شارك مع اصدقائك

15 فبراير 2012

اخر اخبار انتخابات الشورى Egy Elections مصر 2012 ثانى ايام المرحلة الثانية الاربعاء 15 فبراير 2012- بدء التصويت فى ثانى أيام المرحلة الثانية بالشورى - وجود مكثف للشرطة والجيش أمام لجان البدرشين ...

* بدء التصويت فى ثانى أيام المرحلة الثانية بالشورى

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين فى ثانى أيام المرحلة الثانية من انتخابات الشورى فى الساعة الثامنة من صباح اليوم والتى تجرى فى 14 محافظة، وذلك فى 30 دائرة انتخابية بنظاميها القائمة والفردى.

وأكد المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أنه سيتم اليوم استكمال انتخابات مجلس الشورى، حيث تجرى عملية الاقتراع فى 14 محافظة على رأسها محافظة الجيزة، وذلك لاختيار باقة أعضاء المجلس فى 30 دائرة انتخابية، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى والإعادة شهدت عزوفا وضعف إقبال من الناخبين، رغم أن التكلفة وصلت إلى مليار جنيه.

وناشد عبد المعز المواطنين الناخبين الخروج والمشاركة فى العملية الانتخابية بالمرحلة الثانية من الانتخابات، حتى يتم استكمال المؤسسات النيابية التى ستقوم بوضع الدستور من خلال اختيار لجنة المائة من مجلسى الشعب والشورى اللذين يمثلان المؤسسات النيابية فى مصر.




* وجود مكثف للشرطة والجيش أمام لجان البدرشين

فتح رؤساء اللجان بالبدرشين التابعة للدائرة الأولى فردى وقوائم بالجيزة أبواب التصويت أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى الساعة الثامنة من صباح اليوم الأربعاء، فى ثانى أيام انتخابات المرحلة الثانية لمجلس الشورى، ولا تزال اللجان تشهد حالة من الإقبال الضعيف منذ فتحها.

وأكد عدد من رؤساء اللجان، أن تزايد الإقبال ربما يزيد عقب رجوع معظم الناخبين من أعمالهم، خاصة بعد الثانية ظهرا، مؤكدين أن الإقبال باللجان أمس كان أكثر من المرحلة الأولى وتجاوز الآن الـ 5 % مع منتصف اليوم.

وتجرى الانتخابات فى الدائرة الأولى بالبدرشين بين 8 قوائم تأتى على رأسها قائمة حزبى الحرية العدالة، وقائمة لحزب النور السلفى، و 58 مرشحا فرديا.

من جانبها كثفت القوات المسلحة والشرطة من تواجدها أمام اللجان لتأمينها وتأمين الصناديق والناخبين حرصاً منهم على أن تمر عملية التصويت دون وقوع مصادمات أو أى مخالفات




مصر تقرر: إقبال شبه معدوم على انتخابات الشورى



وإقبال ضعيف على المرحلة الثانية من انتخابات الشورى فى 14 محافظة . وتقرير عن ذلك .








أهالى سوهاج يقطعون الطريق وإشتباكات بالشوم فى المنيا



إقبال ضعيف فى أول أيام المرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشورى على مستوى المحافظات الإنتخابية و تواجد أمن مكثف أمام اللجان الإنتخابية و 536 مرشح يتنافسون على 60 مقعداً بنظام القوائم و 891 مرشح يتنافسون على 30 مقعداً بالنظام الفردى فى المرحلة الثانية من انتخابات الشورى -- أهالى سوهاج يقطعون الطريق ويؤخرون تصويت الشورى وإشتباكات بالشوم فى المنيا.








* لجنة بالوراق تستقبل ناخبة واحدة منذ بدء التصويت


لجان الوراق

استقبلت لجنة للسيدات بمدرسة الوراق الثانوية ناخبة واحدة، منذ أن فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين فى ثانى أيام المرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشورى.

وتشهد المرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشورى حالة من الهدوء التام بمنطقة الوراق التابعة لمحافظة الجيزة، حيث ظهر عزوف الناخبين فى لجان مدارس الوراق الثانوية، والنيل الابتدائية، ومصطفى كامل الابتدائية، وعبد الله بن رواحة الإعدادية، ومحمد فريد الابتدائية، ونادى الحضر الرياضى، ومدرستى الشروق وفاطمة الزهراء.




إنتخابات الشورى .. عزوف الناخبين وقلة الإقبال



مستمرين ف تغطيتنا مع بداية المرحلة الثانية
صباح الخير صباح السعادة ودورنا نتابع الحدث
مهما كان مهم أو مش مهم وإنتخابات الشورى كان المفترلاوض تكون نسمة من نسمات الحرية
مع بداية المرحلة الثانية من إنتخابات الشورى
الحقيقة شهدت إقبال ضعيف جدا وكانت مشاركة على إستحياء
ونحاول نسمع لأسباب
ومعنا الأستاذ محمد على خير: الكاتب الصحفي








إنتظام التصويت في اليوم الثاني من إنتخابات مجلس الشورى



إنتظام التصويت في اليوم الثاني للمرحلة الأخيرة من إنتخابات مجلس الشورى ب 14 محافظة وسط إقبال ضعيف من الناخبين








انتخابات مجلس الشورى إهدار صارخ للمال العام #Feb15


وفقا لما طالعتنا به الصحف كان مقدر لإحدى اللجان في محافظة الجيزة كان المقدر لها حضور 3000 ناخب
ولكنه لكم يحضر سوى 13 ناخب
وهذا المشهد ليس ببعيد عن كل المشاهد في باقي المحافظات
ومعنا أ. ياسر الزيات: الكاتب الصحفي
المجلس العسكري الذي أصر أن يضع خط سير لنفسه أصر على أن يدير
أنتخابات مجلس الشورى إهدار صارخ للمال العام
في ظل أن الحالة الإقتصادية متردية في مصر



البورصة المصرية في ظل انتخابات الشورى #Feb15


حركة وتداولات البورصة المصرية وأخر أخبار البروصة المصرية في ظل إنتخابات الشورى
حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع مينا بشرى




بطاقات دوارة في مغاغة مع عزوف الناخبين #Feb15

وتغطية حية وبث مباشر من محافظات مصر المختلفة حيث يخوض المصريون المرحلة الثانية من أول انتخابات بعد ثورة 25 يناير لاختيار ممثليهم في مجلس الشورى






انتخابات الشورى و تأثيرها على الأزمة الإقتصادية #Feb15


د. يسري العزباوي: الخبير بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية
إنتخابات الشورى هي تحصيل حاصل لإنتخابات مجلس الشعب
المواطن لا يهتم لهذا وتم غستنزاف المواطن المصري على مر السنين
وعدم إهتمام الأحزاب والمواطن بهذا
وأي إنفاق تنفق على هذه الانتخابات هو إهدار مال عام
والحديث عن أن سيناء لديها مشاريع كبيرة
وهل محافظة بأهمية السويس كان من المفترض أن يتم تهميشها على مدار 30 سنة



إنقلاب سيارة أحد المستشارين بسوهاج #Feb15


وتغطية حية وبث مباشر من محافظات مصر المختلفة حيث يخوض المصريون المرحلة الثانية من أول انتخابات بعد ثورة 25 يناير لاختيار ممثليهم في مجلس الشورى خالد عبد الوهاب مراسلنا من سوهاج وبدء العد التنازلي لانتخابات مجلس الشورى مشادة بين وكيل أحد المرشحين ومستشار أحد اللجان بسبب مساعدة أحد الأميين في محافظة أسوان وهناك حادث تصادم لسيارة أحد المستشارين وإصابة المستشار الأول بكسر في الفك والأخر كسر في الزراع حيث أنه كان هناك أيضا حادث تصادم في محافظة سوهاج




د. محمد الجوادي .. لماذا وجدَ مجلس الشورى؟ #Feb15


لماذا وجدَ مجلس الشورى؟
اليوم الثاني والأخير من المرحلة الثانية والأخيرة لإنتخابات الشورى
وهناك إنسحاب للقوى السياسية من العملية الإنتخابية وإنغلاق المنافسة على الإسلام السياسي
وعزوف المواطنين وعدم الإهتمام بهذه الانتخابات ماذا ورائه
د. محمد الجوادي: المؤرخ السياسي





شباب السويس يعاقبوا الأحزاب ولا يدلون بأصواتهم #Feb15


ومعنا على الهواء مراسلنا طارق عبد الجابر من السويس : الاقبال ضعيف للغاية في السويس , شباب السويس يطالبون بحل مشاكل البطالة قبل أن يدلوا بأصواتهم , شباب السويس يعاقب الأحزاب ولا يدلون بأصواتهم , كان لابد بتوظيف الشباب بدل إهدار الأموال في إنتخابات الشورى .







مصر تقرر: إقبال ضعيف في الجولة الثانية للشورى



إقبال ضعيف على إنتخابات الشورى في جولتها الثانية




* إغلاق صناديق الاقتراع فى لجان الشورى وبدء الفرز بالمقار الانتخابية


جانب من عملية التصويت

أغلقت كافة لجان انتخابات مجلس الشورى أبوابها، فى تمام الساعة السابعة، بعد جولة انتخابية شهدت عزوفاً للناخبين، حيث تم إغلاق كافة الصناديق، لتبدأ عمليات الفرز باللجان الفرعية، تمهيداً لإعلان النتيجة، وذلك وسط حراسة أمنية من قوات الجيش التى قامت بتأمين اللجان على مدار أمس واليوم.

وتم إجراء المرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشورى على مدار يومين فى 14 محافظة، هى الجيزة والبحيرة والشرقية وكفر الشيخ والقليوبية وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وبنى سويف وسوهاج والمنيا وأسوان والأقصر ومطروح، وذلك فى 30 دائرة انتخابية بنظاميها القائمة والفردى.



* بانتخابات الشورى..
تقدم "الحرية والعدالة" و"النور" فى القوائم والفردى بالسويس

أظهرت النتائج الأولية لنتائج الفرز بالمقار واللجان الفرعية، تقدم الحرية والعدالة بنسبة كبيرة قد تتجاوز الـ 50%، ويليه حزب النور، الذى حصل على أصوات بنسبة كبيرة فى اللجان الفرعية بحى الجناين وعدد من اللجان فى حى الأربعين.

فيما شهدت اللجان التصويتية بحى السويس تصويتا بنسب متوسطة لحزبى الوفد والكتلة المصرية، أما حى عتاقة، والذى شهد إقبالاً ضعيفاً للناخبين، رغم أن معظم اللجان خاصة بالعمال بالشركات الصناعية، وشهدت تقدما ملحوظا فى نتائج الفرز الأولية للحرية والعدالة والكتلة المصرية، هذا وهناك بعض اللجان شهدت تواجدا لقوائم حزبى المصرى القومى والسلام الديمقراطى والحرية مثل لجان بحى الجناين وحى فيصل.

وفيما يتعلق بالفردى، فقد شهدت معظم اللجان تقدماً ملحوظاً لـ"سوزان سعد الدين"، مرشحة حزب الحرية والعدالة، وأحمد محمود الراوى عن حزب النور على مقعد العمال.



* وارتفاع نسبة التصويت فى الساعات الأخيرة..
رئيس "الانتخابات" ببنى سويف ينفى إغلاق لجنة بالفشن قبل الموعد المحدد

نفى المستشار صفاء النفوس محمد الخطيب، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات الشورى ببنى سويف، ما تردد حول قيام رئيس لجنة نزلة البرقى بمركز الفشن، جنوب بنى سويف، مسقط رأس الدكتور وحيد عبد الصمد المرشح المستقل لحزب الوفد (فئات)، مؤكداً إجراءه اتصالاً هاتفياً برئيس اللجنة، الذى أخبره بأن اللجنة لم يتم إغلاقها ولا يزال الناخبون يتوافدون للإدلاء بأصواتهم ولم يحدث ما يعكر صفو العملية الانتخابية.

من جانب آخر، ارتفعت نسبة التصويت فى الساعات الأخيرة قبل إغلاق اللجان، خاصة فى قرى المرشحين، بعدما سمع مواطنوها تنبيها عبر مكبرات الصوت بالمساجد يطالبهم الذهاب إلى اللجان للإدلاء بأصواتهم لتفادى تطبيق الغرامة على الممتنعين عن التصويت، حيث تبادل أنصار حزبى الحرية والعدالة والنور الاتهامات بأنهم وراء هذا التنبيه، فيما أشار بعض أهالى تلك القرى إلى أن وراء هذا التنبيه أنصار المرشحين المستقلين، كما قام مؤيدو الحرية والعدالة باستخدام السيارات فى نقل الناخبين من وإلى اللجان، لضمان ارتفاع نسبة التصويت الهزيلة طوال اليوم الثانى من الجولة الأولى لانتخابات الشورى ببنى سويف.



* "النور" يتقدم على "الحرية والعدالة" فى مؤشرات الفرز بـ"القليوبية"

أسفرت المؤشرات الأولية لعملية فرز أصوات الناخبين، فى ثانى مراحل انتخابات الشورى، بلجان القليوبية، عن تقدم حزب النور السلفى، على حساب حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين.

وتزايدت توقعات الإعادة بين مرشحى القلوبية، حيث لم يحسم أى من المرشحين نسبة الـ 50%+1 حتى الآن. وأكد عدد من المراقبين أن نسبة التصويت اليوم لم تتجاوز حاجز الـ 5%.




* تقدم كبير لمرشح النور على مقعد الفئات بشمال الجيزة
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 21:50



أسفرت النتائج الأولية لعملية فرز الأصوات عن اكتساح مرشح حزب النور السلفى على مقعد الفئات الشيخ مدحت عمار بالدائرة الثانية التى تشمل مناطق شمال الجيزة.

وظهر تفوق الشيخ مدحت عمار فى كل من مناطق إمبابة والوراق ومنشية البكارة وجزيرة الوراق ومنطقة الواحات و6 أكتوبر.



* واصل المهندس محمود حسن شحوتة مرشح الفئات عن حزب الحرية والعدالة تقدمه فى الحصول على أعلى الأصوات بعد فرز 146 صندوقا حيث حصل شحوتة على 8316 صوتا مقابل 4010 صوتا لمحمد أبوالسعود مرشح فئات مستقل كما تقدم أحمد نصر الدين فلاح مرشح حزب النور ب3600 صوتا على منافسه محمد شعيب عمال مستقل.
وحصلت قائمة حزب الحرية والعدالة بعد فرز 146 صندوقا انتخابيا على 10453 صوتا ويليها قائمة حزب النور والتى حصلت على 5309 صوتا ثم حزب الوفد والذى حصل على 2588 صوتا ومازالت عملية الفرز مستمرة.



* "النور" يقترب من حسم الفردى والقائمة بمطروح

تشير نتائج الفرز الأولية بعد تجميع غالية الأصوات بلجان دائرة مطروح تقدما كبيرا حزب النور بالقوائم والفردى ويتوقع حصوله على 3 مقاعد من مقاعد القوائم الـ 4 وحصول حزب الحرية والعدالة على مقعد وحيد بصعوبة بينما تخرج باقى الأحزاب من المنافسة لحصولها على أصوات متدنية العدد وهى أحزاب الوفد والغد والوسط والاتحاد والعدل.

كما تشير النتائج شبه النهائية لتقدم مرشحى حزب النور على مقعدى الفردى بفارق كبير عن باقى منافسيهما حيث كانت فى البداية تنحصر المنافسة على مقعدى الفردى بين 5 مرشحين 2 عن حزب النور هما عبد الكريم قاسم عباس وفرج حسين إسرافيل و3 مستقلين هم محمود أبو اليزيد الحويج ورزق شعبان فرج وعبد الخالق عبد السميع السنوسى.

ومن المتوقع أن يحسم مرشحا النور مقعدى الفردى من الجولة الأولى أو أحد المقعدين وإجراء الإعادة على المقعد الثانى بين أحد مرشحى النور مع أحد المستقلين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق