شارك مع اصدقائك

14 مارس 2012

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الثلاثاء 13 مارس 2012 يوتيوب كاملة - ممدوح قطب: برنامجى الانتخابى عنوانه "معا نقدر" وشعاره "حقك يا مصرى".. معدل الصرف على الحملات تخطى المسموح فمن أين يأتى المرشحون بهذه الأموال؟!..أرفض التمويل الأجنبى.. زيدان: المعرفة هى السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الحالية

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الثلاثاء 13 مارس 2012 يوتيوب كاملة

برنامج ناس بوك يذاع يوميا على قناة روتانا مصرية

من السبت الى الاربعاء الساعة 9 مساء

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

معني عزازيل "الاسم المثير للجدل"

الروائي يوسف زيدان يوضح معني اسم "عزازيل" ويتكلم عن مؤلفاته السابقة وافكار كثير من الادباء الاخرين المثيرة للجدل



زيدان : القذافي انتهك قبل ان يقتل

رأي يوسف زيدان في الوضع الأن في ليبيا ومصر , والفرق بين الدولتين بعد مرور عام علي الثورة هنا هناك , ويوضح ايضا مكانة المرأة من ايام الفراعنة وتأثيرها في الثورة المصرية



ممدوح قطب "مرشح رئاسة الجمهورية"

اللواء بجهاز المخابرات المصري/ ممدوح قطب في حوار مع ناس بوك يعرف المصريين به ويوضح رؤيته المستقبلية داخل مصر من خلال برنامجه النتخابي , بعد ان اعلن ترشيحة لأنتخابات الرئاسة

ج1



ج2



ج3



تقرير برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الثلاثاء 13 مارس 2012 يوتيوب كاملة

"ناس بوك": ممدوح قطب: برنامجى الانتخابى عنوانه "معا نقدر" وشعاره "حقك يا مصرى".. معدل الصرف على الحملات تخطى المسموح فمن أين يأتى المرشحون بهذه الأموال؟!..أرفض التمويل الأجنبى.. زيدان: المعرفة هى السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الحالية


الفقرة الأولى
"حوار مع الروائى يوسف زيدان"

أكد يوسف زيدان الكاتب والروائى على أنه سيبدأ غدا سلسلة مقالات فى جريدة المصرى اليوم سباعيات عن الأنثى لأن كبرى الحضارات قدست الأنثى، حيث تعد أصل كل المصادر العربية فالحكمة مؤنثة وأيضا العبادة والمعرفة والوطنية قائلا " ولفظ الجلالة الله أصله اللات والكون أنثى لأنه يتوالد والولادة فعل أنثوى وبالتالى من الخيبة أن نقول والدك لأن الأب لا يلد".

وأكد زيدان أن المعرفة هى السبيل الوحيد لخروج مصر من مأزقها الحالى، مشيرا إلى أن المعرفة ستكتمل عندما نحدد بدقة معنى المصطلحات فى أذهاننا حتى نضمن نجاح الثورة مشيرا إلى أن لفظ "التنحى" يعنى أن الشخص أخذ ناحية أخرى ولكنه لم يرحل مضيفا أن مصر مرت بفترات أحلك من التى نعيشها الآن وتمكنت من اجتيازها.

وقال زيدان "وأنا جاى شفت تحصينات على المنطقة الشمالية العسكرية هو احنا بنحمى الجيش من مين؟ فكثير من القوى عايزة تلهى الشعب عن متابعة المشاكل الحقيقية ومسلسل إلهاء المصريين عن الثورة مازال مستمرا، والأزهر أصبح يتدخل فى التشريع عوضا عن دور مجلس الشعب ومرشح الرئاسة يشترط ألا تكون زوجته أجنبية رغم أن سوزان مبارك، كانت تحمل الجنسية البريطانية والبلد فى حالة فوضى وحسين سالم لا يجوز التصالح معه، إذا أعاد الأموال لمصر لأنه متورط فى مذبحة الدير البحرى، لأن مرتكبيها كانوا يقيمون فى فندق موفنبيك الذى يملكه".

وأكد زيدان على مقاطعته للانتخابات الرئاسية لأن المشاركة فيها تعد عيبا قائلا "معرفش يعنى إيه أدى صوتى لحد جاى، وهو لا يعلم طبيعة المهام التى سيقوم بها وما شكل العلاقة بينه كرئيس والمجلس العسكرى والبرلمان مشيرا إلى الثورة قضت على مكانة المرأة المصرية لسنوات قادمة حيث تخطينا معها كافة الخطوط بما فيها الأحمر ونقف الآن فى مرحلة الخط الأسود فقد تم سحلها وإهانتها وكشف عذريتها.

الفقرة الثانية
"حوار مع اللواء ممدوح قطب المرشح المحتمل للرئاسة والمدير السابق بالمخابرات العامة"
أكد اللواء ممدوح قطب المرشح المحتمل للرئاسة والمدير السابق بالمخابرات العامة أنه يتوقع مفاجآت كثيرة فى انتخابات الرئاسة خاصة أن هناك الكثير من الأموال التى تصرف على الحملات لصالح بعض المرشحين قائلا "لا نعرف من أين تأتى خاصة أن معدل الصرف تخطى المسموح به، وإن كانت من التبرعات مفيش حاجة لوجه الله فى الحاجات دى، وأكيد فى مقابل وأنا معتمد على قدرة الشعب المصرى فى تمييز المخلص الحقيقى الذى يستطيع قيادتهم فى المرحلة القادمة".

وأضاف قطب أن فترة تشكيل مصر الجديدة شائكة وتتطلب الاهتمام والحذر لأن مصر هى بؤرة المنطقة ومستهدفة من الدولة الصديقة قبل المعادية مشيرا إلى أن كل الدول ترغب فى أن يكون لها تأثير فى مصر الفترة الحالية والقادمة مؤكدا أنه عندما يتولى الرئاسة سيكون ملف العلاقة مع دول حوض النيل من أول ملفات السياسة الخارجية التى سيعمل على حلها لأنه خط أحمر وإسرائيل تتدخل فيها بنسبة 100% وتتسبب فى أزمات وتحاول تفتيت العلاقات بسبب معاناتها من النقص الشديد فى المياه.

وقال قطب" أنا إنسان بسيط وزى كل المصريين ونكسة 67 تعتبر نقطة فاصلة فى حياتى وأقسم أن أزيل آثارها والآن أضع خبراتى على مدار 40 عاما خدمت فيها الدولة أمام الشعب ووضعت برنامجا عنوانه "معا نقدر" تحت شعار "حقك يا مصرى" ولازم المسئول يكون مكانه مع الناس مش فى أى حتة تانية.

وعن الجانب الأمنى أكد قطب أن الشعب من حقه أن يعيش فى كرامه ويتلقى علاجا جيدا ولا يتعرض لتعذيب ولا تلفيق قضايا وتحكمه منظومة أخلاقية مشيرا إلى ضرورة استمرار الدوريات الأمنية فى الشارع على مدار الساعة مع تغير العقيدة الفكرية للضباط من أجل إصلاح الداخلية التى بات إعادة هيكلتها أمرا حتميا، قائلا "عاوزين نلم البلطجية ونتحفظ عليهم ونحاسبهم على ما ارتكبوا من جرائم للقضاء على البلطجة.

وانتقد قطب ما حدث فى قضية التمويل الأجنبى قائلا "عايزين نعرف من مجلس القضاء الأعلى ملابسات قضية سفر النشطاء الأمريكان لأن خروجهم كان إهانة لمصر والتمويل الأجنبى مرفوض وتهريب المتهمين مرفوض والتدخل فى أعمال القضاء مرفوض لأن سيادة مصر لا تشترى بالمال".

وأشار قطب إلى بعض لمحات من تاريخه حيث تخرج من الكلية الحربية وخاض اختبارات شاقة للعمل فى المخابرات العامة المصرية وبدأ فيها بوظيفة مدنية، ثم انتقل إلى إدارة مقاومة التجسس منذ عام 1982 ولمدة 7 سنوات قضى منها 3 سنوات فى إسرائيل وعمل ضابط استطلاع خلف خطوط العدو لمدة 5 سنين، وشارك فى عملية ردع القذافى حيث قضى 7 أيام فى العمق وكرمه الرئيس السادات بعدها مؤكدا أنه عمل فى بلدان كثيرة منها جيبوتى والعراق وأثيوبيا، مشيرا إلى أنه على صلة كبيرة بالقرآن ويحمل إجازتين فى قراءته وزوجته داعية إسلامية.

وأكد قطب أنه اشترك فى الكثير من عمليات التجسس، وتم اختطافه عام 2004 فى العراق حينما كان مسئولا عن تأمين زيارة إياد علاوى الأولى لمصر وأطلق نظيف تصريحات نارية بأن مصر سترسل قوات دولية إلى العراق أشعلت الوضع هناك ضد المصريين فقامت جماعة عراقية باختطافه ولكنه فوجئ أنهم يحبون مصر كثيرا ونشأت بينهم علاقة صداقة قوية لأنهم وطنيون ومن رجال المقاومة قائلا "سألونى إذا كنت أريد مكالمة أهلى فى مصر لأطمئنهم فرفضت حتى لا يتتبعوا مصدر المكالمة ويعلموا مكانهم وقلت لهم مش عايز أتعرف على أشكالكم حتى لا أستطيع التعرف عليكم بعد الإفراج عنى لقيت حبهم زاد ليا وبكوا كثيرا عندما تم الإفراج عنى وأعطونى سبحة وخنجرا هدية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق