شارك مع اصدقائك

04 فبراير 2012

اخبار اهرام جمهورية السبت 4 فبراير 2012 مع الصحف المصرية - معرض الكتاب يتشح بالسواد ويعلن الحداد على شهداء موقعة "الاستاد".. ومصدر أمنى: إصابة مجندين بنيران صديقة.. والطب الشرعى: لا إصابات بأعيرة نارية أو خرطوش.. و"تقصى الحقائق" تخفى الحقائق

اهم عناوين صحافة القاهرة:

* معرض الكتاب يتشح بالسواد ويعلن الحداد على شهداء موقعة "الاستاد"

* ومصدر أمنى: إصابة مجندين بنيران صديقة

* والطب الشرعى: لا إصابات بأعيرة نارية أو خرطوش

* و"تقصى الحقائق" تخفى الحقائق
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


مصدر أمنى بوزارة الداخلية أن حصيلة الإصابات فى صفوف ضباط وجنود الأمن المركزى قد بلغت 138، منهم 16 مجنداً بطلق خرطوش.. نادى تدريس الطاقة الذرية يطالب بالاستقلال عن وزارة الكهرباء.. ورئيس وزراء إيطاليا الأسبق فى زيارة لمصر تستغرق يومين يجرى خلالها محادثات مع عدد من المسئولين.. هذا أهم ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت.


اليوم السابع


شارك أعضاء لجنة تقصى الحقائق المكلفة من قبل مجلس الشعب بزيارة "بورسعيد" فى تشييع جنازة العديد من الشهداء الذين لاقوا حتفهم فى أحداث مجزرة بورسعيد، واستقبل الأهالى اللجنة بلافتات كتبوا عليها "أهل بورسعيد براءة يا نواب الشعب"، وشهدت المدينة مسيرات شارك فيها آلاف المواطنين وممثلو القوى السياسية، رددوا خلالها هتافات تحمل الرئيس المخلوع مبارك ووزير داخلية المسئولية عن تدبير المؤامرة ضد الشهداء.

فيما انتهت النيابة العامة من تفريغ محتويات 33 كاميرا مراقبة باستاد بور سعيد، حيث سجلت كل كاميرا منهم ساعتين متواصلتين، وتم تفريغ 66 ساعة، تمهيداً لفحصها ومعاينتها للوقوف على كيفية نزول الجماهير لأرض الملعب، وكان لافتاً فرض حالة من السرية الشديدة على أعمال لجنة تقصى الحقائق التى غاب الحضور فيها رموز سياسية مثل مصطفى بكرى، وحسين إبراهيم، ومحمود الخضيرى، ورفض رئيسها أشرف ثابت حضور المحررين البرلمانيين لاجتماع عقدته بفندق شهير ببور سعيد.

فيما لم تستمع اللجنة أو تستدعى أياً من القيادات التنفيذية أو الأمنية بالمدينة، وقال أحد شهود العيان للجنة عند خروج أعضائها من مسجد "مريم القطرية"، إنه رأى غرفة بجوار الاستاد بها أسلحة بيضاء كثيرة تم ضبطها مع عدد من البلطجية، وكشف عن أنه تم وللمرة الأولى توزيع شماريخ غالية الثمن على الجماهير.

وأضاف الشاهد، للجنة أن هناك معلومات أخرى تفيد بأن جمال عمر الصديق الشخصى للرئيس المخلوع، هو من نظم وخطط لتلك الأحداث.

وفى نفس السياق، كشفت تحقيقات النيابة العامة، أن تحذيرات مسبقة أطلقت من قبل الألتراس الأهلاوى للأمن للأجهزة الأمنية من وقوع أحداث عنف لكنها تجاهلت ذلك.

وعلى صعيد أخر ألقت الأحداث بظلالها على معرض القاهرة الدولى للكتاب الذى رصد "اليوم السابع" مظهره الحزين الذى اتشح بالسواد، تأثراً بدماء الأبرياء من مشجعى مباراة بورسعيد الدامية، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل قام العاملون بـ"مخيم الفنون" بمعرض الكتاب بتشغيل القران الكريم، حدادا على شهداء ضحايا الحادث.

◄السويس تشتعل.. المتظاهرون يحاصرون مديرية الأمن.. والجيش يعود بكثافة لتأمين المنشأت بعد إصابة العشرات
◄شاهد عيان للجنة تقصى الحقائق: صديق لمبارك وراء مجزرة بور سعيد
◄سوزان تتمتع.. وهايدى وخديجة والجمال يزورون علاء وجمال فى طرة


الاهرام


قال مصدر أمنى بوزارة الداخلية لـ"الأهرام" تعليقاً على تبعيات أحداث مباراة بور سعيد بأن حصيلة الاصابات فى صفوف ضباط وجنود الأمن المركزى قد بلغت 138، من بينهم 16 مجنداً مصابين بطلقات خرطوش، فى الوقت الذى تلتزم فيه قوات الأمن تماماً بالتعليمات الصادرة لها بالتحلى بأقصى درجات الحكمة وضبط النفس.

ولفت المصدر إلى أن الإصابات الـ138 فى صفوف الداخلية، من بينهم 16 مجنداً أصيبوا بطلقات خرطوش.

قال الدكتور إحسان كميل جورجى كبير الأطباء الشرعيين، إن مشرحة زينهم تلقت 51 جثة من شهداء مذبحة بور سعيد لم يتم تشريح سوى جثة واحدة منها فقط فى بور سعيد، أما باقى الجثث فقد رفض ذوويها تشريحها لاعتقادهم أن ذلك تمثيل بجثثهم.

وقال الدكتور أيمن كمال الدين، أن أعمار الضحايا تراوحت ما بين 14 سنة و25 سنة، ولا يوجد بينهم إصابات بأعيرة نارية أو خرطوش.

◄معاينة النيابة: وجود مندسين بين المتظاهرين للاعتداء على الشرطة
◄8 مصابين يحررون محاضر ضد الداخلية
◄5 قتلى وارتفاع الاصابات إلى 2332 فى احداث التظاهر


الاخبار


يصل إلى القاهرة بعد غد ماسيمو داليما رئيس وزراء إيطاليا الأسبق فى زيارة لمصر تستغرق يومين يجرى خلالها محادثات مع عدد من المسئولين.

وصرح السفير عمرو حلمى مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية بأن وزير الخارجية محمد عمرو سوف يستقبل الضيف ويطلعه على التطورات فى مصر فى ضوء تنفيذ خريطة الطريق الوطنية حتى انتخابات الرئاسة.

تبحث لجنة الاقتراحات بمجلس الشعب الثلاثاء القادم مشروع قانون بإلغاء محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية، كما تبحث فى نفس الاجتماع ضوابط اختيار اللجنة التأسيسية لوضع الدستور بما يضمن تمثيل جميع أطياف المجتمع.

◄دماء بورسعيد تشعل المظاهرات فى جمعة الحداد
◄مناشدات للقوى السياسية والشعبية لتهدئة المتظاهرين
◄الداخلية: مخطط للعنف والفوضى ووقوع قتلى وجرحى فى محيط الوزارة


المصرى اليوم


قال محسن راضى عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، "إنه آن الأوان لتغيير اللائحة القديمة التى تسببت فى عدم خروج المجلس بقرارات فى جلسته الأخيرة، التى تم خلالها الاكتفاء باتهام وزير الداخلية بالتقصير فى (أحداث بورسعيد)".

وأضاف أن"استجواب وزير الداخلية حول الاحداث، سيستمر أسبوعين على الأقل، وهناك تقرير سيكتبه أعضاء لجنة تقصى الحقائق بعد زيارة جميع جميع أماكن الأحداث للتعرف على التجاوزات، واللجنة ستعرض تقريرها على المجلس للتصويت عليه".

◄"التوك توك" ينضم لـ"الموتوسيكل" فى نقل المصابين إلى المستشفيات الميدانية
◄حسن حمدى ينصح لاعبى الأهلى بـ"التعقل"
◄مسيرات غضب ضد"العسكرى" تجتاح المحافظات فى "جمعة الحداد"


الشروق الجديد


تعرضت سائحتان أمريكيتان للاختطاف من قبل ملثمين مسلحين بطريق وادى السعال الرابط بين مدينتى دهب ونويبع أثناء عودتهما من رحلة سفارى من مدينة سانت كاترين، بحسب تصريحات للواء محمد نجيب مدير أمن جنوب سيناء.

وقال فى تصريح خاص للجريدة، إن الجناة كانوا يستقلون سيارتين ربع نقل بدون لوحات معدنية ووقفوا امام الحافلة السياحية التى كانت يستقلها 4 سياح ومرشد مصرى وافرجوا عن اثنين من السياح والسائق بعد سرقتهم لمتعلقاته، وفروا إلى أماكن جبلية مصطحبين السائحتين بعد كمموهما واغلقوا عينيهما.

◄رجال جمال مبارك دبروا مجزرة بورسعيد
◄"التحرير" ينادى بـ"القصاص" وسط الغاز والرصاص
◄اختطاف سائحتين أمريكيتين فى سيناء


الجمهورية


عقد نادى هيئات التدريس بالطاقة الذرية برئاسة الدكتور محمود عاشور جمعية عمومية غير عادية للدعوة لفصل تبعية هيئات الطاقة الذرية الثلاث عن وزارة الكهرباء وجعلها تابعة لرئاسة الجمهورية مباشرة أو مجلس الوزراء، بالإضافة إلى انتخاب قيادات الطاقة الذرية الثلاث أسوة بما يتم فى الجامعات المصرية.

أكدت الهيئات النووية ان الاجتماع تدخل سافر فى إدارة الهيئات وهيكلها التنظيمى الذى يتبع رئاسة الجمهورية بموجب القرار الجمهورى بتبعية المجلس الأعلى للاستخدامات النووية لرئاسة الجمهورية وهو الذى يضم كافة الأنشطة والمراكز البحثية النووية واكدت هيئتا المواد النووية والمحطات النووية لتوليد الكهرباء تمسكها بالتبعية لوزارة الكهرباء واستنكار الاجتماع، الذى اعتبرته باطلاً لعدم مشاركة إلا 57 دكتوراً وأستاذا من الطاقة الذرية فيه من إجمالى أكثر من 2000 يعملون بالهيئات النووية.

اعترضت نقابات الطاقة الذرية برئاسة الدكتور حلمى فهمى على ما يقوم به نادى هيئات التدريس الذى وصفته بأنه ناد للرحلات والحفلات والعمل الاجتماعى، وأنه لا يجوز له قانوناً مباشرة أى أعمال سياسية، حيث إن ذلك بحكم القانون من خلال الأحزاب أو نقابية وهى بحكم القانون من خلال النقابات بينما يحظر القانون على النادى ممارسة هذه الأعمال.

استقبل مطار القاهرة الدولى أمس راكبة مصرية قامت السلطات السعودية بترحيلها للإقامة غير المشروعة، كما قامت سلطات المطار بإعادة راكبتين غانى الجنسية إلى بلادهما لعدم وجود مبرر لدخول البلاد.

وصلت المرحلة "إيمان.ش.ي" على طائرة الخطوط الجوية السعودية القادمة من الدمام مرحلة من قبل السلطات بسبب الإقامة غير المشروعة وتم عرضها على البحث الجنائى وتبين عدم وجود أحكام ضدها وتم السماح لها بالدخول.

كما وصلت على طائرة مصر للطيران القادمة من أكرا راكبتين من غانا قادمتان بتأشيرات دخول مسبقة وبسؤالهما تبين أنهما من الفئات الدنيا ولا يحملان النقد الكافى ولا يوجد مبرر لدخول البلاد فتم ترحيلهما على طائرة مصر للطيران المتجهة إلى أكرا.

◄محاولة لتسلق سور الوزارة.. واقتحام مبنى مصلحة الضرائب
◄التحرير يريد نقل المخلوع لطرة
◄شاهين للشباب: احقنوا الدماء.. لا تنجروا للفتنة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق