شارك مع اصدقائك

01 مارس 2012

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان على قناة روتانا مصرية وحلقة الاربعاء 29 فبراير 2012 يوتيوب كاملة - مواجهة نارية بين السنة والشيعة - لقاء مع د.محمود شريف المرشح لرئاسة الجمهورية - التمويل الاجنبي لمنظمات غير معروفة

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان على قناة روتانا مصرية وحلقة الاربعاء 29 فبراير 2012 يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مواجهة نارية بين السنة والشيعة

ج1

المذهب الشيعي , مذهب اسلامي نادر في المجتمع المصري , ولكن له من هم مقتنعين بأفكاره ودوافعه , يدافع عن هذا المذهب الشيعي د. احمد راسم النفيس - المفكر الشيعي , في مواجهة النائب والقيادي بالجبهة السلفية د. خالد سعيد



ج2



محمود شريف : المرشح لرئاسة الجمهورية

لقاء مع د.محمود شريف - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية , تعريف به وطرح لبعض افكاره خلال البرنامج الانتخابي الخاص به ورؤيته لمستقبل مصر خلال المرحلة القادمة



التمويل الاجنبي لمنظمات غير معروفة

متي يسمح بتمويل اجنبي للمنظمات الاهلية , وما مدي الضرر الواقع علي البلاد من تمويل منظمات تعمل في السر ضد مصالح الدولة , مناقشة مع د. محمود شريف - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية



مقترحات واراء هامة للشباب




تقرير برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان على قناة روتانا مصرية وحلقة الاربعاء 29 فبراير 2012 يوتيوب كاملة

ناس بوك": قاضى "التمويل الأجنبى": ابنى ليس سبب التنحى عن القضية والقرار صدر من هيئة المحكمة مجتمعة.. قيادى سلفى لـ"مفكر شيعى":أنت وأئمتك محرفون وملتكم "مبدلة".. والنفيس يرد: أنتم تهدمون أضرحة الأنبياء ولم أطالب بولاية فقهية أو أسب أم المؤمنين.. وكل مسلم حر يصلى كما أفتاه فقيهه


نفى المستشار محمد محمود شكرى قاضى "التمويل الأجنبى" أن أسباب تنحيه عن القضية ليست شخصية قائلا "ابنى ليس سبب التنحى كما سمعت فى بعض القنوات وهذا الكلام غير صحيح بالمرة لأن هيئة المحكمة اجتمعت برغبتها على هذا القرار ولو صح كان المفروض أن أتنحى من اليوم الأول لتولى القضية".

وأضاف شكرى خلال مداخلة هاتفية أنه سيقوم بكتابة مذكرة مرفق فيها أسباب التنحى ويرسلها لمجلس القضاء الأعلى ورئيس محكمة الاستئناف مؤكدا أنه لا يجوز إعلانها الآن قانونا قائلا "تنحيت برغبة هيئة المحكمة مجتمعة وليس عندى حرج أو مانع من نظر قضية حدثت على أرض مصر متهم فيها أجنبى ".

وأشار شكرى إلى أن سفر المتهمين من عدمه يأتى نتيجة قرار قاضى التحقيقات أو المحكمة مضيفا أن المتهم يستطيع تقديم طلب أو تظلم إلى المحكمة لتبدى قرارها برفع الحظر أو استمراره قائلا "ليس لى علاقة برفع حظر السفر وليس لدى فكرة عن وجود متهمين سمح لهم بالسفر ولا علاقة لى بالحلول الدبلوماسية فأنا قاض أطبق القانون".

الفقرة الأولى
الضيوف
الدكتور خالد سعيد المتحدث باسم الجبهة السلفية
السيد سليمان عضو مجلس الرابطة العالمية لخريجى الأزهر
أحمد راسم النفيس المفكر الشيعى

شهدت الحلقة مشادة كلامية على الهواء بين الدكتور خالد سعيد المتحدث باسم الجبهة السلفية وأحمد راسم النفيس المفكر الشيعى وصلت إلى حد التراشق بالاتهامات والألفاظ النابية حول المد الشيعى وأصله فى مصر والممارسات الخارجة لبعض معتنقيه.

وأكد سعيد على أن الشعب المصرى متدين بفطرته حيث لم يتمكن الاحتلال الفاطمى من تشييع الشعب ولم يستطع سوى ترك بعض البدع التى قاومها المصريون مشيرا إلى أن المد الشيعى منحرف وليس هناك مسلم حقيقى إلا ويوقر آل البيت ويعشقهم ولا يقبل مساسهم ببنت شفة مشيرا إلى أن الخلاف بين الشيعة والسنة كان سياسيا فى بدايته ولم ينل القرآن أو آل البيت إلا أن الأمور تطورت بعد ذلك لتصل إلى حد تحريف القرآن بالزيادة أو النقصان وسب أم المؤمنين.

فيما أكد النفيس أن الفاطميين عندما حكموا مصر لم يشيعوا مصريا واحدا بالقوة وأن وجود خلاف سياسى لا يمنع وجود اختلاف عقائدى أو فكرى مشيرا إلى أن المسلمين لديهم 4 مذاهب فقهية ولا يضير انتماء أحدهم لمذهب الإمام على قائلا "هل تبعية الشيعة لأحد أئمة آل البيت جريمة ولماذا حذفت جملة حى على خير العمل من الأذان ووضع مكانها الصلاة خير من النوم فى صلاة الصبح وحى على الفلاح وكم سقطت من دماء بسبب تغيير هذه الجملة " مشيرا إلى أن جملة "أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن على ولى الله أو حجة الله" غير لازمة لدى الشيعة.

وأضاف سعيد أن المد الشيعى لن يكون فى مصر أبدا مشيرا إلى أن الفاطميين هم السبب فى الغزو الصليبى لبلاد الشام والقدس واستمراره أكثر من 90 عاما مشيرا إلى أن الشيعة لديهم أصول معينة هى الإمامة والعصمة وأن فاطمة نزل لها الوحى بعد وفاة الرسول قائلا "لماذا أعطى الشيعة الإمامة للابن الأصغر للإمام على واستثنوا الحسن ولا يذكرونه فى أحاديثهم ويذكرون الإمام على أقل من الحسين والرسول أقل منهم ولا يذكرون الله إلا قليلا ولذلك الشيعة هى ملة مبدلة ".

وسأل النفيس "أين دليل عصمة الأئمة التى تتحدث عنها الشيعة وما رأيك فى قولكم عن وجود مصحف فاطمة واعتقادكم أن القرآن تم تحريفه كما قال القمنى ؟" فرد النفيس قائلا "العصمة موجودة كمعنى وكلمة الإمامة ذكرت فى القرآن والرسول عندما انتقل إلى الرفيق الأعلى جاءت الملائكة لفاطمة حتى تواسيها ولا يوجد على وجه الأرض ما يسمى مصحف فاطمة ومصحف السنة والشيعة واحد وأنت أى شئ لا يعجبك تسارع إلى إنكاره رغم أن شغلتك باحث تمكنك من التحقق مما أقول وأنا أتكلم بالطريقة إللى تعجبنى وأنت مالك تستجوبنى ليه.

وأكد سعيد أن الفكر الشيعى إذا استشرى فى البلاد سيحدث فى مصر كما حدث منهم فى العراق من ذبح للمسلمين من الشيعة مضيفا أنهم ينالون من السيدة عائشة رغم أنها هى التى أحصنت فرجها ويقومون بسبها ورميها بالفاحشة مضيفا أن سورة التحريم نزلت فى السيدة عائشة وحفصة وتجل كثيرا من شأنهما ومن أعظم السور التى ذكرتهما نافيا تكفيره لعموم الشيعة مشيرا إلى أن ما يزعمه هذا المد يمثل ثورة على الإسلام والرسول ويهدف لإشعال حريق بالكعبة.

فرد النفيس "نحن نصلى فى المساجد قبل أن تولد ولا ننتظر موافقتك وكل شخص حر فيما يفعله طالما فى إطار القانون ولم أطالب بولاية الفقيه أو أسب أم المؤمنين كما تدعى وسورة التحريم تتحدث عن امرأتى لوط ونوح وكل من يسب أم المؤمنين ويرميها بالفاحشة أفاك أثيم وعليه لعنة الله وأنا كرجل مسلم يعف لسانى أن أتهم امرأة عادية بهذه التهمة ".

وأضاف النفيس أنه ليس من حق شخص أن يكفر إنسانا مثله وإذا قام السلفيون أو بمعنى أدق الوهابيون بهذا التصرف فيكفيهم أنهم هدموا أضرحة الأنبياء والصالحين وهذا هو أكبر شذوذ عرفه التاريخ قائلا "كل واحد حر يصلى كما أفتاه فقيهه وكل ما يحدث من محاولات محاربة الشيعة هى كرنفالات تديرها أجهزة استخباراتية لبث الفتنة بين المسلمين لتحقيق أغراضهم السياسية".

الفقرة الثانية
"حوار مع الدكتور محمود الشريف وزير التنمية المحلية الأسبق والمرشح المحتمل للرئاسة"

أكد الدكتور محمود الشريف وزير التنمية المحلية الأسبق والمرشح المحتمل للرئاسة أنه حصل على رئاسة معهد الأورام بالانتخاب مرتين وانتقل بعدها من الطب إلى السياسة عندما عينه الدكتور عاطف صدقى رحمه الله محافظا للشرقية ثم القاهرة ومنها إلى وزارة الحكم المحلى مؤكدا أن محافظة القاهرة هى جمهورية صغيرة تعج بمختلف أنواع المشكلات الموجودة فى العالم وأهمها العشوائيات التى ارتفع عدد ساكنيها من 11 مليونا فى عام 1994 إلى 20 مليونا حتى الآن مؤكدا على أنه ترشح للرئاسة لأننا نمر فى مرحلة غاية التعقيد وغاية الخطورة ونحتاج لحلول غاية فى الواقع وليست مجرد حلول نظرية وحبر على ورق.

وأضاف الشريف أنه صاحب قرارات إزالة بعض العشوائيات مثل عشش الترجمان وعرب المحمدى وبعض أجزاء من عزبة القرود وتطوير المنيرة الغربية موضحا أن مشكلة البطالة من أكبر المشاكل فى ظل وجود أكثر من 3ملايين عاطل، مؤكدا أن من حق الشاب المصرى أن يجد فرصة عمل تناسبه ومنتجة وتؤهلهم للحياة العامة.

وأضاف الشريف أنه تولى وزارة التنمية الريفية من قبل ويرى أن مصر يمكنها تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح طالما لديها الأراضى التى تقدر بحوالى 4 ملايين فدان صالحة للزراعة، بالإضافة إلى أنه توجد مياه جوفية تكفى احتياجات تلك الأراضى مع وسائل الرى الحديثة، مشيرا إلى أنه فى حال توزيع تلك الأراضى على الشباب سنعمل على زيادة الإنتاج فضلا عن توفير فرص عمل.

وأكد الشريف أن هناك خطوات يجب اتباعها لإعادة هيكلة وزارة الداخلية، أهمها فصل الجانب الإدارى عن الشرطى بمنح خريجى كليات الحقوق دورات تدريبية قصيرة عن العلوم الشرطية وتوليهم الجانب الإدارى وتفرغ الضباط للأمن الداخلى الذى يمثل ضرورة من أجل تنمية البلاد وإقامة الصناعات المختلفة، حيث لا يمكن أن نجذب المستثمرين لإقامة المشروعات فى ظل هذا الانفلات الأمنى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق