شارك مع اصدقائك

14 أبريل 2012

برنامج الاسئلة السبعة تقديم خالد صلاح من قناة النهار حلقة الاحد 8 ابريل 2012 كاملة - بجاتو: موقف الشاطر ملتبس وسنعرضه على القضاء العسكرى.. القائمة النهائية للمرشحين 26 إبريل وأحدهم متهرب من التجنيد.. عمر سليمان تأخر بسبب الزحام الشديد.. منسق "امسك فلول": على جثثنا أن يأتى عمر سليمان لكرسى الرئاسة

نشاهد برنامج الاسئلة السبعة
تقديم خالد صلاح
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج الاسئلة السبعة تقديم خالد صلاح من قناة النهار حلقة الاحد 8 ابريل 2012 كاملة

الأسئلة السبعة من المواطنين للحكومة


الأسئلة السبعة من المواطنين للحكومة ومطالباتهم .




هل يتم تقديم أبو إسماعيل للمحاكمة بتهمة التزوير؟


هل يتم تقديم حازم أبو إسماعيل للمحاكمة بتهمة التزوير .. ومعنا علي الهاتف أ. وسام عبد الوارث رئيس قناة الحكمة للتحدث عن تلك القضية وهجوم الشيخ أبو اسماعيل علي الإعلام




لقاء مع خيرت الشاطر بعد ترشحه للرئاسة

ملاحظات خالد صلاح رئيس تحرير جريدة السابع علي حواره مع خيرت الشاطر والذي سينشر يوم الأثنين بالجريدة .. وأجزاء مصورة من اللقاء




هل يعني ترشح سليمان أن الثورة قد ماتت

الأسئلة السبعة: هل يعني ترشح عمر سليمان أن الثورة قد ماتت؟.هل يعني ترشح عمر سليمان لإنتخابات الرئاسة أن الثورة قد ماتت




م.حاتم بجاتو بعد غلق باب الترشح للرئاسة


الأسئلة السبعة: هل يعني ترشح عمر سليمان أن الثورة قد ماتت؟.هل يعني ترشح عمر سليمان لإنتخابات الرئاسة أن الثورة قد ماتت.الأسئلة السبعة: لقاء مع المستشار حاتم بجاتو بعد غلق باب الترشح للرئاسة....
متي وصلت أوراق ترشح عمر سليمان.هل كان يصلكم تقرير من الشهر العقاري؟ متي سنقطع الشك باليقين في موضوع أبو اسماعيل..









تقرير برنامج الاسئلة السبعة تقديم خالد صلاح من قناة النهار حلقة الاحد 8 ابريل 2012 كاملة

"الأسئلة السبعة": بجاتو: موقف الشاطر ملتبس وسنعرضه على القضاء العسكرى.. القائمة النهائية للمرشحين 26 إبريل وأحدهم متهرب من التجنيد.. عمر سليمان تأخر بسبب الزحام الشديد.. منسق "امسك فلول": على جثثنا أن يأتى عمر سليمان لكرسى الرئاسة




الفقرة الرئيسية
"أسئلة سبعة حول انتخابات الرئاسة"

الضيوف
المستشار حاتم بجاتو - أمين عام اللجنة العليا للانتخابات

قال المستشار حاتم بجاتو، الأمين العام للجنة العليا للانتخابات، أصبح يتمتع بعلاقات إنسانية طيبة مع عدد كبير ممن تقدموا بأوراق ترشحهم لانتخابات الرئاسة، وأن عدد منهم يتصل به شخصيا للحديث فى بعض الأمور، مؤكدا أن المشهد السياسى لدى تقدم هذا العدد الهائل من المواطنين بتقديم أوراق ترشحهم للرئاسة جدير بأن يدرس من خلال علماء الاجتماع.

وأضاف بجاتو، مستغربا أن يتقدم إلى الرئاسة أشخاص لا فرصة لهم فى الفوز بمنصب الرئيس بتاتا، ومصرون على تقديم أوراقهم، وبعضهم فى مناصب وأوضاع اجتماعية جيدة، ويؤكدون أنهم يستطيعون جمع 50 ألف توقيع.

وأشار بجاتو، إلى أنه صدم فى أسماء كبيرة لشخصيات عامة لا تستطيع جمع العدد المطلوب من توكيلات الترشح للرئاسة، لافتا إلى المتابعة المستمرة من قبل اللجنة لأداء الشهر العقارى فى جمع التوكيلات، من خلال سيديهات تورد إلى اللجنة يوميا للتأكد من صحة التوكيلات ومقارنتها مع قاعدة بيانات الناخبين، لكشف تكرار التوكيلات من شخص أكثر من مرة لمرشح واحد أو أكثر من مرشح، الأمر الذى حدث أكثر من مرة، مجرماً تلك الفعلة فى حق من قام بها، وفى حق من يتورط من المرشحين فى عمل ذلك، إذا ثبت تورطه، وهو أمر صعب التحقق منه.

وكشف بجاتو، أن عددا ممن وقعوا لمرشحين فى الرئاسة قد توفوا من فترة، وهو ما سيتم الكشف عنه بعد التدقيق فى التوكيلات توكيلا توكيلا، وقال: هناك أشخاص يعتقدون أن اللجنة تزن بالكيلو، ويقول بعضهم إنه سيأتى بـ60 ألف توكيل. مثمنا من مجهودات الفريق المعاون له من داخل اللجنة، ومن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء فى كشف تلك التجاوزات.

وأضاف بجاتو، أن الحسم فى مواقف المرشحين مرجعه القانون، وأن ذلك يبدأ بعد غلق باب الترشح، ووضع القائمة النهائية، لافتا إلى تزامن الفحص مع الطعون؛ لأن بعض المرشحين قد يكون لديه مستندات تدين مرشحاً آخر، وأن اللجنة تقوم خلال ذلك بإخطار المطعون فى حقه للدفاع عن نفسه خلال 48، ويصدر قرار اللجنة بعدها بـ24 ساعة، كاشفاً عن أن أحد مرشحى الرئاسة المتهرب من التجنيد، تم قبول أوراقه، وسيتم إخطاره وسماع رده، لافتا إلى أنه ليس من الأسماء الكبيرة فى مارثون الرئاسة.

وأعلن بجاتو، أن الموقف القانونية للمرشحين قد تكون تحددت يوم 26 أبريل القادم، لافتا إلى أنه لم يكن للجنة أن تتحدث فى موضوع جنسية والدة حازم أبو إسماعيل، لولا أنه لا يسمح فى هذا التوقيت بإخفاء شىء على الآلة الإعلامية حتى لا يتفاجأ الناس حتى لا تتهم بالتآمر، بالإضافة إلى طلب أبو إسماعيل رسميا من اللجنة تحديد موقف جنسية والدته، وأنه وقع إقرارا بأن والدته مصرية الجنسية شأنه شأن باقى المرشحين.

وأشار بجاتو، إلى أن حازم أبو إسماعيل تقدم بأوراق ترشحه فى 30 مارس، وأن اللجنة خاطبت الجوازات والجنسية بشأن تجنس المرشحين وذويهم فى 31 مارس، وأن رد الخارجية المصرية بشأن جنسية والدته جاء يوم 3 أبريل الرد من قبل وزارة الداخلية يؤكد حمل والدته الجنسية، وأنه حاول الاتصال بأبو إسماعيل لإحاطته بالخبر وسماع رده، لكن هاتفه لم يرد، ولم يكن به جهاز التسجيل الصوتى، مشيرا إلى أنه لم يخطره رسميا لعدم بدء مرحلة الإبلاغ الرسمى، مشيرا إلى أنه عندما اتصل بمسئول الحملة، قام بإعطائه رقم هاتف أبو إسماعيل، قائلا له: لا تتصل به، وأرسل له رسالة، وهو ما حدث بالفعل، حيث أرسل له رسالة تفصيلية بما لديه من معلومات، فقام وسام عبد الوارث، الإعلامى بقناة الحكمة وأن بجاتو أحاطه بكل ما لديه من جديد.

وأردف بجاتو، أن اللجنة العليا للانتخابات تقوم بإبلاغ الشرطة والمحليات فى حالة وجود مخالفات ومنها إزالة الدعاية على نفقة المخالف، مؤكدا أن أكثر المحافظات التى يحدث بها ذلك محافظتى الغربية والقاهرة، لافتا إلى مشاكل الدعاية الثلاث فى مرحلة الصمت الانتخابى، وهى الأخف ضررا، والدعاية المخالفة التى تخترق محظورات وطنية، ومشكلة التمويل، وتداخله فى الدعاية، من خلال تزايد الدعاية أو التمويل الأجنبى.

ولفت بجاتو، إلى تشكيل لجنة وعضو ممثل للبنك المركز وغسيل الأموال و الرقابة الإدارية و الأمن القومى ومباحث الأموال العامة وزارة التنمية المحلية ووزارة الإعلام والقطاع الاقتصادى للإذاعة والتلفزيون ووزارة الإعلام ومكافحة الأموال العامة، حيث تقوم اللجنة بحصر الدعايا والتدفقات المالية التى توافدت إلى المرشحين، لافتا إلى بدء اجتماعها اليوم، مؤكدا أن عمل اللجنة قد يكشف ما هو أخطر من الجنسية، مشيرا إلى أن اللجنة لا تستطيع استبعاد المرشحين، لكن هناك أحكام قانونية تصل إلى عامين فى حالة المخالفة، والأهم أن يكتشف الشعب حقيقة بعض المخادعين.

وبالنسبة لموقف المرشح الرئاسى خيرت الشاطر، قال بجاتو إن موقفه القانونى ملتبسا لا استطيع الحديث فيه، لافتا إلى أنه لم يقدم أى ورقة بخصوص هذا الشأن، بالإضافة إلى أنه قدم صحيفة الحالة الجنائية الخاصة به، وهى خالية من السوابق، مؤكدا أن اللجنة تقوم بالاستعلام من الجهات الأخرى عن أى أحكام قضائية نهائية بشأن أى من مرشحى الرئاسة أم لا، بالإضافة إلى بحث الموقف القانونى لكل مرشح، مؤكدا أن موقف الشاطر سيتم بحثه مع القضاء العسكرى.

ولفت بجاتو، إلى أن الصمت الانتخابى للمرشحين سيمتد حتى 30 أبريل، رافضا فكرة الحظر، وأن النائب مصطفى بكرى طرح فكرة قانون تعالج تلك القضية، لكنه لم ينظر حتى تاريخه، مشيرا إلى أن القائمة المبدئية بأسماء مرشحى الرئاسة سيتم الإعلان عنها فى الصحف القومية، اليوم الاثنين، يليها فى اليوم التالى بدء قبول اعتراضات المرشحين على زملائهم لمدة يومين، يليه يومين لفحص تلك الاعتراضات وإبلاغ من يستبعد، ثم يومين للتظلم من قبل من تم استبعاده، ثم يوم للبت فى الاستبعاد، وقبل 26 أبريل سوف تكتمل القائمة النهائية لمن يخوضوا الانتخابات، يتم رفع الصمت الانتخابى من 30 أبريل حتى 8 مايو يقبل خلالها قبول التنازلات، بعدها تبدأ إجراءات تصويت المصريين بالخارج من11 حتى 17 مايو، ثم يتم إقرار الصمت الانتخابى الثانى فى 21 و22 مايو، يتم إجراء الانتخابات فى 23 و24 مايو، ويليه إجراءات الفرز ومتعلقاتها فى 29 مايو، والإعادة تكون فى 16 و17 يونيو، وتنتهى المسألة برئيس منتخب فى 21 يونيو.

و نفى المستشار حاتم بجاتو، الأمين العام للجنة العليا للانتخابات، وصول اللواء عمر سليمان بعد الثانية من مساء أمس، مضيفا أنه وصل فى تمام الساعة 1,35 دقيقة، أعقبه بعدها 3 من مرشحى الرئاسة، تقدموا أيضا بأوراق ترشيحهم، منهم المستشار مرتضى منصور.

وسرد بجاتو، سبب تأخر سليمان فى تقديم أوراقه، وذلك بسبب الزحام الشديد، وعدم تمكنه من الوصول إلى مقر اللجنة، وتمت الإشارة إليها من قبل اللجنة بالدخول من الباب الجانبى، وهو الأمر الذى تعذر مما جعلها تلتف إلى الباب الأخر، حيث تمكنت السيارة من الدخول وفتحت أوراق ترشحه أمام اللجنة فى تمام الساعة 2,08 دقائق أمام الصحفيين بإصرار من اللجنة، وتم فحص أوراقه، وتم بدء عد التوكيلات وفحصها، حيث بلغت 49389 ألف توكيل، تم حصر 30 ألف منها حتى الساعة 4,30 مساءً، لضمه إلى قائمة المرشحين رسميا، بدأ العد فيها الساعة 2,15 من خلال ماكينة تحصر 12 ألف ورقة فى الساعة، مبررا تأخير فحص أوراقه بذلك.

من جانبه قال مصطفى الشربينى؛ منسق حملة دعم اللواء عمر سليمان، إن اللواء عمر سليمان جاء بتأييد من الشعب، ويبدو ذلك من عدد التوكيلات المؤيدة له، متسائلا: هل تحتكرون الديمقراطية فى فصيل معين؟ مستكملا: فلندع الشعب يقول كلمته من خلال صناديق الاقتراع، معبرا عن سعادة بالثورة منذ قيامها.

واستكمل منسق حملة عمر سليمان، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، إننا نشعر باضطهاد من مجموعة وسائل الإعلام التى تروج ضد سليمان، متسائلا: أليس له حق الترشح؛ أليس له حق الترشح بعد هذا التأييد الشعبى الكبير؟ مطالبا بالحماية من الاضطهاد الذى يتعرضون له فى وسائل الإعلام، ملوحا باللجوء لحقوق الإنسان حتى يأخذ مؤيدو عمر سليمان الفرصة الكاملة فى تأييد مرشحهم، مسبقاً بالتشكيك الأولى من الآن فى نزاهة الانتخابات.

وأضاف الشربينى، أن الشعب عرف بعد الثورة مصيره، وأنه ليس هناك مجال فى تزوير الانتخابات بدون ما يراه الشعب لمن هو يستطيع حماية مصر من المؤامرات التى تتعرض لها، مع الحرب التى يتعرض لها سلميان الذى رفع راية مصر فى كل البلدان- حسب وصفه- لافتا إلى كبر عدد محبى عمر سليمان ممن يعرفون قدره.

أما شريف دياب، منسق حملة "امسك فلول"، فقال إن أمثال عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق مكانه فى السجن، وليس مكانه كرسى الرئاسة، مشيرا إلى أن هناك شباب ضحوا بأرواحهم، من أجل خلع رئيسه الذى كان يتفاوض عنه عمر سليمان، مشددا على أن ترشحه يعد إهانة للشعب المصرى والثورة.

وأضاف منسق حملة "امسك فلول"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الأسئلة السبعة" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح على قناة "النهار"، أن عمر سليمان لن يأتى إلى كرسى الرئاسة، قائلا: "على جثثنا أن يأتى عمر سليمان رئيسا، والمسرحية التى قام ببطولتها وأخرجها المجلس العسكرى لن تخال علينا".

وأشار منسق حملة "امسك فلول"، إلى أن مؤيدى عمر سليمان هم من الفلول، ومن أهالى ضباط الشرطة، يتزعمهم عبد الفتاح عبد الدايم، صاحب مصنع للحوم الفاسدة، حيث يجبر موظفو المصنع على توقيع توكيلات لـعمر سليمان.

وشدد منسق حملة "امسك فلول"، على إيمانه العميق بالشعب المصرى، ورهانهم عليه بتوعيتهم لتحقيق توازن، لافتا إلى أن الشعب لم يخب الآمال دائما، والتجارب السابقة فى مجلس الشعب والشورى تثبت ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق