شارك مع اصدقائك

04 أبريل 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاحد 1 ابريل 2012 كاملة - السناوى: الفريق‎‬ عنان أول من طلب العفو الصحى عن خيرت الشاطر.. الهلباوى: رسالة إلى الدكتور غزلان والدكتور حسين اقرآ التاريخ جيداً لتعرفا من هو كمال الهلباوى

نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم حسين عبد الغنى
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاحد 1 ابريل 2012 كاملة

أخر النهار: مفأجاة الإخوان وتراجعهم عن وعدهم


مفأجاة الإخوان وتراجعهم عن وعدهم وترشيحهم للشاطروالشاطرى فى تصريحات سابقة غير وارد ترشيحى للرئاسة حتى لاتكررسيناريو الجزائر وحماس وهذة كانت صدمة للمجلس العسكرى والقوى السياسية والجميع






أخر النهار : محاربوا أسبرطا يرشحون خيرت الشاطر


أخر النهار : تقرير .. التاريخ الأسبارطى يرشح خيرت الشاطر





أخر النهار: ترشيح الشاطر أربك الشارع السياسى


مفأجاة الإخوان وتراجعهم عن وعدهم وترشيحهم للشاطروالشاطرى فى تصريحات سابقة غير وارد ترشيحى للرئاسة حتى لاتكرر سيناريو الجزائر وحماس وهذة كانت صدمة للمجلس العسكرى والقوى السياسية والجميع .. مناقشة حول تراجع الإخوان عن وعدهم وترشح الشاطر.. هل أختيار الشاطر يعتبر قمة ماوصل اليه الإخوان؟ هل يؤثر ترشيح خيرت الشاطر على عبدالمنعم أبو الفتوح؟ هناك أسباب أهلت الشاطر للترشح للإخوات؟ .. من الذى أعطى الشرعية لحكومة الجنزورى .. مفاجاة ترشيح الشاطر تربك الشارع السياسى .. أراء الشارع فى ترشيح الأخوان الشاطر رئيسآ .. الهلباوى : مصلحة الوطن مقدمة على مصلحة الجماعة .. الأخوان يتراجعون عن وعدهم ويرشحون الشاطر للرئاسة .. السناوى : الأخوان هم أخر ناس يتحدثون عن برلمان بلا صلاحيات لآنهم السبب فى ذالك .. السناوى : سامى عنان أول من طالب العفو العم عن خيرت الشاطر .. السناوى : المجلس العسكرى مسئول عن المسخرة الكبرى التى نعيشها .. عماره : التصويت الاول فى الهيئة العليا للحزب لم يكن لصالح خوض أنتخابات الرئاسة .. أبو خليل : ترشيح الشاطر سرقة للثوره .. أبو خليل : الشاطر مهندس صفقات ولم يحقق أنجاز تاريخى للأخوان .




تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاحد 1 ابريل 2012 كاملة

"آخر النهار": ‎‬ السناوى: الفريق‎‬ عنان أول من طلب العفو الصحى عن خيرت الشاطر.. الهلباوى: رسالة إلى الدكتور غزلان والدكتور حسين اقرآ التاريخ جيداً لتعرفا من هو كمال الهلباوى


قال سعد عمارة، عضو مجلس شورى الإخوان، خلال مداخلة هاتفية، إننا اتخذنا قراراً برفض ترشح رئيس من أجل مصر، وأمس اتخذنا قراراً بترشيح الشاطر من أجل مصر، ونِسَب الرفض التى أعلنها هيثم أبو خليل غير دقيقة، ترشيح الشاطر جاء رغماً عنا، وجاء بسبب المتغيرات السياسية التى حدثت، موضحا أن التصويت الثانى فى الهيئة العليا حصل فيه ترشيح مرشح رئاسى على 60%، ولا صحة لادعاءات أبو خليل، ولا يعقل أن نختزل مشكلة مصر فى ترشيح خيرت الشاطر، حتى لا نسير فى طريق مسدود.

الفقرة الرئيسية
خيرت الشاطر

الضيوف
هيثم أبو خليل - عضو جماعة الإخوان المسلمين المستقيل
الكاتب الصحفى - عبد الله السناوى
كمال الهلباوى - القيادى المستقيل من جماعة الإخوان
عبد الستار المليجى - عضو مجلس شورى الجماعة السابق

قال هيثم أبو خليل، عضو جماعة الإخوان المسلمين المستقيل، إن جماعة الإخوان قد تكون دخلت للثورة متأخرة، إلا أنها وقود الثورة، حتى نجحت وأسقطت النظام، خيرت الشاطر أنهى المسرحية بعد طرد البطل الحقيقى من الجماعة، وهو عبد المنعم أبو الفتوح، والاجتماع الأول على التصويت لترشيح خيرت الشاطر بجماعة الإخوان المسلمون شهد رفض 82% من أعضاء الجماعة لترشحيه، ثم الاجتماع الثانى رفضه 62%.

وكشف خليل، عن أن 62% من شورى الجماعة رفضوا ترشيح الشاطر فى الاجتماع الثانى للمجلس، 57 عضواً رفضوا فى البداية، ووافق فقط 13 عضواً لترشح الشاطر، موضحا أن ترشيح الشاطر لمنصب الرئاسة قد يكون صفقة بين الإخوان والعسكر، وربما يكون سرقة للثورة، وبالتالى الشاطر مهندس صفقات فقط، ولم ولن يصنع حضارة أو نهضة‎‬، والشاطر لن يصنع حضارة؛ لأنه لم يصنع أى حضارة داخلية فى الجماعة.

قال الكاتب الصحفى عبد الله السناوى، إن ترشيح الشاطر رئيسا جاء لقطع الطريق على عبد المنعم أبو الفتوح، وأن الشاطر خسر التصويت فى الهيئة العليا للحزب، فاضطر إلى مجلس شورى الإخوان، ولذلك لن يحصل الشاطر إلا على 10% من أصوات الناخبين، وهذه مخاطرة بتاريخ الإخوان.

ولفت السناوى إلى أن الإخوان آخر ناس يتحدثون عن برلمان بلا صلاحيات؛ لأنهم السبب فى ذلك، والإخوان آخر من يتحدث عن حكومة الجنزورى؛ لأنهم هم من زكوها، لافتا إلى أن الفريق‎‬ عنان أول من طلب العفو الصحى عن خيرت الشاطر، وما يحدث فى تأسيسية الدستور أمر خطير جدا، ولم يحدث من قبل، ولم يحدث حتى أيام النظام المخلوع.

وأضاف السناوى، أن فاتورة صعود الشاطر ستدفع من فواتير خطيرة جدا داخلية وخارجية‎‬، وأخشى كثيراً من صعود رجل أعمال، خاصة أنه كان موجوداً فى تنظيم سرى‬، وأخشى أن تتحول الدولة من الدولة المستبدة إلى الدولة الدينية المستبدة‎‬، وأخشى أن يخرج الإخوان لأسباب تتعلق بشهوة السلطة من عباءة الوطنية إلى العباءة الإسرائيلية طمعا فى السلطة، قائلا "لو أصبح الشاطر رئيساً سيكون النظام رئاسياً، وإذا خسر سيكون برلمانياً، وهذه مسخرة، لدى خشية من صعود رجال أعمال من تنظيم سرى".

قال عبد الستار المليجى، عضو مجلس شورى الجماعة السابق، إن مرشد جماعة الإخوان المسلمين ونائبه محمود عزت ينتميان لتنظيم 65 الذى قام على فكر التكفير، موضحا أن خيرت الشاطر فشل فى كل شىء، ولم يجيد أى شىء فى الجماعة من قبل، فالشاطر فشل أمنياً واقتصادياً وسياسياً.
‎‬
وطالب المليجى، الجماعة بأن تعيد تصحيح مسارها، و50% من الجماعة عارضوا قرار ترشح الشاطر، والجماعة لم تعد قادرة على مواكبة التغيرات السياسية المتلاحقة، متسائلا: أين ممتلكات الإخوان التى كانت معهم فى الأربعينات؟ فلا توجد الآن، وكل أموال الإخوان فى يد الشاطر.

وشدد المليجى، على أنه لا ينبغى أن يتم تخيير الشعب المصرى بين مرارة العسكر الذى عانت مصر منه على مدار 60 عاماً، ولا الإخوان الذى يغيرون وعودهم، كما يشاء لهم حسب مصالحهم، وسعيهم وراء شهوات السلطة، موجها رسالة إلى العسكر قائلا "لن نستنجد بكم أبداً فى مواجهة العسكر، وسنستنجد بالقوى السياسية والشارع".

قال كمال الهلباوى، القيادى المستقيل من جماعة الإخوان، إنه من الممكن أن أرشح شخصاً مثل أبو الفتوح، الذى ناضل فى ميدان التحرير، وكانت مواقفه كلها إيجابية، وترشح الشاطر هو خطوة سلبية لجماعة الإخوان المسلمين، وعليه اعتراضات كثيرة، ونحن كنا نعانى من الوزراء من رجال الأعمال، والآن الإخوان يقدمون رجل أعمال كرئيس لمصر، والشعب المصرى شعب وسطى، لا يقبل أن يستحوذ أحد على السلطة.

ولفت الهلباوى، إلى أنه لم يكن متوقعاً أن يكون إصدار قرار سياسى من جماعة الإخوان بهذا الضعف، فيجب على المسار الثورى أن يسير فى اتجاهه للأمام، موجها رسالة إلى الدكتور غزلان والدكتور حسين "اقرآ التاريخ جيداً لتعرفا من هو كمال الهلباوى".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق