شارك مع اصدقائك

19 أبريل 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاربعاء 18 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - عاصفة القاهرة الترابية - أولاد أبو إسماعيل - مرشحكم للرئاسة الشيخ أبو يحي - حريق شارل دي جول - حمص تحت الإنقاض .....

نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاربعاء 18 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

عاصفة القاهرة الترابية

استيقظ المصريون صباح اليوم علي سماء برتقالية اللون ، رياح خماسينية و اتربة شديدة و استمر انعدام الرؤية حتي الساعة الحادية عشر من صباح اليوم مما خلق لدي الكثير من الناس و خاصة المسافرين حالة من القلق من الطريق بسبب سوء الجو. و كان عدم الاستقرار ده بسبب نشاط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال و الاتربة و اللي وصلت لحد العاصفة علي المناطق المكشوفة ، و اثرت علي حركة الملاحة البحرية حيث بلغ ارتفاع الامواج في البحر المتوسط ٥ امتار. و من بعض التعليقات الساخرة علي هذا الحدث انه غضب الطبيعة بسبب رفض اللجنة العليا للانتخابات طعن احد المرشحين لانتخابات الرئاسة.




أولاد أبو إسماعيل


لا زلنا في القاهرة و بالتحديد من امام مقر اللجنة العليا للانتخابات حيث شهدت ابواب اللجنة تجمهر كبير لانصار الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل لانه اليوم هو اللي حتنظر فيه اللجنة للطعون المقدمة من المستبعدين العشرة، و لكن اللجنة ايدت قرارها باستبعادهم مما استفز انصار ابو اسماعيل و قرروا الاعتصام امام اللجنة و جزء منهم بيدرس الاعتصام في ميدان التحرير ، و كان بعد ان غادر ابو اسماعيل المكان قد نشبت حالة من المشادات بين انصار ابو اسماعيل وبعض الإعلاميين لمنعهم من الاقتراب من المرشح المستبعد ، و قد قرر انصار الشيخ الاعتصام في الجزيرة الوسطي، و حنشوف في المقطع التالي لحظة دخول الشيخ امقر اللجنة صباحا.




مرشحكم للرئاسة الشيخ أبو يحي


من امام مقر اللجنة العليا للانتخابات ايضا مقطع بيظهر فيه الشيخ مفتاح فاضل الشهير بالشيخ ابو يحيي يلقي كلمة اثناء اعتصام مؤيدي الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل بعد رفضها الطعون المقدمة من المستبعدين من سباق الرئاسة ، و يعد الشيخ ابو يحيي هو مفجر قضية اسلام كاميليا شحاتة و هو الشاهد الاول في هذه القضية، و و قد دعا ابو يحيي انصار الشيخ حازم الي التمسك بشريعة الله وان علي السلفين ان يتمسكوا بما يدعي اليه حازم ابو اسماعيل ولا يتركوا احد يبعدهم عن شرع الله وقام بالدعاء لهم. وكان انصار الشيخ حازم قد نصبوا الخيام استعدادا لاقامة اعتصام مفتوح امام اللجنة العليا للانتخابات في شارع صلاح سالم.




حريق شارل دي جول

و الي تونس و المقطع القادم من شارع شارل دي جول حيث نشب حريق هائل في هذا الشارع التجاري نتيجة لتسريب غاز و الحريق اسقر عن وقوع خسائر كبيرة وقد صرحت الحماية المدنية في تونس بان اسباب الحريق مجهولة حتي الان و لا يوجد خسائر بشرية و لكن الخسائر المادية علي حد تعبيرهم تعتبر هائلة و لقد امتدت السنة الدخان الي شارع الحبيب بورقيبة.




حمص تحت الإنقاض

المقطع اللي حنشوفوه دلوقتي من مدينة حمص او من بواقي مدينة حمص السورية حيث اثار القصف و الدمار اللي خلفتها قوات الاسد في المدينة التي ما زالت تتعرض للقصف من قبل القوات النظامية السورية بالرغم من قرار مجلس الامن يوم الخميس الماضي بوقف اطلاق النار و ارسال مراقبين دوليين و لكن لا يزال النظام السوري يواصل انتهاكاته لقرارات مجليس الامن




مسائية حمص


لا تزال المظاهرات قائمة ، لا تزال المقاومة مستمرة ، و لا يزال الجيش النظامي السوري يقمع المعارضين رغم ارسال المراقبين الدوليين الي سوريا من آجل محاولة التآكد من تنفيذ قرار مجلس الآمن الخاص بوقف اطلاق النار.
و بالرغم من هذا .. فبالامس فقط لقي ٤٧ سوري مصرعهم .. نتيجة قصف قوات النظام السوري للمعارضين .. المشهد اللي اعتدنا عليه كلما تحدثنا عن الشأن السوري.
المقطع التالي هو لمظاهرة انطلقت في مدينة إنخل بمحافظة درعا السوريه.. للتضامن مع المدن السوريه المنكوبة. و مع كل مظاهرة بنشوفها لشعب السوري .. بنتأكد من استمرار حماسهم .. و اصرارهم علي المضي في قضيتهم .. و عدم تنازلهم عن مطلبهم الرئيسي بتنحي الآسد.
الجدير بالذكر هو تآكيد البعض ان اليوم الاربعاء .. تم الوصول لإتفاق بين الحكومة السورية و فريق المراقبين الدوليين .. علي ٩٠ في المائة من بنود البروتوكول اللي بينظم عمل بعثة المراقبين المكلفين بالاشراف علي وقف اطلاق النار في سوريا. هل ستنجح هذه البعثة .. ام ستكون مثل من سبقها من جامعة الدول العربية ؟ الآيام القادمة بالتأكيد .. تحمل الإجابة



لا لقطع النفط عن طرابلس

و الي ليبيا و بالتحديد منطقة البيضاء حيث اختتم مؤتمر سكان اقليم برقة الثاني فعالياته ....و قد اعلن المؤتمرون ملاحظتهم علي غياب اي رد فعل من المجلس الوطني الانتقالي ومن القوي الساسية بعد انعقاد المؤتمر الاول في الشهر الماضي ... واكد المؤتمرون علي اهداف ثورة ١٧ فبراير و احقية الليبيين في ممارسة حقوقهم كاملة و بشكل ديموقراطي في اختيار شكل الدولة و نظام الحكم...و اقرروا ان تدوير الرئاسات الثلاثة (رئاسة البرلمان و رئاسة الحكومة و رئاسة الدولة) يجب ان يكون بين الاقاليم الثلاثة مراعاة للعدالة بين الاقاليم. .. و نري في المقطع التالي خروج بعض معارضين هذا المؤتمر في ليبيا في مظاهرة للمطالبة بعدم امتهان دم الشهداء لاغراض سياسية.





إنتفاضة عرب إيران

و الي ايران حيث قام عرب الاهواز و هم من يتحدثون العربية من الشعب الايراني ..و يعيش معظمهم في المنطقة الجنوبية من ايران المطلة علي الخليج العربي..بمظاهرات ضد النظام الايراني... وتاتي هذه المظاهرة في الذكري السابعة لانتفاضة ابريل ٢٠٠٥ ....و قد خرج المتظاهرون الاهواز رافضين السياسات العنصرية للنظام الايراني و حملة التطهير العرقي ضد الشعب العربي في الاهواز في منطقة عربستان ...و نري في المقطع التالي عرب الاهواز و هم يهتفون بالحرية التي يتمنوا ان يحصلوا عليها و ان يتخلصوا من القهر و التطهير العرقي الذي يمارسه النظام الايراني.




سحق مرتزقة حمد

و الي البحرين حيث لا تزال موجة الاحتجاجات مستمرة...و لا يزال النظام البحريني يواصل انتهاكاته لحقوق الانسان و يواجه المتظاهرين بقمع شديد جدا...جدير بالذكر ان منظمة العفو الدولية قد صرحت في تقرير جديد لها بان البحرين تفشل في تحقيق العدالة للمحتجين ...علي الرغم من اصرار الحكومة علي انها سوف تتعلم من احداث فبراير و مارس عام ٢٠١١ ...و تعهدت الحكومة بان تحاسب افراد الامن المسؤلين عن الانتهاكات ضد المحتجين...و لا زلنا نري في المقاطع التي تاتي لنا من البحرين اشكال العنف في الشارع البحريني...




بين الحياة والموت

اخر مقطع معانا النهارده هو فيديو من ابتكار طالبة من جامعة انهالت في السنة الثالثة في تخيل فني منها علي العلاقة بين الحياة و الموت... و اللي في وجهة نظرها بطرح سؤال ان محدش يقدر يعرف امتي البداية و امتي النهاية ...فكل منهم يمثل مرحلة جديدة للانسان....




رئيس السودان مجرم

مع إنفصال جنوب و شمال السودان .. ظن البعض أن يكون هذا هو الحل الوحيد .. اللي قد يؤدي الى هدوء الأوضاع داخل الأراضي السودانية. لكن يبدو أن هذا الأنفصال كان بمثابة نقطة بداية لإشتعال فتيل أزمات جديدة بين الطرفين , منطقة هجليج النفطية و ما تشهده هذه الأيام من صراعات و إشتباكات عسكرية بين قوات الشمال و الجنوب .. تجعلنا جميعا نتسأل .. الى أين يذهب السودان و ما هو مصير أبنائه , هيكون معنا في هذه الفقرة الناشط السياسي السوداني .. أسامة محمد ليحدثنا أكتر عن أخر ما وصلت اليه الأوضاع داخل السودان , لكن في البداية دعونا نتابع معا أول مقطع حول هذا الموضوع , من جنوب السودان إليكم هذا المقطع .. وخلاله هنتابع رسالة بعض عناصر الجيش الشعبي الى المواطنين في العاصمة السودانية الخرطوم .. واللي بيدعوهم فيها للخروج للشارع و السعي في تغيير النظام الحاكم , الجيش الشعبي هو الذراع المسلح للحركة الشعبية لتحرير السودان .. اللي نشطت في الجنوب و بيترأسها سـَلڤا كير مَيارديت .. رئيس حكومة جنوب السودان. و خلال المقطع يؤكد أحد العناصر إن شعب الشمال لن ينعم و لن يشعر بالأمان و الإستقرار .. طالما ظل رئيسهم عمر البشير في الحكم .. على حد قوله , المقطع التالي .. فيبدو أن حالة التوتر الموجودة في السودان هذه الأيام .. ليست بسبب هجليج فقط , شهدت جامعة السودان بكليات الهندسة القسم الجنوبي .. بعد ظهر أمس الثلاثاء .. مظاهرات عنيفة .. هتف خلالها الطلبة بالشعار الأشهر في كل ثورات الربيع العربي .." الشعب يريد إسقاط النظام" , وأفاد بعض شهود العيان .. وقوع أحداث شغب عنيفة خلال المظاهرة .. أدت إلي إحداث حرائق كبيرة بالجامعة .. مما دفع الطلاب للخروج إلي الشارع , وبتعود تفاصيل الأحداث .. إلي أن طلاب المؤتمر الشعبي أقاموا ركن نقاش .. هاجموا فيه طلاب المؤتمر الوطني هجوماً عنيفاً .. الأمر اللي أدى الى وقوع إشتباكات عنيفة بين الجانبين , في المقطع التالي .. هنتابع جزء من مظاهرات طلاب جامعة السودان الجنوبي .. في شوارع المدينة , ننتقل الى أخر مقطع معنا من السودان .. حيث مظاهرة أخرى بخصوص منطقة هجليج و ما تشهده من إشتباكات يقع بسببها العديد من المصابين و تودي بحياة البعض , و خلال هذه المظاهرة .. تحدث ادور لينو .. مرشح الحركة الشعبية .. الى المتظاهرين .. مؤكدا أن ما يحدث في هجليج يمس كرامة كل شخص سوداني. وهتف جميع المتظاهرون خلال المظاهرة "سلفاكير للتحرير".




النوبة حتة من مصر

الحقيقة إن مطالبة أبناء جنوب السودان بالإنفصال عن الشمال .. يظن البعض أنه نفس مطلب من يسكنون في شمال السودان و جنوب مصر .. أهل النوبة .. اللي بيرى البعض أنهم يسعون الى الإستقلال عن مصر .. ليكون لهم كيان مستقل , بعد سنوات من الإهمال و التهميش خلال سنوات الرئيس المخلوع .. هل إختلفت الأوضاع بالنسبة للنوبيين؟ هل إختلفت مطالبهم؟ هل بالفعل كانوا و لا يزالوا يطالبون بالإنفصال , معنا عبر الإنترنت إحدى المدونات المهتمات بقضية النوبة .. فاطمة إمام .. واللي كانت ضمن مجموعة بدأت فكرة "يوم التدوين والزقزقة" على مواقع التواصل الإجتماعي , لتأخذنا في جولة مع أهل النوبة و أوضاعهم الحالية و ما يحلمون به في مصر بعد الثورة , لكن قبل ما نرحب بيها معانا .. خلونا نروح في جولة سريعة للنوبة القديمة .. نوبة 1930 .. من خلال المقطع التالي اللي بيحمل عنوان " النوبة المصرية .. صدق او لا تصدق" , زي ما ذكرت في البداية .. البعض يرى أن النوبيون طالما سععوا للإنفصال عن مصر و الإستقلال بذاتهم , المقطع التالي هو لناشطة سياسية نوبية تدعى ندى زيتونة .. تتحدث خلاله عن هذه الفكرة و ما إذا كان أهل النوبة بالفعل يسعون الى الإنفصال أم لا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق