شارك مع اصدقائك

16 مايو 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاربعاء 16 مايو 2012 يوتيوب كاملة و أديب: أتوقع استعراض قوى شديدا من مرشحى الرئاسة قبل فترة الصمت الانتخابى.. أشرف ثابت: أرفض وضع الدستور بعد انتخاب الرئيس ولابد من احترام أحكام القضاء لإرساء دولة القانون ولا يصح أن يصبح دور المحكمة الدستورية العليا دورا استشاريا



برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاربعاء 16 مايو 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

عمرو أديب : اتهامات جديدة ل احمد شفيق مرشح الرئاسة !


اتهامات جديدة لشفيق و مرسي يدخل جينيس بأطول سلسلة بشرية من اسكندرية لإسوان




عمرو أديب : لم يقل احد ماهي تكلفة البرامج الانتخابية


الانتخابات الرئاسية :كل البرامج لم تقول ما هي تكلفة هذه البرامج ومنظمات اجنبية ستراقب الانتخابات




عمرو أديب : الشيخ محمد حسان وفتاوي اختيار مرشحي الرئاسة


أندر جراوند : الشيخ حسان وفتاوي اختيار مرشحي الرئاسة وفرج فودة : الحجاب ليس فرض




عمرو أديب: اذا تساوت الاصوات الانتخابيه سنلجأ للمحكمة


الانتخابات الرئاسية : تساوي الاصوات في الاعادة سنلجأ للمحكمة الدستورية




عمرو أديب : هل ستمر الانتخابات بسلام !


النائب.أشرف ثابت : العسكري حريص علي إجراء انتخابات الرئاسة بسلام ورئيس قبل الدستور تمزق مجتمعي






تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاربعاء 16 مايو 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": أديب: أتوقع استعراض قوى شديدا من مرشحى الرئاسة قبل فترة الصمت الانتخابى.. أشرف ثابت: أرفض وضع الدستور بعد انتخاب الرئيس ولابد من احترام أحكام القضاء لإرساء دولة القانون ولا يصح أن يصبح دور المحكمة الدستورية العليا دورا استشاريا



توقع الإعلامى عمرو أديب أن الفترة القادمة وخلال الأربعة أيام القادمة ستشهد استعراضا للقوى بشكل مبالغ فيه، حيث تنتوى جماعة الإخوان عمل أكبر سلسلة بشرية فى العالم لتدخل موسوعة جينس لتدعيم المرشح الرئاسى محمد مرسى، وسترون عنفا شديدا جدا وبعد ذلك يستشعر المواطن بهدوء وقد تحدث بعض الأحداث المتقطعة، واليوم يعد الأول تم قتل أحد أفراد جماعة الإخوان المسلمين أثناء تعليق لافتة.

وأضاف الإعلامى محمد شردى أن البلاد ترسم على السبورة بهدف الحشد يوم الانتخاب، وهناك ناس ترى أن مهمتها دعم المرشح الرئاسى.

ولفت أديب إلى أن استطلاع المصرى اليوم النهاردة يقول فيه 40% لسه مش عارفين يرشحوا مين ودول اللى يجيبوا الرئيس الجاى.

الفقرة الأولى
الأستوديو التحليلى لبرنامج القاهرة اليوم لتغطية الانتخابات الرئاسية

ضيوف الحلقة
د. ضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية.
د. عماد جاد الخبير السياسى.
د. عمرو هاشم ربيع الخبير السياسى.
أ. محمد فايز خبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية.
أ. مجدى صبحى (الخبير الاقتصادى).

قال د. ضياء رشوان (مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية) نحن أمام عملية انتخابية سترى الضرب تحت الحزام قبل الانتخابات، وبعدها وأثناء الانتخابات ولدينا تخصصات داخل مركز الدراسات الاستراتيجية بالأهرام.

وأشار رشوان إلى أنه لن تجرى انتخابات الرئاسة دون إعلان دستورى جديد لتحديد صلاحيات الرئيس، فضلا عن وجود صلاحيات ضخمة للرئيس دون إمكانية حل مجلس الشعب قائلا: "أعتقد أن المجلس العسكرى سيصدر إعلانا دستوريا جديدا يحدد فيه صلاحيات الرئيس القادم".

فيما قال د. عمرو هاشم ربيع (الخبير السياسى) إن القرار الصادر من لجنة الرئاسة بإعلان نتائج التصويت فى الخارج قرار خاطئ للأنه سيؤثر على أصوات بعض الناخبين، كما أن الناخب عليه مراقبة العملية الانتخابية برمتها، والتى ساهمت بشكل كبير فى تشكيل وعى المواطن المصرى الذى يعتمد على الاستماع خاصة مع اقتراب انتهاء فترة الدعاية الانتخابية.

ولفت ربيع إلى أن النسبة التى لم تحسم موقفها من المرشح الرئاسى حتى الآن ستبدأ فى اتخاذ موقف قبيل الانتخابات بساعات نظرا لما سيسمعونه عن المرشحين فى انتخابات الرئاسة، ومن اجتذاب القوى السياسية ومؤيدى المرشحين لهم.

ومن جانبه قال د. عماد جاد (الخبير السياسى) نحن أمام مجتمع ينفتح لأول مرة ولدينا نسبة كبيرة، من الناخبين قد تغير آراءها لافتا إلى أن المجتمع المصرى قد يتخوف من نتائج الاستطلاعات التى نجريها فى مركز الدراسات الاستراتيجية لأنها لأول مرة كان يخاف ويتشكك فى السلطة، وبالتالى كان لدينا أمور فيها نسبة الخطأ كبيرة، لافتا إلى أنه يتابع استطلاعات الرأى، فى إسرائيل ونسبة حزب الكنبة فى مصر حوالى 70 %، وهؤلاء قادرون على المجئ بالرئيس القادم.

وأضاف أن الإخوان المسلمين يعطلون كل شئ فى البلد لبعد انتهاء انتخابات الرئاسة، فإذا جاء الرئيس منهم فسيكتبون الدستور لتهدئة الرأى العام سريعا.

من جهته قال مجدى صبحى (الخبير الاقتصادى) إن الاقتصاد هو العنصر الأساسى فى برامج كل المرشحين، وكل المرشحين ركزوا على الاقتصاد فأغلب المرشحين وعدوا المواطنين بوعود ليس بخطط محددة.

وأضاف الخبير الاقتصادى أن مرشحى الرئاسة يتحدثون عن الاقتصاد الضخم سواء عند حديثهم عن الصحة أو المعاشات أو البطالة والتعليم والحد الأدنى أو الأقصى للأجور، لافتا إلى أنه لا يوجد أى مشروع لمرشح لرئاسة الجمهورية، يوضح من أين يأتى بتلك الأموال التى يحقق بها وعوده؟.

فيما أشار محمد فايز (خبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية) هناك تأثير من التيار الإسلامى لتكتيل المواطنين لتأييد مرشح بعينه باستخدام العصا الدينية، لافتا إلى أن هناك عوامل أخرى ستوضح من الرئيس القادم، وقد لا يكون متأثرا بالفكرة الدينية.

الفقرة الثانية
"حوار مع النائب أشرف ثابت وكيل مجلس الشعب"

قال النائب أشرف ثابت، وكيل مجلس الشعب، لقد قررنا تعليق الجلسات حتى 26 مايو حتى يدعم نواب مجلس الشعب مرشحى الرئاسة فضلا عن مشقة سفر بعض النواب، ففضل الكتاتنى رفع الجلسات وهذا حقه.

ورفض ثابت أن يوضع الدستور بعد قدوم الرئيس، ولابد من الاجتهاد لعمل دستور يحدد صلاحيات الرئيس القادم لافتا إلى أن المجلس العسكرى أخطأ بتبكير ميعاد تسليم السلطة.

وأشار ثابت إلى أن هناك جلسة فى الأيام القليلة القادمة لبحث الإعلان الدستورى، ستكون قبل يوم 26 مايو، لافتا إلى أنه قبيل انعقاد مجلسى الشعب والشورى كانت الأمور تسير بشكل خاطئ وهذه الأعباء يتحملها البرلمان.

ولفت ثابت إلى أن تعطيل الجلسات بدأ من بداية انعقاد الجلسات، وقبل ذلك بسبب وجود أزمات ومشكلات مثلا فى تأسيسية الدستور، مشيرا إلى أن المادة التى أدت إلى حل اللجنة التأسيسية السابقة أقدر بفهمه من وضعها.

وحول الاستفتاء الذى جرى فى مارس، وندم التيار الدينى على دعم الموافقة عليها قال ثابت بناء على المعطيات الموجودة إن الدستور سيكون قبل رئيس الجمهورية، والخطة التى كانت موضوعة أن يكون الدستور أولا، وعلى نهاية 2012، يكون الرئيس وكان هذا بداية الاستفتاء لذا قررنا وقتها الموافقة على التعديلات الدستورية.

ولفت ثابت إلى أن القضاء فى مصر يجب أن يُحترم وينبغى على كل من يعمل فى حقل السياسة احترام أحكام القضاء لإرساء دولة القانون، ولابد من الجميع احترام أحكام القضاء لإرساء دولة القانون، ولا يصح أن يصبح دور المحكمة الدستورية العليا دورا استشاريا.

وأشار إلى أن هناك نائبا تقدم بمشروع قانون لتحديد السلطة القضائية وقد تم إرجاء مناقشة هذا النائب، لأن الوقت لا يسمح أن يوجد أى نزاع أو تداخل مع السلطات داخل الدولة بل يجب أن يحدث تكامل بين أجهزة الدولة واتحاد بينهم للنهوض بالبلاد.

وفيما يتعلق بانتخابات الرئاسة، قال ثابت أرى أن المجلس العسكرى حريص جدا على إجراء الانتخابات البرلمانية فى موعدها، منتقدا من يقول إنه إذا نجح "فلان" سننزل للشارع ولازم نحترم رأى الصندوق.

هل تتوقع حدوث اختلافات قوية بين النور والإخوان، قال يجب أن يكون الاختلاف فى الرؤى السياسية، لا يؤدى إلى تنازع أو حدوث مواجهات بين الإخوان والسلفيين، وأعتقد أن الجميع يحرص على إرسال رسالة طمأنه للمجتمع، وعندما أتحدث عن مرشح رئاسى نختار على الكفاءة والملاءمة السياسية، وقدرة المرشح فى التعامل مع الداخل والخارج ونريد توضيحا من أبو الفتوح حول شرب الخمور فمن جميع النواحى ملتزم بالمدرسة الفكرية.

ولفت إلى أنه يتوقع استقرار البلاد سياسيا واقتصاديا، بنسبة تفاؤل المجتمع فى بعض القضايا المتعلقة بالثقافة والفكر، كما يجب تجميع الناس كلها حول هدف واحد وإذا ترك مجلس الوزراء والمجلس العسكرى الاقتصاد، وأن نطمئن المستثمرين الأجانب لأنه الخيار الوحيد للنهوض بهذا البلد.

ونفى وكيل مجلس الشعب أن يكون أعضاء مجلس الشعب رفضوا القرض الخارجى، الذى كان قادما إلى مصر، ورفضه التيار الدينى المتواجد داخل البرلمان، لقولهم إنه قرض ربوى متسائلا من الذى قال ذلك؟.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق