شارك مع اصدقائك

31 مارس 2012

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى بث مباشرعلى قناة المحور وحلقة السبت 31 مارس 2012 يوتيوب كاملة - مستشار شيخ الأزهر: من حق الإخوان الدفع بمرشح ولن نساند أحدا.. قرينة رئيس محتمل: ترشح خيرت الشاطر كشف حقيقة الإخوان المسلمين.. عمار حسن: مصداقية جماعة الإخوان أصبحت على المحك بعد ترشح الشاطر للرئاسة

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى بث مباشرعلى قناة المحور وحلقة السبت 31 مارس 2012 يوتيوب كاملة


تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة
عمرو الليثي وفقرة الاخبار



ولجنة تأسيس الدستور



عمرو الليثي وزوجة ابو العز الحريري




عمرو الليثي ومناقشة لجنة كتابة الدستور





تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى بث مباشرعلى قناة المحور وحلقة السبت 31 مارس 2012 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": مستشار شيخ الأزهر: من حق الإخوان الدفع بمرشح ولن نساند أحدا.. قرينة رئيس محتمل: ترشح خيرت الشاطر كشف حقيقة الإخوان المسلمين.. عمار حسن: مصداقية جماعة الإخوان أصبحت على المحك بعد ترشح الشاطر للرئاسة


الأخبار
- المصريين الأحرار يؤكد: ترشيح الشاطر للرئاسة يؤكد رغبة الإخوان فى السيطرة على كل السلطات

- وقفة احتجاجية لنقابة المعلمين أمام مجلس الوزراء لتطهير الوزارة وتعيين المؤقتين
- ثمانية من الأقباط يلقون مصرعهم نتيجة للتدافع أمام قبر البابا شنودة
- ضباط مديرية أمن القاهرة تمكنوا من ضبط متهم شارك فى حرق المجمع العلمى مقابل 50 جنيها
- المتهم زكريا عزمى يجرى جراحة فى عينيه داخل مستشفى السجن
الفقرة الأولى
الجمعية التأسيسية بين انسحاب الأزهر والكنيسة

الضيوف
د.محمود عزب مستشار شيخ الأزهر
جورجيت قلينى أستاذة القانون

قال محمود عزب مستشار شيخ الأزهر إنه من حق الإخوان أن يقدموا أى مرشح والأزهر لن يساند أحدا ولأن الأزهر يستطيع أن يفرق بين العمل الوطنى والعمل السياسى لذلك ممنوع لأى مرشح التحدث مع شيخ الأزهر حتى لا يتم المتاجرة به.

وأضاف عزب أن تأسيسية الدستور استهترت بالأزهر والطيب شيخ الأزهر 3 أشخاص وحصل واحد فقط على عضوية اللجنة وهو الإمام الدكتور نصر فريد واصل.

وأشار عزب إلى أن قرار الأزهر بالانسحاب لم يكن فرديا وتم الاتفاق عليه من جانب كل مؤسسات الأزهر خاصة بعد أن رأى الأزهر أن دوره مهمش
والشعور عند الجميع بأنه استهتار بهذه المؤسسة العظيمة خاصة بعد أن أصدر الأزهر وثيقته التى اتفق عليها الغالبية من شرائح المجتمع بعد عرضها على مجمع البحوث وبيت العائلة.

وأوضح عزب أنه بعد أن اتفق الجميع على أن على أن الأزهر هو المرجعية الوسطية للدين فى مصر لذلك فإن الأزهر لن يعود إلى جمعية الدستور بطلب من الإخوان أو من غيرهم وأنهم يدرسون العودة إذا تغير تشكيل الجمعية التأسيسية.

وقالت جورجيت قلينى أستاذ القانون إن المجلس العسكرى استجاب لطلب الإخوان برفع الحظر عن خيرت الشاطر لماذا؟ وأن الاستفتاء على التعديلات الدستورية كان هدية العسكرى للإخوان، وأن الخلاف بينهم لم يظهر على السطح إلا منذ شهرين.

وأضافت قلينى أن تشكيل لجنة الدستور بها عوار دستورى لأنها تخضع الدستور لسلطة البرلمان وحدة، وأن البرلمان اختار أعضاء تأسيسية الدستور على أساس أهل الثقة وليس أهل الخبرة والكفاءة.

وأشارت قلينى إلى أن هناك تدنيا كبيرا فى نسبة تمثيل الأقباط والمرأة فى جمعية الدستور، وأكدت قلينى على أن أهم ما يريده الأقباط من الدستور القادم الحفاظ على مدنية الدولة واحتكام الأقباط فيما يخص شرائعهم.

الفقرة الثانية
"حوار مع زينب عبد الحميد زوجة أبو العز الحريرى المرشح المحتمل
لرئاسة الجمهورية"

قالت زينب عبد الحميد، زوجة أبو العز الحريرى، المرشح المحتمل للرئاسة، إنها سعيدة بترشيح جماعة الإخوان المسلمين للمهندس خيرت الشاطر، لأن ذلك كشف النقاب عن حقيقتهم للشعب المصرى كله، فهم تيار متأسلم وليس إسلامياً - على حد قولها -، كما أنهم لم يتمسكوا بأخلاق الإسلام التى تقوم على الإيثار وليس الأنانية والاستئثار بالسلطة.

وأضافت قرينة المرشح المحتمل، مؤكدة أن زواجها من الحريرى لم يكن عن قصة حب، ولكنه ناتج عن توافق سياسى فى الأفكار اليسارية، لافتة إلى أن أولادها الثلاثة يشاركون فى العمل السياسى ويحملون جميعاً رسالة نهضة مصر فى قلوبهم.

وأشارت إلى أنها تعتبر حبس واعتقال الحريرى عدة مرات شرف وضريبة يدفعها حباً وإيماناً منه بالقضية الوطنية المصرية.

الفقرة الثالثة

الضيوف
محمد طوسون عضو اللجنة التشريعية بمجلس الشورى
عمار على حسن باحث فى علم الاجتماع السياسى
د مصطفى النجار عضو مجلس الشعب

قال محمد طوسون عضو اللجنة التشريعية بمجلس الشورى عن الحرية والعدالة إن حسابات الجماعة تغيرت، وأن هناك إجماعا الآن على ضرورة ترشيح الشاطر للرئاسة وأنه حينما لا يوافق المجلس على بيان الحكومة فعلى الحكومة أن تستقيل، مشيرا إلى أن الحكومات الحالية يريدون تسليم مصر للنظام الجديد وكأنها أرض محترقة.

وأضاف طوسون أنه لو تنازلت الجماعة عن تواجدها الكبير فى تأسيسية الدستور نلقى ونواجه نفس الانتقادات موضحا أنه هناك من ينكر علينا الأغلبية وأن كلمة التخوف كلمة نظرية وأنه كيف ستحل الأمور إذا لم نتوافق هل يسير رأى الأغلبية أم الأقلية وأكد طوسون على كل من لديه تخوف بأن حقوقه لن تمس.

وقال عمار على حسن إنه من حق أى مواطن الترشح ولكن هذا الأمر
ترشح الشاطر مرتبط بمصداقية الإخوان فى الشارع المصرى، موضحا أن الرسول "ص" كان صادقا فى أقواله وأفعاله، وأنه لو كذب مرة لما نجحت الدعوة الإسلامية.

وأضاف حسن أن مصداقية جماعة الإخوان أصبحت على المحك بعد ترشح الشاطر للرئاسة، وأنه يبدو أن الإخوان يمرون حاليا بلحظة (التمكن) بعد 80سنة صبر، كما أضاف أن من أسباب الخلاف بين الإخوان والعسكرى هى أزمة الجنزورى التى ترتب عليها دفع الجماعة لترشيح الشاطر.

ومن جانبه، قال النائب مصطفى النجار إن هناك أزمة عميقة داخل الإخوان بسبب ترشح أبو الفتوح بدليل الفصل الجماعى لشباب الإخوان الذين أيدوا أبو الفتوح، بالإضافة إلى أن نزول الشاطر سوف يشعل العملية الانتخابية.

وأضاف النجار أن اللحظة الحالية شديدة الخطورة ويجب على حزب الأغلبية أن يراجع نفسه وخاصة فى تأسيسية الدستور ولأن الاعتراف بالخطأ فضيلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق