شارك مع اصدقائك

02 مارس 2012

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الخميس 1 مارس 2012 يوتيوب كاملة - كتابة الدستور تاريخياً وسياسياً عندما يهل علينا شهر سبتمبر القادم، و ربما قبله، قد يكتشف رئيس مصر الجديد بعد شهرين أو أقل من استلامه السلطة ألا سلطة كبيرة في يديه على أية حال - معايير تشكيل تأسيسية كتابة الدستور

نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة OTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الخميس 1 مارس 2012 يوتيوب كاملة



آخر كلام: كتابة الدستور تاريخياً وسياسياً


عندما يهل علينا شهر سبتمبر القادم، و ربما قبله، قد يكتشف رئيس مصر الجديد بعد شهرين أو أقل من استلامه السلطة ألا سلطة كبيرة في يديه على أية حال.

نعم أمامنا الآن في الأفق المنظور استفتاء آخر بنعم أو لا ندعو الله ألا يقسم الأمة مرة أخرى فهذه المرة نحن أمام استحقاق حقيقي سيبقى معنا ما شئنا من الزمن. طيب الله أوقاتكم. أمس الأول تحدد الحادي و العشرون من يونيو موعداً لإعلان اسم الرئيس الذي سنختاره، و بعد غد السبت يجتمع البرلمان المصري بمجلسيه، الشعب و الشورى، بناء على دعوة من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، كي يبدأ في مناقشة مسألة الجمعية التأسيسية التي، حين تتأسس، تبدأ بدورها في صوغ دستور جديد للبلاد. إطارها الزمني ستة أشهر، بعدها نستطيع أن نلتقط صوراً مرة أخرى بالحبر البنفسجي، و لكن: أي نوع من البنفسج آنئذ؟

أهلاً بكم. هو موضوع ثقيل على الذهن ملئ بالتفاصيل التخصصية، لكن أهميته القصوى لمستقبلنا جميعاً تدعونا نحن إلى بسطه للنقاش مثلما نحن متأكدون أنها أيضاً تدعوكم أنتم إلى الاهتمام. في القسم الثاني من هذه الحلقة نناقش التوجهات العملية مع يميني في مجلس الشعب و يساري في مجلس الشورى و بينهما أستاذ في القانون. أما في هذا القسم فإن علينا أولاً أن نبسّط محاور هذا الموضوع المعقد تاريخياً و سياسياً مع عرض تجارب مفيدة سواء في مصر في أزمنة سابقة أو في غير مصر من دول تتشابه معها في كثير من الظروف. اسمحوا لي في مستهل هذه الحلقة أن أرحب بكل من الدكتور معتز بالله عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، و إلى جواره الدكتور خالد فهمي أستاذ التاريخ في الجامعة الأميريكية في القاهرة.





آخر كلام: معايير تشكيل تأسيسية كتابة الدستور



أهلاً بكم مرة أخرى هذه المرة كي نرى إن كان يمكن للتاريخ من ناحية و للتجارب المشابهة في مصر و في غير مصر و لما يعرض من مقترحات من ناحية أخرى أن يكون مصدراً مفيداً عندما ينعقد البرلمان المصري بمجلسيه، الشعب و الشورى، بعد غد السبت بناءً على دعوة من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة كي يبدأ في مناقشة مسألة الجمعية التأسيسية التي، حين تتأسس، تبدأ بدورها في صوغ دستور جديد للبلاد في غضون ستة أشهر يطرح بعد ذلك أمام الشعب للاستفتاء. اسمحوا لي في مستهل هذه الفقرة أن أرحب معنا في الاستوديو بكل من الدكتور خالد محمد أستاذ القانون عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية و العدالة و عضو اللجنة التشريعية في المجلس، و إلى جواره الدكتور صبري السنوسي أستاذ القانون في جامعة القاهرة، و أخيراً و ليس آخراً الدكتور إيهاب الخراط رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الاجتماعي الديمقراطي في مجلس الشورى.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق