شارك مع اصدقائك

01 مارس 2012

اخر اخبار الانتخابات الرئاسية مصر 2012 الخميس 1 مارس 2012 - - تقارير - فيديوهات - ملخصات - لجان الانتخاب - كواليس اول باول - "قطب" يبدأ حملته الإعلامية بزيارة لأبو الفتوح وعزاء محافظ الجيزة فى زوجته.. ويؤكد: جرائم الاعتداء على مرشحى الرئاسة تخدم الفوضويين.. وأطالب الأجهزة الأمنية بتوفير الحماية للمرشحين ......

"قطب" يبدأ حملته الإعلامية بزيارة لأبو الفتوح وعزاء محافظ الجيزة فى زوجته.. ويؤكد: جرائم الاعتداء على مرشحى الرئاسة تخدم الفوضويين.. وأطالب الأجهزة الأمنية بتوفير الحماية للمرشحين


ممدوح قطب المدير السابق بالمخابرات العامة والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

استنكر ممدوح قطب المدير السابق بالمخابرات العامة والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، الاعتداءات المتكررة على حملات مرشحى الرئاسة لمحاولة إثنائهم عن المواجهة وتعطيل العملية الديمقراطية، وأكد أن هذه المحاولات تصب فى صالح المستفيدين من مناخ عدم الاستقرار والفوضى الأمنية، لأنه المناخ المناسب لممارسة الجريمة وبسط النفوذ من دون تفريق على المواطنين البسطاء وعلى النخبة السياسية.

جاء ذلك بعد زيارته للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل أيضا، حيث هنأ قطب أبو الفتوح بتمام شفائه.

وقال قطب إنه يثق فى أبو الفتوح وموسى وفى قدرتهما على المواجهة والاستمرار فى حملاتهم الانتخابية رغم كل العوائق، لافتا إلى أنهما يتحركان ليس بحثا عن منصب وإنما سعيا لاستقرار البلاد، مؤكدا على أهمية إتمام العملية الانتقالية وعدم الرضوخ للابتزاز الذى تمارسه عصابات الجريمة المنظمة، مؤكدا على ضرورة عدم الاستسلام للفوضى التى يريد البعض نشرها.

وحث قطب مرشحى الرئاسة الذين على المضى قدما فى طريقهم كما طالب الأجهزة الأمنية بتوفير الحماية لمقرات المرشحين المحتملين ومؤتمراتهم الانتخابية فور بدء عملية الترشح رسميا فى 10 مارس المقبل حفاظا على أرواح المرشحين، وفى سياق متصل أدى المرشح المحتمل ممدوح قطب واجب العزاء فى وفاة حرم محافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة.






عمرو موسى: إعلان موعد انتخابات الرئاسة بداية صحيحة لنقل السلطة


جانب من المؤتمر

أكد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية على أن إعلان موعد انتخابات الرئاسة يومى 23 و24 مايو المقبل، هو بداية الطريق الصحيح لتقليل المرحلة الانتقالية لاستعادة البلاد لتوازنها، وعودة الاستقرار إلى الشارع.

و قال فى المؤتمر الذى دعا إليه مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية برئاسة إلهامى الزيات مساء اليوم الأربعاء، وشهد حضورا كبيرا من قيادات السياحة، قال: إن الشرطة يجب أن تعود لخدمة الشعب ولاستعادة الأمن المفقود، موضحًا أنها ظلت لعقود طويلة تحمى النظام ولا تحمى المصريين، ودخلت فى اختصاصات ليست اختصاصاتها بالمرة شملت كل مناحى الحياة، وبعدت عن مهامها الرئيسية، مشيرا إلى ضرورة أن نتحدث عن تنفيذ القوانين بنفس قدر التحدث عن إعادة النظر فى تنقيتها.

وذكر أن الأحداث التى وقعت فى الشرقية ليست صدفة ولكنها مدبرة، وأن هناك بعض الدوائر تحاول كسر حملتى الانتخابية بأى طريقة، وحدثت مناوشات كثيرة طوال الفترة الماضية ووصلت إلى ذروتها فى الشرقية، عندما حاول أحد المواطنين استفزازى بسؤال عن علاقتى بالراحل أشرف مروان، وحاول التهكم بشكل لا يليق ورفع لافتات مسيئة، وكان من الطبيعى أن أتقبل هذه الهتافات، لأننى مؤمن بأن الرئيس القادم لن يحصل على أكثر من 52% فانتهى زمن الـ 99% .

وأضاف، إن العلاقة مع الولايات المتحدة الأمريكية صحية وإيجابية ويكون فيها من الندية كدولة تتعامل مع دولة أخرى مصلحة مقابل مصلحة، فهناك موضوعات كثيرة تتطالب أن نتحدث معها بجد ومنها الصراع فى منطقة الشرق الأوسط والعلاقة مع الفلسطينيين، موضحا، إن هذه العلاقات تدهورت بشكل كبير فى السنوات الخمس الأخيرة بعد أن تدخلت فى الكثير من الشئون المصرية، ومنها تعديل بعض القوانين التى تتعارض مع مصالحنا، ومن هنا فإننا نبحث عن علاقة موضوعية، ويجب أن يعلم الرئيس القادم أنه انتهى عصر الانفراد بالقرار، وهناك مؤسسات يجب العودة إليها قبل المضى فى أى قرار.

وأشار إلى أنه كان من أوائل المطالبين بإجراء حوار مباشر مع إيران منذ التسعينات وهو وزير للخارجية، إلا أن الخلاف بين مؤسسة الرئاسة والخارجية حالت دون إتمام هذا الحوار، لافتا إلى أن الخلاف مع إيران له جوانب متشعبة، فإيران دولة كبيرة ولا تعيش فوق حاملة طائرات ولها سياسات كبيرة فى المنطقة، ولابد أن يكون لمصر دور فى الأمن الإقليمى، ولا يجب أن نتحدث عن الخطر النووى الإيرانى طالما أن هناك خطرا إسرائيليا مماثلا.

وأوضح أن هناك مشكلات أخرى تتعلق بالمد الشيعى والمخاطر التى يتعرض لها الخليجيون، ولكن بمنطق المصلحة المشتركة يجب أن تحل كل هذه الخلافات، مشيرا إلى وجود معطيات جديدة على الأرض بما يسمى الربيع العربى وهو يمثل المستقبل، وأعتقد أن هذه مشاكل لا تستعصى على الحل.

و قال إننى مع الخروج الآمن لمصر، وأعلم أن هناك أخطاء من المجلس العسكرى، وفى حالة فوزى فى الانتخابات سيتم تقييم هذه المرحلة، ومحاسبة أى تجاوز للقانون، ولا يوجد أحد سواء مدنى أو عسكرى له حصانة أمام القانون، موضحا أن نقطة انطلاق عجلة الاقتصاد هى استعادة المستثمرين والاستثمارات إلى الأسواق المصرية، وبالتالى أى حكومة يجب أن تسهل هذه الأمور وتحسن إدارتها، معلنا أنه من المؤيدين لفرض ضرائب تصاعدية بحيث لا يؤثر على الإعفاءات القائمة حاليا.



أبوالفتوح: الانفلات الأمنى مصنوع.. وسيدخل مالٌ غربىّ لشراء الأصوات


الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل للرئاسة

فى أول ظهور إعلامى له بعد حادثة الاعتداء عليه بالطريق الدائرى، أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل للرئاسة، على أن لديه ثقة بأن جهاز الأمن قادر على ضبط الأمن، مشددا على أن الانفلات الأمنى مصطنع، قائلا "لا أحتاج إلى تأمين خاص بى، وأرى أن تأمين المرشح مسئولية فردية للمرشح نفسه، وواجب الدولة تأمين المواطنين"، والحق الأمنى مثل حق الحياة، ولا تمييز لمواطن مهما كان مرشحاً رئيساً أو وزيراً.

وقال أبو الفتوح خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلى ببرنامج "العاشرة مساء" على قناة دريم 2، إن حملته الانتخابية قامت بوضع خطة تأمين له قبل الحادثة، ولكنه رفض هذا التأمين لأن إدارة الوطن هى المسئولة عن حالة الانفلات الأمنى المصطنع فى المجتمع، ولأننا لسنا من الشعوب التى تنتشر فيها الجريمة، ودور الأمن يجب أن يكون استباقيا، لا ينتظر وقوع الحوادث والسرقات حتى يتدخل، معلنا أنه سيستمر فى رحلته الانتخابية مهما كانت العواقب.

وأضاف أبو الفتوح، إن أهم شىء حاليًا هو الاهتمام بالحملة والوصول إلى أهلنا فى القرى، فهذا "يجب أن أوفيه"، وإنه ليس سعيداً عندما يقابله أحد ويقول له: سأعطيك صوتى، لأن أهم شىء الحشد وألا يبيع أحد صوته، مؤكدا على أنه سيدخل مال غربى أو دخل بالفعل لشراء الأصوات، وبالتالى يجب على المثقفين أن يقوموا بتوعية الناس، والرئيس القادم أحد أهم واجباته تخفيض معدل الفقر الذى زاد الفترة الماضية والتأسيس لنظام صحى ورعاية الفلاح ودعم القوات المسلحة لدعم جيش قوى، وتخفيض معدل البطالة، ودعم سلطه أمنية مُستقلة.






"الأعلى للجامعات" يبحث توافق مواعيد الامتحانات مع انتخابات الرئاسة


الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، صباح اليوم الخميس، اجتماعا لبحث تحديد جداول انتخابات الجامعات، بحيث لا تتعارض مع مواعيد انتخابات الرئاسة التى تم تحديدها 23 و24 مايو، وجولة الإعادة فى 16 و17 يونيو.

وأوضح الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى، أن "الأعلى للجامعات" يهدف من ذلك تسهيل عملية التصويت للطلاب والعاملين والموظفين، خاصة أن الجامعات لا تضم لجانا انتخابية.




بكار: لو طلب أيمن نور دعمنا سنقف بجواره


نادر بكار

قال نادر بكار، عضو الهيئة العليا لحزب النور، المتحدث الرسمى باسم الحزب، ردا على سؤال موقف حزب النور من الدكتور أيمن نور: إن الدكتور أيمن نور سياسى إلى حد كبير، مضيفا: "أرى فيه دماثة الخلق، ولو أنه طلب منا دعما سنقف بجواره".

وأكد بكار خلال الندوة التى نظمها مركز "تحرير لاونج" أمس الأربعاء، أن "مصر كلها دولة سنية سلفية"، مضيفا: "نحن متفهمون أن التيار السلفى كان يتم تقديمه للناس بشكل سيئ والإعلام شارك فى ذلك".

وأضاف أن هناك أخطاء كثيرة من بعض أبناء التيار السلفى، حيث كانوا يصورن أن الدعوة السلفية مثل "الختم"، وأن كل التيارات فى جهة التيار السلفى فى جهة أخرى.

وحول قضايا الضباط الملتحين، قال عضو الهيئة العليا لحزب النور نحن مشتركون فى هذه القضايا، مضيفا: "غير مسموح بعد ثورة 25 يناير قمع الحريات"، مشددا، على أن أى موطن من حقه أن يرفع قضية ضد أى أحد يرى أنه ظلمه، والقضاء يحكم بينهما حتى لو كان ضد حزب النور.

وبالنسبة لموقف حزب النور من انتخابات الرئاسة، أكد بكار أن الحزب لن يفصح عن موقفه إلا بعد غلق باب الترشح لانتخابات الرئاسة، مضيفا أن المرشح الذى سنعلن عن دعمنا له يجب أن يتمتع بقبول وطنى.

وأشار إلى أن الحزب سوف يدرس تاريخ هذا المرشح ومواقفه الوطنية واستطاعته على إدارة شئون البلاد، ومواقفه من القضايا التى يتبناها حزب النور، مؤكدا على أن هذا المرشح يجب أن يتمتع بقبول وطنى.

ورفض بكار فكرة الرئيس التوافقى، قائلا: "أنا معترض على الرئيس الذى يأتى من داخل الغرف المغلقة"، مضيفا: "عايزين رئيس الشعب ينتخبه"، مشيرا إلى أن جميع أعضاء حزب النور سيلتزمون بقرار الحزب ولن يحدث انشقاق داخل حزب النور.







تفاصيل الجدول الزمنى المخصص لانتخابات الرئاسة



معرفة تفاصيل الجدول الزمنى لانتخابات الرئاسة بخصوص إجراءات و مواعيد إنتخابات و الإعادة و تصويت المصريين فى الخارج و عن تأمين الانتخابات ولماذا كانت تؤجل مواعيد الانتخابات الرئاسية





اللجنة العليا تعلن الخطة النهائية للانتخابات الرئاسية



يعقد المستشار فاروق سلطان رئيس المحكمة الدستورية العليا رئيس لجنة الأنتخابات الرئاسية مؤتمراً صحفياً مساء اليوم لإستعراض توقيدات تدريبات انتخابات رئاسة الجمهورية بداً من فتح باب الترشح مروراً لجميع إجراءات وخطوات العملية الأنتخابية ودعوة الناخبين لتوجه لصنديق الأقتراح وحتى إعلان النتائج وتحديد اسم الرئيس الجديد








زهران: عدم تأييد مرشح الرئاسة إلا بعد إنتهاء الطعون


كلمة الأستاذ الدكتور إبراهيم زهران رئيس حزب التحرير المصري في مؤتمر الصوفيين الذي عقد في الأزهر ويطالب بعدم تأييد مرشح الرئاسة إلا بعد إنتهاء الطعون






الرئيس القادم لن يكون حزب وطني فرع معاملات إسلامية


معنا على الهواء مراسلنا طارق عبد الجابر من داخل قاعة المؤتمرات بجامعة الأزهر ولقاء خاص مع الدكتور إبراهيم زهران رئيس حزب التحرير المصري حول انتخابات الرئاسة والمحليات ووضع الدستور الجديد ويكون الرئيس القادم ليس من الحزب الوطني او الحزب الوطني فرع المعاملات الإسلامية ويكون مدني وليس عسكري وقادر على قيادة البلاد ، ونحن الأن نتفق على مواصفات وليس أشخاص بعينهم .








انتخابات الرئاسة يومي 23 و24 مايو والإعادة 16 و17 يونيو


أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المستشار فاروق سلطان أن الانتخابات الرئاسية ستجرى داخل مصر يومي الثالث والعشرين والرابع والعشرين من شهر مايو المقبل، على أن تجرى جولة الإعادة يومي السادس عشر والسابع عشر من يونيو. وقال سلطان، فى مؤتمر صحفي عقده أمس إن النتيجة النهائية للانتخابات ستعلن يوم الحادي والعشرين من يونيو المقبل....





منير:الأفضل أن تتم انتخابات الرئاسة على مرحلة واحدة



معنا على الهواء الأستاذ حازم منير رئيس وحدة الشكاوى بالمجلس القومي لحقوق الإنسان ويقول لاتوجد ملاحظات سلبية على الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة ومن الأفضل أن تتم الانتخابات الرئاسية على مرحلة واحدة ويجب إلتزام وسائل الإعلام بالحياد في نقل المعلومات للمواطنين






مانشيت - عادل حمودة: الحياة العاطفية للرئيس القادم


مقال للكاتب عادل حمودة يتكلم عن أننا يجب التفتيش تحت جلد الرئيس كما يحدث بالخارج من صحة جسدية و نفسية و حالتة العاطفية







بلدنا بالمصري: م. يحيى حسين عبدالهادي مرشحاً للرئاسة



لكن رغم المسار الكارثي لانتخابات الرئاسة على الأقل من وجهة نظر الجمعية الوطنية للتغيير وحجتها معاها، لكن دة ما يمنعش ان لسة فيه مواطنين مصريين مصدقين انهم يمكن يقدروا يخدموا البلد ديه مهما كانت الظروف وآخرهم حتى الآن، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية:المهندس يحيى حسين عبدالهادي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق