شارك مع اصدقائك

29 مارس 2012

اخبار اهرام جمهورية الخميس 29 مارس 2012 مع الصحف المصرية - القضاء الإدارى يلزم وزير الاتصالات بحجب المواقع الإباحية.. فاروق الباز: الدستور يجب ألا يزيد على ورقة أو اثنتين.. "العسكرى" يعرض على الإخوان تشكيل الحكومة مقابل عدم الدفع بمرشح للرئاسة

اهم عناوين صحافة القاهرة:

القضاء الإدارى يلزم وزير الاتصالات بحجب المواقع الإباحية

فاروق الباز: الدستور يجب ألا يزيد على ورقة أو اثنتين

"العسكرى" يعرض على الإخوان تشكيل الحكومة مقابل عدم الدفع بمرشح للرئاسة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



حسم مصير التأسيسية للدستور اليوم بلقاء مع المشير، و"العليا للانتخابات الرئاسية": السماح لمنظمات المجتمع المدنى بمتابعة الانتخابات، وتصريحات وزير الداخلية بتراجع معدل الجريمة وعودة الأمن، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الخميس.



الاهرام


ألزمت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة أمس، رئيس الجهاز القومى للاتصالات ووزير الاتصالات بحجب المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت، وكانت المحكمة قد نظرت الدعوى المقامة من عبد العزيز عرابى، طالب فيها الجهة الإدارية بحجب المواقع الإباحية لحماية تقاليد وعادات المجتمع المصرى التى تحض عليها الأديان السماوية، وذلك لعدم انتشار الرزيلة وفساد الأخلاق.

أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد وزير النقل، أن المهندس محمود عز الدين رئيس هيئة الطرق والكبارى، كان يعلم بكل المخالفات والملاحظات التى جاءت بتقرير اللجنة الفنية حول مشروع التطوير الذى تجاوز التكلفة بمليار جنيه، وأضاف سعيد أن رئيس الهيئة لم يرد على هذه المخالفات وتفنيدها وتوضيحها.

◄ وفد إسرائيلى بالقاهرة لبحث مقر جديد للسفارة
◄ القضاة يهددون بتقديم استقالاتهم لتعرضهم للضغوط
◄ ألتراس أهلاوى يرفضون انضمام فئات أخرى لاعتصامهم
◄ بدء المباحثات مع صندوق النقد الدولى حول قرض بـ3.2 مليار دولار
◄ فصل المدرّسة البحرينية المتورطة فى واقعة "تقبيل القدم"
◄ القوات المسلحة تواصل البحث عن الدورية المفقودة


الاخبار


أكد الدكتور أشرف ثابت وكيل مجلس الشعب عن الفئات، أن الفيصل فى الجدل الدائر حول الجمعية التأسيسية هو حكم القضاء، وأضاف أن الأحداث تصاعدت إلى التقدم بطعن ودعوى لإبطال قرار تشكيل اللجنة، ولذلك فالأمر المهم سيكون ما هو حكم القضاء؟.

أعلن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، أن هناك تراجعًا كبيراً فى معدلات الجريمة فى جميع محافظات الجمهورية، وتقدما كبيرا فى عودة الأمن والهدوء للشارع، وأضاف أن هناك مجموعة من القضايا شغلت الرأى العام مؤخراً، وأنه تم عرض تقرير على مجلس المحافظين فقط من 20 إلى 26 مارس، وما تحقق من نتائج مخلصة من القيادات والضباط.

◄ أعضاء نقابة الشرطة يتظاهرون للاعتراف بنقابتهم
◄ وفد برلمانى اقتصادى يزور ليبيا لدعم إعادة الإعمار
◄ المطالبة بإنشاء هيئة عليا للدواء
◄ وزير المالية: الحكومة لن تقول "برة" لأى موظف


المصرى اليوم


قالت مصادر داخل جماعة الإخوان المسلمين، إن سبب تأجيل اجتماع مجلس شورى الجماعة، المخصص لاختيار مرشح الجماعة فى انتخابات الرئاسة، إلى الثلاثاء المقبل، هو تلقى الجماعة عرضاً جديداً من المجلس العسكرى بعدم ترشيح أحد من أعضائها، مقابل السماح لها بتشكيل الحكومة منفردة، كن عضوا بـ"شورى الجماعة" نفى صحة هذا العرض.

تعتزم وزارة الزراعة استثناء الجمال من قرار حظر نقل الحيوانات، الذى تم اتخاذه كإجراء احترازى من أجل تطويق انتشار مرض الحمى القلاعية، الذى ارتفع عدد الحيوانات المصابة به إلى 58 ألف رأس، فيما يقترب عدد النفوق إلى 10 آلاف رأس.

◄ لجنة وزارية توافق على تعديل "كادر المعلمين"
◄ تركيا تدخل سباق البحث عن الغاز فى "المتوسط"
◄ مصادر بإلاسكان: إلغاء طرح أراضى "دمياط الجديدة"
◄ العدل ترفض 3 مشروعات قوانين لتعديل "انتخابات الرئاسة"


الشروق


أعلن العالم المصرى، فاروق الباز، رفضه طريقة اختيار الجمعية التأسيسية لدستور، مؤكداً أن الدستور لابد أن يكتب من خلال خبراء وفنيين لا ينتمون لأى فصيل سياسى، وأضاف الباز أنه لا يمكن أن ينضم إلى اللجنة التأسيسية أعضاء ذو هوية سياسية معينة.

رفضت وزارة العدل 3 مشروعات قوانين قدمها بعض النواب، لتعديل مواد القانون رقم 147 الخاص بتنظيم انتخابات الرئاسة، فى اجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس الشعب.

◄ تغريم أوراسكوم 1.3 مليار دولار
◄ المصرف العربى الدولى يخضع للمركزى
◄ دعوات للاحتفال بالذكرى الرابعة لـ"6 إبريل" بمسيرات ضد "التأسيسية" والمادة "28"
◄ خلفان يجدد تحذيره من زحف الإخوان على الخليج




اليوم السابع


يحسم المجلس الأعلى للقوات المسلحة برئاسة المشير طنطاوى خلال ساعات مصير الجمعية التأسيسية للدستور، فى الاجتماع الثانى المقرر اليوم للمشير مع 19 من رؤساء الأحزاب الممثلة فى البرلمان، فيما يبحث الاجتماع سيناريوهات ثلاثة، فى المقدمة صدور قرار بإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية، أما السيناريو الثانى فيتضمن اللجوء إلى المحكم الدستورية العليا لتفسير نص المادة 60 من الإعلان الدستورى، والسيناريو الثالث أن تكون وثيقة الأزهر الرافد الوحيد والأساسى لوضع الدستور.

أعلن الأمين العام للجنة العليا لانتخابات الرئاسة، المستشار حاتم بجاتو، أن اللجنة خاطبت الإدارة العامة للجوازات والجنسية، للتأكد من عدم ازدواج جنسية أى من مرشحى الرئاسة، وأضاف أن اللجنة وافقت من حيث المبدأ على السماح لمنظمات المجتمع المدنى بمتابعة الانتخابات الرئاسية.

◄ "الإخوان" تخطط لتعيين رئيس وزراء من الجماعة قبل الرئاسة
◄ القبض على 3 رجال أعمال قبل تهريبهم 10 ملايين لتر بنزين إلى سوريا والمغرب وتركيا
◄ بلطجية يحاولون اقتحام جامعة حلوان
◄ عودة صلاح الشرنوبى بعد يومين من اختطافه
◄ المجمع المقدس يوافق على ترشح المطارنة على الكرسى البابوى
◄ البنك الأهلى: 16 ألفاً من مستحقى الحوالات الصفراء صرفوا 63 مليون جنيه
◄ القضاء يرفض إصدار صحيفة أجنبية تحمل اسم "اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق