شارك مع اصدقائك

23 أبريل 2012

برنامج صباح ON حلقة الاثنين 23 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - في دستور وإنتخابات ولا مفيش - قرار قطع الغاز عن إسرائيل قرار تجاري - البرلمان وقطع الغاز المصري عن إسرائيل - رد فعل إسرائيل على قرار وقف تصدير الغاز - إنتخاب التأسيسية دون الإلتزام بأي قوائم حزبية ......

نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم إيمان عز الدين ويوسف الحسيني



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الاثنين 23 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

في دستور وإنتخابات ولا مفيش

صباح الخير على جميع مشاهدي صباح أون وصباح الخير يا يوسف .. يوم جديد بكل مشاكله وأحلامه بكل أزماته وكلام برلمانه .. النهاردة هنتابع مع بعض اهم الاخبار ونحلل معاكم أهم عناوين الصحافة ، و النهاردة قراءة في المشهد السياسي اللي كل يوم بيزداد تعقيدا، قانون العزل السياسي اترد مرة تانية للمجلس العسكري والمجلس العسكري بيقول إنه ما وصلش ليهم القرار لسه ..هناك دعوات لدستور مؤقت لمدة عشر سنوات،و اخبار عن تأجيل انتخابات الرئاسة..بيحصل ايه ؟ و ازاي ؟
اسئلة كتير بتشغل الشارع المصري ما بين قانون العزل واللجنة التأسيسية .. هل في دستور ولا مفيش .. الدنيا رايحة على فين .. ومين اللي هيكمل ومين المرشحين اللي هينسحبوا ومين اللي مصادر بتقول إنهم هيتم استبعادهم لتلقيهم تمويل خارجي أو تمويل من جهات خارجية..هنشوف الاجابات علي الاسئلة دي في وقتها بس قبل كل ده ...تعالوا نشوف أهم اخبارنا النهارده.



قرار قطع الغاز عن إسرائيل قرار تجاري


أول خبر معانا إعلان المهندس هانى ضاحى، رئيس الهيئة العامة المصرية للبترول، إن قرار إلغاء تصدير الغاز للجانب الإسرائيلى هو قرار تجارى بحت ولا علاقة له بأى جانب سياسى. وأضاف ضاحى أن إلغاء التعاقد مع شركة البحر المتوسط للغاز، وهى الشركة التى تتولى تصدير الغاز إلى إسرائيل جاء لعدم التزامها بسداد المستحقات المالية القديمة منذ شهور لصالح الجانب المصرى. وأوضح ضاحي أنه تمت مطالبة الجانب الإسرائيلي أكثر من مرة ليقوم بدفع المستحقات المتأخرة عليه، وهو ما يفعله، ولذا تم اتخاذ كل الأطر القانونية التى تضع مصر فى منأى عن أي تعويضات مالية نتيجة القرار. وأوضح ضاحي أنه إذا قامت الشركة بمخاطبة الهيئة بشأن دفع المستحقات المالية فإن الأمر سوف يتم دراسته وفقًا للأطر والقوانين المتبعة، وشدد على أنه لا دخل للمجلس العسكرى ولا مجلس الوزراء فى القرار لأنه عقد بين 3 جهات.
من جانبه قال محمد شعيب، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية، إن العقد المبرم بين الشركتين ينص على فسخ العقد فى حالة عدم التزام إحداهما بالشروط ولم تلتزم الشركة الاسرائيلية بسداد المستحقات المالية، وأنه تمت دراسة القرار قانونيًا.



البرلمان وقطع الغاز المصري عن إسرائيل


شان نعرف تفاصيل أكتر عن الموضوع د من وجهة نظر البرلمان معانا النائب حمدي الفخراني عضو مجلس الشعب
- تقييم البرلمان لهذه الخطوة وهل سيتم مناقشة الموضوع أملا في إلغاء كامب ديفيد كاملة ؟
- هل تعتقد أن القرار في شق سياسي ولا الموضوع تجاري بحت؟
- هل ممكن البرلمان يدعم القرار ده بقانون ولا حاجة؟





رد فعل إسرائيل على قرار وقف تصدير الغاز


معانا على التليفون نائب وزير الخارجية الإسرائيلي السابق نواف مصالحة .. السؤال سيد نواف تداعيات وقف تصدير الغاز إلى إسرائيل وفسخ التعاقد مع شركة شرق المتوسط ده تداعياته إيه على الشارع السياسي الإسرائيلي والأهم الشارع الإسرائيلي العادي ..




إنتخاب التأسيسية دون الإلتزام بأي قوائم حزبية


أعلنت لجنة التشريع بمجلس الشعب أن أعضاء البرلمان بينتخبوا اللجنة التأسيسية دون الإلتزام بأي قوائم حزبية وبدأت لجنة الشئون التشريعية والدستورية في مجلس الشعب مساء يوم الأحد برئاسة المستشار محمود الخضيري أولى جلسات الإستماع المتتالية لوضع معايير إختيار الجمعية التأسيسية للدستور بناءاً على خطاب من د. سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب




حريق يلتهم السوق التجاري بطنطا


تاني خبر معانا ما أسفر عنه الحريق المروع الذى شب فى مبنى شركة بيع المصنوعات بطنطا، بمصرع بائع وإصابة 20 شخصا، كما أدى الحريق إلى تدمير المبنى بالكامل وتلف منتجات ومعروضات الشركة من أدوات منزلية وكهربائية وملابس وسجاد ومفروشات، كما التهمت النيران محال الباعة الجائلين المنتشرة فى سوق ناصر وسوق الخان وسوق ناصر وجميع المحال التجارية، وتم تقدير الخسائر المبدئية بحوالى 5 ملايين جنيه.استمرت محاولات الإطفاء 3 ساعات كاملة للسيطرة على النيران التى أتت على الأخضر واليابس بالسوق التجارى




هموم أهلنا المنسيين في السلخانة


التقرير الأخير معانا من جوة السلخانة .. تخيلوا مكان فيه أغلى سلعة غذائية تقريبا الناس اللي فيه عندهم مشاكل وأزمات .. العاملين في السلخانة همهم طويل عريض وكل المسئولين ناسيين حقوقهم .. ياريت حد يشوف هموم الناس دول ويحاول ينزل ليهم ..




حقوق عمال السلخانة عند مين


عشان نتكلم عن حقوق العمال دول معانا على التليفون الدكتور شهاب عبدالحميد عضو النقابة العامة للبيطريين العرب
- حقوق الناس دي عند مين؟
- هل ممكن يتعملهم نقابة؟




تكريم ١٠٠ طالب متفوق يتيم


وقبل ما نبعد عن مصر وما يحدث فيها خلونا نشوف تقرير عن تكريم 100 طالب من المتفوقين .. الطلبة دول الفرق بينهم وبين أي حد تاني من المتفوقين إن ما لهمش حد يقولهم ذاكروا لأنهم ببساطة أيتام .. نشوف تكريم الأبطال دول ..




إستعراض عناوين صحف الإثنين ٢٣ أبريل ٢٠١٢

قبل ما نختم فقرتنا دي خلونا نبص بسرعة على عناوين النهاردة في الصحف وأهم المانشيتات في جرايد اليوم..




قراءة في صحافة الإثنين ٢٣ أبريل ٢٠١٢


رجعنا لكم مشاهدينا و فقرة الصحافة ... معانا في الاستديو الكاتب الصحفي عبدالله السناوي عشان نتكلم في تفاصيل الأخبار ونحللها معاه .. اهلا بيك ؟ قلنا استاذ عبدالله هل الصحف الخاصة بدأت معركتها الخاصة لكشف الإخوان ؟




صراعات المشهد السياسي الضبابي


طالب نواب مجلس الشعب أمس الأحد المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالتصديق على تعديلات قانون مباشرة الحقوق السياسية المعرف بقانون العزل السياسي -- مؤكدين ان هذا القانون يحقق هدفا من أهداف الثورة. ورغم وجود عدد من الانتقادات لمشروع القانون من بعض النواب مؤكدين أنه قانون تفصيل الا ان لجنة الشئون السياسية بالنقابة العامة للمحامين طالبت أيضاً المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإعمال سيادة القانون واحترام إرادة الشعب الممثلة فى مجلس الشعب الذي أقر قانون العزل السياسي لرموز النظام السابق والتصديق على القانون فى أسرع وقت.
هذا الجدل الدائر حول القانون يأتي في وقت يتسم فيه المشهد السياسي بالضبابية وعدم وضوح الرؤية ؛ خاصة بعد الحكم الصادر من المحكمة الدستورية العليا بعدم الاختصاص بنظر تعديلات بعض أحكام القانون رقم 73 لسنة 1976 بشأن مباشرة الحقوق السياسية، والمعروف بقانون العزل استنادا على أن حدود رقابتها القضائية التى تباشرها الآن فى حدود الإعلان الدستوري فى مشروع قانون الانتخابات وعدم وجود نص صريح فى الإعلان الدستوري يجعلها متجاوزة الإطار المخصص لها.وأصبح التخوف الذي يلوح في الافق هو احتمالية تأجيل الانتخابات الرئاسية ؛ وهو المرفوض تماما من كل القوى السياسية وبالإجماع حيث شددت معظم التيارات السياسية على ضرورة انتهاء المرحلة الانتقالية في موعدها نهاية يونيو المقبل. للتعرف أكثر على المشهد العام المتخبط في مصر ومشروعات القوانين التي ساهمت في زيادة ضبابية المشهد العام معنا في الاستديو حسين عبدالرازق القيادي بحزب التجمع ؛ واللواء دكتور طارق خضر رئيس قسم القانون الدستوري بكلية الشرطة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق