى يوم إسرائيل وضعت كتيبة على الحدود، وأيضا قرارات عبد الناصر الثائرة أرسلت جيشنا فى اليوم، وخلتنا ناخد علقة موت فى 67، وبالتالى عايزين رئيس رجل دولة والإخوان ساعدوا أحد المرشحين للرئاسة على النزول للتحرير، مقابل أن يخلى نائبه منهم لو بقى رئيساً والصواريخ المضادة للطائرات تباع فى مصر، وليه الآن قبل الانتخابات؟".

وأشار عبد الرحيم إلى أن هناك عناصر من الإخوان المسلمين وراء إدخال السلاح لمصر وهناك معسكرات تابعة للإخوان هدفها قلب البلد، حيث يرى أنهم هددوا بالكفاح المسلح كثيراً، وتاريخهم معروف فى الميليشيات المسلحة، مؤكدا أن الإخوان والتيار الإسلامى يجهزون لحرب فى حالة عدم وصولهم للحكم كما خططوا.

وأشار عبد الرحيم إلى أن هناك مليون قطعة سلاح دخلت مصر آخر 3 شهور لا نعلم سبب وجودها فى هذا التوقيت خصيصا، مؤكدا أن الاضطراب الحادث فى سيناء سببه أياد خارجية، وعدد من رموز النظام السابق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق