شارك مع اصدقائك

16 مارس 2012

برنامج و ماذا بعد ؟ تقديم محمد سعيد محفوظ و حلقة الاثنين 12 فبراير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - هل البرلمان واجهة للنظام؟ - ماذا قالت صحف العالم عن أفغانستان وسوريا وغزة؟ - سعد الدين ابراهيم: البرلمان غير جاد - سعد الدين ابراهيم: قضية التمويل زوبعة حمقاء - سعد الدين ابراهيم: فايزة أبو النجا تخدع الجنرالات ...

نشاهد اليوم

برنامج و ماذا بعد ؟

و الذى يذاع على قناة ONTV

تقديم محمد سعيد محفوظ

برنامج اخباري تحليلي يتعرض لكل ما هو شأن عالمي سواء علي مستوي الشعوب او علي مستوي الحكومات في ساعه و نصف يتخللها نشرة اخبار موجزه . كما يعبر هذا البرنامج عن توجه شاشة اون لايف للجمهور العربي علي مستوي العالم لتصبح اون تي في لايف اولي المحطات المصرية الخاصة التي تسعي لتقديم خدمة اخبارية عالمية مكثفة و مواكبة للاحداث


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج و ماذا بعد ؟ تقديم محمد سعيد محفوظ و حلقة الاثنين 12 فبراير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

وماذا بعد؟: هل البرلمان واجهة للنظام؟


عندما تستمع لكلمات زعيم الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة حسين إبراهيم، وهو يعلق بغضب على غياب الحكومة عن جلسة المحاسبة في مجلس الشعب، تتوقع أن سحب الثقة منها سيكون بعد ساعات، إن لم يكن لحظات.. كل النواب تقريباً وافقوا على اتخاذ الإجراءات القانونية واللائحية للسير في هذا الإجراء.. رئيس المجلس الدكتور سعد الكتاتني قال إن الحكومة بغيابها تريد أن تصطنع أزمة مع البرلمان.. وإن لم تأت غداً فسيكون للمجلس معها شأن آخر... كل هذا التهديد والوعيد والغضب والنقد من البرلمان للحكومة، لم يقنع الصحف الأمريكية بأن نواب الشعب جادون في عزمهم على سحب الثقة من حكومة الجنزوري، التي كان يؤيدها حزب الأغلبية بنفس العزم والتصميم قبل أسابيع قليلة فقط.. هذا ما تقرأه اليوم في أغلب الصحف الأمريكية.. كلها تقريباً تتفق على أن هذه الخطوة هي عمل رمزي ليس إلا.. فهل اقتنع الرأي العام الأمريكي بالأسباب التي بررت بها الوزيرة فايزة أبو النجا أزمة المنظمات الأجنبية في مقالها أول أمس في الواشنطن بوست؟ هل يرى الإعلام الأمريكي مثلما قد يرى البعض في مصر أن البرلمان هو واجهة للنظام، وكل ما يجري، يجري وفقاً لصفقة؟




ماذا قالت صحف العالم عن أفغانستان وسوريا وغزة؟


تقرير في برنامج (وماذا بعد؟) تقديم محمد سعيد محفوظ حول الملفات التي تهيمن يوم 12 مارس 2012 على على اهتمامات الصحافة العالمية، وهي: الحادث الانتقامي الذي خرج فيه جندي أمريكي من قاعدته في قندهار، وقتل ستة عشر مدنياً أفغانياً مع شروق الشمس.. والغارات الجوية الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة.. واستمرار عنف النظام السوري ضد المتظاهرين..




وماذا بعد؟: سعد الدين ابراهيم: البرلمان غير جاد


هل البرلمان المصري يصيح بلا فائدة؟ هل يهدد ويتوعد من باب ذر الرماد في العيون ليس إلا.. والحقيقة أنه في النهاية لن يفعل شيئاً؟ هذا هو ما تقوله الصحف الأمريكية اليوم، ونناقش فيه ضيف هذه الحلقة الدكتور سعد الدين ابراهيم، أستاذ علم الاجتماع السياسي..




وماذا بعد؟: سعد الدين ابراهيم: قضية التمويل زوبعة حمقاء


تقرير منشور اليوم في صحيفة واشنطن بوست، يشير إلى بدء مجلس الشعب المصري أمس التحرك في اتجاه التصويت على إنهاء أكثر من مليار دولار من المساعدات الأمريكية، وهو ما يعكس التوترات مع واشطن بسبب المواطنين الأمريكيين المتهمين بسبب أنشطتهم غير القانونية من خلال جماعات الديمقراطية.




سعد الدين ابراهيم: فايزة أبو النجا تخدع الجنرالات


وفي جلسة الأحد، قال عدد من النواب إن الولايات المتحدة لا تحترم السيادة المصرية ودعوا للتصويت على سحب الثقة من حكومة كمال الجنزوري، وذلك بعد شهادة أربعة من الوزراء بشأن القضية، وهي الشهادات التي قام النواب بمقاطعتها باستمرار، وقالوا في النهاية إن الوزراء لم يظهروا احتراما كافيا للبرلمان.
كما اعتبر نواب آخرون أن جنرالات المجلس العسكري هم من يجب مساءلتهم وليس الحكومة، بشأن الإهانة القومية التي قامت بها الولايات المتحدة في القضية، في حين أكد المجلس العسكري أنه لم يتدخل في سفر الأمريكان وأن الأمر كله في يد القضاء



سعد الدين ابراهيم: سحب الثقة لا يعني إقالة الحكومة


صحيفة واشنطن بوست تقول: في جلسة الأحد، قال عدد من النواب إن الولايات المتحدة لا تحترم السيادة المصرية ودعوا للتصويت على سحب الثقة من حكومة كمال الجنزوري، وذلك بعد شهادة أربعة من الوزراء بشأن القضية، وهي الشهادات التي قام النواب بمقاطعتها باستمرار، وقالوا في النهاية إن الوزراء لم يظهروا احتراما كافيا للبرلمان.




وماذا بعد؟: سعد الدين ابراهيم: المرأة ضائعة بعد الثورة


أيضاً اهتمت الصحف الأجنبية اليوم بحكم القضاء العسكري الذي برأ الطبيب المتهم بإجراء العذرية على المتظاهرات اللاتي قبض عليهن أثناء فض اعتصام 9 مارس 2011..
س: وكالة الأنباء الأمريكية (أب) تقول إن الحكم يأتي قبل أربعة أشهر من موعد تسليم السلطة من المجلس العسكري للمدنيين، ويجدد الشكوك التي انتشرت بشأن محاولة جنرالات المجلس العسكري لإزالة أي أساس قانوني لمحاكماتهم، بعد ترك السلطة، على الجرائم التي تم ارتكابها خلال فترة حكمهم



وماذا بعد؟: سعد الدين ابراهيم: على الدستور حماية المرأة


صحيفة الجارديان أمس نقلت عن سها عبد العاطي مساعدة مدير المبادرة الشخصية للحقوق الشخصية، وممثلة سميرة إبراهيم، قولها إنه "ليس لديها توقعات للعدالة أو إيمان في القضاء العسكري، لأنه ليس مستقل"، وأن الأمر كله مسرحية لإقناع الرأي العام بأن هناك تحقيقات تمت.
نيويورك تايمز نقلت أمس أيضاً عن حقوقيين توقعاتهم تبرئة الطبيب قبل الحكم بأسابيع، حيث اشتكى المحامون من منعهم من تقديم الأدلة والشهود، أو حتى محاولة توجيه اتهامات ضد الضباط الذين قد يكونوا أمروا بإجراء الفحوصات



وماذا بعد؟: بن دور: أبو مازن قال لغزة: صورايخكم عبثية


من أبرز هذه الصفحات على الفيس بوك، صفحة المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية الإسرائليية ليئور بن دور، الذي يتحدث العربية بطلاقة.. يحرص ليئور دوماً على الإشادة بالزعماء العرب مثل السادات وأبو مازن، وسبق ورسم بنفسه صورة للسادات كتب عليها جزءاً من خطابه أمام مجلس الشعب المصرى للإعلان عن مبادرته للذهاب إلى تل أبيب، وكان آخر ما كتبه اليوم على صفحته: هذا ما قال رئيس السلطة الفلسطينية قبل ثلاثة أعوام : "لقد طلبنا من حماس وقف إطلاق الصواريخ العبثية وعديمة القيمة والتي تفوق أضرارها ما يمكن أن تجلبه من فوائد، وذلك من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني، وفتح المعابر المغلقة، هل يستطيع حكام غزة استيعاب الرسالة؟




وماذا بعد؟: إسرائيل على الفيس بوك: نساعد غزة


صفحة دولة إسرائيل على الفيس بوك، والتى أنشأتها وزارة الخارجية الإسرائيلية باللغة العربية، أيضاً تستحق الاطلاع.. اللافت للنظر على هذه الصفحة ما تدعيه إسرائيل من تقديم المساعدات الإنسانية لبلاد مثل السودان، والهند، بل وتزعم إسرائيل من خلال هذه الصفحة أنها تحرص على إمداد قطاع غزة بالغذاء والدواء وكل ما يحتاجه المواطنون..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق