شارك مع اصدقائك

31 مارس 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و حلقة السبت 31 مارس 2012 يوتيوب كاملة - أديب : نحن أمام اختيار أن تصبح مصر إسلامية أو عسكرية أو سلفية فقط .. العوا: خبر انسحابى من سباق الرئاسة عار تماما من الصحة.. بكار: قرار دعم رئيس بعد غلق باب الترشح.. حبيب: الشاطر لا يصلح للرئاسة وليس فيه صفات الرئيس ويفتقد للرؤيا الإستراتيجية وأرفض أن يكون على رأس الدولة تاجر

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و حلقة السبت 31 مارس 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

مصطفي الفقي , مندهش وترشيح الشاطر في غير صالح الأخوان وسيسحب من رصيد أبو الفتوح




العوا , الشاطر تاجر وترشيحة تعارض مصالح وبكار , النور لم يتوافق علي الشاطر !




أديب بعد ترشيح الأخوان خيرت الشاطر للرئاسة , وصلتوني أني أكره الديمقراطية !




تمويل الاخوان مجهول كالكنيسة وهتخضع في حكم أبو إسماعيل





تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و حلقة السبت 31 مارس 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": أديب : نحن أمام اختيار أن تصبح مصر إسلامية أو عسكرية أو سلفية فقط .. العوا: خبر انسحابى من سباق الرئاسة عار تماما من الصحة.. بكار: قرار دعم رئيس بعد غلق باب الترشح.. حبيب: الشاطر لا يصلح للرئاسة وليس فيه صفات الرئيس ويفتقد للرؤيا الإستراتيجية وأرفض أن يكون على رأس الدولة تاجر



قال الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى، أصبح الآن لدينا أسماء قوية تتنافس على الرئاسة بعد ترشيح الشاطر بعد حصوله على 56 صوتا من مكتب الإرشاد وأصبح الآن "اللعب على المكشوف" بعد ترشيح الشاطر للرئاسة والشاطر تعرض للسجن 6 مرات فى عهد مبارك وهو مؤسس موقع إخوان الناطق بالإنجليزية للتواصل مع الغرب .

وأضاف أديب، آخر خبر تم كتابته عن الشاطر هو زيارة غير رسمية إلى قطر قام فيه بلقاء أمير قطر تلبية لدعوتهم بحسب ما وصف الشاطر قائلا: "السؤال الآن هل يحق للمجلس العسكرى أن يصبح له مرشح للرئاسة بعد ترشيح الشاطر؟! ليكون مثلا سامى عنان هو مرشحهم؟" متسائلا "إذا أصبح الاختيار النهائى بين الشاطر وحازم أبو إسماعيل.. من ستختار؟" فنحن أمام اختيار أن تصبح مصر إسلامية أو عسكرية أو سلفية فقط.

قال عبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان المسلمين ما كان لجماعة الإخوان الدفع بمرشح رئاسى إذا كان هناك موانع قانونية للشاطر وغدا سأذهب لسحب أوراق الترشح وبعد الثورة اتجهت الجماعة منذ يوليو الماضى إسقاط الإحكام العسكرية عن جميع أفراد الجماعة ومنهم الدكتور عصام العريان، وقد حصلنا على هذا الحكم منذ أكثر من 3 أسابيع وما قمنا به إجراءات قانونيه أمام جهات قضائية عسكرية .

فيما نفى الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ما تردد فى بعض وسائل الإعلام عن انسحابه من سباق الرئاسة قائلا: "إن خبر انسحابى من سباق الرئاسة عار تماما من الصحة".

ولفت العوا خلال مداخلة هاتفية، إلى أنه سيتقدم بأوراق ترشحه لرئاسة الجمهورية الخميس القادم مؤكدا على أن خبر انسحابه غير صحيح.

ومن جهة أخرى نفى نادر بكار المتحدث الرسمى لحزب النور التصريحات التى نسبت إليه بشأن دعم حزب النور لأحد مرشحى الرئاسة قائلا: "إنما هو أخبار عارية تماما من الصحة ولن يتغير موقفنا ولن نتخذ القرار إلا بعد غلق باب الترشح .

وأضاف بكار خلال مداخلة هاتفية هناك تشاور تم على أسماء كثيرة منها الشاطر، مؤكدا على أنه لن يكون هناك مرشح لحزب النور فى انتخابات الرئاسة.

فيما انتقد الدكتور محمد حبيب النائب السابق لمرشد الإخوان قرار الجماعة بالدفع بالمهندس خيرت الشاطر للترشح الرئاسى، قائلا أن ما حدث يعد خطأً استراتيجياً قاتل وهو دفع الجماعة بمرشح رئاسى وخاصة أذا نجح فى الرئاسة ستكون هناك مشكلة كبيرة للإخوان وذلك سيوسع الشك بين القوى الوطنية من جانب والجماعة من جهة أخرى .

وأضاف حبيب خلال مداخلة هاتفية خيرت الشاطر لا يصلح أن يكون رئيساً لمصر لأنه يفقد أشياء كثيرة وهو محسوب على انه يعمل كرجل أعمال وهو داخل فى شراكة فى أراضى وشركات أدوية وأشياء كثيرة.

ولفت نائب المرشد السابق إلى أن خيرت الشاطر ليس فيه صفات رئيس الجمهورية الجيد ويفتقد للرؤيا الإستراتيجية للوضع السياسى سواء داخليا أو خارجيا والجماعة تراه جيد تنمويا نظرا لأنه رجل أعمال وداخل فى شراكة مع مستثمرين فى أراضى وشركات أدوية وبيعرف يشغل فلوس الإخوان بشكل جيد وهذه الصفات لا تؤهله أن يكون الرئيس .

وأشار د.حبيب إلى أنه يرفض الشاطر لأنه لا يريد أن يكون على رأس الدولة تاجر وهذا ما رد عليه أديب " ربنا يكرمك يا دكتور " .

وألمح د.حبيب إلى أنه يتوقع أن يدعم الشاطر 80 % من أفراد الصف العاملين بجماعة الإخوان المسلمين ستدعمه وسيلتزم بقرار الجماعة، مشيرا إلى أن الشاطر إذا كان هو المرشح التوافقى بين الإخوان والعسكرى من الممكن أن يحرز مكانه متميزة.

ومن جهته عقب عضو الهيئة العليا لحزب النور بسام الزرقا، على حديث نادر بكار عن التوافق على خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية، قائلا خلال مداخلة هاتفية:" أنه كلام خاص به" أما رأى حزب النور الرسمى لم يحدد موقفه حتى الآن من دعم رئيس بعينه وسيكون عقب إغلاق باب الترشح لرئاسة الجمهورية.

الفقرة الرئيسية
هل يمكن حدوث توافق بين خيرت الشاطر وحازم أبو إسماعيل؟
الضيوف
د. وسام عبد الوارث المتحدث الإعلامى لحملة حازم صلاح أبو إسماعيل
د.ضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية
جمال فهمى الكاتب الصحفى
على عبد العال الكاتب الصحفى

أكد د. وسام عبد الوارث المتحدث الإعلامى لحملة حازم صلاح أبو إسماعيل على أنه علم شفاهة من الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل بأن أخت الشيخ حازم أبو إسماعيل معها الجنسية الأمريكية أما أخته ليس لديها الجنسية الأمريكية قائلا: "إن ما يردد عن حصول والدة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل إنما هى حركة أمريكانى ومؤامرة، مؤكدا على أنه كان سيدعم ويقف بكل قوة وراء الشاطر إذا كان ترشح من بداية.

قال الدكتور ضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية لدينا أزمة فى جماعة الإخوان المسلمين وهناك انقسام واضح على ترشيح الشاطر وهذا ظهر فى التصويت وإذا كان نص الإخوان لم يصوتوا لخيرت الشاكر فكيف يصوت له الشعب فى أول انتخابات رئاسية يوضح انقسام داخل الجماعة والاعتراض هنا أن هناك والحالة الإسلامية فإذا كان نصف شورى الإخوان لم يصوتوا له فهل سيعطى له باق الشعب والقوى الإسلامية سيكونون مشتتين .

ومن جهته، قال جمال فهمى الكاتب الصحفى هناك روح شعبية خطيرة بدأت تهاجم جماعة الإخوان المسلمين فى الوقت الحالى والقول بأنهم هما عايزين أيه بالضبط وشعور الناس بأن الإخوان سيصادرون الدولة ككل .

ولفت فهمى إلى أن الجدل الحادث حاليا يوضح أن الأزمة الحقيقية التى يعيشها حاليا من يسمى نفسه بالإسلامى للاختلاف الذى نقع فيه جميعا لكن عندما نقول أن الدينى الصحيح، لافتا إلى أنه التقى بأردوغان بحضور الدكتور مصطفى الفقى وعندما سُل عن تجربة حزبه الإسلامى فى تركيا فكان رد أردوغان قائلا: "أنا رجل سياسى مسلم" واندونيسيا بعد الانتخابات والناس ممكن تلعب على مشاعرها زى ما أنت عايز وتعالى على الاختبار الحقيقى.

فيما قال الكاتب الصحفى على عبد العال إن خيرت الشاطر أحدث إرباكا لدى الإسلاميين وقرارا ترشح الشاطر عقبه أمام حازم إلا إذا توافق السفليين والإخوان حول الشاطر وإذا خرج أبو إسماعيل سيكون أراحنا كثيرا حتى لا تتفتت الأصوات الإسلامية وسأرشح الشاطر والمشروع الإسلامى هو ما وجد فى كتاب الله وفى سنة رسول الله وكل الجماعات الدينية الموجودة على ينطلقون من الكتاب والسنة أى واحد يرفض المشروع الإسلامى سيكون علمانيا أو يساريا نرفضه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق