شارك مع اصدقائك

18 فبراير 2012

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة السبت 18 فبراير 2012 يوتيوب كاملة - وزير الخارجية: المنظمات الحقوقية سبب أزمتنا مع الأمريكان.. واشنطن لم تلوح أو تهددنا بقطع المعونة.. والخارجية الأمريكية ستتدخل فى النهاية لاستمرارها لأنها من مصلحة الطرفين.. وسأتوجه إلى لندن الأسبوع المقبل لبحث تسليم الهاربين.. وسنقدم مشروع قانون للبرلمان لحماية المصريين فى الخارج

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة السبت 18 فبراير 2012 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
قبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

مصر الجديدة: المدارس تلجأ لشركات أمن لحماية المدارس


المدارس تلجأ لشركات أمن خاصة لحماية التلاميذ . وتقرير عن ذلك . تجربة جديدة فى التعليم حراسات خاصة من البلطجة والعنف .




مصر الجديدة: ردود افعال حول الرئيس التوافقى لمصر


الرئيس التوافقى رفض وقبول سياسى وعلامات إستفهام حول التوقيت . وتقرير عن ذلك وآراء كثيرة حول ذلك .




مصر الجديدة: حمزاوى وزواجه من بسمة



عمرو حمزاوى وبسمة من سرقة بالإكراه إلى حب وعقد قران . وتقرير عن ذلك .




مصر الجديدة - وزير الخارجية: السياسة الخارجية المصرية


ملفات السياسة الخارجية المصرية والمعونات . السفير محمد كامل عمر وزير الخارجية المصرية: الأن توجد أزمة بين مصر وأمريكا . المنظمات الحقوقية سبب أزمتنا مع أمريكا . أمريكا دولة عظمى ومصر كبرى فى المنطقة ومؤثرة . لم يحدث تهديد أو تلويح ضدنا من أمريكا . الأمريكان طلبوا عدم مثول رعاياهم أمام المحكمة . لا إستثناءات للأمريكان أمام القضاء المصرى . المعونة الأمريكية جزءاً من إتفاقية السلام . إهتمام البرلمان والشارع بالسياسة الخارجية يعطينا قوة . المعونة الأمريكية فى مصلحة للطرفين . المعونة الأمريكية ليست كبيرة ولكنها مهمة . يوجد إختلاف خارجياً كبير بين مصر قبل وبعد الثورة . علاقتنا بـ أفريقيا كانت فاترة قبل الثورة . النظام السورى كان يرد علينا بأن المتظاهرين ممولين . مصر أول من طالب سوريا بوقف سفك الدماء . طرد السفير السورى إجراء يمكن إتخاذه فى أى وقت . إذا كان قرار سحب السفير السورى فى سوريا سيفيد السوريين سأتخذه . الخارجية أصدرت 2000 مكاتبة لإسترداد أموالنا بالخارج . علاقتنا بقطر عادية مثل أى دولة . مسألة تمويل قطرللإسلاميين فى يد القضاء . لم أعترض على التغطية الإعلامية لقناة الجزيرة . سأتوجه إلى لندن الأسبوع المقبل لبحث إستعادة الهاربين . متعاطف مع مطالبات الشارع المصرى بطرد السفير السورى .





تقرير برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة السبت 18 فبراير 2012 يوتيوب كاملة

"مصر الجديدة" : وزير الخارجية: المنظمات الحقوقية سبب أزمتنا مع الأمريكان.. واشنطن لم تلوح أو تهددنا بقطع المعونة.. والخارجية الأمريكية ستتدخل فى النهاية لاستمرارها لأنها من مصلحة الطرفين.. وسأتوجه إلى لندن الأسبوع المقبل لبحث تسليم الهاربين.. وسنقدم مشروع قانون للبرلمان لحماية المصريين فى الخارج



الفقرة الرئيسية للبرنامج

"حوار مع السفير محمد كامل عمرو وزير الخارجية"

قال السفير محمد كامل عمرو وزير الخارجية، إن مصر قوة كبيرة وكذلك أمريكا قوى عظمى، والآن توجد أزمة بين مصر وأمريكا والمنظمات الحقوقية هى سبب الأزمة فى ذلك، ونحن فى وزارة الخارجية نتعامل بمنطق احتواء هذه الأزمة وفق القانون المصرى، ولكن يحدث تهديد أو تلويح ضدنا من أمريكا.

وأضاف عمرو، أن هناك جولاته وردود أفعال التهديد والوعيد لا يأتى بثماره وإن العلاقات هى التى تدير المسألة، ويجب أن يكون هناك عقلانية فى موضوع المعونة، وليس من مصلحة الطرفين التضحية بذلك.

وأضاف وزير الخارجية، أن السناتور جون ماكين عضو الكونجرس الأمريكى سيزور مصر للحديث فى عدة قضايا فى إطار جولتة وبالتأكيد سيتحدث وسيتطرق إلى هذا الموضوع لكونه مدير المعهد الجمهورى الدولى، إحدى الجهات المتورطة فى تلك القضية، مضيفاً أن الولايات المتحدة بعثت بأكثر من رسالة وطلبت عدة مرات تسهيلات للمتهمين الأمريكان فى هذه القضية بشأن عدم وضعهم على قوائم الممنوعين من السفر أو عدم وضعهم داخل قفص المحكمة، وهل حضورهم وجوبى أم بالوكالة، وكان ردنا عليهم بأن الأمر فى يد القضاء المصرى ولا يجوز لأى جهة التدخل فيه ولا استثناءات للأمريكان أمام القضاء المصرى، وتابع: "أنا مبسوط باهتمام الشارع والبرلمان بالسياسة الخارجية لأن ذلك يعطينا قوة".

وقال وزير الخارجية، إن المعونة الأمريكية أمر توافقى وغير منصوص عليه فى معاهدة السلام، وهى أمر سياسى لأغراض المصالح بكل دولة، ومصر أيضاً ترسل معونات لأفريقيا وفكرة المعونة تعمل لصالح الطرفين ومصالح الدول، وأنا شخصياً غير قلق بالحديث والجدل الدائر حول قطع المعونة، لأن هناك عدة مستويات لهذا الحدث من وسائل الإعلام إلى الكونجرس ونهاية بأجهزة السياسة الخارجية التى تحكم العقل والمصالح المتبادلة أكثر من العواطف، لذلك أنا متأكد أن الأخيرة ستنتصر فى قضية المعونة فى إشارة ضمنية إلى استمرارها.

وحول الخطة البديلة والسيناريوهات المحتملة فى حال قطع المعونة، أجاب وزير الخارجية أن المعونة ليست بالحجم المادى الكبير، ونحن ماضون فى خطة تقنين المعونة، ولا توجد خطوة محددة فى هذا الإطار، وقال إن السياسة الخارجية المصرية تغيرت بعد الثورة رغم ثبات المصالح الاستراتيجية، وقال إن دوائر مصر الأفريقية وخاصة ملفات دول حوض النيل وليبيا والسودان ستتحول تحولاً استراتيجياً بعد العلاقات الفاترة والتى كانت فى الماضى.

وبخصوص الأزمة السورية، قال إن الخارجية المصرية أصدرت بيانا يطالب بالاستجابة لمطالب الشعب السورى، وإنه يجب على القيادة والحكومة السورية أن توقف العنف وتبدأ فى الاستجابة لمطالب العمل السورى ووقف الانفجار هناك خاصة بعد أحداث حمص، وكان النظام السورى يرد علينا بأن المتظاهرين ممولون من دول وأجندات خارجية، ونحن لدينا قنوات اتصال مفتوحة فى سوريا على رأسهم السفير المصرى هناك لأنه يروى لنا ويحكى تفاصيل الحقيقة على أرض الواقع وإجراء سحب السفير من هناك يمكن اتخاذه فى أى وقت ولو وجدنا واكتشفنا أن ذلك يفيد الشعب السورى سنفعله على وجه السرعة، وحتى لا يكون مصدرى هناك القنوات الرسمية فى هذا النظام والدليل أن الاتحاد الأوربى لم يسحب أيا من سفرائه هناك.

واعترف وزير الخارجية بكثرة هروب الأموال المنهوبة فى مصر أثناء وعقب الثورة، وأن التحقيقات ستكشف من هم المتورطون فى ذلك وكيف ومتى خرجت، مضيفاً أن الوزارة صدر لها أمر قضائى بمخاطبة الدول الأجنبية حول تجميد أموال رموز النظام السابق، كاشفاً أنه منذ فبراير 2011 وحتى الآن، أصدرت الوزارة 2000 مكاتبة لجهات أجنبية حول تجميد أموال المسئولين السابقين واشتركنا فى العديد من اللقاءات فى الخارج، وهذا الموضوع أهم قضية على رأس أولوياتنا فى الفترة الحالية، وتابع: "لن يهدأ لنا بال حتى نعيد هذه الأموال، وتحديد وقت لعودتها صعب بسبب تعقيد وكثرة الإجراءات وحتى صدور حكم قضائى بات ونهائى بشأن المسئولين المجمدة أموالهم".

وبشأن العلاقات مع قطر، قال السفير محمد كامل عمرو إنه لا يخشى من أى دولة أخرى، ومصر دولة محورية وكبرى ولها دورها ومعروف تأثيرها مهما طرأ عليها من تغيرات، و"مفيش مشاكل بيننا وبين قطر"، و"الجزيرة" مجرد قناة لا تؤثر على علاقتنا ولم يحدث أننى اشتكيت القناة للخارجية القطرية، وحول تمويل قطر لبعض الجماعات والنشطاء الإسلاميين لأى أغراض أجاب الوزير بأن الأمر فى يد القضاء، وقال وزير الخارجية، إنه سيتوجه إلى لندن الأسبوع المقبل لبحث استعادة الهاربين هناك، موضحاً أنه لا توجد اتفاقية تسليم مجرمين بين مصر وبريطانيا وسنبحث ذلك فى المرحلة المقبلة، بسبب كثرة الهاربين هناك، وكشف الوزير أنه سيتقدم بمشروع قانون للبرلمان يتضمن حماية المصريين فى الخارج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق