شارك مع اصدقائك

29 مارس 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشروحلقة الخميس 29 مارس 2012 يوتيوب كاملة - خبير نفسى: أشهر أسباب النسيان التوتر والقلق ولا داعى أن يشاهد الطفل عنفاً.. على الحجار: هناك من كانوا أصوات الثورة وأنا منهم وعبد الحليم حافظ وأم كلثوم بلورا زعامة عبد الناصر

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشروحلقة الخميس 29 مارس 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشروحلقة الخميس 29 مارس 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": خبير نفسى: أشهر أسباب النسيان التوتر والقلق ولا داعى أن يشاهد الطفل عنفاً.. على الحجار: هناك من كانوا أصوات الثورة وأنا منهم وعبد الحليم حافظ وأم كلثوم بلورا زعامة عبد الناصر


الفقرة الأولى
"حوار الدكتور عبد الناصر عمر الخبير النفسى"

قال هناك أشخاص حين يشعرون بالاختلاف فى الرأى يتشددون لرأيهم ويتمسكون به ويريدون أن ينتقموا من الآخر الذى يختلف معهم مضيفا أن التشدد للرأى له أنواع منه الحضارى وغير الحضارى.

وأوضح "عبد الناصر"، أن المتعصبين منهم من يشعر بالتشدد لرأيه دون مبرر ويتساءل المتعصب لماذا أتشدد؟ ولماذا أنتقم؟ من شخص آخر لمجرد اختلافى معه فى الرأى ويرجع ذلك إلى أن المتعصب يجعل رأيه تعبيرا عن شخصه ومن ثم يبدأ الدفاع عن شخصه وقد يحدث نوع من التصعيد فى الموقف ويجب على هذا الشخص حتى لا يحتدم الخلاف أكثر بل يجب على هذا الشخص ترك مكانه ويتم وقف النقاش.

ولفت عبد الناصر إلى أن أخطر أنواع النقاش هى الحديث والاختلاف فى الدين خاصة مع المتشددين دينيا من كلا الجانبين مضيفا بأن هناك أشخاصا لديهم تخلف حضارى ولا يعرفون التعبير عن أنفسهم بشكل وطريقة حضارية فلم يجدوا إلا أن يرفعوا أصواتهم وربما تحدث اشتباكات لمجرد الاختلاف.

وأضاف أن هناك أشخاصا لا يبدو عليهم الاستفزاز أو القلق مع أنه يكون بداخلهم يحترق غيظا مثل شخص يقود سيارته وينحرف عليه سائق ميكروباص فجأة فإما أن يرد عليه باللفظ ويخرج عن شعوره وهذا بالطبع غير حضارى وإما أن يكظم غيظه ويقنع نفسه أن هذا الشخص لا يعرفه وانحرف عليه نتيجة لطبيعة عمله ولا يجعل القضية معه شخصيا.

ولفت إلى أن أشهر سبب للنسيان لمن كانت سنهم صغيرة هو للتوتر والقلق والشعب المصرى يبذل مجهودا لموازنة الأمور حيث تمكنا من العيش دون رئيس ولم يصبنا أى مكروه أو دمار للبلاد مشيرا إلى أن الأب لو كان يخشى من شىء فسينتقل ذلك الشعور لأبنائه كما أن مشاهدة مناظر العنف التى قد يشاهدها الطفل الذى يبلغ عمره حتى 12 أو18 عاما تؤثر أيضا.

وأوضح د. عبد الناصر قدرة الأطفال فى التخيل أكبر من الكبار فلماذا نصدر القلق للطفل ونخوفه ولا داعى أن الطفل يشاهد عنفا حتى 12 سنة لا داعى لمشاهدة عنف لافتا إلى أنه كان لديه طفلان من ساكنى التحرير أصيبا بمشاهد أمامهم المفروض نسأل الأطفال عملت إيه فى المدرسة النهاردة والمفروض لا نصدر حالة القلق لأولادنا وعلى الإعلام أن يهدأ.

وشدد عبد الناصر على أن الخيانة نمط سلوكى وليست نزوة فهذا صعب ولو الخيانة سلوك متكرر نكون أمام حالة صعبة جدا، فعندما يكون هناك زهايمر فى أحد أفراد العائلة فلابد من أخذ دواء وقائى.

وأشار إلى أن الزهايمر خرف الشيخوخة وتصلب الشرايين قد يؤدى إلى خرف شيخوخة والزهايمر يختلف عن تصلب الشرايين ونحن العرب دائما نؤمن بالقائد مثل الأب أو الزعيم على عكس فى الخارج ينظرون له على أنه إنسان عادى ونحن ننتمى للحاكم كبير العائلة.

الفقرة الغنائية مع على الحجار

قال المطرب على الحجار من الثمانينات كان دمى ثقيلا على المنتجين ولولا أغانى المسلسلات ما كنت اشتغلت خالص فقد كنت أنتج الأغنية ولا أعرف أسوقها وقد كنت أوزع الأغانى على القنوات مجانا وكانت هناك فترة كئيبة عندما أنتج الأغانى ولا أجد من يشتريها.

وأشار الحجار إلى أن فكرة الاعتزال فكرة مرفوضة وقد جاءت أيام عليه شككونى فى أن الذى أغنيه ليس أغانى رغم أننى اشتغلت مع أفضل الملحنين فى العصر القديم.

وألمح الحجار إلى أن عبد الحليم حافظ وأم كلثوم بلورا زعامة عبد الناصر وروزفلت رئيس أمريكا الأسبق قال حاولت أن أضع يدى على كتف عبد الناصر حتى يقال إنه مطيع لى ولكن بنظرة واحدة منه تراجعت لافتا إلى أن هناك أناسا كثيرين كانوا أصواتا للثورة وأنا منهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق