شارك مع اصدقائك

14 مارس 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاحد 11 مارس 2012 كاملة - سميرة إبراهيم: خمس قيادات بالجيش اعترفت بكشف العذرية ولم يستدع القاضى أياً منهم للشهادة.. قنديل: رغبة الإخوان فى الاستحواذ على كل شىء هى سبب فشلهم فى سحب الثقة من حكومة الجنزورى.. ياسر رزق: الصحافة ليست هدفاً سياسياً للإخوان وإنما وسيلة يسعى لها الإخوان للاستحواذ على المؤسسات

نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم حسين عبد الغنى
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاحد 11 مارس 2012 كاملة


آخر النهار- سميرة إبراهيم: ربحت معركة عدم كشف العذرية



تقديم حسين عبد الغني ضيفة الحلقة سميرة إبراهيم ، برأت المحكمة العسكرية اليوم المجند الطبيب أحمد الموجي في القضية المعروفة إعلامياً بكشف العذرية كان الطبيب يواجهه في هذة القضية تهمة القيام بإجراء كشف للعذرية لسميرة إبراهيم أثناء إحتجازها في السجن الحربي ، سميرة إبراهيم لقد ربحت معركة عدم كشف العذرية ، لقد صدمت في حكم القضاء العسكري ، صورة القضاء تهتز أمامي يومياً ، كل أهلي و بلدي فخورون بي.





آخر النهار: سحب الثقة من الحكومة



تقديم حسين عبد الغني ضيوف الحلقة عبد الحليم قنديل رئيس تحرير صوت الأمة محمد شبانة عضو مجلس الشعب ، محمد صلاح عضو إتلاف شباب الثورة ، هل سيذهب الاخوان لسحب الثقة من الحكومة؟ ، و هل يقع صدام بين الأخوان و المجلس العسكري ؟ ، قنديل: روح الميدان تنتقل الي البرلمان، صلاح: مجلس الشعب بلا صلاحيات ، صلاح ، حكومة الجنزوري حكومة إغراق وطني ، قنديل: مجلس الشعب مهدد بالشرعية ، شبانة: بعض النواب مغضوب عليهم في مجلس الشعب ، شبانة: اللجنة التشريعية في البرلمان اشبة بمجلس الآباء ، شبانة: الجنزوري في مجلس الشعب كان كالغريق ، شبانة: الاخوان المسلمين ضد إعادة توزيع الثروة علي الشعب ، شبانة: الصدام مؤجل بين الأخوان و المجلس العسكري .





آخر النهار: من يملك الصحف القومية



تقديم حسين عبد الغني ، ضيوف الحلقة ، ياسر رزق رئيس تحرير صحيفة الاخبار،رجائي المرغيني الكاتب الصحفي ، عبد الحليم قنديل رئيس تحرير صوت الأمة ، علاء العطار عضو مجلس نقابة الصحفيين، هل سيظل مجلس الشوري مهيمن علي الصحف القومية ؟ ، رزق: الحرية و العدالة يريد ان وراثة ماكان يمتلكة الحزب الوطني ، الميرغني: هناك نيه مبيته للسيطره علي الصحافة ، قنديل: وجود مجلس شوري إهدار للمال العام ، العطار: علينا البحث عن آلية لاعادة هيكلة المؤسسات الصحفية ، الميرغني: هناك نية مبيته للسيطرة علي الصحف القومية ،




تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاحد 11 مارس 2012 كاملة

"آخر النهار": سميرة إبراهيم: خمس قيادات بالجيش اعترفت بكشف العذرية ولم يستدع القاضى أياً منهم للشهادة.. قنديل: رغبة الإخوان فى الاستحواذ على كل شىء هى سبب فشلهم فى سحب الثقة من حكومة الجنزورى.. ياسر رزق: الصحافة ليست هدفاً سياسياً للإخوان وإنما وسيلة يسعى لها الإخوان للاستحواذ على المؤسسات



الفقرة الأولى
حوار مع سميرة إبراهيم - صاحبة قضية كشف العذرية

قالت سميرة إبراهيم، صاحبة قضية كشف العذرية، وهى"باكية"، إنها لم تخسر قضيتها قائلة "أنا كسبت لما منعت كشوف العذرية والعسكر برّأوا أنفسهم لأنهم الخصم والحكم"، متسائلة كيف يكون العسكرى هو الخصم والحاكم؟، لافتة إلى أن هناك خمس قيادات عسكرية صرحت بأن كشوف العذرية تمت، والقضاء لم يفكر أن يستدعى أحدا منهم لسؤاله أو للشهادة.

وأفادت سميرة، أنها لن تقدم طلباً جديداً للقضاء العسكرى بالطعن، ولن تتخذ أى خطوات أخرى أمامه، وأن ما حدث له سيقويها أكثر من الماضى، ولن تهتز الثورة أبدا، وأن كل أهلها ساندوها وشجعوها على الاستمرار فى القضية، وأنها أخذت الحكم من الشعب وتأييدهم ومساندتهم لها.

وقالت صاحبة قضية كشف العذرية، أنها صدمت فى حكم القضاء العسكرى قائلة "أنا صعبان عليا نفسى كل يوم صورة القضاء قدامى بتتهز أنا كنت عارفة إن القضاء العسكرى مسرحية بس أنا أخدت الخطوة دى عشان ابقى أخدت كل الطرق القانونية".

الفقرة الثانية
موقف الإخوان من حكومة الجنزورى

الضيوف
عبدالحليم قنديل - رئيس تحرير جريدة صوت الأمة
محمد شبانة - عضو مجلس الشعب
محمد صلاح - عضو ائتلاف شباب الثورة

قال محمد صلاح، عضو ائتلاف شباب الثورة، إنه يستطيع القول إن مجلس الشعب بلا صلاحيات، وحكومة الجنزورى هى حكومة إغراق وطنى، فالطبيعة الثورية ترى الأمور بشكل مختلف عن الطبيعية المحافظة للإخوان المسلمين، وبالتالى إذا لم تستطع بناء الدولة لصالح جماهير الشعب المصرى من خلال مؤسساتها، فالثورة لن تنجح.

وأضاف صلاح، أن ما تم فى مجلس الشعب مجرد امتصاص للغضب، ومجلس الشعب بلا صلاحيات، ولا يرقى لتطلعات الشعب، وما اختاروه على أساسه، وهو يسير على نهج النظام القديم، ولن يحقق أكثر مما كان يحققه، مؤكدا أن الأغلبية لن تستطيع تحقيق سحب الثقة فى مجلس الشعب.

ويعتقد الكاتب الصجفى عبدالحليم قنديل، أن مناقشات اليوم فى مجلس الشعب تدور حول إشكالية هل شرعية الميدان أم شرعية البرلمان؟، وجلسة اليوم تصورتها مظاهرات فى الميدان، موضحا أن رغبة الإخوان فى الاستحواذ على كل شىء هى سبب فشلهم فى سحب الثقة من حكومة الجنزورى.

وأعلن قنديل، أن جماعة الإخوان المسلمين مهددة بالتفكك، بسبب انتخابات الرئاسة‎، متوقعا أن يقع صدام بين العسكر والإخوان المسلمين، وأن التصادم بين المجلس العسكرى والأغلبية البرلمانية واردة وغير مستحيلة، وخيوط اللعبة السياسية بدأت فى الانفلات من يد الإخوان المسلمين؛ لأن الفوز الكبير للتيار الإسلامى أقل من مقدرتهم على القيام الفعلى بالتصرف، وأن عدم استقامة الإخوان سياسياً أوقع الإخوان فى مأزق.

وكشف قنديل، أنه سيجرى كثيراً من التفاهم بين الإخوان والعسكرى هذه الليلة لتفادى أزمة حكومة الجنزورى، متوقعاً فى الأيام القادمة أن يتم تعديل للحكومة وليس تغييرها، موضحا أن وجود مجلس الشورى فى حد ذاته إهدار للمال العام، لأن لشعب أدار ظهره لانتخابات مجلس الشورى.

قال محمد شبانة، عضو مجلس الشعب، أننا نستطيع القول إن الإخوان ضحوا بالمواقف السياسية التى مرت بها مصر من أجل الوصول للبرلمان سواء فى أحداث محمد محمود أو أحداث كشف العذرية، واللجنة التشريعية فى مجلس الشعب أشبه بمجلس الآباء، وبعض النواب مغضوب عليهم داخل مجلس الشعب.

وأكد شبانة، أن ما تم هو مناورة سياسية أكثر منها محاولة جادة لسحب الثقة، وما تم اليوم عبارة عن توجيه رسالة من الإخوان للمجلس العسكرى تعبر عن ما يتم بينهم من تعاون، فالجنزورى، رئيس الوزراء، فى مجلس الشعب كان كالغريق، والإخوان لا يريدون إعادة توزيع الثورة على الشعب، وبالتالى إذا استمر الأمر مؤجلاً بين الإخوان والعسكر هكذا سيتحول الإخوان إلى حزب وطنى ديمقراطى فرع للمعاملات الإسلامية.

الفقرة الثانية
مستقبل الصحافة والإعلام

الضيوف
ياسر رزق - الكاتب الصحفى
علاء العطار - عضو مجلس نقابة الصحفيين
رجائى الميرغنى - الكاتب الصجفى
عبدالحليم قنديل - الكاتب الصحفى

قال ياسر رزق، الكاتب الصحفى، إن الحرية والعدالة يريد أن يمارس نفس وجود الحزب الوطنى فى اختيار رؤساء تحرير الصحف، ويريد وراثة ما كان يمتلكه الحزب الوطنى المنحل فى النظام السابق، والصحافة ليست هدفاً سياسياً للإخوان، وإنما وسيلة يسعى لها الإخوان للاستحواذ على المؤسسات.

وأضاف رزق، إن العداء لحرية الصحافة أو الخوف منها يأتى من جانب القوى التى ترى تعارضا بين مصالحها فى الانفراد بالسلطة أو الثروة وبين حقوق وحريات المصريين السياسية، وهى قوى تتخوف من الديمقراطية، وتجد سندها فى ضعف القوى التى تؤمن حقا بالديمقراطية باعتبارها قيمة، وليس مجرد وسيلة لاغتيالها اللاحقة، وتجد ذريعتها فى ممارسات صحفية تهدر المبادئ القويمة لممارسة الحرية المسئولة.

قال الكاتب الصحفى رجائى الميرغنى، إن هناك نية مبيته للسيطرة على الصحف القومية، وهناك دور مهم للمؤسسات الصحفية القومية لابد أن تلعبه بعد تحقيق استقلالها الكامل عن أى جهاز تنفيذى، وسوف تواجه محاولات السيطرة على الصحف القومية محاولات صد كبيرة.

وأوضح الميرغنى، أن استبسال القوى الصحفية لفرض مبادئ لتطوير المؤسسات الصحفية من خلال لجنة وضع الدستور هى المخرج، مؤكدا أنه سيسعى من خلال نقابة الصحفيين لمناقشة آليات جديدة لتطوير المؤسسات الصحفية، ورفع يد السلطة التنفيذية تماماً عنها.

قال علاء العطار، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إننا نحتاج إلى آلية جديدة لتحويل المؤسسات القومية لمصلحة الشعب وهيكلتها، وسنرتب من خلال البرلمانيين الصحفيين لإيصال رسالة تطوير المؤسسات الصحفية.

قال عبد الحليم قنديل، رئيس تحرير جريدة صوت الأمة، إننا لا نستطيع التحدث عن استقلال المؤسسات الصحفية فى ظل حالة الاستخفاف التى يتحدث بها مجلس الشورى، موضحا أن الصحافة المصرية كانت ولادة للثورة المصرية، مثل الوقفات التى كانت تحدث على سلم النقابة، وأن الكثير من الصحفيين واجهوا العديد من الاعتداءات عليهم أثناء أداء عملهم.

وأضاف قنديل، إن حزب الأغلبية "الحرية والعدالة" محاصر نفسياً وعاطفياً، ورغم تحقيق الإخوان للأغلبية البرلمانية، إلا أنهم يريدون السيطرة عن المؤسسات القومية إما بتصفيتها أو ترهيب الصحفيين حول مناصبهم ،وعلى حزب الأغلبية أن يدرك أنه انتهى وقت تتحول فيه الصحف القومية لمزامير داود النظام.

وأشار قنديل، إلى أن رغبة الإخوان فى الاستحواذ على كل شىء هى سبب فشلهم فى سحب الثقة من حكومة الجنزورى، وأن جماعة الإخوان المسلمين مهددة بالتفكك بسبب انتخابات الرئاسة، مضيفا أن مجلس الشورى يرى البعض أنه إهدار للمال العام؛ لأن الشعب أدار ظهره عنها، ومجلس الشعب يعتبر كالزائدة الدودية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق