شارك مع اصدقائك

14 أبريل 2012

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الخميس 12 أبريل 2012 يوتيوب كاملة - غزلان يفتح النار على عمر سليمان.. أحد مساعديه هددنا بإهدار الدم فى الشوارع إن لم نتفاوض معه فحدثت موقعة الجمل فى اليوم التالى.. بكرى: الإخوان تركوا أعضاء بلجنة السياسات وطالبوا بعزل سليمان فقط

نشاهد اليوم برنامج الحقيقة

الغنى عن التعريف

من تقديم الاعلامى القدير :وائل الابراشى

و يذاع على قناة دريم 2

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

شارك الخبر مع أصدقائك على توتير والفيس بوك وجوجل + 1 من أعلى الصفحة

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الخميس 12 أبريل 2012 يوتيوب كاملة

مداخلات هاتفية حول قانون العزل

تغطية لجلسة مجلس الشعب لاستكمال النقاش حول قانون العزل ومداخلات هاتفية للتعليق على الجلسة وتطبيق قانون العزل

ج1



ج2



الحكم فى قضية والدة ابو اسماعيل



التعليق على احداث مليونية الاخوان



ثوار سيناء وصخرة ديان

حركة ثوار سيناء وقضية صخرة ديان ومداخلة هاتفية مع صاحب الارض التي عليها الصخرة



تحذيرات من الفسيخ والرنجة



ممدوح حمزة يعلق على مليونية الاخوان




تقرير برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الخميس 12 أبريل 2012 يوتيوب كاملة

"الحقيقة": غزلان يفتح النار على عمر سليمان.. أحد مساعديه هددنا بإهدار الدم فى الشوارع إن لم نتفاوض معه فحدثت موقعة الجمل فى اليوم التالى.. بكرى: الإخوان تركوا أعضاء بلجنة السياسات وطالبوا بعزل سليمان فقط


فتحت جماعة الإخوان المسلمين النار على اللواء عمر سليمان، حيث فجر الدكتور محمود غزلان، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، مفاجأة كبرى خلال مداخلة هاتفية، أن أحد مساعدى اللواء عمر سليمان هدد أحد قيادات الجماعة بأنه إن لم تجلس الجماعة للتفاوض مع سليمان فعليها أن تتحمل وحدها مسئولية الدم الذى سيهدر فى الشوارع، كاشفا أن أحداث موقعة الجمل حدثت فى اليوم التالى لتهديد مساعد سليمان للإخوان.

إلا أن الإبراشى قاطع غزلان قائلا: القوى السياسية تتهم الجماعة بتحالفها مع عمر سليمان فى البداية لإجهاض الثورة والآن انقلبوا عليه بسبب ترشحه للرئاسة.

وقال غزلان موجها كلامه للإبراشى فى برنامج الحقيقة خلال مداخلة هاتفية، إن ما يقال كذب محض وأن ما حدث أن اللواء عمر سليمان طلب مقابلتنا أكثر من مرة حتى إنه وسط المشير طنطاوى نفسه لكى يقابل وفدا من الجماعة للتفاوض معه.

وقال غزلان إن الجماعة رفضت الجلوس مع سليمان قبل رحيل مبارك أولا.

وكشف غزلان أن أحد رجال عمر سليمان اتصل بأحد قيادات الجماعة هاتفيا وهدده بعبارة شهيرة وهى "إن لم تتفاوضوا مع اللواء عمر سليمان فعليكم أن تتحملوا مسئولية الدم الذى سيهدر فى الشوارع".

وأشار غزلان إلى أن موقعة الجمل حدثت فى اليوم التالى لتهديد أحد مساعدى عمر سليمان لجماعة الإخون فى مكالمة هاتفية.

وقال غزلان إن الجماعة قررت الجلوس مع سليمان قبل ذلك للتفاوض لكن بثلاثة شروط، أولها وقف إهدار الدم، وثانيها الاعتراف بالثورة وشرعيتها وثالثا رحيل مبارك لافتا إلى أنه لم يحدث اتفاق بين وفد الجماعة وسليمان فكانت هذه هى الجلسة الأولى والأخيرة.

وقال غزلان: على الجميع أن يعلم أن الجماعة لو استجابت لمطالب النظام السابق بسحب أعضاء الجماعة من الميدان لأجهضت الثورة وعلق أعضاء مكتب الإرشاد على المشانق.

وردا على تساؤل الإبراشى حول إصرار الإخوان على النزول لميدان الجمعة القادم، قال غزلان: كنا نمتنع حرصا على المصلحة العامة لكن المصلحة نفسها الآن تقتضى النزول الجمعة القادم.

وعلى جانب آخر طالب النائب مصطفى بكرى بتعديل بنود قانون العزل السياسى على أن يشمل العزل كل أعضاء لجنة السياسات بالحزب الوطنى التى كان يرأسها جمال مبارك، إضافة إلى نواب الحزب الوطنى البائد لافتا إلى أن الأغلبية من الإخوان تركت أعضاء بلجنة جمال مبارك وطالبت بعزل سليمان وهذه مخالفة دستورية كبيرة.

وقال بكرى فى مداخلة هاتفية، إن البرلمان سيكتشف أسماء كثيرة كانت تتعامل مع الحزب الوطنى، والبعض منهم موجود الآن فى مجلس الشعب على أن يطبق القانون من عام 1981 حتى الآن، وليس العشر سنوات الأخيرة فقط.

إلا أن الإبراشى قاطعه قائلا: ما هى الأسماء التى تقصدها يا أستاذ مصطفى..إلا أن بكرى رفض الكشف عن الأسماء قائلا: عندما يطبق القانون سيكتشف الشعب بنفسه تلك الأسماء.

وهاجم النائب طارق سباق، عضو مجلس الشعب عن حزب الوفد، جماعة الإخوان المسلمين بمحاولة إشعال النار فى البلاد بالهجوم على عمر سليمان بسبب إعلان ترشحه للرئاسة، قائلا: الإخوان خايفين على كرسى الرئاسة وهذه سياستهم.

وقال سباق أيضا فى مداخلة هاتفية، إن جماعة الإخوان المسلمين أصيبت بالخوف بعد إعلان سليمان ترشحه، خوفا على موقف مرشحيهم خاصة أن شعبيتهم انخفضت فى الأيام الأخيرة ما كان منهم إلا إشعال النار والنزول للشارع.

وقال إن جماعة الإخوان المسلمين تمارس نفس سياسية أحمد عز فى تفصيل القوانين واحتكار إصدارها لافتا إلى أنهم خائفون من عمر سليمان لأنه الأقرب للفوز بمقعد الرئيس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق