شارك مع اصدقائك

23 مارس 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 24 مارس 2012 يوتيوب كاملة - حمزاوى: سأخير أبناء دائرتى فى قرار انسحابى من تأسيسية للدستور.. زويل: تخصيص أراض للمصريين بالخارج مشروع وطنى.. وأديب يبدى استياءه لانسحاب نائب إخوانى من البرنامج

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 24 مارس 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

لحظات لخبطية وأسماء غير معروفة في لجنة تشكيل صياغة الدستور !



عمرو حمزاوي , لن اكون جزء من مسرحية هزلية وبقائي أو أنسحابي بلجنة الدستور سيحددة من أنتخبوني




نائب من حزب الحرية والعدالة يغضب ويمشي بسبب نقد للحزب ! و أديب , بكم ومن غيركم يستمر القاهرة اليوم





تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 24 مارس 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": حمزاوى: سأخير أبناء دائرتى فى قرار انسحابى من تأسيسية للدستور.. زويل: تخصيص أراض للمصريين بالخارج مشروع وطنى.. وأديب يبدى استياءه لانسحاب نائب إخوانى من البرنامج


انتقد الإعلامى عمرو أديب طريقة اختيار اللجنة التأسيسية للدستور قائلا "أيعقل أن يتم اختيار 100 فرد كأعضاء للجنة التأسيسية من 2000 اسم بين أعضاء مجلسى الشعب والشورى وشخصيات عامة دون أن يُعطى كل نائب ولو (سى فى) لكل فرد حتى يعرفوا من هؤلاء الذين سيكتبون دستور مصر"، مضيفا لماذا كل هذا الاستعجال فى اختيار الشخصيات التى ستكتب الدستور، قائلا نصف الإعلاميين المدرج أسمائهم فى كشوف الاختيارات لا نعرفهم.

فيما قال الصحفى محمود سعد الدين مراسل القاهرة اليوم من داخل اللجنة التأسيسية للدستور بداية اليوم النهاردة كانت خاطئة 2078 دون أن يعطوا السيرة الذاتية للأسماء الموجودة فى الكشوف، ولفت سعد الدين إلى أن التوتر الذى بدا عليه الكتاتنى كان بسبب عدم نومه جيدا بالأمس نتيجة للهجوم الذى يتعرض له، مشيرا إلى أن طريقة إدارة بلا قواعد فعلى سبيل المثال تم اختيار عبد الرحمن عبد البر مفتى جماعة الإخوان المسلمين ورقمه 4 فى الصفحة 1381 خبير فى الشئون البنوك الإسلامية و5 عبد العزيز عبد الشافى وهناك خطأ حيث يوجد رفيق حبيب وتم تمثيله كممثل للأقباط فتهكم أديب قائلا: "الإخوان يشعرون أغلب اللجنة التأسيسية إسلاميين لأن البرلمان ليبرالى ومع احترامى لكل الأسماء المرشحة من خارج البرلمان.

وأوضح سعد الدين أن القوات المسلحة رشحت اللواء ممدوح شاهين اللى وضع المادة 60 فى الإعلان الدستورى والبرلمان اختاره ضمن اللجنة التأسيسية لكتابة الدستور اللواء ممدوح شاهين ورقم 48 المستشار عادل عبد الحميد 802 كوده صفحة رقم 24 هيئة الأقباط العامة فى مصر وهى مرشحة 22 اسما وتم اختيار المستشار نبيل منعم ومجدى شنودة يربطه علاقة هما نقوا منها الأسماء اللى شافوا إنهم هينفعوهم ولماذا يوضع عمرو هاشم ربيع احتياطيا.

ومن جهته قال د. عمرو حمزاوى عضو مجلس الشعب سأقول لمن انتخبنى هل تريدون منى الدخول فى الجمعية التأسيسية غير المتوازنة ؟ أم أعلن انسحابى من الآن قبل إعلان النتيجة ؟ أم أشارك فيها للدفاع حتى آخر الطريق ؟.

وأضاف حمزاوى خلال مداخلة هاتفية لا أحب التصعيد ولا الفرقعة الإعلامية وسأنتظر النتيجة فمن السهل أن أنسحب ولكن لن أخون من انتخبونى وسأفعل ما يريدونه منى خاصة وأننى أشعر بأننى إذا دخلت ضمن اللجنة التأسيسية غير متوازنة حيث إننى وسط أقلية شديدة.

فيما أبدى الإعلامى عمرو أديب استياءه من انسحاب أحد قيادات حزب الحرية والعدالة من برنامج "القاهرة اليوم" بعد أن خصص البرنامج فقرة خاصة للحديث عن أزمة بورسعيد والاشتباكات التى شهدتها المحافظة اليوم بين الألتراس المصرى وقوات الأمن وسقوط ضحايا.

ويأتى انسحاب المهندس على درة عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة ببورسعيد بعد مقدمة أديب فى فقرة الانترو والتى شن فيها هجوما على التيار الإسلامى بسبب استمرار أسلوب مجلسى الشعب والشورى فى مسلسل الهيمنة على مصر بعد قرار مجلسى الشعب والشورى بتشكيل تأسيسية الدستور من 50% من البرلمان بمجلسيه و50% من خارج المجلس، وما شهدتها جلسة اليوم لاختيار أعضاء اللجنة التأسيسية قائلا: "أيعقل أن يتم اختيار 100 فرد كأعضاء للجنة التأسيسية من 2000 اسم بين أعضاء مجلسى الشعب والشورى وشخصيات عامة دون أن يُعطى كل نائب ولو (سى فى مُصغر) لكل فرد حتى يعرفوا من هؤلاء الذين سيكتبون دستور مصر" مضيفا: "لماذا كل هذا الاستعجال فى اختيار الشخصيات التى ستكتب الدستور".

وقال أديب موجها حديثه لحزبى "الحرية والعدالة" و"النور": إن فكرة القمص انتهت والكل يعلم أن برنامج "القاهرة اليوم" هو البرنامج الوحيد قبل الثورة الذى كان يستضيف الإخوان المسلمين وأقول للإخوان والسلفيين إن فكرة مقاطعة شىء غير محببة وعليكم تقبل الرأى الآخر.

الفقرة الأولى
أحداث بورسعيد

الضيوف
النائب الدكتور رشيد عوض عضو مجلس الشعب عن حزب الوسط ببورسعيد

دعا النائب الدكتور رشيد عوض عضو مجلس الشعب عن حزب الوسط ببورسعيد إلى ضرورة تفادى إصدار قرار بهبوط النادى المصرى لأن النادى لا ذنب له فيما حدث مطالباً بضرورة إقامة استثمارات صناعية وخدمية عملاقة تقدم خدمات لوجستية مميزة لنحو 40 ألف سفينة تمر سنوياً فى قناة السويس والموانئ المصرية وهو ما سيساهم فى مضاعفة إيرادات القناة بالإضافة لهذه الاستثمارات لتصل لـ30 مليار دولار سنوياً وتوفر ما يزيد على 300 ألف فرصة عمل مع فتح الباب للمناطق الحرة الصناعية بمميزات خاصة تحفظ لأبناء بورسعيد مميزات المنطقة التجارية الحرة وتجذب استثمارات لشركات عالمية تعامل معها أبناء بورسعيد، قائلا إن المسئولية التى حدثت كان وراءها الأمن لأنهم كانوا يعلمون بما سيحدث دون أن يوقفوا المباراة.

وعن الخروج من الأزمة هو عدم التمييز بين أهل بورسعيد وباقى المصريين ووقف النشاط الكروى بمصر كلها وتعيين محافظ واعتبار بورسعيد كباقى المحافظات الخاصة بجمهورية مصر العربية وهناك حالة من الغضب الشعبى فى بورسعيد بسبب برامج رياضية تعمل بدون توجيه وهى فى الأساس برامج سياسية عملت على سب أبناء المحافظة وتجريد المحافظة من كل تاريخها النضالى.

وأضاف عضو مجلس الشعب أن البرامج الرياضية فى بعض القنوات أدت إلى شحن الشباب فى بورسعيد، موضحا أن الشباب تواصلوا من خلال شبكات التواصل الاجتماعى وهناك حالات من الكر والفر تهدأ وتعود للهياج مرة أخرى.

وقال الدكتور محمد فتحى البرادعى وزير الإسكان إن شريحة الإسكان الاجتماعى هم من يحتاجون لخدمات وزارة الإسكان لافتا إلى أنه يوجد قطع أراض للمصريين بالخارج وهم القادرون على شراء الأراضى ونأخذ منهم أموالا لدعم محدودى الدخل لطرح مليون وحدة سكنية لمحدودى الدخل وهناك شريحة متوسطى الدخل وفيها يتم طرح قطع أراض عن طريق القرعة مشيرا إلى أن الوفرة التى نحاول طرحها لا يعطى فرصة للمضاربة ودخول السماسرة.

وأشار وزير الإسكان إلى أن الوزارة وضعت شروطا بعدم بيع تلك الأراضى إلا بعد خمس سنوات وبناءها، مشيرا إلى أن المجتمعات العمرانية طورت 300 ألف ولا يوجد خوف حقيقى على الأراضى المصرية وليس من حقى قانونا تخصيص الأراضى والمصريون فى الخارج هم من أثاروا موضوع تملك الأراضى داخل مصر وبحثنا ذلك الأمر ووجدنا مخرجا قانونيا فى ذلك الأمر خاصة وأن الأمر الاقتصاد المصرى يحتاج لدعم قوى.

وأكد الوزير إلى أنهم سيعطون المواطن الأراضى بكافة مرافقها شاملة دون دفع المزيد من الأموال وبمجرد انتهاء تلك الأراضى سيرتفع أسعارها خاصة وأنهم خصصوا فيها كل شىء لتسهل على المستثمر المصرى وبرنامجى هيملك 11 مليون مواطن مصرى وسيسكنوا ما يتملكوه خلال الخمس سنوات وهذا حلم نتمناه .

ومن جانبه قال محمد الجمل رئيس الجالية المصرية بأمريكا فى مداخلة هاتفية إن تلك الأراضى للتنمية وليست للبيع ودى فرصة للمصريين فى الخارج لبناء مصر ونتمنى أن تكون الأسعار مناسبة كما تكون طريقة الشراء أسهل .

ومن جهته قال م. حسن درة رئيس شعبة المستثمرين العقاريين لدينا أراض تغطى ديون مصر وهذه الخطوة جيدة لأنها تفتح مجالات كبيرة للعمالة المصرية خاصة وأن 4 مليون مواطن سيعملون فى ذلك القطاع .

أبدى العالم المصرى أحمد زويل إعجابه الشديد بمشروع الأراضى التى خصصتها وزارة الإسكان للمصريين المقيمين فى الخارج قائلا: "لقد زرت بنفسى بعض هذه الأراضى وشاهدت الخطة الموضوعة وأرى أنها فكرة رائعة مش بس للمصريين فى الخارج بل أنت كمواطن مصرى تعمل "بيت الوطن" للمصريين بالذات وعندها سيكون المصرى بيعتز بمصريته"، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيدر على مصر العملة الصعبة، والتى نحن فى أشد الحاجة إليها، لافتا إلى أنه علينا جميعا تشجيع ذلك المشروع الذى سيدخل عملة صعبة للبلد.

وأشار زويل، خلال مداخلة هاتفية، أن هذه الأراضى تقع فى مناطق متميزة، واصفا إياها بأنها متميزة علميا، لأنها قريبة من المدينة العلمية للعلوم والتكنولوجيا، الأمر الذى سيجعلها مرتفعة الثمن.

وأضاف زويل، أن هذه الأراضى ستستغل فى عمل استثمارات، وأنها ستصنع فيها صناعات مصرية خالصة، لافتا إلى أن المصرى سيعيش فى أوربا سعيدا كثيرا إذا امتلك بيتا فى هذه المنطقة، لأنه بيت للوطن.

وحول الأوضاع الحالية التى تمر بها مصر، قال زويل: "أنا مش عاجبنى الأوضاع اللى إحنا فيها، وإحنا عملنا الثورة ويجب أن نعمل على بناء مصر الحديثة ومش ممكن تطلع مصر لو لم نر فيها مبادرات تنعش الاقتصاد المصرى وأنا متفاؤل بمستقبل مصر وهتطلع من محنتها، لأنى دائما أؤمن بتاريخ المصريين وقيمتهم وتاريخهم".

وردا على سؤال لأديب، بشأن توجيه الدعوة له للمشاركة فى صياغة الدستور من عدمه، أوضح عالم نوبل، أنه لم يدع إلى هذا الأمر، مضيفا: "لم أدع إلى لجنة كتابة الدستور ولم أكن أقبل بهذا لأنى مهتم بموضوع النهضة العلمية، وزيادة الإنتاج المصرى، لأن بدون ذلك لن تكون لمصر مكانه عالمية، وأنا لا أحب أن أحظى بمكان سياسى، ولا أسعى إليه بل أسعى إلى النهضة العلمية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق