شارك مع اصدقائك

31 مارس 2012

برنامج ON Time حلقة الجمعة 30 مارس 2012 من قناة ONTV - هدوء في ميدان التحرير بعد إلغاء مليونية الدستور للجميع - المجلس العسكري: لن ننحاز لأي فصيل سياسي والدستور للشعب - اتفاق 14 حزب على 3 خطوات لإنهاء أزمة تأسيسية الدستور - السجن 8 سنوات لإبراهيم سليمان و5 لمجدي راسخ - مواجهات شباب فلسطين وقوات إسرائيلية عند حاجز قلنديا - الشرطة الفرنسية تداهم مناطق لإسلاميين وتعتقل 20 شخصاً .......

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة



برنامج ON Time حلقة الجمعة 30 مارس 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 27 مارس 2012


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





هدوء في ميدان التحرير بعد إلغاء مليونية الدستور للجميع


شهد ميدان التحرير صباح اليوم هدوءا تاما بعد إعلان اتحاد شباب الثورة أمس إلغاء دعوته لتنظيم مليونية "الدستور للجميع"، احتجاجا على آلية تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور.
وشهد ميدان التحرير اليوم سيولة مرورية كبيرة، حيث انتظمت حركة سير السيارات في جميع أرجاء الميدان، في الوقت الذي قام فيه المعتصمون بإخلاء العديد من المناطق داخل الصينية الوسطي للميدان والمنطقة المحيطة لمجمع التحرير ومسجد عمر مكرم.
كان المكتب التنفيذي لاتحاد شباب الثورة قد أعلن في اجتماع عاجل مساء أمس الخميس إرجاء مليونية "الدستور للجميع"، التي دعا لها الاتحاد منذ عدة أيام، اعتراضا على ماوصفوه بـ "انفراد جماعة الإخوان المسلمين بتشكيل اللجنة التأسيسية للدستور" .



المجلس العسكري: لن ننحاز لأي فصيل سياسي والدستور للشعب


أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة أنه لم ولن ينحاز إلى أي من القوى السياسية، لان ذلك ضد أخلاق ومبادىء وقيم القوات المسلحة المصرية. وأكد المجلس، في بيان نشر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن معركة الدستور محسومة تماما ومسبقا لصالح الشعب المصرى بجميع طوائفه وانه لن يكون هناك دستور لفصيل بعينه.




اتفاق 14 حزب على 3 خطوات لإنهاء أزمة تأسيسية الدستور


توصلت غالبية الأحزاب والشخصيات السياسية والبرلمانية التي شاركت في الاجتماع الثاني الذي دعا إليه المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة - توصلت إلى اتفاق من ثلاث نقاط يهدف إلى حل الأزمة الحالية الخاصة بتشكيل الجمعية التأسيسية للدستور الجديد.
وتلا بيان الاتفاق الذي وافق عليه 14 حزبا سياسيا واعترض عليه خمسة أحزاب -النائب مصطفى بكري- والذي نص على ضرورة تمثيل فاعل لكافة الأحزاب والقوى السياسية والمجتمع المدني بما يحقق التوازن المأمول في عضوية الجمعية.
وتضمن الاتفاق التأكيد على أن تكون وثيقتا الأزهر والتحالف الديمقراطي للأحزاب والقوى السياسية بمثابة مرجعية لمواد الدستور وكذلك تشكيل لجان نوعية تكون مهمتها معاونة الجمعية التأسيسية من أجل ضمان التوازن وتحقيق المصلحة الوطنية في كافة النصوص والمواد الدستورية



السجن 8 سنوات لإبراهيم سليمان و5 لمجدي راسخ


قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشدد على وزير الإسكان الأسبق محمد ابراهيم سليمان لمدة ثماني سنوات فى القضيتين اللتين يحاكم فيهما وهما "سوديك"، والاستيلاء على أراضى الدولة، وإلزامه برد حوالى مليار ومئتي مليون جنيه وغرامة مماثلة للمبلغ الملزم برده. وقضت المحكمة غيابيا على رجل الأعمال مجدى راسخ "الهارب"، صهر علاء مبارك بالسجن المشدد خمس سنوات وإلزامه برد وغرامة نفس مبالغ سليمان.




مواجهات شباب فلسطين وقوات إسرائيلية عند حاجز قلنديا


إندلعت مواجهات بين الشباب الفلسطيني وقوات الاحتلال الإسرائيلية عند حاجز قلنديا الفاصل بين رام الله والقدس في الذكرى السادسة والثلاثين ليوم الارض .
وأطلقت القوات الاسرائيلية عند حاجز قلنديا القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، فيما رد الشباب الفلسطيني برشق تلك القوات بالحجارة وإشعال النار في إطارات السيارات.
ومازالت قوات الاحتلال تتواجد في الجانب الفلسطيني من الحاجز وتواصل إطلاق قنابل الغاز لمنع المواطنين الفلسطينيين من التجمع لتنظيم مسيرة في ذكرى يوم الأرض، فيما يقوم الشباب الفلسطيني بعمليات كر وفر من وقت لأخر.




الشرطة الفرنسية تداهم مناطق لإسلاميين وتعتقل 20 شخصاً


قال مصدر بالشرطة إن القوات الفرنسية الخاصة اعتقلت نحو عشرين شخصا في وقت مبكر من صباح اليوم خلال مداهمات لمناطق اسلاميين مشتبه بهم في عدة مدن منها تولوز التي شهدت مقتل ثلاثة جنود وثلاثة أطفال يهود هذا الشهر.
وأضاف المصدر ان عمليات الاعتقال تأتي قبل أقل من شهر من موعد الانتخابات الرئاسية الفرنسية وبعد قيام الشرطة بقتل محمد مراح منفذ اعتداء تولوز الذي استلهم افكار تنظيم القاعدة في تنفيذ الهجمات



منتخب مصر يفوز بهدفين على منتخب أوغندا


حقق المنتخب الوطني الأول لكرة القدم فوزا معنويا على نظيره الأوغندي بهدفين مقابل هدف في المباراة الودية التي جمعتهما أمس بالعاصمة السودانية الخرطوم استعدادا للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل والتصفيات الافريقية المؤهلة للنسخة القادمة لبطولة الأمم الأفريقية .
تقدم المنتخب الأوغندي بهدف في الدقيقة الخامسة والثلاثين ، إلا أن اللاعب البديل محمد صلاح أحرز هدف التعادل للفراعنة في الدقيقة التاسعة والخمسين ، قبل أن يضيف محمد أبو تريكة الهدف الثاني في الدقيقة التسعين من عمر اللقاء



قوات إسرائيل تستخدم أسلحة جديدة تحدث اهتزازات في الرأس


اليوم أندلعت مواجهات بين الشباب الفلسطيني والقوات الإسرائيلية مثل كل عام في ذكرى الأرض ومعنا هاتفياً أ. جمال جمعة من الضفة الغربية
ويؤكد أن القوات الإسرائيلية مدججة بالسلاح ويلقون الغازات السامة بشكل كثيف على الشباب الإسرائيلي ويستخدمون أسلحة جديدة تعتمد على الصفير الحاد التي يحدث اهتزازات فى الرأس وأسلحة كيماوية ذات رائحة كريهة



الشباب الفلسطيني يهاجم الجدار وسط إطلاق النيران


في الذكرى الـ 36 ليوم الأرض معنا أ. محمد البابا -- الصحفي الفلسطيني من غزة وأن الشباب الفلسطيني يحاول مهاجمة الجدار الحاجز والقوات الإسرائيلية تطلق عليهم النيران.




مفتي القدس: القدس ثكنة عسكرية ومنع المصلين عن الأقصى


إلى قلب القدس ومعنا الشيخ محمد حسين -- مفتي القدس ويؤكد أن القدس كأنها ثكنة عسكرية وعند مداخلها وبواباتها ومنع المصليين من دخول المسجد الأقصى.




حنين الزغبي: إسرائيل لا تستطيع تأسيس دولة حصرية لليهود


ومن الجليل ومعنا من المشاركين في المسيرة أ. حنين الزغبي -- عضو التجمع الديموقراطي بالكنيست وتؤكد أن إسرائيل لا تستطيع أن تؤسس دولة حصرية لليهود




حملات أمنية عسكرية شرسة على مدينة حوران بسوريا


مليف قداح الناطق الإعلامي بأمس تنسيقيات أحرار حوران من مدينة درعا ويشرح لنا الأوضاع في حوران ويؤكد أن الحملة الأمنية العسكرية الشرسة مستمرة على حوران.





الشيخ عكاري: المجلس الوطني والعرب والمسلمين خذلونا



الشيخ عبد الرحمن العكاري -- عضو مجلس قيادة الثورة بسوريا من حمص ويؤكد أن التطور الذي تشهده صفوف المعارضة اليوم نحن لا نجد من المجلس الوطني أى تلبية لمطالب الشعب السوري وأيضاً الشعب العربي والإسلامي قد خذلنا.





الأزهر يعتذر عن المشاركة فى الجمعية التأسيسية للدستور


اعلن الأزهر الشريف أمس اعتذاره عن المشاركة في الجمعية التأسيسية الخاصة بوضع مشروع الدستور . وأوضح بيان لمجمع البحوث الاسلامية بالازهر عقب اجتماعه برئاسة الامام الاكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر تحفظه علي عدم تمثيله تمثيلا مناسبا فى الجمعية التاسيسية مما يهمش دوره في قضية وطنية محورية وهى إعداد مشروع الدستور.وكان قد تم اختيار عضوا مجمع البحوث الاسلامية بالازهر الدكتور نصر فريد واصل
مفتى الجمهورية الاسبق والدكتور محمد عمارة المفكر الاسلامى ضمن اعضاء الجمعية التاسيسية للدستور .




المجلس الملي يطالب بدستور يعبر عن كل أطياف المجتمع



كما طالب المجلس الملى العام للاقباط الارثوذوكس وهيئة الاوقاف القبطية ان يكون دستور مصر الجديد معبرا عن توافق وطنى عام وان تشارك كل الفئات والاطياف بكل توجهاتها فى اللجنة التأسيسية المنوط بها وضع الدستور. وعبر المجلس والهيئة فى بيان مشترك عن قلقهما من الاليات المتبعة فى تشكيل اللجنة التأسيسية والتى اكدا انه تم خلالها تهميش معظم فئات واطياف الشعب المصرى .وطالب البيان باعادة تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور حتى يتم التوصل الى دستور يلبى طموحات كل المصريين وان يكون التشكيل الجديد موضوعيا وعادلا يرضى كل المصريين ويحقق امالهم فى بناء وطنهم .





وزير الخارجية كامل عمرو يلقي كلمة مصر أمام قمة بغداد



ألقى وزير الخارجية محمد كامل عمرو كلمة مصر أمام القمة العربية في بغداد نيابة عن المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري وأكد كامل عمرو في كلمته أن مصر ما بعد الثورة، ستظل ملتزمة بقضايا أمتها العربية . وأشار عمرو إلى أهمية ما يمثله انعقاد الاجتماع في بغداد من إعلان عن عودة العراق لممارسة دوره الطبيعي في طليعة العمل العربي .





القادة العرب يؤكدون دعمهم لتطلعات ومطالب الشعب السوري


اختتم القادة العرب قمتهم التى عقدوها في العاصمة العراقية بغداد .. واكد القادة في ختام اجتماعهم دعمهم للتطلعات والمطالب المشروعة للشعب السوري في الحرية والديمقراطية وعلى حقه فى رسم مستقبله وفي التداول السلمي للسلطة.. ودعا القادة العرب إلى ايقاف نزيف الدم والتمسك بالحل السياسي والحوار الوطني ورفض التدخل الأجنبي فى الأزمة السورية.
كما دان القادة العرب في إعلان بغداد الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطيني واستمرار نشاطاتها الاستيطانية. كما أكدوا على ضرورة جعل منطقة الشرق الاوسط خالية من جميع اسلحة الدمار الشامل وفى مقدمتها الاسلحة النووية.




الأمم المتحدة تتخلى عن مطالبة الأسد بالتنحي عن السلطة


تخلت الأمم المتحدة عن مساندة دعوة الجامعة العربية بضرورة تفويض الرئيس السوري بشار الأسد سلطاته لنائبه كمقدمة لإطلاق عملية إنتقال سياسي تستهدف وقف العنف وأعمال القتل الدائرة في سوريا منذ أكثر من عام.
وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ادواردو بوي إن بقاء الأسد في السلطة ليس قرارا في يد الأمين العام للأمم المتحدة لكي يتخذه وانما هو قرار الشعب السوري . ..كانت الأمم المتحدة قد دعت الحكومة السورية إلي الإستماع لصوت شعبها من أجل وقف العنف والدخول في مفاوضات مع المعارضة من أجل ايجاد حلول عملية للأزمة في سوريا




مقتل 8 برصاص قوات الأمن والجيش أغلبهم في حمص


أفادت الهيئة العامة للثورة السورية اليوم بمقتل 8 أشخاص برصاص قوات الأمن والجيش أغلبهم في محافظة حمص.
يذكر أن لجان التنسيق المحلية في سوريا قد أعلنت أن حصيلة قتلى أمس الخميس بنيران قوات الأمن والجيش السوريين ارتفع إلى 60 شخصا معظمهم في ريفي دمشق وإدلب. يأتي ذلك فيما تظاهر السوريون اليوم في عدة مدن تحت شعار "خذلنا المسلمون والعرب." وكانت تظاهرات مسائية سارت أمس في عدد من المناطق السورية، لا سيما في دمشق، حملت شعارات منددة بالقمة العربية






الحكومة البريطانية ستزود المعارضة السورية بمساعدات




أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيج أنه وافق على تقديم نصف مليون جنيه من الدعم البريطاني للمعارضة السياسية السورية في اتفاق يتضمّن تزويد المعارضة بمساعدات غير عسكرية داخل سوريا.
واشار هيج إلى أن تلك المساعدة ستسهم في توفير سبل توثيق انتهاكات النظام السوري لجماعات المعارضة ومنظمات المجتمع المدني داخل وخارج البلاد، واكتساب المهارات والموارد التي تحتاجها للمساعدة على بناء ما وصفه بمستقبل ديمقراطي لسوريا.





خامنئي لأردوغان: إيران ستدافع عن النظام السوري


أكد المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان خلال لقائهما امس أن طهران ستدافع عن نظام حليفتها الاقليمية سوريا بسبب ما وصفه بموقفها الداعم للمقاومة ضد الصهيونية.
وقال خامنئي إن طهران تعارض بحزم أي تدخل لقوات أجنبية في الشؤون الداخلية لسوريا وانه ينبغي للاصلاحات التي بدأت هناك ان تستمر ، مؤكدا ان بلاده ستعارض بحزم أي مشروع او مبادرة تقودها الولايات المتحدة لحل الأزمة في سوريا





مظاهرات في صنعاء لتأييد الثورة السلمية


يتوافد منذ صباح اليوم الآلاف من شباب الثورة السلمية في اليمن، للمشاركة في مظاهرات ومسيرات بالعاصمة صنعاء وعموم محافظات
اليمن في جمعة "استقلالية القضاء" للتعبير عن وقوفهم ضد المحاولات الرامية للعبث بالمكتسبات والمنجزات التي تحققت باليمن.
كانت بعض المدن اليمنية قد شهدت مسيرات احتجاجية أمس، حيث جابت مسيرة لشباب الثورة محافظة الضالع تطالب بمحاكمة قتلة الشباب وسرعة إعادة هيكلة للجيش والأمن .. كما نفذ أنصار الحراك الجنوبي بالمحافظة احتفالا بيوم "الأسير الجنوبي" مطالبين بالإفراج عن الأسرى المعتقلين من الحراك الجنوبي .. وكانت مدينة البيضاء قد شهدت أمس عصيانا مدنيا شاملا شل الحركة التجارية بالمدينة للمطالبة بإقالة المحافظ ، وشهدت مدينة رداع ايضا فعاليات احتجاجية تطالب برحيل محافظ المحافظة




علي كرتي: استضافة جوبا للمتمردين نوايا واضحة للعدوان



أكد وزير الخارجية السوداني علي كرتي أن اعتداء قوات جنوب السودان علي منطقة هجليج بجنوب كردفان الاثنين الماضي يزيد من حدة التوتر بين البلدين ويشكل مخالفة للاسلوب الذي كان يجب إنتهاجه لحل القضايا الخلافية والعالقة بينهما. وأضاف كرتي أن ذلك الاعتداء يناقض الرسالة التي حملها وفد جنوب السودان الذي زار الخرطوم مؤخرا لتوجيه الدعوة للرئيس عمر البشير للتوقيع على اتفاق الحريات الاربع لحل القضايا بين جوبا والخرطوم . وأكد الوزير أن العدوان يكشف الإنقسامات العميقة في صفوف حكومة الجنوب مشيرا الى ان هناك أطرافا لا تريد لصوت السلام أن يعلو بحسب قوله





مظاهرات لعودة المجلس العسكري للنظام الدستوري في مالي



جدد الاتحاد الإفريقي دعوته لقادة الانقلاب في مالي بالاستجابة بدون تأخير لمطالب الاتحاد بالعودة إلى النظام الدستوري في البلاد .. يأتي هذا فيما خرج آلاف المتظاهرين في العاصمة باماكو لتأييد المجلس العسكري الحاكم والاحتجاج على تهديد القوى الأجنبية باستخدام العقوبات ضد مالي ..





مطار الغردقة يستقبل 11 الف سائحا من أوروبا وروسيا


اكد اللواء طيار سامي عبد المنعم مدير مطار الغردقة الدولي ان المطار حقق معدلا مرتفعا لاستقبال السائحين خلال اليوم الجمعه حيث استقبل المطار نحو 70 رحلة طيران عارض ومنتظم من اوربا وروسيا اقلت نحو 11 الف سائح لقضاء اجازاتهم السياحية بالفنادق والقري السياحية بالبحر الاحمر.
واضاف عبد المنعم ان معدل الوصول اليوم يعد من اعلي المعدلات للرحلات السياحية علي مستوي مطارات مصر ، وان السائحين الروس في صدارة القادمين يليهم الالمان ، وقد وصل اجمالي عدد السائحين المغادرين الي بلادهم الي 10 الاف و400 سائحا بعد انتهاء اجازاتهم السياحية




قناة السويس تستقبل أكبر قارب في العالم بالطاقة الشمسية


أستقبلت هيئة قناة السويس اليوم قارب سويسري الذي يعد أكبر قارب في العالم يعمل بالطاقة الشمسية . وقد أعطى الفريق أحمد علي فاضل رئيس هيئة قناة السويس تعليماته بتقديم كافة التيسيرات اللازمة لعبور القارب دون إبطاء مع عمل الإجراءات اللازمة لاستقباله بنادي الشراع بالاسماعيلية .
يبلغ طول القارب 35 متراً و عرض 23 متراً وتم بناؤه في ألمانيا ، وقد بدأ رحلته في 27 سبتمبر 2010 من موناكو ، ومن المنتظر أن يختتم رحلته بالعودة مرة أخرى إلى موناكو في أبريل 2012 بعد أن يكون قد قطع رحلة طولها 50 ألف كيلو




م. ماهر بيبرس يفتتح عيادة بني سويف النموذجية الشاملة


افتتح المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف و الدكتورعبد الرحمن السقا رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي عيادة بني سويف النموذجية الشاملة بعد تجديدها وتطويرها والأقسام العلاجية بها وكذلك المعهد الفني للتمريض بالمحافظة .
من جانبه أكد المحافظ على ضرورة تخريج كوادر من التمريض على درجة عالية من التعليم والتأهيل بهدف تقديم مستوى عالي من الجودة والكفاءة عن طريق إعداد ممرضات مؤهلات ومتخصصات قادرات على المنافسة بكفاءة على المستوى المحلي والإقليمي




قتيل و3 مصابين فى محطة وقود بسبب السولار



والى أزمة الوقود حيث لا زالت أزمة نقص السولار مشتعلة في بعض محافظات الجمهورية رغم الانفراج الملحوظ للبنزين حيث ضبطت الأجهزة الأمنية اثنى عشر ألف لترا من سولار قبل بيعها فى السوق السوداء بالبحيرة . وفي المنيا لقى شخص مصرعه و أصيب ثلاثة آخرون بينهم نقيب شرطة في اعقاب مشادة كلامية بين سائقين داخل محطة وقود استخدمت فيها الأسلحة النارية . هذا وقد تم نقل الجثة والمصابين الي مستشفي المنيا الجامعي .





استمرار الزحام الشديد لزيارة قبر البابا شنودة


للأسبوع الثانى ،، استمر الزحام الشديد اليوم لزيارة قبر البابا شنودة بدير الأنبا بيشوى فى وادى النطرون، وارجع القمص إفرايم الزحام الى قيام الكنائس فى جميع انحاء البلاد بتنظيم رحلات للاقباط لزيارة البابا وهو ما زاد من الزحام بصورة كبيرة منذ انتقال البابا .
وتوقع افرايم ان تستمر الزيارات حتى ذكرى الأربعين، مضيفاً أن إدارة الدير طلبت الإستعانة بالشرطة لتنظيم عملية الدخول لمواجهة الزحام الذى لم يتمكن بسببه بعض الاباء القائمين على الدير من الدخول




فوز قائمة الإصلاح والتغيير بمنصب نقيب المعلمين



والى انتخابات نقابة المعلمين حيث أسفرت النتائج بمحافظة كفر الشيخ بفوز قائمة الإصلاح والتغيير الممثلة لمعلمي الإخوان والمتحالفين معهم بجميع مقاعد النقابة الفرعية ، وفي المنوفية فاز مرشح الاخوان المسلمين بمنصب النقيب وسط انتخابات شهدت اقبلا كثيفا . أما في الفيوم فقد أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات وفوز قائمة "الإصلاح والتغيير" بمنصب النقيب وبمقاعد النقابة الثلاثين.





تكريم 13 أم في حفل تكريم الأم المثالية بالفيوم



نظمت امانة المرأه بحزب الحرية والعدالة بمركز يوسف الصديق بالفيوم حفل تكريم للأم المثالة بحضور عدد من مسئولي الحزب بالمحافظة . وتحدث الحضور خلال الحفل عن دور الأم في المجتمع خاصة قيامها بغرس الاخلاق والطباع في الأبناء خلال مشوار تربيتهم وفي نهاية الحفل تم تكريم ثلاث عشر أم مثالية لمجهوداتهن في تربية أبنائهم رغم الظروف الصعبة التي مررن بها .





معرض للكاريكاتير يهدف لمقاطعة انتخابات اتحاد الطلاب


قامت حركة شباب من أجل العدالة والحرية ، وطلاب التحالف الشعبي الاشتراكي معرضا للكاريكاتير بكلية الاداب بجامعة الاسكندرية ، ويهدف المعرض الى دعوة الطلاب بعدم المشاركة في انتخابات اتحاد الطلبة ومقاطعتها أحتجاجا علي اللائحة التي تجرى من خلالها الانتخابات .
و أصدرت الحركة بيان أكدت فيه رفضها للائحة الطلابية الصادرة من مجلس الوزراء مجددة رفضها أى لائحة يتم فرضها على الطلاب من جهات غير مختصة بتنظيم العلاقة بين الطالب و جامعته ، و أكدت الحركة فى بيانها ايضا على أن الطلاب يولون حقوقهم السياسية و الاجتماعية و الدراسية اهتماما كبيرا




جمعية رسالة نظمت قافلة بفاقوس بمشاركة 150 متطوع



قامت جمعية رسالة بتظيم قافلة بمدنية فاقوس بمحافظة الشرقية شارك فيها اكثر من 150 شاب وشابة متطوعين قاموا علي مدارين يومين بعمل 18 سقف لمباني في خمس قري و تركيب 15 وصلة مياة بعدة قري .. وقامت الجمعية ايضا بتسليم 20 عروسة من المحتاجين أجهزة كهربائية ومستلزمات الجهاز ، كما قامت رسالة بتقديم مساعدات عينيه الى 58 حالة و اقامت 15 مشروعا صغيرا و بتشييد مسجدين .





إنطلاق فعاليات مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة



انطلقت امس فعاليات مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة ، في أول حدث فني وثقافي عالمي للفنون في مصر بعد ثورة يناير .. ويقدم المهرجان ما يقرب من 14 حفلا موسيقيا و15 عرضا مسرحيا وراقصا ومعرض فنون بصرية وعروض أفلام وورشا فنية ..






القادة العرب يدينوا الانتهاكات الإسرائيلية ضد فلسطين



أدان القادة العرب في ختام قمتهم التي عقدوها في العاصمة العراقية بغداد الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني واستمرار النشاطات الاستيطانية. وحول الأزمة السورية فقد دعا القادة إلى وقف نزيف الدم والتمسك بالحل السياسي مع رفض التدخل الأجنبي في حلها...





تظاهرات بالتحرير احتجاجاً على لجنة تأسيسية الدستور


تظاهر نحو مائة وخمسين شخصا بميدان التحرير عقب صلاة الجمعة احتجاجا على تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور. ولازال الميدان يشهد حركة مرورية طبيعية مع وجود بعض البطء في حركة سير السيارات أمام مجمع التحرير المواجه لمبنى الجامعة الأمريكية بسبب وجود المتظاهرين.
كان المكتب التنفيذي لاتحاد شباب الثورة قد أعلن في اجتماع عاجل مساء أمس إرجاء مليونية "الدستور للجميع"، التي دعا لها الاتحاد منذ عدة أيام، اعتراضا على ما وصفوه بانفراد جماعة الإخوان المسلمين بتشكيل اللجنة التأسيسية للدستور




الثوار يقومون بإزالة الجدار الفاصل بشارع القصر العيني



محاولات المتظاهرين بشارع القصر العيني لهدم الجدار الفاصل في بداية شارع قصر العيني





ساركوزي: حملة توقيفات الإسلاميين تشمل كامل أراضي فرنسا



من جانبه أكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ان حملة التوقيفات في الأوساط الأسلامية في فرنسا , ليست مرتبطة جميعها بهجمات تولوز فقط، بل جرت على كامل الاراضي. واضاف ساركوزي انها على ارتباط بما اسماه الاسلام المتطرف وبتوافق تام مع العدالة..كما اكد الرئيس الفرنسي ان الحملة ستتواصل وانها ستسمح بطرد عدد من الأشخاص من فرنسا .





مصرع 4 في هجوم طائرة أمريكية بدون طيار بمدينة ميرنشاه


لقي أربعة أشخاص حتفهم وأصيب إثنان آخران في هجوم صاروخي شنته طائرة أمريكية موجهة بلا طيار اليوم على منزل بمدينة ميرانشاه في شمال وزيرستان.
وفي حادث آخر فجر مجهولون يشتبه في أنهم من عناصر الجماعات المتشددة اليوم مدرسة إبتدائية في إقليم "خيبر بختون "الباكستاني الشمالي الغربي. وتمكن الجناة من الفرار من مكان الحادث بعد الانفجار. كما لقي 35 متشددا على الأقل حتفهم صباح اليوم خلال اشتباك مع قوات الامن الباكستانية بشمال غربي البلاد فى اقليم خيبر بختون . وذكرت قناة /جيو نيوز/ التليفزيونية المحلية أن مجموعة من المتشددين شنت هجوما اليوم على نقطة تفتيش فى مقاطعة هانجو جنوب غربى بيشاور. وذكر التقرير ان أحد أفراد الأمن لقي حتفه وأصيب أربعة آخرون خلال الاشتباك




شرطي أفغاني يقتل 9 من زملائه بجنوب شرق افغانستان


نقلت وكالة "فرانس برس" اليوم عن مصدر أمني أفغاني أن شرطياً أفغانياً قتل أمس تسعة من زملائه في ولاية باكتيكا في جنوب شرق افغانستان، في هجوم تبنته حركة "طالبان".
وقال المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد ان أحد مقاتلي الحركة هاجم الليلة الماضية، مركزاً أمنيا وقتل تسعة رجال من الشرطة المحلية، مضيفاً أن منفذ الهجوم نجح في الفرار والعودة إلى صفوف طالبان




قتل إمرأتان في إنفجار كبير بأحد المقاهي باسطنبول



قتلت إمرأتان وأصيب آخر بجروح في إنفجار كبير وقع صباح اليوم بأحد المقاهي وسط مدينة اسطنبول التركية .وذكرت مصادر اعلامية تركية أن الانفجار ادى لاحتراق سيارة ووقوع اضرار مادية بالمحلات المجاورة للمقهى . هذا وقد تم نقل الشخص المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج فيما قامت قوات الشرطة على الفور بفتح تحقيق موسع لمعرفة أسباب الانفجار .





تظاهرات بالبرازيل إحتجاجا على حفلات العسكريين



تظاهر المئات في البرازيل احتجاجا على احتفال المئات من العسكريين بالنادي العسكري في ريو جانيرو، بذكرى الانقلاب العسكري الذي تسبب في مقتل أربعمئة وأربع وعشرين شخصا من المعارضين لهذا الانقلاب.. واشتبكوا مع شرطة مكافحة الشغب التي استخدمت القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم ..





آذان العشاء وإزالة آخر أحجار الجدار الفاصل



المتظاهرين في شارع القصر العيني يزيلون آخر أجحار الجدار الفاصل مع صوت آذان العشاء





الثوار في مواجهات مع قوات الشرطة بعد هدم الجدار الفاصل



الثوار في مواجهات مع قوات الشرطة بعد هدم الجدار الفاصل بشارع القصر العيني





شباب الألتراس لم يشاركوا في هدم جدار القصر العيني



ومعنا على الهواء مراسلنا محمد الخولي من شارع القصر العيني : تم إلغاء المليونية التى أعلن إليها إتحاد شباب الثورة , تجمع الشباب أمام الجدار الفاصل , تم هدم مستويين من الثلاث مستويات الجدار , شلل مرورى بسبب هذا الجدار , شباب الألتراس ليس من هدوا الجدار الفاصل , لايوجد سيارات إسعاف بالمنطقة نهائياً , الثوار يطالبون بالقصاص لشهداء بورسعيد .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق