شارك مع اصدقائك

27 مايو 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاثنين 21 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و إشتباكات لبنان و أزمة السولار بسوريا و ذكرى فك إرتباط اليمن .......




نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاثنين 21 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


أون تيوب: إشتباكات لبنان


نبدا حلقتنا النهاردة من لبنان .. و بالتحديد من طريق الجديدة في بيروت العاصمة.. ومقطع بيوضح اثار الدمار و جانب من الاشتباكات اللي وقعت مساء امس الاحد .. بين عناصر مسلحة من تيارين .. أحدهما مؤيد للنظام السورى والأخر معارض له.
و قد اسفرت هذه الاشتباكات عن مقتل شخصين و اصابة 18 ..علي خلفية التوتر اللى عم شمال لبنان بالامس .. إثر مقتل رجل دين سنى هو (الشيخ أحمد عبد الواحد) بالرصاص .. عند حاجز للجيش.
والمعروف عن الشيخ عبد الواحد أنه من المنتقدين للنظام فى سوريا .. وبينشط فى مساعدة النازحين السوريين.. وشارك فى مناسبات عدة داعمة للثورة السورية.
ويأتى هذا التوتر بعد أيام من توقف المعارك فى مدينة طرابلس بشمال لبنان .. بين السنة المناهضين للنظام السورى .. والعلويين المناصرين له



أون تيوب: أزمة السولار بسوريا

و من لبنان نروح الي سوريا .. فقد صرح المرصد السورى لحقوق الإنسان ..عن مقتل 48 شخصا.. يتوزعون بين المدنيين والمنشقين والجنود ومن بينهم أطفال .. فى قصف لقوات النظام الاسدي بريف حماة. كما صرح المرصد ايضا إنه تم اغتيال مسئول حزب البعث فى قرية الجانودية بمحافظة إدلب.
أما في حلب .. فإليكم هذا المقطع .. فبالرغم من وجود العديد من التظاهرات و مشاهد القصف و اطلاق النار علي المتظاهرين في معظم انحاء سوريا .. قام مواطنون سوريون بتصوير هذا المقطع .. اللي بيوضح احدي الازمات الراهنة في سوريا و اللي نتجت عن حالة انعدام الامن .. و هي ازمة البنزين. و بيظهر في هذا المقطع العديد من الشاحنات المصطفة علي جانب إحدي الطرق في حلب .. في انتظار الحصول على حصتهم من البنزين


أون تيوب: ذكرى فك إرتباط اليمن

من سوريا نروح الي اليمن .. و مقطع من الجنوب بيوضح خروج الالاف من الجنوبيون لإحياء ليلة (ذكرى فك الارتباط ) بمسيرة حاشدة .. انطلقت من مدينة كريتر الى مدينة التواهي .. مرورا بشارع مدرم بمدينة المعلا. و قد رفع المشاركون في المسيرة الاعلام الجنوبية وصورللرموز الجنوبية .. مثل الزعيم باعوم والرئيس على سالم البيض .. مرددين الشعارات الثورية الجنوبية .. اللي بتطالب بتحرير واستقلال الجنوب عن الشمال اليمني.
جدير بالذكر انه قد فجر عسكرى نفسه اليوم الاثنين وسط سرية من الجنود .. خلال تمارين لعرض عسكرى فى ميدان السبعين بوسط العاصمة صنعاء .. الامر اللي أسفر عن مقتل 96 عسكرياً .. وإصابة حوالى 300 آخرين .. حسبما أفادت مصادر عسكرية وطبية يمنية



أون تيوب: لا للتميز ضد الأمازيغ


و الي ليبيا. فمن مدينة سبها .. إليكم المقطع التالي .. و هو لتظاهرة نظمها الليبيون اعتراضا علي ما اسموه (التطهير العرقي للامازيغ و الطوارق).. و اتهموا جماعات مسلحة في مدينة غدامس .. بقتل وهدم وتهجير وحرق منازل الطوارق هناك .. و ان هذه القبائل اصبحوا لاجئين خارج ليبيا وداخلها .. وان شأنهم شأن سكان مدينة تاغوراء والعوينيه والقواليش..من حيث الاضطهاد و العنصرية.
جدير بالذكر ان المجلس الانتقالى الليبى قد قرر امس الأحد .. إنشاء هيئة مستقلة للمصالحة وتقصى الحقائق .. للكشف عن ما يجري من انتهاكات لحقوق الانسان في ليبيا .. و لرد المظالم المقدمة من الاقليات و غيرهم.




أون تيوب: أنصار الشريعة بتونس

و الي مدينة القيروان التونسية .. و مقطع بيوضح احتشاد آلاف من الإسلاميين المتشددين .. وهم يرفعون رايات سوداء عليها آيات قرآنية .. فى وسط المدينة التونسية أمس الأحد .. مطالبين بدور أكبر للإسلام فى دولة.
و كان السلفيون قد خرجوا بعد فعاليات المؤتمر الثاني لانصار الشريعة .. هاتفين (لبيك يا الله) .. و علا صوت التكبير انحاء جامع القيروان



أون تيوب: نصرة لمعتقلي المغرب
و لا زلنا في الشمال الافريقي .. و لكن هذه المرة الي المغرب .. و مقطع من بلدة بني بو عياش .. حيث خرجت حركة 20 فبراير في مسيرة شعبية حاشدة .. شاركت فيها عائلات المعتقلين .. اللي اعتقلوا في احداث العنف اللي وقعت العام الماضي.
و رفع المتظاهرون في المسيرة شعارات .. طغى عليها طابع التنديد بالاعتقالات و الاختطافات اللي طالت نشطاء و قادة الحركة بالمدينة .. وطالبوا باستقلالية القضاء .. و توقف المضايقات والاعتقالات و الاستفزازات .. اللي بتنتهجها السلطات تجاه نشطاء الحركة.



أون تيوب: من أجل تحرير معتقلي موريتانيا

و الي العاصمة الموريتانية نواكشوط .. و مقطع بيظهر فيه اعضاء من المعارضة .. اثناء الوقفة الاحتجاجية اللي دعا اليها زعماء المعارضة الموريتانية يوم السبت الماضي .. و طالبوا فيها بالافراج الفورى عن معتقلي الاحتجاجات المعارضة لنظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز .. وتوقف قمع المطالبين بالحرية .. وانهاء عسكرة البلد.
وقد صرح زعيم المعارضة الموريتانية أحمد ولد داداه .. إن سلوك النظام مستفز وخطير على السلام الاجتماعى للبلاد .. وإن المعارضة الموريتانية متمسكة بالحراك السلمى .. رغم وحشية القمع اللى بتواجهه



أون تيوب: إحراق منازل المدنيين


نروح الي البحرين.. و مقطع قام بتصويره احد سكان بلدة المعامير .. بيرصد إحتراق منزل بالبلدة .. جراء الطلق المكثف للغازات السامة والخانقة .. على المنازل والثوار.
وقد قام شباب المعارضة البحرينية بإطفاء الحريق .. رغم الطلقات المسيلة للدموع التي ألقيت عليهم .. الى جانب محاصرة قوات الامن الحمدية للمنزل اللي اندلعت بي الحريق



أون تيوب: لا للحرب في كولومبيا

الي كولومبيا..و بالتحديد العاصمة بوجوتا .. ومقطع يوضح مسيرة لالاف الكولومبين من ضحايا العنف اللي كان بيقع في كولومبيا .. بسبب الحرب الاهلية من جهة .. و بسبب العنف الناتج عن تجار المخدرات في البلاد من ناحية أخرى.
بيظهر في المقطع جانب من المسيرة المناهضة للعنف في كولومبيا .. و المطالبة بعودة الهدوء الي البلاد .. و بيظهر ايضا تعليقات بعض ضحايا العنف .. من لاجئين او مشردين .. بالاضافة لبعض النشطاء السياسيين ..اللي بيقدموا بعض الاقتراحات لتحسين احوال البلاد



أون تيوب: اللعب بالأضواء


الاضاءة يمكن استخدامها في العديد من الاغراض .. فهي تستخدم في التصوير السينمائي و التلفزيوني ..و ايضا في الحفلات و اشياء اخري كثيرة.
لكن في المقطع التالي نري استخدام اخر مبتكر للاضاءة..فمن مدينة كولن الالمانية..قام مجموعة من الشباب بتصوير مقطع في احياء مختلفة في المدينة..و استخدموا بعض المؤثرات و الاضائات المتعددة الالوان ..لانتاج اشكال فنية رائعة..ترسم مختلف الحيوانات و الكائنات البحرية علي شوارع المدينة ..و تتحرك في طبلوه فني رائع



أون تيوب: Dot


عادة ما تتنافس شركات الهواتف المحمولة في حملاتها الدعائية ..و تحاول كل منهم ابراز امكانيات اخر موديلات هواتفها..و المقطع التالي هو لفيلم قصير مصور بكاميرة احدي هواتف شركة محمول شهيرة..و لكن المبهر في الامر ان الفيلم بطلته طولها 9 ميليميتر..و الطريف في الامر ان الفيلم يصور بعض الصعوبات اللي بتواجها البطلة عبر التصوير الميكروسكوبي للفيلم..و اللي مصور كاملا بكاميرة هذا الهاتف.




أون تيوب: الأوضاع الراهنة داخل الأراضي السعودية


ما الذي يحدث في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية؟ في وقت سابق .. ليس ببعيد .. خرجت هناك .. و خاصة في محافظة القطيف .. بعض التظاهرات و الإحتجاجات و المسيرات السلمية .. واللي أكد البعض إن النظام السعودي و جهازه الأمني .. نجحا في منع وصول أخبار هذا الحراك إلى العالم إلى حد كبير .. كما لجئا إلى حملة مضادة متعددة الاتجاهات .. لقمع هذه الانتفاضة .. اللي بدأت في العام الماضي فقد شهدت القطيف أول تحرك ميداني على الأرض .. من خلال مسيرة في بلدة العوامية .. يوم ١٧ فبراير ٢٠١١ .. من أجل المطالبة بإطلاق سراح سجناء الرأي. و ولد مع هذا الحراك عدد من الحركات .. منها "حركة شباب الأحرار" و"حركة أحرار الكرامة" و حركة "يوم الغضب القطيفي لفك أسر المعتقلين المنسيين" و"الحركة الشبابية للإصلاح" .. و غيرهم.
ما هو دور هذه الحركات .. و ما هي مطالب أهل المنطقة الشرقية .. و هل الهدوء الحالي سببه تنفيذ بعض المطالب من قبل النظام السعودي .. أم خوف من النظام السعودي أم ان له تفسير أخر؟
أسئلة كثيرة .. يجيب عنها ضيف حلقتنا اليوم .. الباحث في العلوم السياسية و المدافع عن الحقوق المدنية .. د/ توفيق السيف.
نلقي نظرة على مشهد من المشاهد التي تكررت في المنطقة الشرقية .. و تحديدا مدينة القطيف .. لكيفية تعامل قوات الأمن السعودية مع تظاهرات و إحتجاجات أهل المدينة هناك.
مقطع أخر من القطيف.. و اللي بيظهر فيه بعض المحتجين و هم يحملون نعشا ..و يرتدون أعلام البحرين .. تايدا منهم لزملائهم في ثورة البحرين .. في فعاليات جمعة (جرح الشهداء) في اواخر شهر ابريل الماضي .. والتي هتفوا خلالها (لبيك يا شهيد).
مقطع أخر حول نفس الموضوع .. و يعد هذا المقطع من المقاطع اللي حازت علي نسبة مشاهدة عالية جدا علي اليوتيوب .. قد يكون بسبب جرئة اهالي القطيف .. كما سنرى في المقطع .. حيث وضعوا صور للملك عبد الله على الأرض .. و قاموا بالمرور عليها باحذيتهم .. في لقطة نادرة علي الشعب السعودي .. مطالبين باسقاط الذات الملكية بحسب ما علق صاحب المقطع.
مقطع معنا حول هذا الموضوع .. وهو مقطع بيظهر فيه بعض اهالي القطيف .. و هم يقومون بإحراق مجسم للامير محمد بن فهد بن عبد العزيز .. امير المنطقة الشرقية في المملكة السعودية .. و ايضا صور للامير نايف بن فهد .. هاتفين بسقوط ال سعود. و بيظهروا و هم ملتفين باعلام البحرين








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق