شارك مع اصدقائك

25 مارس 2012

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 25 مارس 2012 يوتيوب كاملة- "عمرو موسى": أتنبأ حدوث أزمة بين "العسكرى" والإخوان، ويجب أن يحدث توافق بين القوى السياسية فى كتابة الدستور وإلا سيسقط.. أخشى من عدم الاستقرار السياسى إذا تم حل البرلمان.. عمر سليمان أذكى من أن يرشح نفسه

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 25 مارس 2012 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

رداً على الإخوان طنطاوى يؤكد بنزاهة إنتخابات الرئاسة


المجلس العسكرى يستنكر محاولات التشكيك فى النوايا إزااء نزاهة الانتخابات الرئاسية ، رداً على بيان الحرية و العدالة المجلس العسكرى يؤكد على نزاهة الانتخابات الرئاسية




الإخوان: ترشح عمر سليمان أدى لتشكيكنا فى الانتخابات


الحرية و العدالة: ندرس ترشيح أحد قيادات الجماعة للرئاسة ، بيان الحرية و العدالة يعبر عن تقصير واضح ، ترشيح عمر سليمان هو ما أدى لتشكيكنا فى الانتخابات الرئاسية المقبلة




القبض على المتهمين بقتل نرمين خليل


القبض على المتهمين بقتل مديرة الموارد البشرية بمعمل البرج




صرف الحولات الصفراء من بنوك الاهلى و مصر و العربى


بدء صرف الحولات الصفراء من الرابعة عصراً حتى السادسة و نصف مساء لمدة ثلاثة شهور ، إسترداد أموال الحولات الصفراء من بنوك الاهلى و مصر و العربى الافريقى و الاسكندرية




منصور و محمود شريف يعلنان انسحابهما من سباق الرئاسة


منصور حسن و محمود شريف يعلنان انسحابهما من سباق الرئاسة بسبب تجاوزات العملية الانتخابية




اللجنة التأسيسية تضع خطة عملها و تنتخب رئيسها الأربعاء


اللجنة التأسيسية تضع خطة عملها و تنتخب رئيسها الأربعاء ، الكتاتنى يدعو التأسيسية للدستور يوم الاربعاء القادم للانعقاد




الجنزوري يصدر قرار بعودة محافظ بورسعيد إلي منصبه


الجنزورى يصدر قرار بعودة محافظ بورسعيد إلى منصبه و ينتظر تصديق العسكرى عليه






وزير الداخلية يكرم أسر الشهداء





الألتراس يعتصمون أمام مقر البرلمان للمطالبة بالقصاص


الألتراس يعلنون الاعتصام أمام مقر البرلمان للمطالبة بالقصاص




عمال النقل يعلنون فض إعتصامهم مؤقتاّ


إضراب عمال النقل عمال النقل المعتصمون أمام مجلس الشعب يعلنون فض إعتصامهم مؤقتاّ.




رحيل رئيس مجلس إداراة الجمهورية الأسبق


رحيل رئيس مجلس مجلس إداراة الجمهورية الأسبق -- الجماعة الصحفية تود الكاتب محسن محمد عن عمر يناهز 84 سنة.




الحياة اليوم: المشهد السياسي ومستقبل مصر - عمرو موسي


عمرو موسي وفقدان مصر للبابا شنودة -- الجمعية التأسيسية للدستور -- ما رئيك في تشكيل الجمعية التأسيسية فيما يتعلق بالنسب وفيما يتعلق بالقيادة حولها -- القوي تري انهم أخذو ما يرغبو فيه -- من يهمه الأمر قوي سياسية بعينه طيار إسلامي سياسي قوي القادر علي إحداث تغير حقيقي.هل من الممكن أن نعود مرة ثانية لأعادة النظر في اللجنة التأسيسة أم اننا أمام أمر واقع -- مجلس الشعب بالفعلأ مهدد بالحل وإذا ما تم البت في هذا الأتجاه -- علاقة الحرية والعدالة بالدستور والرئيس القادم - إذا ما تنتهت الجمعية التأسيسية لوضع الدستور لتحديد النظام حكم مصر برلماني رئاسي مختلط -- اولأ... إي الأنظمة أنسب لمصر في الفطرة الحالية.. ثانياّ ..هل المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية سيعيدو النظر إذا ما انتهت اللجنة أن النظام سيكون برلماني بمعني انهة سيتم تحديد وتقليص مهام وصلاحيات الرئيس القادم لمصر بشكل كبير . - من سيقوم بإعادة بناء مصر - كيف يمكننا إحتواء الأزمة الحاليا -- الشواهد تقول ان نظام الحكم سيكون نظام برلماني هل وقتها السيد عمرو موسي سيعيد حسباتة مرة ثانية ام لاء .ما إنطباعك عن الأسماء تجد وأسماء تختفي هل تصنف ان هذا عمل حقيقي أم بلونات أختبار - هل تحاسب الحكومة اليوم أم تنتظر.





تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 25 مارس 2012 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": "عمرو موسى": أتنبأ حدوث أزمة بين "العسكرى" والإخوان، ويجب أن يحدث توافق بين القوى السياسية فى كتابة الدستور وإلا سيسقط.. أخشى من عدم الاستقرار السياسى إذا تم حل البرلمان.. عمر سليمان أذكى من أن يرشح نفسه


الفقرة الرئيسية للبرنامج
"حوار عمرو موسى، المرشح الرسمى لرئاسة الجمهورية"

قال عمرو موسى، المرشح الرسمى لرئاسة الجمهورية، إنه يجب حدوث توافق حول الدستور الجديد، وإلا سيسقط، مشيرا إلى ضرورة مشاركة كل القوى السياسية فى كتابة الدستور الجديد.

وأضاف موسى، أنه إذا لم يوافق 25% من الشعب على الاستفتاء القادم، الخاص بالدستور الجديد، فهذا يعتبر "فيتو" من الشعب، ويجب ألا يتم التعامل معه مثل الاستفتاء السابق.

وتابع موسى قائلا: "أخشى من انعدام الاستقرار السياسى إذا تم حل البرلمان الآن"، منتقدا نسبة مشاركة المرأة فى الجمعية التأسيسية للدستور بـ6 مقاعد فقط، على الرغم من أنها تمثل 50% من المجتمع المصرى.

وأوضح موسى أنه إذا استمرت انسحابات القوى السياسية المختلفة من "تأسيسية الدستور"، فيجب أن تكون هناك وقفة، وكل القوى السياسية يجب أن تشارك فى الجمعية التأسيسية للدستور، لافتا إلى أن جزءا مما يحدث داخل البرلمان هو نقص خبرة، فى الوقت الذى يريد فيه الشعب الخبرة والإنجاز فى حل المشاكل التى يعانى منها.

وأضاف موسى قائلا: "أعتقد أن هناك أزمة سياسية على الأبواب بين الإخوان المسلمين وبين المجلس العسكرى"

واعتبر المرشح الرسمى لانتخابات رئاسة الجمهورية، أن نسبة الـ50% من مجلسى الشعب والشورى فى الجمعية التأسيسية للدستور، أكثر من اللازم، مشيراً إلى أنه لا يعارض أن يكون بها أفراد من مجلسى الشعب والشورى، ولكن كان يكفى فقط أن يكون بنسبة 20%.

وأوضح موسى أنه يفضل النظام الرئاسى فى الحكم، مشيرا إلى أن هناك فرقاً بين النظام الرئاسى والنظام الديكتاتورى، لافتا إلى أن الساحة السياسية الآن لا تسمح بنظام برلمانى؛ لأنها لم تنضج بعد، والممارسة السياسية لا تكون على حساب الدولة.

وأشار موسى إلى أنه يجب على البرلمان أن يُشعر الناس بأنه يقوم بواجباته على الوجه الذى يريده الشعب المصرى بجميع طوائفه، لافتا إلى أنه يخشى من عدم الاستقرار السياسى إذا تم حل البرلمان.

وقال موسى إنه يجب على البرلمان أن يعمل على أن يصدر الدستور الجديد، بصيغة "لا غالب ولا مغلوب"، حتى يتوافق ذلك مع الارتياح والمزاج العام للشعب.

وأوضح موسى أنه لا يوجد نظام حكم يفتعل الأزمات لنفسه؛ لأنها ترتد عليه فى النهاية، مشيرا إلى أن هناك فشلاً الآن فى إدارة الدولة.

ولفت موسى إلى أنه يتابع ما يحدث الآن بهدوء؛ لأنه توقع حدوث توترات مسبقا، مشيرا إلى أنه ستكون هناك مفاجآت تتعلق بالحكومة.

وفى معرض حديثه عن اللواء عمر سليمان، قال موسى: إن سليمان هو آخر نائب رئيس جمهورية للنظام الذى سقط بكل خيوطه، مشيراً إلى أنه أعقل من أن يتصور أنه سيكون رئيس جمهورية (العهد الجديد)، لافتا إلى أنه لم يعلن شيئاً، بل إن حملته هى التى أعلنت ترشحه، مشددا على أنه مواطن مصرى من حقه أن يترشح، ولكن بحكم معرفتى القوية به، هو أذكى من أن يترشح للرئاسة.

وأوضح موسى أنه رحب بترشيح منصور حسن، لرئاسة الجمهورية، مشيراً إلى أنه تربطه به علاقة قوية.

واختتم موسى حواره قائلاً أن النظام السابق قد سقط، ويجب أن نعمل جميعا على بناء نظام جديد يقوم على اللامركزية، وأن ننتقل من عهد الثورة إلى عهد بناء الدولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق