شارك مع اصدقائك

22 مارس 2012

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاربعاء 21 مارس 2012 يوتيوب كاملة - المصالحة مصلحة أم "اسرقني شكراً"

نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة OTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاربعاء 21 مارس 2012 يوتيوب كاملة


آخر كلام: المصالحة مصلحة أم "اسرقني شكراً"


هل تصالح لو منحوك الذهب، هؤلاء و غيرهم من المتهمين بأكل مال الشعب؟ المجلس الأعلى للقوات المسلحة يمرر مرسوماً في هدوء يفتح الباب أمام مفهوم للعدالة من نوع غريب.

طيب الله أوقاتكم. الجريدة الرسمية، في الثالث من يناير الماضي، أي قبل انعقاد مجلس الشعب بأقل من ثلاثة أسابيع، تنشر مرسوماً بقانونٍ يجيز التصالح مع المستثمر بشرط قيام هذا برد كافة الأموال أو المنقولات أو الأراضي أو العقارات محل الجريمة أو ما يعادل قيمتها السوقية وقت ارتكاب الجريمة، و يترتب على تمام الصلح انقضاء الدعوى الجنائية. يعلم المصريون الآن بتمرير مرسوم بهذا المعنى فتصدر عن كثير منهم ظاهرة صوتية لا يصح ذكرها في هذا البرنامج.

أهلاً بكم. "اسرقني شكراً"، إلى هذا المعنى ينتهي كثير من الخبراء بعد قراءة مرسوم القانون رقم أربعة لهذا العام الصادر عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة. الواضح أنه مرسوم واضح لا لف فيه و لا دوران، و المؤكد أنه ليس نكتة، و الجديد أنه بدأ تطبيقه بالفعل في بعض الحالات بينما يسارع عدد لا بأس به من كبار المتهمين بأكل مال الدولة بتقديم مقترحاتهم للتصالح وفقاً لهذا المرسوم. و بناءاً على ذلك سيحق لأحمد عز، على سبيل المثال، حين يتم ما يوصف بالتصالح، أن يودع طرة و أن يعود مرة أخرى إلى حياته السياسية و إلى طموحاته الموسيقية و الأدبية و كأن شيئاً لم يكن، و كأنه يوماً ما لم يسخر قوت شعب بأكمله كي يزور إرادة شعب بأكمله في لحظة فاجرة بلغ فجرها حداً أثر نفسياً حتى في سيد سيده كنز إسرائيل الاستراتيجي. و في المقابل، يرى آخرون على الطرف الآخر في مرسوم كهذا فرصة لاستعادة أموال الدولة بطريقة حضارية يستفيد منها الشعب كما لا يمكن أن يستفيد من مجرد عقاب هؤلاء هكذا في المطلق. انظر، إننا نتحدث عن مليارات الدولارات التي يمكن أن تعود إلينا غداً إذا منحنا هذا المرسوم فرصة، و انظر إلى أي مدى نحن في حاجة إلى كل مليم. أين تقف أنت بين الجانبين؟ لدينا نحن بدورنا ممثلون عن الجانبين، فاسمحوا لي في مستهل هذه الحلقة أن أرحب معنا في الاستوديو بكل من الدكتور حسام عيسى أستاذ القانون الدولي عضو اللجنة الأهلية لاسترداد أموال مصر، و إلى جواره الأستاذ وائل جمال الخبير الاقتصادي مدير تحرير جريدة الشروق، و إلى جواره الدكتور هاني صلاح سري الدين عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار رئيس قسم القانون التجاري في كلية التجارة في جامعة القاهرة، و إلى جواره الدكتور أسامة حسنين عبيد المحامي عن رجل الأعمال الهارب هشام الحاذق و هو أيضأ صاحب رسالة للدكتوراة في موضوع المصالحة في قانون الإجراءات الجنائية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق