شارك مع اصدقائك

28 أبريل 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و حلقة السبت 28 ابريل 2012 يوتيوب كاملة - أحمد شفيق: لا أقبل إدراج اسمى ضمن الفلول.. ولو استمر سليمان فى السباق لخصم من رصيد منافسيه.. لم أكلم المشير منذ شهرين.. علاقتى جيدة بعدد من الإخوان



برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و حلقة السبت 28 ابريل 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

أنتم عايزين اية ! الجيش يمشي ولا يقعد ، الناس بتعمل عكس ماهي عايزة


الجيش ماشي في شهر 6 طيب ماهو فاضل أيام وهيمشي !! عايزين دستور ولا لا !





الفريق شفيق ،مهما كانت التضحية لايمكن مواطن يترك في أسر وإرادة الشعب هي التي تسود




الفريق شفيق ، الداخلية سهلة جداً و أول قرارات في حالة فوزة بالرئاسة




الفريق شفيق ، وزير الدفاع يتبع الرئيس واحنا في أسود أيام الزراعة و لا اقبل كلمة انت من النظام السابق




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و حلقة السبت 28 ابريل 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": أحمد شفيق: لا أقبل إدراج اسمى ضمن الفلول.. ولو استمر سليمان فى السباق لخصم من رصيد منافسيه.. لم أكلم المشير منذ شهرين.. علاقتى جيدة بعدد من الإخوان




الفقرة الرئيسية للبرنامج
"حوار مع الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية"

أديب: الرئيس أحمد شفيق كيف يتصرف مع المظاهرات الموجودة أمام وزارة الدفاع والسفارة السعودية؟
الرئيس يبرز وجهة نظره بكل احترام دون الإخلال بالصالح العام، وطالما أن الاعتصام غير مضر للشارع فلا مانع منه، فأنا أميل إلى أن المجتمع لن يشهد الاستقرار السريع بمجرد تعيين الرئيس القادم وبعد الثورة يستحيل استقرار الأوضاع سريعا، فنحن أمامنا عدة سنوات من الاحتقان ونتعشم أن يزول هذا الاحتقان بالتدريج، فأقول دائما سوف يكون هناك مظاهر تعبير، ونحن لدينا سنة ونصف مضت، كان فيها الكثير من مظاهر الاحتجاج والتعبير عن الرأى، ولكى تستقر الأمور شيئا ما وإمعانا فى رأى المواطن هعمل فى كل حى مركز استقصائى، ويكون مجهز بأحدث ما فى العالم من أجهزة وكل هذا يمكن أن يربط بلوحة واحدة ثم يأتى المواطن ويعبر عن رأيه بالبطاقة الشخصية فى القرارات التى سيتخذها الرئيس.

وأضاف شفيق، يوم 25 يناير كان عددنا 2 مليون مواطن ووراءنا ملايين أخرى موافقة على هذه الثورة، وهذا هو رأى الأغلبية، ولنا أن نتخذ إجراء حيال ما يحدث ونرى رأى الناس، وهناك إجراءات حضارية، وإذا كان الشعب المصرى يريد أن تمشى هذه الناس من اعتصامهم فلابد أن يسيروا ويتركوا المكان على الفور، لأنهم يعطلون المصالح، ثم الإرادة العامة لابد أن تسود وتفرض رأيها على الجميع، وإن وجدت الإدارة أن الرأى العام لا يريد ما يحدث فيجب أن تستخدم القوة، ويجب أن نتحرى الدقة فى التعامل، وإذا سهلنا فى استقصاء الرأى هنقدر بسرعة إقناع أكبر أنه غير مرض للجمهور.

وتحدث شفيق عن الأزمة أمام السفارة السعودية، بعد أن قام عدد من المواطنين والمتظاهرين بمحاولة اقتحام السفارة،قال شفيق ستقف القوات النظامية لمنع هذا الإجراء حتى لا يُجلد سفيرنا هناك والأزمات لها علم يسمى إدارة الأزمات، وبمنتهى التأنى ستحل المشكلة ولا يمكن أن نهين دولة أخرى ونقوم بالتحقيق، وفى حالة إيذاء الرجل بتاعنا مش هنسكت، والمسئول يقف لحل الأزمة سريعا وأول ما حدث هذا الانفعال يجب أن تحدث تهدئة، حتى نرى المحاكمة والموضوع فى طريقه للحل دون إهدار علاقتنا مع السعودية.

أديب: هل أنت من المؤيدين بالتضحية بعدد قليل فى مقابل الأغلبية أن تعيش "كويس"، فى إشارة إلى أزمة الجيزاوى؟
شفيق: هو إحنا اتأكدنا من براءة أحمد الجيزاوى الأول، ولو موقفه سليم ووضوح المؤشرات التى تؤكد براءته بالتأكيد سيكون القرارات التى ستتخذ لصالح مصر.

أديب: فيه ناس كتير قالت إنهم هينزلوا الشارع بعد وصول شفيق للرئاسة؟
عددهم كام والموجودين فى الشارع كام واحد، والعبرة والفيصل هى حكم الناس فى الشارع، وسابقة أعمالى تؤهلنى وتتيح لى فرصة كبيرة فى الفوز، لا أقبل إدراج اسمى ضمن قائمة رموز النظام السابق.

أديب: قال أحد المنافسين لك فى سباق الرئاسة سنحمل السلاح لمواجهة النظام حال فوز شفيق برئاسة الجمهورية؟
شفيق: بعض المرشحين لديهم تدفق تصريحات ضدى ليس لها لزوم، وأنا قادر على أن أصرح بعنف أكبر ولكن المرحلة تتطلب هدوءا وعدم الانجرار، فالتدفق فى التصريحات زيادة عن اللزوم، سهل جدا أن أطلق سلسلة من التصريحات أسخن من ذلك، فالانفعال فى التصريحات يجب أن يكون أقل من ذلك والمواطن المصرى بنسبة 70% يؤيد إنسان معين، وهناك دولة يجب احترام أركانها، ثم تقوم الدولة وتعمل بإرادة الأغلبية ومع ذلك هنطبطب لأقصى درجة.

أديب: أنت تتحدث عن الأغلبية وأغلبية البرلمان أقروا قانونا لعزلك من الحياة السياسية؟
لا لا لا، من الوارد أن يكون القانون غير دستورى والمحكمة الدستورية طالما إنها قالت إن القانون غير دستورى لا يوجد مشكلة خالص وهناك شك فى دستورية القانون بعد إقراره.

أديب: نظريا الأغلبية تقول إن حضرتك من النظام السابق اللى الثورة قامت ضدهم والبرلمان يمثل الشعب؟
لست من النظام السابق ولا أقبل بهذا الكلام، فأنا لست لا من النظام اللى فات ولا اللى قبله، أنا اتحملت المسئولية فى نظام جمال عبد الناصر ثم أنور السادات ثم حسنى مبارك، كانوا فين الإخوان من ساعتها؟

وعلينا أن نجيب نظام استقصائى لاستطلاع رأى الشعب لنعرف هل الشعب راض عن ذلك أم لا؟

ويا عمرو مش دائما رأى الشعب حكيم وقد استفتى الشعب على الاستفتاء وقالوا كلمتهم فيه وإذا احتجت توثيقا للفكرة وإقناعا لرأى الناس عن طريق ذلك الجهاز وهو شبكة داعمة لمواقف الرئيس حتى يكون الناس أكثر اطمئنانا.

أديب: ماذا ستفعل فى المائة يوم الأولى؟
من عادتى مع تولى أى موقع جديد نسعى فيه بتنفيذ النجاح السريع، ومع تولى الرئاسة نحاول عمل ما يسمى بالتغيير السريع وأبدأ بعمل مشاريع سريعة.

وسنقوم بإصدار أول 3 قرارات وأول قرار سأتخذه حين أتولى الرئاسة، هى إعادة الهوية الطبيعية الكاملة لعرب الغرب، ولعرب سيناء، وإعطائهم المواطنة الكاملة، وأول القرارات سأتخذها حين أتولى الرئاسة، إعادة توزيع النوبيين فى كافة أنحاء الجمهورية وإعطائهم حقوقهم كاملة وأولها حق المواطنة، وأول القرارات سأتخذها إرسال لجان متخصصة للخارج لتخطر العالم كله، أنه لدينا أكبر منطقة حرة فى العالم حول السويس، وأكبر منطقة صيد أسماك فى العالم.

أديب: ماذا ستفعل بالداخلية؟
هناك أجهزة مصرية لا تريد عودة الأمن لأن نفوذها مستمد من ضعف الداخلية، خبرتى السابقة تمنحنى القدرة على التعامل مع الأمن وسأعيد هيكلة الداخلية، وأقصى كل من أفسد فى الأجهزة الأمنية مش هنعيش بميليشيات، والدولة المصرية لم تتفكك عشان يظهر لى فصيل ويقولى هنظم المرور وأنا قادر على إعادة الأمور لنصابها، والدولة رأت أن تكون أكثر رقة وحنانا لحين استكمال أجهزة الحكم فيما بعد، فالسياحة والزراعة والصناعة لا تعود بدون الأمن.

أديب: هل الدولة فككت؟
الدولة بعافية شوية وإذا فككت سيكون عليه العوض فى هذه البلد، ويجب أن تكون الرؤية أكثر وضوحا ونحن لا نعيش بمليشيات حتى نقول أن الدولة فُككت.

أديب: ما هى إنجازاتك؟
فى عهدى الطائرات تضاعفت والمرتبات زادت والمطارات كلها طورت وبدون مليم من الدولة وفائض الربح كان بيروح ليوسف بطرس غالى، بصفته وزير المالية والطيران المدنى داخل فيه كل شىء الإسكان والمياه وكل شىء.

شردى: مصر تحتاج إلى رجل إدارة ولا رجل سياسة؟
مصر تحتاج إلى رجل سياسة ورجل إدارة فاتصالاتك بالخارج يعود عليك بفائدة.

أديب: موسى قال هيجيب لمصر فلوس باتصال تليفونى وأنت هتجيبلنا فلوس مننا؟
مع احترمى لموسى أنا جبت فلوس لمدة 10 سنوات بالتليفون نظرا للثقة فى العمل الذى ننجزه، والفلوس هنجيبها من سرعة الأداء فى المشاريع الجديدة، وهذا ما يجعل الأموال تأتينا فورا، والبنك الدولى سيعطيننا أموالا حال وجود سمعة جيدة لمصر، ووجود الأمن ونظام ثابت وقوى وسابقة الإعمال هى الفيصل.

أديب: أنت شايف أن البرلمان مكمل معانا؟
شفيق: فرص استمرار هذا البرلمان ضعيفة.

أديب: لو البرلمان مكمل واضح إن مفيش عمار بينك وبين الإخوان؟
لا أعتقد، فأنا علاقتى جيدة وقوية بشريحة كبيرة من الإخوان.

شردى: لو عمر سليمان نزل سباق الرئاسة كان هيأخذ منك؟
أكيد كان هيأخذ من أصوات جميع المرشحين لو كان عمر سليمان، مستمرا فى المنافسة لخصم من رصيد كثير من منافسيه، وأنا دائما بحسب موقفى وأنا بخدم بلدى من 1961، وأنا أذكر دائما أنا خدمت وطنى فى اليوم الفلانى فى هذه المنطقة.

أديب: هل يوجد مشكلة بينك وبين عمرو حمزاوى وعصام سلطان؟
مطلقا، حمزاوى ده كنت عاوز أجيبه وزير للشباب فى حكومتى، وقد اعتذر بعد اتصالات أجراها مع بعض الناس، الأخ التانى سلطان اتكلم بطريقة غير كريمة عنى بالمجلس وقد رديت عليه سابقا بأن يلزم حدوده بالكلام.

أديب: ماذا عن وضع الجيش بعد أن تكون الرئيس؟
الجيش يدار بقائده العام وليس بوزير الدفاع وعلاقته مباشرة برئيس الدولة، إذا فمنصب الوزير ليس أساسيا وقد أتخلى عنه وسآخذ رأى القوات المسلحة ورئيس الوزراء فى ما يتعلق بمنصب وزير الدفاع، الذى من صلاحياته الربط بين حاجات الجيش والحكومة فقط.

أديب: د.مرسى قال إنه هيختاروا وزير الدفاع بالتشاور مع القوات المسلحة أنت هتعمل إيه؟
هل استطاع الدكتور مرسى تكوين فكرة عن الجيش المصرى، وهل له سابق خبرة فى الشأن العسكرى، فمرسى ليس له خبرة عسكرية ليتكلم عن وضع الجيش.

أديب: الفقر هتعمل فيه إيه؟
تشغيل المصانع المتوقفة والذهاب لمشروعات متناهية الصغر والعمل على تشغيل هذه الأمور بسرعة كبيرة ونشتغل على الفور لإزالة العقبات.

أديب: ثقتك كام فى المائة إنك تبقى الرئيس؟
ثقتى كبيرة أننى سأكون الرئيس المقبل لجمهورية مصر العربية، لأن لدى رؤية سريعة لتطوير المشروعات المصرية وإنهائها على وجه السرعة.

أديب: هو هيبقى فيه إعادة؟
أظن بسبب العدد الكبير من مرشحى الرئاسة.

أديب: مين اللى قلقك فى سباق الرئاسة؟
يقلقنى من المرشحين من نفذ مشاريع مشابهة للتى نفذتها من أجل مصر، ومن قدّم ما قدمته لهذا البلد.

أديب: يعنى لا أحد يقلقك اللى يقلقنى اللى أدار ونفذ حجم المشروعات التى نفذتها.

وأشار شفيق إلى أن أحد المرشحين المنافسين اشترى توكيلات باسمى من الناس وأخفاها، ودفع للناس ثمنها فاعتقدوا أنه من فريقى، وهو ليس كذلك.

شردى: أموالك من أين؟
من بعض الأصدقاء وباب التبرع تم فتحه.

أديب: هرشحك ليه خاصة أن فيه ناس بتقول إنك لو جيت البلد هتولع؟
لكل من يقول إن البلد هتولع لو أنا كسبت الانتخابات، أقول لهم: وهل البلد مطفية يعنى النهاردة عشان تولع تانى؟

شردى: تحب توجه كلمة للناس تقولهم فيها إيه؟
أتمنى من ربنا أن يوفقنا للاختيار الأصح ومن سيستقر عليه الأمر ربنا يوفقه.

أديب: أنت كلمت المشير بعد أن تم استبعادك من سباق الرئاسة؟
لا والله، لم أكلم المشير وبقالى شهرين لم أره وشفته فى عزاء زوجتى فقط.

أديب: هل ستعين نائبا لك؟
سأعين أكثر من نائب لى، وأديب يرد: لو احتجت نائب رئيس أنا جاهز.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق