شارك مع اصدقائك

02 مايو 2012

برنامج اخر النهار تقديم ريهام إبراهيم من قناة النهار حلقة الثلاثاء 1 مايو 2012 كاملة - العريان: "العسكرى" لا يستطيع حل مجلس الشعب بحكم الدستور.. المسلمانى: مرشحو الرئاسة أغفلوا ملف الطاقة ولا غنى عن القنبلة النووية.. بكار ينفى جمع توقيعات لرفض تعليق جلسات مجلس الشعب





نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم ريهام إبراهيم
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم ريهام إبراهيم من قناة النهار حلقة الثلاثاء 1 مايو 2012 كاملة

آخر النهار: المرشحون يغازلون العمال فى عيدهم


برنامج آخر النهار تقديم ريهام إبراهيم، تشرح نشأة عيد العمال فى العالم ، وتصرفات المرشحين الرئاسين فى عيد العمال




آخر النهار: أعتراض على حملة موسي فى المنيا


برنامج آخر النهار تقديم ريهام إبراهيم مكالمة هاتفية من الدكتور أحمد كامل المنسق الإعلامي لحملة عمرو موسي حول الأعتراضات التى تواجهها حملة عمرو موسي الأنتخابية.




آخر النهار: مرسي .. سأعيد الفتوحات الأسلامية


برنامج آخر النهار تقديم ريهام إبراهيم مكالمة هاتفية من همام مجاهد مراسل النهار من المحلة فى تغطية حية للمؤتمر الشعبي لمرشح الإخوان محمد مرسي



آخر النهار: التوتر يخيم على جامعة عين شمس


برنامج آخر النهار تقديم ريهام إبراهيم مكالمة هاتفية من دعاء طالبة بجامعة عين شمس حول التوتر و الإضطرابات التى تخيم على جامعة عين شمس، وفاة رئيس جامعة عين شمس.




آخر النهار: مطالب العمال الثورية


برنامج آخر النهار تقديم ريهام إبراهيم وضيوف الحلقة الأستاذ عماد العربي و الأستاذ محمد صبره أعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد المصري للنقابات المستقلة حول مطالب العمال، مكالمة هاتفية من الدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، لا يوجد أى خلافات حول حقوق عمال مصر و قانون الحريات النقابية.




آخر النهار: الإخوان والحكومة .. من التأييد إلى سحب الثقة


برنامج آخر النهار تقديم ريهام إبراهيم تستضيف الأستاذ الدكتور عماد جاد المحلل السياسي و عضو مجلس الشعب، بعد سقوط نظام مبارك أبرمت صفقة بين العسكري و الإخوان، أثناء جمع التوقيعات قطع الكهرباء والبث التليفزيوني عن المجلس، جمعنا 158 وكان يمكن جمع المزيد لولا قطع الكهرباء، النور يجمع توقيعات لرفض قرار تعليق الجلسات وتشكيل تحالف يواجه الإخوان، مكالمة هاتفية من الدكتور عصام العريان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب، المجلس العسكري وعد الكتاتني بتعديل وزاري جديد، كان يمكن أن تستقيل الحكومة أو يقيلها العسكري وتتحول إلى حكومة تسيير أعمال، مكالمة هاتفية من نادر بكار المتحدث بإسم حزب النور، بكار ينفي جمع توقيعات لرفض تعليق جلسات مجلس الشعب.




آخر النهار: المسلماني ورؤيته عن الطاقة


برنامج آخر النهار تقديم ريهام إبراهيم تستضيف الأستاذ أحمد المسلماني الإعلامي و الكاتب الصحفي، مرشحو الرئاسة أغفلوا ملف الطاقة فى برامجهم، مصر بعد قليل بلا طاقة، مصر فقيرة فى الطاقة وبعد 30 عاماً لن يكون هناك بترول أو كهرباء، البترول فى الدول النفطية سينفد قريباً، العالم مقبل على مشكلة طاقة وعليه أن يفكر كيف يتغلب عليها، مصر يمكنها إستخدام صحاريها فى إنتاج الطاقة، يمكن توليد الطاقة فى الصحاري بأستخدام مرايا عملاقة تستقبل أشعة الشمس، الصحراء الغربية يمكنها إنتاج طاقة تكفي مصر وأفريقيا وأوروبا، زويل طالب من قبل بالتفكير فى بدائل للسد العالي، المشروع النووي المصري يجب أن ينجح ولا غني لنا عن القنبلة النووية






تقرير برنامج اخر النهار تقديم ريهام إبراهيم من قناة النهار حلقة الثلاثاء 1 مايو 2012 كاملة

"آخر النهار": العريان: "العسكرى" لا يستطيع حل مجلس الشعب بحكم الدستور.. المسلمانى: مرشحو الرئاسة أغفلوا ملف الطاقة ولا غنى عن القنبلة النووية.. بكار ينفى جمع توقيعات لرفض تعليق جلسات مجلس الشعب




نفى نادر بكار المتحدث باسم حزب النور السلفى، ما ورد عن أنباء جمع توقيعات من أعضاء مجلس الشعب عن حزب النور السلفى لرفض قرار الدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب بتعليق جلسات مجلس الشعب، وأنه كلام ليس دقيقا، مشيرا إلى أن الرؤية السياسية لحزب النور السلفى بتعليق جلسات مجلس الشعب اعترض على إجراءات تعليق جلسات مجلس الشعب لأنه لم يصوت عليها، وأن الكتاتنى قام بتقديم الاعتذار وقبل الاعتذار باعتبار أنها مسالة شكلية.

وأضاف بكار خلال مداخلة هاتفية، أن حزب النور السلفى له موقف جوهرى جانب حكومة الجنزورى ويرى أنه لا مبرر عملى لسحب الثقة من الحكومة وليس لإجادة الحكومة بعملها فى الشارع المصرى.

أكد الدكتور عصام العريان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب، أن المحكمة الدستورية العليا لا تستطيع حل مجلس الشعب، وليس له أى سند من الواقع أو الدستور، وأن الإعلان الدستورى لا يملك حل سلطة مجلس الشعب، وأن المحكمة الدستورية تصدر قرارا بعدم دستورية نص القانون، مستشهداً بأنه عندما أصدرت المحكمة الدستورية من قبل بعدم دستورية بعض نصوص القانون عام 86 و89 التى أصدرت قرارا بحل رئيس الجمهورية بناء على مواءمة سياسية، وبذلك المجلس العسكرى بحكم أنه رئيس للبلاد لا يستطيع حل مجلس الشعب، لأن الإعلان الدستورى لا يعطيه الحق فى حله.

وأضاف العريان، أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة وعد الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب بتعديل وزراى جديد، مشيراً إلى أن أعضاء حزب الحرية والعدالة والنور السلفى ليسوا فى صراع مع حكومة الدكتور الحنزورى، ولكن مطلبنا الرئيسى هو الاستجابة لإرادة ومطالب الشعب، وأنه كان من الممكن أن تستقيل الحكومة أو يقيلها المجلس العسكرى وتتحول إلى حكومة تسيير أعمال، إلى أن يتم انتخاب رئيس للجمهورية ولعدم تعرضها للاضطرابات وبالتالى تحقق أهداف كل الأطراف التى رفضت بيان الحكومة.

الفقرة الأولى

عيد العمال

الضيوف

عماد العربى عضو المكتب التنفيذى لاتحاد العمال.
محمد صبره عضو المكتب التنفيذى لاتحاد النقابات المستقلة.

قال محمد صبرة، عضو المكتب التنفيذى لاتحاد النقابات المستقلة، إن مطالب العاملين هى تحقيق الحد الأدنى والأقصى للأجور العاملين وصرف مرتبات العاملين المؤقتين، والتزام الدولة بإنشاء مشروعات جديدة تستوعب العمالة الجديدة وصرف إعانة بطالة لمن لا يجد فرصة عمل منتج، إطلاق قانون الحريات النقابية ودعم النقابات المستقلة، ووقف كل طرق التعسف والاضطهاد ضد النقابات المستقلة.

قال عماد العربى، عضو المكتب التنفيذى لاتحاد العمال، إن اتحاد عمال مصر وجوده مجرد صورة ضوئية ولجنة لتسيير الأعمال، وليس مطالبة حقوق العمال، وأكد أن وجوده كان لخدمة النظام السابق وانتخابات الوزراء والرئيس السابق، بالإضافة إلى تورطهم فى موقعة الجمل الأخيرة، مضيفا أن تطهير الوزارات والهيئات والشركات من القيادات الفاسدة وفلول النظام القديم، الحفاظ على كرامة المصريين فى الخارج، مشاركة العمال ونقاباتهم فى وضع الدستور، ومراعاة الحقوق الخاصة بالمعاقين فى تعديلات قوانين العمل والتأمينات هى من أهم مطالب عمال مصر.

الفقرة الثانية

الإخوان والحكومة من التأييد إلى سحب الثقة

الضيوف

عماد جاد المحلل السياسى وعضو مجلس الشعب.

قال عماد جاد، المحلل السياسى وعضو مجلس الشعب، إن بعد سقوط نظام مبارك أبرمت صفقة بين المجلس العسكرى وجماعة الأخوان المسلمين، وبالتالى جماعة الإخوان والسلفيين كانوا من أكثر الأعضاء حرصا على استمرارية حكومة الدكتور كمال الجنزورى، وقاموا بمساندتها بكافة الطرق، وبذلك هناك مشكلة قائمة بين المجلس العسكرى والإخوان باعتبارها صفقة.

وأضاف جاد، أن القرار الذى اتخذه الدكتور الكتاتنى بإيقاف جلسات مجلس الشعب قرار باطل، مستندا على أن نسبة التصويت لم تتجاوز 42%، بالإضافة إلى أنه لم يطالب أحد بسحب الثقة من الحكومة سوى أعضاء جماعة الإخوان والسلفيين ويجب أن يمثل باقى الأعضاء، لافتا إلى أنه أثناء جمع التوقيعات قطع التيار الكهربى والبث التلفزيونى عن المجلس، مضيفا أنه تم تجميع 185 توقيعا وكان يمكن جمع الكثير من التوقيعات لولا قطع التيار الكهربى.

الفقرة الثالثة

حوار مع الإعلامى والكاتب الصحفى احمد المسلمانى

قال الاعلامى والكاتب الصحفى أحمد المسلمانى، إن مرشحى رئاسة الجمهورية أغفلوا ملف الطاقة فى برامجهم الانتخابية، ويجب عليهم الانتباه لها، مدللا على ذلك بأن مصر ستكون فقيرة فى الطاقة وبعد 30 عاما لن يكون هناك بترول أو كهرباء وغاز وسيكون إنتاجها مقاربا للصفر من الوقود الأحفورى، ذلك بالإضافة إلى الفقر المائى والموارد الطبيعية، مضيفا أن من ينتج أفكار ويبتكر مصادر جديدة للطاقة بعيدة عن الطاقة غير المتجددة سيحكم العالم خلال القرن القادم.

وأضاف المسلمانى، أن البترول فى الدول النفطية سينفذ قريبا، والعالم مقبل على مشكلة طاقة وعليه أن يفكر كيف يمكن التغلب عليها، وبالتالى يجب أن نبذل جهودا وحلولا جذرية للتغلب على هذه المشاكل للسيطرة عليها من خلال اجتهادات متبادلة، لكى تنموا مصر اقتصاديا.

وكشف المسلمانى عن وضع حلول جذرية، للاستفادة بها، لبناء مستقبل مصر الحضارى والتنموى، منها أنه يمكن استغلال الصحارى المصرية فى إنتاج الطاقة تكفى مصر وإفريقيا وأوربا، وبالتالى تصديرها سيعود بالعائد المالى على جموع الشعب المصرى، بالإضافة إلى أننا يمكننا توليد الطاقة فى الصحارى باستخدام مرايات عملاقة تستقبل أشعة الشمس.

وطالب المسلمانى، بضرورة إنجاح المشروع النووى بالضبعة، بالإضافة إلى أنه لا بديل عن وجود القنبلة النووية مثل وضع اليابان وألمانيا اللذين لديهم القدرة على إنشاء قنبلة نووية خلال ستة أسابيع وهذا ينبغى ان يكون وضع مصر من خلال محطات نووية سلمية، مشددا على أنه لابد من ضرورة التفكير فى وجود بدائل للسد العالى لتجنب التصريحات اللاذعة التى يصدرها القيادات الإسرائيلية بتدميره، وذلك لتأمين الطاقة المصرية فى المستقبل ،وتصديرها، وحرمان دولة إثيوبيا من بناء سد الألفية لتصدير الطاقة إلى الخارج.

وألمح المسلمانى، بأنه غير مؤمن بالطبقة السياسية الموجودة الآن القائم من نتاج مبارك سواء بحكومته أو معارضيه، متمنيا وجود نخبة بديلة تليق بهذا المجتمع فنحن لدينا آلاف العقول المصرية العظيمة والقادرة على صنع الحضارة المصرية.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق