شارك مع اصدقائك

27 مارس 2012

برنامج و ماذا بعد ؟ تقديم محمد سعيد محفوظ و حلقة الاحد 25 مارس 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - العالم يسأل: إلى أين تسير مصر؟ - على سالم: سيطرة الإسلاميين على الدستور - علي سالم: لماذا يطمئن الإسرائيليون للإخوان؟ - علي سالم: إسرائيل لا تشعر تجاهنا بالشماتة - علي سالم: الإسرائيليون لن يرحلوا ...... علي سالم: رأيي في التيار الإسلامي

نشاهد اليوم

برنامج و ماذا بعد ؟

و الذى يذاع على قناة ONTV

تقديم محمد سعيد محفوظ

برنامج اخباري تحليلي يتعرض لكل ما هو شأن عالمي سواء علي مستوي الشعوب او علي مستوي الحكومات في ساعه و نصف يتخللها نشرة اخبار موجزه . كما يعبر هذا البرنامج عن توجه شاشة اون لايف للجمهور العربي علي مستوي العالم لتصبح اون تي في لايف اولي المحطات المصرية الخاصة التي تسعي لتقديم خدمة اخبارية عالمية مكثفة و مواكبة للاحداث


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج و ماذا بعد ؟ تقديم محمد سعيد محفوظ و حلقة الاحد 25 مارس 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

وماذا بعد: العالم يسأل: إلى أين تسير مصر؟


إلى أين تسير مصر؟ إلى أين يأخذها من تصدروا المشهد؟ كيف سيبدو دستور الدولة إذا كان معظم صانعيه من لون واحد وطيف واحد؟ صحف العالم اليوم تطرح هذه الأسئلة بفزع.. بعضها يرى أن مصر تتجه للهاوية، والبعض الآخر يتوقع ثورة ثانية، ولا يخلو الأمر ممن يشعر بالاطمئنان، كما هو الحال في بعض الصحف الخليجية، أو بالشماتة، كما هو الحال في الصحف الإسرائيلية.. لكن القاسم المشترك بين الجميع هو أن الأقرار بأن حالة القلق التي تسود المشهد المصري لا تفرز مستقبلاً مستقراً، ولا تعكس طموحات المصريين من الثورة.. الأهم في كل ما قيل عن مصر خلال الأيام السابقة جاء في الصحف الإسرائيلية.. من السهل علينا أن نفنده ونستخرج السم من بين سطوره.. لكن لماذا لا نستمع لوجهة نظر مختلفة، سواء حول ما يجري في مصر، أو ما يجري في العلاقات المصرية الإسرائيلية.. ضيفنا اليوم هو صاحب الرحلة الشهيرة إلى إسرائيل في الثمانينات، التي سار فيها ضد التيار المصري والعربي برفض التطبيع.. بعد نحو عشرين عاماً من هذه الرحلة، كيف يرى مصر الإخوان والسلفيين؟ وكيف يرى مصر معاهدة السلام؟ وكيف يرى مصر الوسيط بين الأشقاء الفلسطينيين؟ ضيفي هو الكاتب الصحفي والمسرحي الأستاذ علي سالم..




وماذا بعد: على سالم: سيطرة الإسلاميين على الدستور


تقول صحيفة واشنطن بوست أمس إن الإسلاميين سيطروا على كتابة الدستور المصري، وبدأوا فى فرض سلطتهم على البلاد، حسب أهوائهم الشخصية..




وماذا بعد: علي سالم: لماذا يطمئن الإسرائيليون للإخوان؟


سفير إسرائيل في مصر السابق إسحاق ليفانون قال لصحيفة الرأي الكويتية إن مصر لن تلغي المعاهدة لأنها في يد المجلس العسكري، وإن الإخوان برهنوا أن لديهم مرونة أكثر من قبل، ودعا الفلسطينيين إلى التخلي عن حلمهم بالقدس عاصمة لدولتهم أو حتى للدولتين، تماماً كما تخلت تل أبيب عن حلم إسرائيل الكبرى..




وماذا بعد: علي سالم: إسرائيل لا تشعر تجاهنا بالشماتة


ليفانون قال أيضاً في الحوار: خلال 18 يوما تمكن شباب ميدان التحرير من خلع مبارك هو ونظامه، ةلكن خلال 375 يوما على الثورة، عجوزوا عن توفير البديل..
ليفانون يقول إن إسرائيل تدفع لمصر سنويا مليار دولار لقاء الغاز المصرى، نافيا أن تكون الأسعار اقل من سعر السوق، بل على العكس، إسرائيل تدفع لمصر أعلى سعر، ولا يجب أن تقارن مصر اسعارها باسعار الغاز الروسي، الذي يقطع حوالي 5 آلاف كيلومتر حتى يصل لأوروبا، وهذا يحتاج مصاريف، لذلك السعر أعلى.. والسعر الذي ندفعه لمصر أكثر من مناسب ومجد ومربح لمصر، وهناك احتمال بعد عامين أن يتم فتح الاتفاقية والنظر فى الأسعار، ولكن اليوم المشكلة فى نسف الخط من قبل بدو سيناء، والخسائر التى تتكبدها إسرائيل ومصر معا..



وماذا بعد: علي سالم: الإسرائيليون لن يرحلوا


يوم الخميس تحدثت "جيروزاليم بوست" عن قيام إسرائيل بإرسال طائرتين "هرقل" لنقل محتويات سفارتها في القاهرة، والتي تمت سرقتها في سبتمبر الماضي، مشيرة إلى تصريحات مصادرة دبلوماسية بأنها إجراءات لوجيستية بالكامل، وليس لها أي غرض سياسي، وأن العلاقات بين البلدين لم تتدهور كما ذكرت وكالة رويترز.




علي سالم: الفرق بين إيران وإسرائيل بالنسبة لمصر


أبرزت صحيفة "جيروزاليم بوست" أمس التقرير الذي نشرته صحيفة الأهرام ويكلي حول قيام إيران بالتخطيط لعمل إرهابي ضد سفينة إسرائيلية أثناء مرورها عبر قناة السويس، وأن عناصر إرهابية مصرية تلقت تعليمات وأموالاً من المحرضين الإيرانيين قبل تنفيذ العملية.




وماذا بعد: علي سالم: رأيي في الاستيطان


رفض مسئولون إسرائيليون أي إمكانية للتعاون مع تحقيق دعا له مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان عن مدى تأثير المستوطنات الإسرائيلية على حقوق الفلسطينيين، حيث ادعوا أن قرار المجلس يهدف إلى خلق توترات جديدة بين القيادة الإسرائيلية والفلسطينية.. المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، قال: "بدلا من التعامل مع القضايا الحقيقية الخاصة بحقوق الإنسان في المنطقةـ أثبت المجلس أنه جهاز سيء السمعة تتلاعب به الأنظمة الاستبدادية المنتهكة لحقوق الإنسان".




وماذا بعد: القضية الفلسطينية في صور


موعدنا الان مع فقرة اسبوعية نستعرض فيها أبرز الصور التي نشرت خلال الأسبوع في الصحافة العالمية أيضاً , بما أننا نتكلم على القضية الفلسطينية , سوف نستعرض مجموعة من الصور من موقع The Week




وماذا بعد: علي سالم: رأيي في التيار الإسلامي


ما رايك في التيار الإسلامي رغم أننا نعلم أن الأستاذ علي سالم الكاتب والمؤلف المسرحي بأنه ليبرالي بل علمانى حتى في بعض افكارك ,


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق