شارك مع اصدقائك

14 فبراير 2012

اخر اخبار انتخابات الشورى Egy Elections مصر 2012 المرحلة الثانية الثلاثاء 14 فبراير 2012 - "بديع" بعد تصويته فى "الشورى": قادرون على تشكيل حكومة ائتلافية....

* بدء المرحلة الثانية من انتخابات الشورى وإقبال محدود من الناخبين


لجنة انتخابية

تجرى المرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشورى على مدار اليوم وغدا فى 14 محافظة، وذلك فى 30 دائرة انتخابية بنظاميها القائمة والفردى.

وأكد المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أنه سيتم اليوم استكمال انتخابات مجلس الشورى، حيث تجرى عملية الاقتراع على مدار يومين بالمرحلة الثانية من الانتخابات فى 14 محافظة على رأسها محافظة الجيزة، وذلك لاختيار باقة أعضاء المجلس فى 30 دائرة انتخابية، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى والإعادة شهدت عزوفا وضعف إقبال من الناخبين رغم أن التكلفة وصلت إلى مليار جنيه.

وناشد عبد المعز المواطنين الناخبين الخروج والمشاركة فى العملية الانتخابية بالمرحلة الثانية من الانتخابات حتى يتم استكمال المؤسسات النيابية التى ستقوم بوضع الدستور من خلال اختيار لجنة المائة من مجلسى الشعب والشورى اللذين يمثلان المؤسسات النيابية فى مصر.



بدء المرحلة الأخيرة من إنتخابات مجلس الشوري



بدء المرحلة الثانية والأخيرة من إنتخابات مجلس الشوري الثلاثاء، 127 سفارة وقنصلية تبدء اليوم عمليات فرز أصوات المصريين بالخارج، وزارة الخارجية: السفارات والقنصليات المصرية مستمرة في تلقي أظرف أوراق الإقتراع حتي الساعة ال3 من مساء الأمس، وزارة الخارجية ستتلقي غداً الثلاثاء نتائج عمليات الفرز للمصريين بالخارج لإرسالها إلي اللجنة العليا للإنتخابات





* "الحرية والعدالة" يستخدم سيارات لنقل الناخبين للجان بالحوامدية


انتخابات الشورى

لجأ حزب الحرية والعدالة إلى استخدام سيارات خاصة به عليها صور مرشحيه للمرور فى شوارع مدينة الحوامدية لنقل الناخبين لمقار اللجان، فيما تواجد عدد من أنصار حزبى النور السلفى والحرية والعدالة بأجهزة "لاب توب" لتعريف الناخبين بأرقام لجانهم الانتخابى.

فيما يستمر الإقبال الضعيف من قبل الناخبين بالحوامدية بأول أيام المرحلة الثانية فى انتخابات مجلس الشورى، وسط تأمين قوات الجيش والشرطة لمقار اللجان.



* أزمة بين موظفى التربية والتعليم و"الحى" بلجان الطالبية


انتخابات الشورى

شهدت مدرسة أم الأبطال الثانوية أزمة بين موظفى الحى المسئولين عن تسكين الموظفين باللجان، وموظفى وزارة التربية والتعليم البالغ عددهم 16 موظفا المطالبين بتسكينهم، حيث حضر موظفو التربية والتعليم منذ السابعة والنصف صباحا وحتى العاشرة لم يتم توزيعهم على اللجان، وتدخل رجال الجيش لحل الأزمة وقرر تسكينهم بأقدمية السن.

وتم تسكين 14 موظف بمدرسة أم الأبطال الثانوية، وتم إرسال باقى الموظفين لمدرسة أخرى بالعمرانية بها عجز فى الموظفين.

وفى سياق ذاته مازال الإقبال ضعيفا من قبل الناخبين على لجان الطالبية وفيصل، وسط تأمين قوات لجيش والشرطة لمقار اللجان.



* "شارك وراقب" ترصد مخالفات الجولة الثانية للشورى


انتخابات الشورى

قالت حملة شارك وراقب، والتى تراقب انتخابات المرحلة الثانية لمجلس الشورى فى عدد من المحافظات، إن الإقبال جاء ضعيفا من الناخبين فى انتخابات الشورى ليمثل صورة فعلية عن العصيان المدنى، حيث جاءت اللجان خاوية تماما من أى مشاركة، وهو الأمر الذى تشابه مع المرحلة الأولى من انتخابات الشورى.

وكانت أبرز الصورة التى رصدها مراقبو الحملة، فى محافظة الشرقية بمعهد أبو حماد الإعدادية الثانوية بنين لجان 2897 إلى 2902، وذلك عند قيام أنصار الحرية والعدالة بتوجيه الناخبين إلى اللجان.

وفى محافظة القليوبية شهدت دائرة شبرا الخيمة بمدرسة السلام الابتدائية، عدم فتح اللجان حتى الساعة 9 صباحا، وفى مدرسة بجال الثانوية لم تفتح اللجان من 1187 إلى 1199 حتى الساعة 9 صباحا لعدم وجود القضاة أو مندوبى المرشحين، وهو الأمر نفسه الذى تكرر فى مدارس عمرو بن العاص الإعدادية المشتركة، و15 مايو الابتدائية.

وفى دائرة قها رصد المراقبون عدم وجود صناديق الاقتراع بمدرسة قها الإعدادية بنات حتى الساعة الثامنة والنصف، بالإضافة إلى عدم فتح اللجان من 903 إلى 907 فى مجمع قها، ولم تفتح اللجان حتى الساعة 9 فى مدرسة مشتهر الثانوية الزراعية.

وشهدت مدرسة بنها الفنية المتقدمة التجارية، توجيه للناخبين فى لجان من 131 إلى 138 من أنصار مرشحى حزب الحرية والعدالة.
وفى دائرة المنيا شهدت مدرسة قاسم أمين الابتدائية بأبو قرقاص من اللجان 48 وحتى 63 وجود دعاية انتخابية لصالح حزب الحرية والعدالة متمثلة فى جهاز لاب توب لتعريف وتوجية الناخبين إلى اللجان والتأثير عليهم، وفى مدرسة منشية دعبس الابتدائية بأبو قرقاص دعاية مكثفة لصالح مرشحى حزب النور والإقبال شبه معدوم.


* "بديع" بعد تصويته فى "الشورى": قادرون على تشكيل حكومة ائتلافية


بديع أثناء الإدلاء بصوته

أكد المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الدكتور محمد بديع، قدرة الجماعة على تشكيل حكومة ائتلافية، وقتما استدعت الظروف ذلك، قائلاً فى كلمة له فور إدلائه بصوته فى الجولة الثانية من انتخابات الشورى بمحافظة بنى سويف: "الإخوان لديها الكوادر الكافية لتشكيل الحكومة، ولدينا القدرة على تسيير أمور الدولة". وتابع: "ليس هناك أى قوة أو أمة تستطيع أن تفرض على الشعب إرادتها، لأن الشعب أصبح صاحب حق فى كل أموره ويرفض أى وصاية دوليه عليه بمعونة كانت أو تدخل سياسى".

وأمام مقر اللجنة رقم 25 بالمدرسة الحديثة الإعدادية بنات، قال بديع: "الرئيس المقبل يجب أن يكون أجيراًً لدى الأمة، حريصاً عليها، كما يجب أن يكون توافقياً". وأكد المرشد أن حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان لم يتفقا حتى الآن على اسم المرشح الذى سيتم دعمه. وتابع : "يجب أن يطمئن الكل فشعب مصر مليىء بالكفاءات والشخصيات التى تستطيع حمل المهمة على أكتافها".

وأشار إلى أن هناك فئة من الشعب المصرى قامت بالعصيان المدنى، ومن حقها أن تفعل ما تشاء فى عصر الحرية الذى نعيشه، ولكن الغالبية العظمى من المواطنين لم يقم بالعصيان وأراد العمل، وهذا هو المحرك الأساسى لكل أمور الدولة.

وأكد أن الشعب المصرى بذكائه لم يستشعر دور مجلس الشورى فى عهد النظام السابق، لذا لم يقبل على الانتخابات الحالية، ولكن بعد إعطاء الشورى صلاحياته فى المستقبل وقيامه بعمله الحقيقى سنجد الطوابير فى الانتخابات القادمة تنافس طوابير مجلس الشعب.

واستطرد قائلا، إن الذين يحاكمون من الأمريكيين فى مصر كانوا يعملون بصورة غير قانونية على أرض مصر، متباهيا بأنها المرة الأولى فى التاريخ التى تقوم مصر بمحاكمة أمريكان على أخطاء ارتكبوها، وأضاف بأن الإشكالية الدائرة الآن بين الحكومة المصرية والأمريكية حول المعونة هو ذهاب جزء منها مباشرة لتمويل منظمات المجتمع المدنى ولا تعلم الحكومة عنها شيئا، حيث كان من المفترض أن يعلم بها شعب مصر وتقوم الحكومة بتوزيعها وفق المسار الصحيح.

وعلى الجانب الآخر شهدت لجان بنى سويف منذ الصباح الباكر هدوءا شديدا، وخلت من ظاهرة الطوابير وتأخرت العديد من المقار الانتخابية فى فتح لجانها لمدة تزيد عن الساعة، بينما لم يحضر رئيس اللجنة رقم 490 مدرسة طما فيوم الابتدائية بمركز إهناسيا حتى الساعة الحادية عشر ظهرا، ووصلت نسبة التصويت داخل لجان المحافظة المختلفة إلى 2 %، حيث وصل عدد المصوتين فى مقر لجنة مدرسة السادات بمدينة بنى سويف والتى تضم 5 لجان فرعية 15 ناخب فقط على مدار ساعتين، ولم تشهد اللجان أيضا ظاهرة المسنين بعدما تأكدوا من عدم وجود غرامة مالية على الممتنعين عن التصويت، أما بالنسبة لمراكز بنى سويف الجنوبية والشمالية فلم تشهد أى نوع من الإقبال وجذبت أسواق الثلاثاء المواطنين لشراء احتياجاتهم وتفضيلها عن الذهاب للجان للإدلاء بأصواتهم.

واختفت ظاهرة الدعاية أمام اللجان الانتخابية واقتصرت على الكتلة المصرية وبعض المرشحين المستقلين، واختفت أيضا ظاهرة المشاجرات بين مندوبى الإخوان والسلف داخل وخارج اللجان الانتخابية، فيما قامت اللجان الخاصة التابعة للوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة بإزالة الدعاية الانتخابية للمرشحين من أمام المقار.

يذكر أن محافظة بنى سويف يتنافس فيها 8 قوائم حزبية على 4 مقاعد وهى قائمة حزب الحرية والعدالة والنور والوسط الجديد والعدل والكتلة المصرية والوفد والإصلاح والتنمية والسلام الديمقراطى، بينما يتنافس 41 مرشحا للفوز بمقعدين، وذلك فى دائرة واحدة فقط تضم مدينة بنى سويف و7 مراكز أخرى.


* "الحرية والعدالة": استمرار الإقبال الضعيف على انتخابات الشورى


انتخابات الشورى

رصد حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، الذى يخوض المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية بـ 87 مرشحا من بينهم 60 على مستوى القوائم و27 على مستوى الفردى، استمرار الاقبال الضعيف من قبل الناخبين مع فتح باب التصويت ويتوقع أن يزيد الإقبال خلال الساعات القادمة.

وأشار بيان إلى أن مندوبى الحزب رصدوا تواجد أمنى جيد أمام كل اللجان الانتخابية باستثناء محافظة الاسماعيلية التى كان التواجد الأمنى فيها ضعيفا نوعا ما.

وفيما يتعلق بفتح اللجان وتواجد القضاة أكد البيان أن معظم اللجان بدأت فى موعدها باستثناء بعض اللجان القليلة فى عدد من المحافظات والتى لم تفتح أبوابها للناخبين فى ميعادها نظرا لتأخر القضاة المشرفين على العملية الانتخابية بها.





إنتخابات الشورى .. أنا كلمتي لا ممكن تنزل الأرض أبداً



صباح الخير صباح الهنا على جميع مشاهدينا وكل اللي رايحين شغلهم
لأن شغلهم هو اللي هيحقق التقدم الإقتصادي والأمل في بكره
لازم يبقى عندنأ أمل في بكره وأمل في ولادنا وفي مستقبلنا
وبدء المرحلة الثانية من إنتخابات مجلس الشورى
والمرحلة الأولى تشهد إكتساح الحرية والعدالة ويليه في المرتبة الثانية
ومحدش عارف ايه أهمية مجلش الشورى اللي صرفنا على إنتخاباته ما يقرب من نصف مليار جنية أو 800 مليون جنيه







محافظ الجيزة: إنهاء كافة الإستعدادات للشورى



هنتابع الإنتخابات في محافظاتنا والـ 14
ونحاورل نرصد المخالفات
ومحافظ الجيزة يؤكد إنتهاء جميع الإستعدادات للإنتخابات في 572 مركز إنتخابي و 1666 مقر إنتخابي
وصرف المستحقات بعد إنتهاء التصويت مباشرة






كفر الشيخ تستعين بأفراد شرطة الغربية لإنتخابات الشورى



كفر الشيخ مهندس حافظ عيسوي : سكرتير عام المحافظة
المحافظة تنتهي من إعداد 2258 لجنة إنتخابية و1189 مقر إنتخابي
وتوافد العاملين والمستشارينن على مقار اللجان والإستعانة بعناصر من الشرطة من محافظة الغربية






* بورسعيد تمتنع عن التصويت فى "الشورى" حزناً على شهداء الألتراس


اللجان الانتخابية

تشهد اللجان الانتخابية ببورسعيد عزوف جموع غفيرة من أهالى مدينتى بورسعيد وبور فؤاد، حزنا على أرواح الشهداء وضحايا مؤامرة إستاد بورسعيد، كما أعلنت اللجان الشعبية مقاطعة الانتخابات والمطالبة بترشيح محافظ لبورسعيد بالانتخاب وليس بالتعيين كما هو متبع، الأمر الذى دفع مرشحى قائمة حزب الوفد للخروج إلى المديريات والمصالح الحكومية والديوان العام للمحافظة لدعوة الناخبين بالتوجه إلى مقار اللجان للإدلاء بأصواتهم وسط حالة من الإحباط سادت جموع الناخبين.

وفشلت رضا نور الدين والدة محمد زيدان لاعب كرة القدم فى الاستفادة من شهرة ابنها لدعم حملتها الانتخابية، التى تخوضها على مقعد الفلاح بقائمة حزب الوفد.

ومن جهة أخرى اشتد الصراع بين السلفيين والإخوان لمحاولة تنظيم صفوفهم للفوز بمقاعد الشورى فى جولتها الأولى بعيدا عن شبح الإعادة، وسط حالة من الترقب خلال الساعات القادمة لمحاولة دفع إعداد من الناخبين إلى اللجان.





دعاية إنتخابية للإخوان في سوهاج بمكبرات الصوت



سوهاج إنتهت محافظة سوهاج من إعداد 754 مركز إنتخابي
وسوهاج شهدت دعاية إنتخابية بالأمس للإخوان
بإستخدام سيارات بالميكروفون لحث المواطنين على أهمية مجلس الشورى في إختيار الجمعية التأسيسية للدستور






المنيا وبني سويف الأقوي منافسة في ماراثون الشورى



في المنيا المرشحون كثفوا من دعايتهم الإنتخابية لحشد المواطنين
وتشهد بني سويف صراع قوي بين القوائم
وتعتبر المنيا وبني سويف الشرس وألنشط في المنافسة






المصرين الأحرار ينسحب من إنتخابات الشورى بسوهاج



تغطية حية وبث مباشر من محافظات مصر المختلفة وإدلاء المصريين بأصواتهم في إنتخابات مجلس الشورى في جميع محافظات مصر #ONtveg #ONtvLIVE






المحافظين والمصري الديمقراطي تمتنع عن الشورى بالسويس



السويس
تنازلت قائمة المحافظين والمصري القومي عن خوض الإنتخابات بالسويس
ليخوض الإنتخابت سبعة قوائم من بينهم الحرية والعدالة والنور






إنقسام دوائر الجيزة يؤدي لتفتت الأصوات



تغطية حية وبث مباشر من محافظات مصر المختلفة وإدلاء المصريين بأصواتهم في إنتخابات مجلس الشورى في جميع محافظات مصر #ONtveg #ONtvLIVE









اليوم بدء المرحلة الثانية لإنتخابات مجلس الشورى


اليوم بدء المرحلة الثانية والأخيرة لإنتخابات مجلس الشورى في 14 محافظة وإقبال محدود في اليوم الأول من المرحلة الثانية ، إقبال ضعيف على الإنتخابات التي تجرى على دائرتين في الأقصر وتأجيل القوائم إلى يومي 21 - 22 فبراير






قوات الجيش تكثف تواجدها أمام اللجان الإنتخابية



قوات الجيش والشرطة تكثف تواجدها أمام اللجان الإنتخابية في محافظة الجيزة






قوات الجيش تزيل كافة الدعاية أمام اللجان في السويس



قوات الجيش تزيل كافة أشكال الدعاية أمام اللجان الإنتخابية في محافظة السويس وإنتظام العملية الإنتخابية في بورسعيد





* بعد خروج الموظفين .. تزايد الإقبال بالصف فى انتخابات "الشورى"

بدأت أعداد الناخبين المتوافدين على مدرسة الصف الإعدادية بنين للإدلاء بأصواتهم فى التزايد عقب صلاة العصر بمدينة الصف التى تتبع الدائرة الأولى بالجيزة.

جاء ذلك عقب خروج أغلبية الموظفين من أعمالهم، وتوجهوا إلى مقار اللجان الانتخابية، إلا أن نسبة الإقبال على التصويت بمركز الصف لا تزال ضعيفة، فى حين تشهد لجان النساء إقبالاً أكبر من الموجود باللجان المخصصة للرجال.



* مشادات لاستخدام أنصار "الحرية والعدالة" أجهزة لاب توب أمام اللجان

نشبت مشادات كلامية بين أحد المرشحين المستقلين وعدد من أنصار حزب الحرية فى انتخابات الشورى أمام أحد اللجان الانتخابية فى منطقة كفر طهرمس قبل ساعة من انتهاء أعمال التصويت فى اليوم الأول بالمرحلة الثانية من انتخابات الشورى، وذلك بعد أن استخدم أنصار الحرية والعدالة عدد 3 من أجهزة اللاب توب أمام مقرات اللجان لتوجيه الناخبين عن لجانهم الانتخابية.

وطالب المرشح المستقل بضرورة أبعاد تلك الأجهزة، مشيرا إلى أن هذا يعد نوعا من أنواع الدعاية الانتخابية وانتهاكا للصمت الانتخابى، وهو ما دفع أنصار الحرية والعدالة للابتعاد عن مقر اللجان حتى لا تثار أية أزمة.

ويذكر أن الانتخابات تشهد إقبالا ضعيفا على مستوى معظم اللجان الانتخابى خلال انتخابات المرحلة الثانية التى تضم 14 محافظة.



* القوات المسلحة تؤمن الصناديق..
غلق لجان بالجيزة فى اليوم الأول للشورى وسط تصويت ضعيف


إغلاق الصناديق

أغلق رؤساء اللجان بالبدرشين، التابعة للدائرة الأولى فردى بالجيزة، أبواب التصويت أمام الناخبين تمام السابعة من مساء اليوم، الثلاثاء، عقب انتهاء أول أيام الجولة الأولى من انتخابات الشورى، والتى ينافس خلالها 8 قوائم و65 مرشحًا على مقعدى الدائرة فردى، وأغلق رؤساء اللجان باب التصويت الصناديق الخاصة بالتصويت بالأرقام السرية، وتم توقيع محضر بذلك مسجل به أرقام أقل صندوق.. وفيما أعرب عدد كبير من رؤساء اللجان لـ"اليوم السابع" أن اليوم كان ضعيف الإقبال بالنسبة للناخبين غير أنهم أوضحوا أنه أفضل من محافظات الجولة الأولى بالقاهرة.

وتقوم القوات المسلحة بتكثيف تواجدها باللجان لحماية الصناديق لحين فتحها صباح غد، الأربعاء، فى ثانى أيام الجولة الأولى من انتخابات الشورى.
كما أغلقت اللجان الانتخابية بمنطقة الحوامدية بمحافظة الجيزة أبوابها فى تمام الساعة السابعة فى اليوم الأول لانتخابات مجلس الشورى، وتم التحفظ على الصناديق الانتخابية بغرف مقار اللجان تحت حراسة مشددة من جانب قوات الجيش والشرطة، بحسب ما أكده مستشارو اللجان.
وكان قد شهد اليوم الأول إقبالا ضعيفًا صباح اليوم من جانب الناخبين المتوافدين على مقار اللجان الانتخابية بالعزبة الشرقية والغربية تزايدت نسبيًا مع حلول فترة الظهيرة بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية فى المؤسسات الحكومية إلى جانب تفوق نسائى واضح بعد توافد العديد من السيدات على اللجان الخاصة بهم والمخصص لهم مدرسة شركة السكر الإعدادية وشركة السكر الثانوية بالعزبة الشرقية، بالإضافة إلى مدرسة منى الأمير الابتدائية بالعزبة الغربية.

وكان قد استعان حزب النور السلفى وحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، بسيارات خاصة بهم عليها صور مرشحيهم للطواف فى الشوارع المختلفة بمنطقة الحوامدية ونقلها للناخبين بالمجان من أجل الإدلاء بأصواتهم.



* ونسبة التصويت 7% ...
انتهاء التصويت وإغلاق اللجان الانتخابية بالإسماعيلية

تم إنهاء عملية التصويت فى معظم لجان الانتخابات بالإسماعيلية الساعة السابعة فى أجواء هادئة ووصلت نسبة التصويت على مستوى المحافظة فى اليوم الأول إلى 7 % تقريبا، حيث شهدت معظم اللجان عزوفا من المواطنين عن الإدلاء بأصواتهم فى 745 لجنة انتخابية.

وأكدت المؤشرات الأولية للتصويت تقدم حزبى الحرية والعدالة والنور ويليهم الوفد والكتلة المصرية فى الحصول على أعلى نسب تصويتية فى أول أيام الانتخابات.

هذا وتم إغلاق اللجان وتشميع الصناديق الانتخابية بوجود رؤساء اللجان من القضاة ومندوبى المرشحين والموظفين وتسليم المقرات للقوات المسلحة والشرطة للتأمين وعمل حراسة مشددة على اللجان من الداخل والخارج لحين فتح اللجان غدا الأربعاء، آخر أيام الجولة الأولى من انتخابات مجلس شورى الثورة.





شعب السويس يقول .. نريد أفعال وليس أقوال #Feb14



معنا على الهواء طارق عبد الجابر مراسلنا من السويس ويقول أن المشكلة الحقيقية هو انتخاب أشخاص بعينهم وليس برامج انتخابيه ورغم البطالة هناك عمالة أجنبية وشعب السويس يقول أننا نريد أفعال وليس أقوال





هل انتخابات مجلس الشورى جزء من التحول الديمقراطي



هل إنتخابات الشورى خطوة في طريق التحول الديمقراطي .. ام أنها إستكمال وجاهي
مازلنا في متابعة حية للمرحلة الثانية لإنتخابات الشورى وحالة اقبال ضعيفة جدا وبعض الأحزاب إنسحبت والتنافس منحصر بين مساحة الإسلام السياسي
هل إنتخابات الشورى خطوة في طريق التحول الديمقراطي في مصر أم هي إستكمال وجاهي
أم أنها حجر عثرة في هذا الطريق
والرئيس السادات هو من قرر في شروط واضحة إنشاء مجلس الشورى عندما قال نريد مجلس زي المصطبة اللي بيقعد عليها الفلاحين عندنا في مية أبو الكوم
هناك عناصر تقول أنها ستكمل ما تصورت أنها ستصل إليه
لدينا حالة من التجريف السياسي و وضعت السياسي داخل فريزر لمدة 30 عام
وسيطرة الحرف كأن على الحياة المصرية
ومع ضيفنا في الإستديو أ. حمدي عبد الرحيم: الكاتب الصحفي







انتخابات مجلس الشورى .. وإهدار المال العام #Feb14


مازلنا مع متابعة حية لمستجدات مشهد انتخابات مجلس الشورى
وحتى نستطيع تكوين قرأة مختلفة ينضم إلينا د. كريم السيد: أستاذ العلوم السياسية
وماذا يمكننا القول للمواطن المصري العازف عن المشاركة في هذا المجلس
نسبة قليلة جدا في نسبة التصويت بمجلس الشورى
مجلش الشورى إستنزف أموال كثيرة من ميزانية الدولة
ونحن في امس الحاجة
المخصصات المادية التي قدرت لانتخابات الشعب والشورى والإستفتاء
إستنزفت جميعها في إنتخابات الشعب فقط
وتم تكليف وزارة المالية بمد لجنة إنتخابات الشورى بكافة النماذج والإحتياجات
والإشراف القضائي وأهميته ومدى الثقة في نزاهة القضاء




رؤية حزب الجبهة الديمقراطي في انتخابات الشورى


المشهد السياسي الإنتخابي لإنتخابات مجلس الشورى ومعنا
اليوم الأول من إنتخابات مجلس الشورى في المرحلة الثانية
وضعف الإقبال هو المسيطر على الموقف
ولا يمكن بدء الحديث إف عن ضعف الإقبال
أ. محمد عباس امين عام حزب الجبهة الديمقراطي
مجلس الشورى في مصر بعد التعديلات سيكون له راي فاعل في التشريع
وفي تعديلات 2005 كان له دور كبير في تعيدل بعض مواد الدستور وإذا لم يوجه
الإتجاه نحو مجلسين لهما صلاحيات كبيرة سنصل للتضاد
ونسى لبناء دولة مدنية حديثة وفي عديد من الدول الحديثة لها مجلسين
وهناك توجه قوي لإلغاء هذا المجلس
وسيكون الدستور القادم هو الفيصل في غلاغاء او تعديل صلاحيات هذا المجلس
ومن المتعارف انه قد تم تلاشي صلاحيات هذا المجلس




لقاء حصري مع محافظ المنيا ل. سراج الدين الروبي #Feb14


معنا على الهواء مراسلنا شوكت خلف من محافظة المنيا ولقاء حصري مع محافظ المنيا اللواء سراج الدين الروبي وتغطية حية وبث مباشر من محافظات مصر المختلفة حيث يخوض المصريون المرحلة الثانية من أول انتخابات بعد ثورة 25 يناير لاختيار ممثليهم في مجلس الشورى




الكل ينتظر نتائج الانتخابات بسرعة #Feb14


معنا على الهواء مراسلنا طارق عبد الجابر من محافظة السويس ويقول أن هناك ندوات بين الكبار والحديث حول الأزمات التي تمر بها البلاد ويقول أن انتخابات مجلس الشورى ليس لها أهمية ويقولون أن حزب الحرية والعدالة يقوم بتشكيل حكومة إئتلافية ، الكل ينتظر نتائج الانتخابات بسرعه .





لجان انتخابات الجيزة خالية من الناخبين #Feb14



وتغطية حية وبث مباشر من محافظات مصر المختلفة حيث يخوض المصريون المرحلة الثانية من أول انتخابات بعد ثورة 25 يناير لاختيار ممثليهم في مجلس الشورى




إتهام الإعلام بعزوف الناخبين عن التصويت #Feb14


معنا في الأستوديو على الهواء مباشرة الأستاذ عادل عبد الغفار : اعتقد عدم الإقبال هو استفتاء الشعب المصرى بعدم أهمية انتخابات الشورى , حزب الحرية والعدالة احتكوا بالشعب غير الليبرالين المعتمدين على الإعلام , أرجو من الحزب الليبرالي بأن يحتكوا بالشعب بشكل مباشر , لابد من إهتمام الإعلام بمجلس الشورى , يا ليتنا نتعلم من برلمان مجلس الشعب .




الشرطة تقبض على مسجل خطر بسوهاج #Feb14


معنا على الهواء مراسلنا خالد عبد الوهاب من محافظة سوهاج : الشرطة تقبض على مسجل خطر بسوهاج معه أسلحة نارية , إعادة الإنتخابات بالأفصر لزيادة حزب الوفد , إقبال ضعيف على إنتخابات الشورى بمحافظة سوهاج , إقبال كبير فى مركز إدفو على إنتخابات الشورى




أنصار المرشحين يقوموا بتوزيع دعايا في مدرسة أم الأبطال


وتغطية حية وبث مباشر من محافظات مصر المختلفة حيث يخوض المصريون المرحلة الثانية من أول انتخابات بعد ثورة 25 يناير لاختيار ممثليهم في مجلس الشورى , محافظة الجيزة لا تشعر بإنتخابات الشورى , لجنة مدرسة السعيدية بها ناخب واحد فقط , أنصار بعض المرشحين قاموا بتوزيع دعايا في مدرسة أم الأبطال , الذين لم يدلو بأصواتهم لا يعرفون خطط المرشحين .





يجب تخفيض نسبة العمال والفلاحين بمجلس الشورى


وتغطية حية وبث مباشر من محافظات مصر المختلفة حيث يخوض المصريون المرحلة الثانية من أول انتخابات بعد ثورة 25 يناير لاختيار ممثليهم في مجلس الشورى , ومعنا في الاستوديو الاستاذ حمدي الفخراني عضو مجلس الشعب : مجلس الشورى لا يستطيع تعديل قانون قد رفضه مجلس الشعب , يجب عمل تعديلات دستورية لمجلس الشورى , يجب إعطاء صلاحيات أكثر لنواب مجلس الشورى , يجب تخفيض نسبة العمال والفلاحين بالشورى , يجب زيادة نسبة الفئات في مجلس الشورى ,




رؤية حزب الوفد في انتخابات مجلس الشورى #Feb14


وتغطية حية وبث مباشر من محافظات مصر المختلفة حيث يخوض المصريون المرحلة الثانية من أول انتخابات بعد ثورة 25 يناير لاختيار ممثليهم في مجلس الشورى , ومعنا في الاستوديو الاستاذ عبد الفتاح حرحش القيادي بحزب الوفد : مجلس الشعب هو الفيصل في إتخاذ القرارت , الشعب المصري في الظروف الراهنة يريد الرأي القاطع وليس الرأي الإستشارى , الإقبال الضعيف لإنتخابات مجلس الشورى سببه عدم إهتمام الإعلاميين




خناقة بين المرشحين مع عزوف الناخبين بالمنيا #Feb14


مراسلنا من المنيا شوكت خلف تم إغلاق صناديق الإقتراع في تمام الساعة السابعة وقبل الإغلاق تم الإقتراع من أربعة ناخبيين فقط والذين قاموا بالتصويت من كبار السن من الرجال أكثر من النساء وبعض من الشباب الذين ينتموا لبعض الأحزاب الدينية ، البطاقات الدوارة غير المختومة أيضاً ، خناقة بين المرشحين مع عزوف الناخبين بانتخابات الشورى بالمنيا




السلفيين لهم القدرة على إستقبال وجهات النظر الصحيحة


ضيفنا في الإستوديو النائب محمد منيب عضو مجلس الشعب : الشعب المصري بطئ في إستيعاب قرارته , لابد من الشفافية في اللجنة التأسيسية , لابد من إدراك الشعب المصرى بأن الدستور مستقبل صناعة الوطن , ميزة السلفيين أن لهم القدرة على فتح عقولهم لإستقبال وجهات النظر الصحيحة .وتغطية حية وبث مباشر من محافظات مصر المختلفة حيث يخوض المصريون المرحلة الثانية من أول انتخابات بعد ثورة 25 يناير لاختيار ممثليهم في مجلس الشورى







مليار جنية لأنتخابات شورى بلا ناخبين



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق